Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/01م

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/01م

 

 

العناوين:

 

  • مهجرو الوعر يخرجون إلى إدلب… وطيران التحالف الصليبي يواصل مجازره في الرقة والموصل.
  • حريري التفاوض يعتبر الخيانة إنجازاً… وحريري لبنان يستثمر في ورقة اللاجئين ويتناسى سبب لجوئهم.
  • حزب التحرير يؤكد: الهدن مع طاغية الشام شرعنة له… والتعويل على المجتمع الدولي انتحار سياسي.
  • دماء أبرياء الموصل شاهدة على تخاذل الجيوش… والخلافة الراشدة تنصر المستضعفين وتعيد للأمة عزتها.

التفاصيل:

 

كلنا شركاء / بدأت، صباح السبت، عملية إجلاء الدفعة الثالثة من مهجّري حي الوعر في مدينة حمص، التي تشتمل ما يقارب من 1500 شخصٍ من ساكني الحي، يتوجهون إلى إدلب بموجب اتفاقٍ التهجير القسري الذي تمّ توقيعه مع عصابات أسد. وقال ناشطون في الحي إن الدفعة الثالثة بدأت بالخروج من الحي، منذ الساعة الثانية من فجر السبت، بحيث تجتمع الحافلات الخمسين في نقطةٍ معينةٍ على أطراف حمص قبل أن تتابع طريقها نحو إدلب. وبلغ عدد العائلات الإجمالي التي خرجت في الدفعة الثالثة 428، ليكون العدد الإجمالي للخارجين من الحي، السبت، 1458 شخص. وبلغ عدد الحافلات في هذه الدفعة 50 حافلة ترافقها خمس شاحنات للأمتعة والحقائب، ومن المقرر أن تتوجه إلى مخيم في إدلب. ويأتي ذلك تنفيذاً لاتفاق وقّع بين لجنة المفاوضات في حي الوعر ووفد عصابات أسد برعاية روسيا وضوء أخضر دولي، ويقضي بخروج من يرغب من الحي باتجاه مناطق بريف حمص الشمالي وريفي إدلب وحلب، وعودة الحي في نهاية المطاف إلى سيطرة عصابات أسد، وكانت الدفعة الأولى خرجت من الحي في 18 آذار/مارس الفائت.

 

سمارت / قالت مصادر محلية، السبت، إن عشرة مدنيين استشهد بعضهم وجرح آخرون، بقصف لطائرات التحالف الصليبي الدولي على مدينة الرقة وريفها. وأوضحت المصادر أن الطائرات استهدف مبنى سكني في حي الفردوس بمدينة الرقة ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين بينهم امرأة وطفلها وجرح أربعة آخرين، كما استشهد مدني بقصف مماثل على قرية المنصورة غرب مدينة الرقة. كما شنت طائرات التحالف غارات على مدينة الطبقة غرب الرقة، قرب المجمع التجاري في السوق وقرب مدرسة محمد الفارس في الحي الثاني، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب مصدر محلي. في سياق آخر، قصفت ميليشيات سوريا الديمقراطية مزرعة القادسية وحمرة بويتية شرق مدينة الرقة، فيما استهدفت المدفعية الفرنسية التابعة للتحالف والمتمركزة في قرية جعبر، مدينة الطبقة تزامناً مع محاولات الميليشيات الانفصالية التقدم باتجاه مزرعة الصفصاف وسطاني وتحتاني لمحاصرة مدينة الطبقة، حيث تم تفجير سيارة للأخيرة وقتل ستة عناصر لها، حسب إذاعة “البيان” التابعة للتنظيم.

 

روسيا اليوم / أكد مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أن فرقاء جنيف الخامسة حققوا تقدماً وكانوا جادين خلال المفاوضات. وأضاف دي مستورا عقب اختتام اجتماعات جنيف 5، قائلاً: رغم أن الوضع مقلق للغاية، تلقينا إشارات من جميع الأطراف باستعدادها لحضور الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف. بينما اشتكى نصر الحريري، رئيس وفد هيئة تصفية الثورة، في محادثاته مع النظام النصيري من أن وفده رفض مناقشة أي شيء باستثناء موضوع محاربة الإرهاب، مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده في جنيف: لم نجد شريكاً في المفاوضات. لقد وصل الحريري إلى الحضيض بإسفافه وكذبه على الشعب الذي يدّعي تمثيله فمن جهة يدّعي عدم وجود شريك بالمفاوضات ومن جهة أخرى يدّعي زوراً وبهتاناً بأنه رفض مناقشة أي شيء سوى الإرهاب. أيظن حريري التبعية والانبطاح أن الناس لا تفهم، حتى يصرح بمثل هذه الترهات؟ ألم يكن موضوع بحث الإرهاب هو السلة الرابعة التي ألزم النظام بها دي مستورا لبحثها؟! عن أي رفض يتحدث هذا العميل، إذا كان البحث فقط عن الإرهاب ألم يرى إرهاب أسد وجرائمه وسلاحه الكيماوي وآخره غاز السارين بريف حماة؟ لقد غطيتم بمفاوضاتكم وهدنكم جرائم النصيري الحاقد، وأصبحتم عوناً له على أهلكم. وتخرج الآن بتصريحاتك وكأن لك من الأمر شيء. لقد أهنتم الثورة بتمثيلكم المخزي لها، ولكن أهل الشام يعلمون جيداً من يمثلهم ومن ينطق بما في قلوبهم، وسيقلبون لكم ظهر المجن قريباً بإذن الله، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

حزب التحرير – سوريا / اعتبر حزب التحرير أن الهدن والمفاوضات التي لم تجر على ثورة الشام سوى الويلات والدمار؛ بالإضافة إلى أنها تعطي الشرعية لقاتل النساء والأطفال والشيوخ وتطيل من عمره، وتقود دفة الثوار للدخول في متاهة الحل السياسي الأمريكي. وعلى خلفية ما نشرته وسائل الإعلام من أخبار تتضمن اتفاق ممثلين عن قطبي جيش الفتح مع وفد الحرس الثوري الإيراني وحزب إيران بوساطة قطرية إيرانية، حول إخلاء سكان كفريا والفوعة بريف إدلب مقابل إخراج مقاتلي الزبداني ومضايا وبلودان بريف دمشق، ذكّر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بتصريحات قائد وحدات حماية الشعب الكردية في حديث لصحيفة “الحياة”، والذي لم يستبعد توجه قوات سوريا الديموقراطية إلى إدلب، وبناء عليه فإنه من غير المستبعد أن يتم إخراج المدنيين من كفريا والفوعة والإبقاء على العسكريين لاستخدامهم في أي هجوم محتمل على محافظة إدلب وخاصة مع الكم الهائل للأسلحة التي تُلقيها الطائرات على هذه المناطق. وخلص البيان مخاطباً أهل الشام: لقد ثرتم على طاغية الشام من أجل إسقاطه وإقامة حكم الله على أنقاضه وليس من أجل أن تتركوا بيوتكم ومناطقكم لتسكنوا بيوتاً غيرها في مناطق أخرى وهذا ليس من ضعف أو عجز وإنما نتيجة أعمال غير جادة أوصلت الثورة إلى ما هي عليه الآن. فلا بد من العمل الجاد على إسقاط طاغية الشام الذي شرد ولا يزال يشرد المنطقة تلو الأخرى تحت سمع وبصر المجتمع الدولي، الذي ثبت تآمره على ثورتكم وبالتالي فإن أي تعويل على المجتمع الدولي يعتبر انتحاراً سياسياً يودي بالجميع إلى الهلاك، وإن أي هدنة مع طاغية الشام تقود إلى الهاوية، فلا بد من وضع حد لهذه الأعمال قبل فوات الأوان؛ وذلك بالعمل الجاد والمخلص تحت قيادة سياسية مخلصة بعيداً عن ضغوطات الداعمين وسياساتهم، وبعيداً عن الخاضعين لهم والخانعين الذين يبذلون الوسع في حرف المسار عن الهدف المنشود.

 

الجزيرة / قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن بلاده تقترب من “نقطة الانهيار” بسبب ضغوط استضافة 1.5 مليون لاجئ سوري، وأضاف أنه يخشى اضطرابات قد تندلع بسبب التوتر بينهم وبين اللبنانيين. واعتبر الحريري في لقاء مع وسائل الإعلام الأجنبية في بيروت أن أزمة اللاجئين السوريين وصلت إلى “الذروة”، محذراً من أن “التوتر” بين اللبنانيين والسوريين يمكن أن يتحول إلى “اضطرابات مدنية”. وقال رئيس الوزراء اللبناني إنه استقبل رؤساء بلديات طلبوا منه التوصل إلى وسيلة تسمح بترحيل اللاجئين إلى سوريا، موضحاً أن هذا يعكس مدى توتر الناس. وأوضح الحريري – في استثمار لقضية اللاجئين في التسول – أنه سيقدم إلى مؤتمر بشأن سوريا تستضيفه العاصمة البلجيكية بروكسل، خلال أيام، برنامجاً على مدى خمس إلى سبع سنوات يلتزم خلالها المجتمع الدولي بدفع مبلغ من 10 إلى 12 ألف دولار عن كل لاجئ من خلال الاستثمار في البنى التحتية في لبنان. ومتابعاً على خطى أردوغان وعبد الله الثاني في استخدام هذه الورقة لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية، قال: نحن لا نريد اتخاذ قرارات كما فعلت بلدان أخرى فتحت أبوابها وتركت السوريين يذهبون إلى أوروبا. لتظهر هذه التصريحات حقيقة حكام لبنان – وفي مقدمتهم الحريري المدعوم سعوديا بأمر من أمريكا – وطريقة تفكيرهم النفعي الذي لا يهتم إلا بمصالحه ولو كانت على حساب المهجرين ومعاناتهم. وتناسى الحريري أن حزب إيران اللبناني الذي يشاركه في الحكومة ساهم بشكل كبير في تشريدهم بوقوفه إلى جانب المجرم ضد الضحية دون أن يجرؤ الحريري إلى التلميح إلى ذلك الدور القذر لحزب إيران الذي تم بإيعاز أمريكا لحماية عميلها الطاغية في الشام. ولكن هذه التصريحات غير مستغربة على حكومة صنعت على عين بصيرة من رأس الكفر أمريكا حالها كحال الكثير من حكام المسلمين العملاء الذين يتخذون من الأمة ودينها عدوهم اللدود، ولكن طغيانهم لن يطول بإذن الله وعروشهم إلى زوال طال الزمن أو قصر، وستشرق عندها شمس الخلافة على منهاج النبوة التي ستحمي المسلمين في كل مكان وستقطع كل يد تناله بسوء وما ذلك على الله بعزيز.

 

حزب التحرير – فلسطين / نظمت كتلة الوعي في جامعة النجاح بنابلس في فلسطين معرضاً للكتاب لمدة يومين، عرضت فيه العديد من كتب ومنشورات حزب التحرير، مثل كتاب “قضايا سياسية” و”مفاهيم سياسية” و”مقومات النفسية الإسلامية” و”كتاب الدولة الإسلامية” و”النظام الاقتصادي”، بالإضافة إلى مجموعة من الكتيبات التي تتناول أحكاماً شرعية ووقائع سياسية وغيرها، مثل كتيب “الربا حرام قطعاً” و”الديمقراطية نظام كفر”. وقد كان تفاعل طلاب الجامعة وإقبالهم على المعرض لافتاً للنظر، حيث نفدت بعض الكتب ما دفع بعض الطلاب إلى توصية كتلة الوعي لتوفيرها لهم، كما كانت النقاشات والحوارات البنّاءة الهادفة والأسئلة والاستفسارات بين الطلاب وشباب كتلة الوعي. وعلقت كتلة الوعي بوسترات في أنحاء الجامعة لتذكير الطلاب بالخلافة وبرايتها ولوائها ونظام الحكم فيها، كما حثّت الطلاب للعمل على إقامتها.

 

وكالات / قالت مصادر عراقية إن عشرات المدنيين في حي رجم حديد بالجانب الغربي من مدينة الموصل قتلوا نتيجة المعارك والقصف الجوي قبل أسبوع. وقالت المصادر إن المجازر التي وقعت في حي الموصل الجديدة، قبل نحو أسبوعين، قتل فيها ما لا يقل عن خمسمئة مدني بفعل القصف الجوي لطيران التحالف الصليبي الدولي، وتكررت في حي رجم حديد. ونقل ناشطون عن مصادر أن القوات العراقية اكتشفت بعد دخولها الحي وجود عدد من المنازل قد تهدمت على رؤوس ساكنيها بفعل القصف، وأن السلطات العسكرية التي سيطرت على الحي تحاول التستر على الأمر ومنع أي طرف من الدخول إليه. وقالت مصادر من داخل الجانب الغربي للموصل إن عدد القتلى أربعون على الأقل، لكن مسؤولين محليين بمجلس قضاء الموصل، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، قالوا إن العدد يزيد على المائة وإن أغلبهم ما زال تحت الأنقاض. وتأتي هذه الحادثة في وقت تستمر فيه عملية انتشال الجثث من تحت أنقاض المنازل المدمرة في حي الموصل الجديدة بفعل ضربات جوية قبل نحو أسبوعين، حيث قال سكان محليون إن عدد الضحايا في ذلك الحي وصل إلى نحو سبعمئة قتيل وإن عملية انتشال الجثث لم تتوقف حتى الآن. وبهذا الخصوص، أصدر القسم النسائي بالمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، بياناً صحفياً، أكد فيه أن أمريكا المجرمة تقتل الأطفال والنساء والمدنيين العزل في الموصل بدم بارد، بحجة محاربة تنظيم الدولة، ومن ثم تتبجح بجريمتها النكراء لتظهر وقاحة أمريكا وعنجهيتها، وتظهر الهدف الحقيقي من حربها في العراق وأنها ليست ضد تنظيم الدولة كما تدعي، وأوضح البيان أنه وإزاء هذه الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف فإن الناعقين بالحقوق والحريات من المؤسسات الدولية، الذين يظهرون تعاطفهم مع أي هجوم يحصل في الدول الغربية، ويعدون ذلك إرهاباً وجريمة لا تغتفر، بينما قتل الآلاف من المسلمين في يوم واحد مسألة فيها نظر. وأشار البيان إلى أن تحالف أمريكا الآثم يرتكب المجازر بحق المدنيين في العراق والشام، بمعاونة من الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين ولا سيما دول الجوار كتركيا وإيران، بل حتى بمعاونة من حكام البلاد المنكوبة. واعتبر البيان أن هذه الأنظمة ليست إلا أدوات تنفذ أوامر أمريكا وتقوم على رعاية مصالحها وتنفيذ مخططاتها، وإن دماء هؤلاء الأبرياء ستكون شاهدة على خيانة وعمالة هذه الأنظمة، كما ستكون شاهدة على تخاذل جيوش المسلمين عن نصرتهم وحمايتهم. وخلص البيان إلى أنه لا سبيل لوقف شلالات الدم إلا باقتلاع هذه الأنظمة العميلة، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي توحد المسلمين وتنصر المستضعفين وتعيد للأمة مكانتها وعزتها، فغذوا السير واعملوا مع العاملين لإقامتها، وخذوا على أيدي أبنائكم في الجيوش لإقامتها فالخطب جلل والحياة قصيرة ونصرة إخوانكم أمانة في رقابكم.

 

 

20170401-saturday-akhbaar-syria3.pdf