Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/05م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/05م

 

 

 

العناوين:

 

  • * تصاعد المجازر المتنقلة في أرض الشام: هل أبقت عذراً لمفاوض أو راكض خلف وهم الحل السياسي؟
  • * تقاطعات وتفاهمات صليبية عبر طهران وموسكو وأنقرة في الشام… ماذا يحضر لإدلب آخر قلاع الثورة.
  • * بوصلة الثورة تؤكد: لا يمكن أن تكون جندياً لله براتب شهري من أعدائه… شعار ثورتنا: “ما لنا غيرك يا الله”.
  • * لندن تركز على سرّاق الأمة… وبعد المليارات القطرية تيريزا تستنزف السعودية قبل مغادرة الاتحاد الأوروبي.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / ارتفعت حصيلة شهداء المجازر المتنقلة في أرض الشام التي ارتكبها طيران الاحتلال الصليبي الروسي ومطيته نظام الغدر النصيري، فقد سجلت مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي، الثلاثاء، 18 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، سقطوا بغارة روسية بصاروخين دفعة واحدة وسط سوق شعبي ومسجد في المدينة، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن عائلة كاملة تحت الأنقاض. وفي مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 7، بينهم طفل، قضوا إثر سلسلة غارات جوية استهدفت أحياء سكنية في المدينة دمرت على رؤوس ساكنيها وما زالت حصيلة الشهداء غير نهائية. وفي ريف دمشق، استشهد سبعة وعشرون مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وجرح آخرون، الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وكالات – إدلب / ارتفع عدد الشهداء المغدورين في مجزرة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي إلى ما لا يقل عن مئة شهيد بينهم خمسة وعشرون 25 طفلاً وأكثر من أربعمئة مصاب، وسط مناشدات وتحذيرات من كارثة إنسانية بعد المجزرة. وأفاد ناشطون أن من بين المغدورين عائلة كاملة قضت اختناقاً بالغازات السامة التي ألقتها طائرات الغدر والإجرام النصيري، صباح الثلاثاء. ونقل ناشطون قصصاً مأساوية، منها أن طفلاً بقي وحيداً بعد أن قتلت عائلته بالكامل، وهو ما حدث مع رجل فقد جميع أسرته أيضاً. وتداول نشطاء صوراً لرجال إنقاذ يرشون أطفالاً شبه عرايا بالمياه وهم يتلوون على الأرض، كما شوهدت صور لجثث أطفال من عائلة واحدة. ورجح مدير صحة إدلب أن يكون الغاز المستخدم في قصف المدينة مزيجاً من غازيْ الكلور والسارين، مؤكداً أن المستشفيات لا تملك المعدات الكافية لاستقبال كل هذا العدد من المصابين دفعة واحدة. ومن جهته، حذر الدفاع المدني من كارثة إنسانية، مؤكداً أن الطيران يستهدف مراكز الدفاع والنقاط الطبية في خان شيخون. وفي تفاصيل الهجوم، فقد بدأ بعدد من الصواريخ التي سقطت من طائرات النظام بين السادسة والسابعة صباحاً على حي وادي النبع، أسفرت عن سقوط شهداء ومصابين تم نقلهم إلى المشافي القريبة، ولكن طائرات النظام عاودت ودمرت مشفى الرحمة الذي كان يقدم الإسعافات الأولية. وعزى بعض المراقبين هذا الهجوم الغادر إلى فشل النظام في الاستيلاء على مدينتي معردس وحلفايا بريف حماة الشمالي القريبتين من خان شيخون، رغم مئات الغارات من طائرات الاحتلال الروسي والإجرام النصيري. من جانبه، استثمر الائتلاف العلماني العميل أرواح المغدورين ومعاناة المصابين، ليجدد ولاءه للغرب الصليبي وقد صنع على عينه فطالب مجلسَ أمن النفاق الدولي بعقد جلسة طارئة وفتح تحقيق فوري، واتخاذ ما يلزم من تدابير وذلك وفق الفصل السابع. ومواصلة للنفاق المزمن والمعهود، وعقب لقاء جمعه مع مفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، على هامش التحضيرات لعقد مؤتمر حول سوريا في بروكسل، الأربعاء، قال مبعوث الحل الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعاً للكشف عن الجهة التي شنت هذا “الهجوم المروع”. ورداً على سؤال صحفي بشأن الجهة التي شنت الهجوم، وكما هو منتظر ومتوقع أجاب دي ميستورا بقوله: لا نملك أدلة صريحة حالياً… سنجري محاكاة فنية حول ما حدث من أجل التأكد.

 

بينما اكتفى وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، بقوله إن الهجوم الكيميائي يظهر كيف يتصرف أسد “بوحشية ودون خجل”، داعياً روسيا وإيران لاستخدام نفوذهما على النظام لضمان عدم تكرار هجمات مروعة. مجزرة مروعة ترتكب على سمع العالم وبصره، أطفال يموتون خنقاً وبأسلحة محرمة دولياً، لتؤكد هذه المجزرة أن القوى الاستعمارية لا تكترث بأرواح أهل الشام إلا بقدر ما تستغلها لصالح نفوذها ومخططاتها، ولتؤكد أن أمريكا وأممها المتحدة تدعم الأسد ونظامه بكل قوة، وما تسخيرها لقوة روسيا وإيران وحزبها للمحافظة على النظام إلا برهان على ذلك. إن القوى الاستعمارية التي تقف خلف النظام تريد إيصال رسالة لأهل الشام مفادها: إما أن تقبلوا بحلول أمريكا وإما مصيركم الموت والتدمير. لكن خاب فألها بإذن الله، فأمة وحّدت الله ودانت له بالعبودية لن تركع لسواه مهما تغطرس المتجبرون وتآمر المتآمرون وتخاذل المتخاذلون.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد حزب التحرير أن مجزرة خان شيخون هي رسالة للشعب الثائر، مفادها أن آمالكم في المجتمع الدولي قد تحطمت، وها نحن نستخدم ذات الأسلحة بعد أربع سنوات من استخدامها في الغوطة، ولن ينصركم أحد كما لم تنصروا سابقاً، وليس أمامكم إلا القبول والاستسلام بالحل السياسي، وإبقاء النظام في السلطة. وفي تعليق صحفي نشرته، مساء الثلاثاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أكد الناشط السياسي مصعب الرشيد الحراكي، أن كسر إرادة الشعب المسلم هو الهدف، وكل شخص يعرف جازماً أن هذا النظام، سينتقم شر انتقام من كل من شارك بالثورة وأيدها، وسيكون عدد الشهداء في سجون النظام مستقبلاً أكبر من الشهداء الذين سقطوا حتى الآن. لافتاً إلى أنه يجب أن يتحطم رجاؤنا بنصرة المجتمع الدولي ولكن ليس من أجل الاستسلام والقبول بالحلول المطروحة، بل من أجل أن نتوجه بالكلية نحو الله عز وجل، وأن نتوحد على هدف إسقاط نظام الإجرام وإقامة نظام الإسلام لتكون الشام المدينة المنورة الثانية. وأضاف الناشط الحراكي لتحقيق هذا الهدف لا بد أن ننقطع بالكلية عن طلب العون من أعداء الله فلا يمكن أن تكون جندياً من جنود الله وأنت تأخذ راتبك الشهري من أعدائه، سواء كانت أمريكا أو أوروبا بشكل مباشر أو عبر عملائهم في المنطقة. فيا أهل الشام، لنعد إلى شعار ثورتنا الأول: “ما لنا غيرك يا الله”.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / افتتحت أسبوعية الراية صفحات عددها الصادر الأربعاء، متسائلة: “ماذا يحضر لإدلب آخر قلاع الثورة”، وتحت هذا العنوان، قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ أحمد عبد الوهاب، إن المتتبع للأحداث والتصريحات بعد أن أنهى النظام التركي مهمة “درع الفرات” في تسليم حلب بنجاح؛ يجد أن هنالك تحضيرات لعملية واسعة على محافظة إدلب، مستعرضاً تأكيدات روسيا نشر قوات لها بمنطقة عفرين في ريف حلب الغربي إلى جانب توجه قوات سوريا الديمقراطية للتعاون مع فصائل في الجيش الحر بدعم جوي روسي، في إدلب. بالإضافة إلى فرض غرفة “الموم” على فصائلها المعتدلة الاندماج في كيان واحد، في خطوة تمهد إلى اقتتال بين الاعتدال والتطرف وفق عادة الغرب في استخدام المسلمين لتحقيق مصالحه، تزامناً مع اتفاق قطبي جيش الفتح مع الإيرانيين بوساطةٍ قطريةٍ على إخلاء سكان متبادل بين كفريا والفوعة بريف إدلب، والزبداني ومضايا وبلودان بريف دمشق. ووفق هذه المعطيات، أكد الاستاذ أحمد عبد الوهاب، بهذا يكون التحضير للسيطرة على آخر قلاع ثورة الأمة في الشام جارياً على الصعد كافة ريثما تنتهي واشنطن من السيطرة على مدينة الرقة وسط استمرار مسلسل المفاوضات، وما يتخلله من فاصل إعلاني عن منتج أمريكا المدلل طاغية الشام، ولا شك أن إزاحته لم تكن يوماً من أولوياتها، بل كانت محاربة ما تسميه (الإرهاب) هي الأولوية، بل وجرّت خلفها المجتمع الدولي وقيادات الكثير من الفصائل إليها. وخلص الأستاذ أحمد عبد الوهاب إلى القول مؤكداً أنه لا همّ للغرب سوى قتل المسلمين وتدمير بلادهم وما ذلك إلا لغياب إمام المسلمين، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به)، داعياً كل مسلم أن يدرك هذه الحقيقة وأن يتخذ الغرب عدواً له وأن يقطع أي صلة له به أو بعملائه، ويعمل جاهداً وفق طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

الأناضول – واشنطن / كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن قيامها بتوسيع مطار عسكري قرب مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي. جاء ذلك على لسان الفريق أول كارلتون إفيرهارت، خلال اطلاعه أعضاء من الكونغرس على أنشطة قيادة الإمدادات الجوية، بدوره، قال العقيد جون توماس، متحدث القيادة المركزية الأمريكية، إن المطار يقع قرب عين العرب وسيستخدم لإقلاع طائرات الحلفاء التي – لم يحددها – والقوى الأخرى، بهدف السيطرة على الرقة. دون مزيد من التفاصيل. يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد نفت مراراً أنباء بهذا الخصوص العام الماضي.

 

الخليج أونلاين – واشنطن / دعت منظمة العفو الدولية، الاثنين، المؤتمر الدولي حول سوريا، الذي يعقد، الأربعاء، في بروكسل، إلى التأكيد على محاسبة المسؤولين عما وصفتها بالانتهاكات الإنسانية. وقالت المنظمة في بيان عشية المؤتمر الذي يشارك به نحو 70 دولة وجهة دولية لإطلاق إعلان سياسي يدعو لإيجاد حلول في سوريا، وقالت إنه يتعين على المجتمع الدولي ضمان محاسبة الجناة.

 

أ ف ب – مدريد / أجرت السلطات الإسبانية، الثلاثاء، في منتجع ماربيا مداهمات في أملاك المجرم رفعت أسد. وأوضحت مصادر لوكالة “فرانس برس” أن مداهمات الحرس الوطني الإسباني تتم خصوصاً في المرفأ الفخم في بويرتو بانوس (الأندلس)، وهي مرتبطة بتحقيق فرنسي حول اختلاس أموال عامة وتبييض أموال، اقترفها رفعت أسد.

 

وكالات / وفق بيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية، أعلن الباجي قائد السبسي إنه لا يرى “مانعاً جوهرياً” أمام عودة العلاقات مع دمشق إلى “مستواها الطبيعي”، وأكد السبسي أن السلطات التونسية لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، وفيها قنصلية ترعى المصالح التونسية”. وأدلى السبسي بهذه التصريحات، خلال لقائه وفداً من البرلمانيين التونسيين كان زار دمشق مؤخراً، حيث التقى الوفد أزلام النظام الباطني العميل وعلى رأسهم طاغية الشام أسد.

 

أ ف ب – الرياض / بعد حصولها على المليارات القطرية المنهوبة من ثروات الأمة، بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الثلاثاء، زيارة إلى السعودية استعداداً لمرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي. وقبيل وصولها إلى الرياض، قالت ماي في بيان إنها تتطلع إلى الاستفادة من الإمكانات الضخمة للاستثمارات السعودية لإعطاء زخم قوي للاقتصاد البريطاني. واستهلت ماي زيارتها إلى السعودية التي تستمر ليومين بلقاء ولي العهد محمد بن نايف، وبحثت معه – بحسب وكالة الأنباء السعودية – التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة. ومن المفترض أن تلتقي ماي، الأربعاء، ملك النظام السعودي سلمان، وولي ولي عهده وزير الدفاع محمد بن سلمان. وزيارة ماي إلى السعودية جزء من جولة شرق أوسطية تستمر لثلاثة أيام قادتها بداية إلى الأردن حيث أشادت بالتعاون بين القوات البريطانية وجيش النظام الأردني في المعركة ضد التطرف. وتتطلع بريطانيا إلى توقيع اتفاقيات تجارية جديدة بينما تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي. وينصب تركيز لندن على لصوص وعملاء تاريخيين، مثل محميتي قطر والسعودية الشريك التجاري الأكبر لبريطانيا.

20170405-wednesday-akhbaar-syria1.pdf