Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/02م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/02م

 

 

 

العناوين:

 

  • * الثوار يردون العشرات من عصابات أسد في محاولات تقدم لهم بريف حماة… ومجازر في ريف حلب وإدلب.
  • * طيران التحالف الصليبي بقيادة أمريكا يواصل مجازره في الرقة والموصل… والصمت سيد الموقف.
  • * هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات تزاود في محاولة لتسجيل النقاط… وتستجدي الأموات لإنقاذ أهل الزبداني.
  • * ثلة جديدة من أهالي ريف إدلب يتبنون مشروع الخلافة ويتخذون حزب التحرير قيادة سياسية لهم.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – حماة / تمكنت فصائل الثوار، صباح الأحد، من تدمير دبابة “T72″، ومدفع “37” لعصابات أسد، في حاجز السرو قرب مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي. وأكدت مصادر ميدانية أن فصائل الثوار قتلت أكثر من 25 مرتزقاً لعصابات أسد وميليشيا حزب إيران اللبناني، إضافة لاغتنام دبابة، خلال التصدي لمحاولة تقدم الأخيرة، في محيط قرية المجدل بريف حماة الشمالي. في حين جددت طائرات الحقد الروسي والأسدي، قصفها بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، مدن وقرى حلفايا، اللطامنة، كفرنبودة، شمال مدينة حماة، إضافة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف تتعرض له مناطق متفرقة في ريفها. في السياق، قال مصدر محلي، الأحد، إن عدداً من المدنيين استشهدوا وجرحوا، بقصف لطائرات روسية على قرية بريف حماة الشرقي. وأوضح المصدر، أن الطائرات استهدفت منازل المدنيين في قرية أم توينة شرق مدينة حماة، ما أسفر عن استشهاد امرأة وطفلها وجرح ثلاثة مدنيين.

 

وكالات – حلب / استشهدت امرأة واحدة وأطفالها الأربعة وأُصيب سبعة مدنيين بينهم طفلة بحالة حرجة، ليلة الأحد، بقصف لطيران الحقد الروسي منطقتي ريف المهندسين الثاني وبلدة أورم في ريف حلب الغربي. كما شنَّت الطائرات الروسية عدة غارات جوية محملة بالصواريخ الفراغية، على حيي الراشدين وجمعية الزهراء بحلب، إضافة إلى مدن وبلدات دارة عزة، كفرناها، خان العسل، في ريف المدينة الغربي، ما أدى لدمار واسع في ممتلكات المدنيين. وجاء هذا بعد محاولة عصابات أسد، التقدم إلى مباني البحوث العلمية في حي الراشدين غرب حلب، وتمكن فصائل الثوار من قتل وجرح العديد من عناصره. في سياق متصل، استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، الأحد، بقصف جوي من الطيران الحربي على مدن محافظة إدلب. وأفاد ناشطون، أن الطيران الحربي قصف بأكثر من عشر غارات جوية بلدة بابسقا بريف إدلب الشمالي، ما تسبب باستشهاد مدني، وإصابة آخرين بجروح. وأضاف ناشطون أن مدنياً استشهد، وأصيبت امرأة بجروح، بقصف جوي على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، حيث عملت فرق الدفاع المدني، لوقت متأخر من الليل، لإخراج المرأة على قيد الحياة.

 

بلدي نيوز – الرقة / استشهد أربعة مدنيين، بغارات لطائرات التحالف الصليبي الدولي، على مدينة الرقة وريفها، كما استشهد آخرون بانقلاب سيارتهم على طريق الرقة – دير الزور. فقد أفاد ناشطون باستشهاد مدني بغارات لطيران التحالف على منطقة مجفف الذرة، شمال مدينة الرقة، كما استشهد 3 مدنيين بغارات مماثلة لطائرات التحالف، على قرية البوعاصي غرب مدينة الطبقة، بريف مدينة الرقة الغربي. وفي السياق، استشهد عدد من المدنيين لم يتم معرفة عددهم، أثناء رحلة نزوحهم من مدينة الرقة، بعد انقلاب شاحنتهم في قرية الصالحية بريف مدينة دير الزور. إلى ذلك، شنت طائرات التحالف الصليبي غارات جوية عدة، ليلة السبت، على مدينة الرقة، استهدفت بها منطقة البانوراما ومنطقة ما بين الجسرين جنوب المدينة، بالإضافة إلى غارات أُخرى تركزت على الأطراف الشمالية للمدينة.

 

شبكة شام الإخبارية / استنكرت الهيئة العليا لتصفية الثورة بالمفاوضات، الاتفاق الذي أبرم مع إيران بوساطة قطرية ويقضي بإخلاء كفريا والفوعة وجزء من أهالي الزبداني ومضايا، داعية جميع المعنيين برعايته وتنفيذه من سوريين وغيرهم إلى وقف هذه الجريمة. واعتبرت الهيئة، في بيان صادر عنها، مساء السبت، كل ما يُبنى على الاتفاق باطلاً ويتوجب إلغاؤه. وشدد البيان على أن الاتفاق هو معاد للسوريين ومناقض للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية، ويتوجه مباشرة لضرب العملية السياسية الجارية وإثارة الفتن ومشاريع الصراعات والحروب المفتوحة في المنطقة. ووجهت الهيئة السوريين جميعاً حيثما كانت مواقعهم بنداء حول الوقوف في وجه هذا الاتفاق، كما دعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي لإدانة هذا المشروع الذي وصفته بـ “الإجرامي” الذي تقوده إيران بحق الشعب السوري، واتخاذ الخطوات المطلوبة لوقفه وإلغاء مترتباته، ومساعدة أهالي الزبداني ومضايا وكفريا والفوعة في البقاء في بيوتهم والمحافظة على وجودهم وحقوقهم فوق أرضهم. وفي السياق ذاته، نفى المنسق العام لهيئة تصفية الثورة بالمفاوضات رياض حجاب، أي مشاركة في إبرام هذا الاتفاق الذي تم بين ممثلين عن تحالف جيش الفتح السابق والإيرانيين، برعاية قطرية. يظهر هذا البيان الصادر عن هيئة المفاوضات – التي لم تترك نوع من الموبقات السياسية إلا ارتكبته ولا نوعاً من الخيانة والذل إلا انخرطت فيه – أنها لا تعارض هذا الاتفاق لأنه يعطي الشرعية للنظام المجرم ولأنه يحقق ما يصبو إليه النظام وأسياده من إفراغ لدمشق وريفها من الثوار، وإنما جاء هذا البيان حرصاً من الهيئة على العملية السياسية القذرة التي يساق إليها المفاوضون طوعا أو كرهاً، كما يأتي أيضاً في سياق المناكفات والمزاودات وتسجيل النقاط بين الأطراف المختلفة. كما يظهر بوضوح أن هيئة المفاوضات منفصلة تماماً عن واقع أهل الشام وثورتهم الذين كفروا بأمريكا وأدواتها من جامعة عربية وأمم متحدة وعلموا أن النصر بيد الله وحده، وأن كل هدنة أو تفاوض مع هذا النظام المجرم هو طعنة في جسد ثورة الشام وإطالة في عمر نظام الإجرام، وأن خلاص هذه الثورة بإخلاص أبنائها وتبنيهم لقيادة سياسية مخلصة واعية ومشروع سياسي واضح مستمد من عقيدة الأمة ومستنبط من الكتاب والسنة؛ لتقوم بحشد الطاقات والجهود لفتح معارك حقيقية في عقر دار النظام في دمشق وفي خاصرته وخزانه البشري في الساحل، وذلك بعد قطع أيدي الأنظمة العميلة من الداعمين العابثين بدماء أهل الشام وذلك لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام وإنهاء معاناة المسلمين في الشام بشكل حقيقي وليس بمهادنة المجرمين ومفاوضتهم!.

 

وكالات / اعتبر نصر الحريري، رئيس وفد هيئة تصفية الثورة إلى مفاوضات جنيف، أن مصير طاغية الشام أسد يحدده الشعب السوري؛ متطابقاً مع ما اعتبره وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن مصير أسد سيقرره الشعب السوري. وأضاف الحريري، في مقابلة مع قناة “الجزيرة”، أن المعارضة تسعى حالياً لإقناع الإدارة الأميركية الجديدة بأنه لا يمكن النجاح في محاربة الإرهاب مع بقاء أسد، ودعا الحريري إلى توحيد الجهة الناظمة لوفدي الآستانة وجنيف. من جهته، رأى عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، الأستاذ منير ناصر، أن موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من ثورة الشام، لا يختلف عن الإدارة التي سبقتها، ويؤكد أن أمريكا هي من وقفت مع طاغية الشام وهي التي دعمته، ومكرت وكادت بالثورة وأهلها. وأضاف عضو المكتب الإعلامي في تعليق له أن حقيقة أمريكا تتضح اليوم، وهذا ما كشفه حزب التحرير، كما كشف كثيراً من المكائد والفخاخ السياسية، مؤكداً أن الثورة اليوم – أكثر من أيّ وقت مضى – بحاجة إلى قيادة سياسية ترسم الطريق المستقيم وتسير عليه، وتقدم مشروع الخلاص وتُوضحه، وتُبين هدفها وتسعى لتحقيقه، داعياً أهل الشام: هذا حزب التحرير ضعوا أيديكم بيده، وأعينوه على بناء دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، واحذروا السيرَ خلف قيادات صمّت آذانها عن سماع الحق، وغُشي على أبصارها فوقعت في فخاخ أمريكا. وفي سياق متصل، أظهر تسجيل مصور بثته قناة “منبر الأمة” على منصة “يوتيوب” ثلة من وجهاء وأهالي بلدة تل الكرامة بريف إدلب الشمالي، أعلنوا فيه تبنيهم لمشروع الخلافة على منهاج النبوة، واتخاذهم لحزب التحرير قيادة سياسية لهم، كما دعوا المخلصين من أبناء الشام أن يحذوا حذوهم. (تسجيل صوتي).

 

الجزيرة / قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة إن 14 شخصاً استشهدوا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب 26 آخرون نتيجة قصف جوي أميركي ومدفعي على أحياء عدة في الجانب الغربي من مدينة الموصل. وكان التنظيم أعلن أن المجمع الطبي الذي يضم أكبر مستشفى في الموصل، يتعرض يومياً للقصف من قبل القوات الحكومية والتحالف الصايبي الدولي رغم تميز موقعه عن بقية المواقع. وبثت وكالة “أعماق” تسجيلاً مصوراً للمجمع الطبي الذي يقع في حي الشفاء بالجانب الغربي من الموصل، ويُظهر التسجيل جانباً من الأضرار التي لحقت به. وتحدث شهود عيان عن سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء قصف مدفعي وصاروخي وجوي، دَمر منازل على رؤوس ساكنيها في عدد من الأحياء. في حين أفادت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة بمقتل 43 شخصاً وجرح 35 آخرين في قصف جوي ومدفعي على أحياء غربي الموصل.

20170402-sunday-akhbaar-syria3.pdf