Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/06م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/06م

 

 

العناوين:

 

  • إدلب تحصي ضحايا المجازر… وتنديد متواصل بمذبحة خان شيخون… وخسائر مذلة لعصابات أسد بريف حماة.
  • وزير أصحاب الأخدود: أردوغان… وبعض المتصدرين لشأن الثورة يواصلون إخضاع الفصائل لشروط أمريكا.
  • مناصفة مجلس النفاق الدولي في تحميل المسؤولية للطاغية والثائرين عليه تصب في بيدر معاقبة أهل الشام.
  • نموذج لعمالة الثورات المضادة: القومية العفنة والعلمانية القذرة في تونس… تبارك مجازر كيمياء الطاغية.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – إدلب / واصل طيران الإجرام الروسي والنصيري ارتكاب المجازر بحق المدنيين، الأربعاء، غداة مذبحة خان شيخون، بينما ارتفعت حصيلة مجزرة مسجد الروضة في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي إلى سبعة وثلاثين شهيداً، بينهم 17 طفلاً، و7 نساء، بعد عمل مستمر لعناصر الدفاع المدني برفع الأنقاض استمر ساعات طوال. وشن الطيران الحربي غارات جوية عدة استهدفت بلدة بداما، تزامناً مع قصف بصواريخ بالستية، وغارات على مدينة خان شيخون، وبلدة أبو الظهور خلفت شهيداً، وأطراف مدينة سراقب، وقرية المكسر التحتاني بريف سنجار الشرقي، والأطراف الغربية لمدينة إدلب وبلدتي مشمشان وعين السودة، خلفت العديد من الجرحى، كما تعرضت قرية كفرعويد لقصف مدفعي مصدره معسكر جورين.

 

سمارت – حماة / دمر الثوار عدة آليات لقوات النظام واغتنموا عدداً آخر، الأربعاء، خلال اشتباكات عنيفة خاضوها ضد قوات النظام التي حاولت التقدم على أكثر من محور بريف حماة الشمالي، في سياق الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام لاستعادة ما خسرته أمام الثوار في المعركة الأخيرة. وفي التفاصيل: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم باتجاه مدينة حلفايا تكبدت فيها قوات النظام خسائر في العتاد والأرواح، وتمكن الثوار من تدمير مدفع 57 واغتنام دبابة وتدمير أخرى على جبهة الترابيع بالقرب من مدينة محردة، إضافة إلى أسر ضابط برتبة عميد قتله النظام فيما بعد باستهداف الدبابة التي كانت تقله. وقتل الثوار المجاهدون مائة مرتزق على الأقل من عصابات أسد المتعددة الجنسيات، الأربعاء، عقب اقتحام سيارة مفخخة تجمعاً لهم قرب قرية الإسكندرية شمال غرب مدينة حماة، خلال محاولة تقدم فاشلة إلى قرية بطيش قرب مدينة حلفايا، ولحق بالهالكين عشرون آخرون خلال محاولة تسلل فاشلة لهم عند قرية سن سحر قرب قرية المجدل شمال غرب مدينة حماة. وفي السياق، استهدفت كتائب المجاهدين مواقع النظام النصيري بقذائف الهاون والصواريخ في سلحب والربيعة والقرداحة وجورين وشطحة وأصيلة وعين الكروم والسقيلبية، وكان المجاهدون قد استعادوا، الثلاثاء، السيطرة على قرية معردس شمال مدينة حماة. وإلى حمص، حيث شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات كفرلاها وطيبة في مدينة الحولة، وشن الطيران الحربي غارتين على بلدة الزعفرانة، وغارتين على قرية السعن الأسود، كما قصف طيران النظام الحربي قرية ديرفول. وفي الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدفعية وراجمات صواريخ قرية السعن، ما أدى لإصابات عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال. وفي المقابل، قصف الثوار مواقع قوات النظام في بلدة المشرفة بقذائف الهاون. وغرباً في اللاذقية، استهدف الثوار مواقع قوات النظام في مدينة القرداحة بصواريخ الغراد، في حين قصفت قوات النظام قرى كبينة وتردين بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

 

متابعات / مع تبني جهات طالما تمتعت بالعمى السياسي لدعوات دخول الصحافة الغربية إلى المناطق المحررة بدعوى “إبراز الجريمة”، أبدى المجلس المحلي لمدينة خان شيخون، الأربعاء، استعداده لاستقبال وحماية أي لجنة دولية تهدف للتحقيق بشأن هجوم النظام الكيماوي الذي راح ضحيته المئات. إلى ذلك، نظم ناشطون وفعاليات أهلية في المدن والبلدات المحررة، الأربعاء، وقفات نددت بـ “مجزرة الكيماوي”، وقال ناشطون إن أهالي قرى ريف حلب الشمالي والنازحين في المخيمات نظموا وقفة احتجاجية في قرية تليل الشام التابعة لناحية اعزاز شمال مدينة حلب، نددت بجرائم النظام النصيري، ومشاركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالسكوت على استخدامه المواد الكيماوية. كما خرج أهالي بلدة الراعي بريف حلب الشمالي في مظاهرة في ساحة البلدة، ورفعوا خلالها لافتات تعبر عن تضامنهم مع أهالي مدينة خان شيخون، كذلك نظم عدد من الطلبة وقفة تضامنية في مدرسة ببلدة حيان على بعد عشرة كم شمال مدينة حلب، نددوا بالمجزرة. وفي حمص، نظم ناشطون في قرية السعن الأسود شمال مدينة حمص وقفة تضامنية، وطالبوا بمحاسبة المجرمين عن المجزرة وفتح الجبهات انتقاما لضحايا مجزرة الكيماوي. وفي ريف دمشق، نظمت فعاليات مدينة زملكا بالغوطة الشرقية وقفة تضامنية، ورفع المشاركون لافتات قالت إحداها: “من الغوطة الشرقية إلى خان شيخون الجرح واحد والمصير واحد”، وأخرى قالت “لا يزال السفاح يرتكب المجازر”. وكانت مدينة إدلب السباقة في مظاهرة شهدتها، الثلاثاء، تنديداً بالمجزرة، وأكد فيها المتظاهرون على الثبات والصمود رغم التضحيات (مقطع صوتي). ورفض المتظاهرون الهدن والمفاوضات مع إيران وغيرها، ونددوا بمن باع الثورة مبدين استعدادهم لدوس الخونة (مقطع صوتي)، وختم المتظاهرون بمدينة إدلب بكلمة طالبت بالتوحد على مشروع الأمة (مقطع صوتي).

 

رويترز / نفت روسيا، الأربعاء، مسؤولية سفاح الشام أسد عن هجوم طائراته بالغاز السام على خان شيخون وقالت إنها ستواصل دعمه. وعلى سبيل التعمية على حقيقة أن الصليبيين في حربهم على الإسلام والمسلمين بعضهم أولياء بعض، زعمت وكالة “رويترز” أن هذا الموقف يضع الكرملين على مسار أكبر صدام دبلوماسي حتى الآن مع إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. في وقت أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن مقولة: “إزاحة أسد لم تعد أولوية” عززت يقين النظام الباطني النصيري بأنه يمكن أن يرتكب جرائم حرب دون عقاب. وانتهت جلسة طارئة مفتوحة لمجلس أمن مجتمع الغرب الدولي لاستيعاب الصدمة الإنسانية بحل مكيافيلي وسط   يصب في بيدر خنق الثورة ومعاقبة الثوار وذلك بتحميل نظام أسد مسؤولية القصف الكيميائي على مدينة خان شيخون، مقابل الأخذ برواية شيطانية من وزارة الدفاع الروسية مفادها أن كل الدلائل تؤكد أن مصدر التلوث كان في مستودع أسلحة كيميائية تابع للإرهابيين تم استهدافه خلال غارة جوية. في وقت تتزعم محمية قطر العمل على إنشاء محاكم جرائم حرب توصف أنها “دولية” تقتص وتتخلص من كل من رفع السلاح يوماً بوجه نظام واشنطن الجاثم بدمشق المحتلة. حذرت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، من أنه عندما تفشل المنظمة الدولية في التحرك بشكل جماعي فإن الدول عندئذ تضطر للتصرف من تلقاء أنفسها. وفي الأثناء، نقلت محطة c.n.n”” خبر انطلاق حاملة الطائرات الأمريكية “جورج واشنطن” إلى البحر المتوسط ترافقها مدمرات وبوارج بحرية. من جانبه، أكد متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن إنكلترا لن تتخذ أي إجراءات تحمل طابعاً عسكرياً ضد أسد رداً على الهجوم الكيميائي. مضيفاً بخبث: لا أحد يتحدث عن عمل عسكري. وبعد انتهاء الكلمات الفارغة في الجلسة المفتوحة، تم الانتقال إلى مشاورات مغلقة تسبق التصويت المرتقب على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، والذي يدين الهجوم الكيميائي على خان شيخون، الثلاثاء، ويدعو إلى محاسبة مرتكبيه.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد الناشط السياسي، أحمد سعد فتال، أن أدنى تأمُّل لظرف وسياق ما وقع مؤخراً من المجازر بحق أهل الشام ينبئ أنها جزء مهم من استراتيجية دائمة قبل وأثناء أي نشاط سياسي عند صانع القرار الأمريكي في الدفع بالحل السياسي لاستئصال وإغلاق ملف الثورة. وعلى صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، وحول موقف التركي، وصف الناشط أردوغان بوزير “أصحاب الأخدود” الراهن، موضحاً، مساء الأربعاء، أن أردوغان لم يكتفِ ورهطه بإخلاف وعودهم وخذلانهم، إنما شاركوا الصليبيين أعداء الأمة لجريمتهم، باحتضان الطائرات الأمريكية والأوروبية في أنجرليك، ثم تسليمَ حلب، وصولاً إلى إخضاع الفصائل للشروط الأمريكية، في الإدبارِ عن الثورة، والمصالحة مع نظام أسد، ومحاربة الإسلام تحت مسمى “الإرهاب”. وأضاف الناشط السياسي فتال: لا نلوم أردوغان وأقرانه من حكام السوء قدر تقبيحنا بعض المتصدرين لشأن الثورة، إذ لا يزالون يسيرون مع الحكام الخونة، ويرفعون الصوت عالياً بمفاوضات الحل السياسي وتقاطع المصالح. لافتاً إلى أنه وبينما العدو يقضم المناطق المحررة، نراهم يكتفون بالدعاء، وآخر ما تفتق عنه سخفهم دعوة وكالات الإعلام لدخول سوريا ونقل جرائم النظام للمجتمع الدولي؛ الذي يذبحهم وأهلهم كل يوم!!. وانتهى فتال مؤكداً أن ثورة الشام ثورة عظيمة، تفتقر إلى القيادة السياسية البصيرة الواعية التي تحصّنها من فخاخ العدو ومكره، وتعيد توجيه بوصلتها، ولا شك أنها تتجسد في حزب التحرير بصدق وقوة، داعياً المسلمين، ثواراً ومجاهدين، لحمل الراية والسعي للغاية معاً، للوصول بالثورة إلى بر الأمان.

 

بلدي نيوز / شن إعلاميون وناشطون، حملة عرّت صحيفة “الشروق” الموالية للنظام التونسي، والتي تُعتبر المنصة الأبرز والأكثر وقاحة على الساحة العربية في تبرير وتبني جرائم النظام الباطني النصيري المماثل لنظيره من العصابة التي تدير الدولة العميقة في تونس. صحيفة “الشروق” العلمانية في تونس من أولى الوسائل الإعلامية التي تفبرك وتتنبأ بـ “إرهاب إسلامي” وتسوّق لإجرام حزب إيران اللبناني في سوريا بقلم غسان بن جدو المسموم وجوقته. إلا أنها تجاوزت كل معقول، فأبرزت الصحيفة، الأربعاء، مجزرة خان شيخون، لتكتب على صدر صفحتها الأولى: الجيش السوري يصفي عشرات الإرهابيين في مصنع كيمياوي! بما يعبر عن موقف سياسي واضح إزاء ثورات الأمة من للنظام التونسي وأشباهه، يتزعمه البقايا البائدة من القومية الفاشلة واليسارية العفنة، برضى وتشجيع من النظام لإعادة العلاقات السياسية مع صنوه في العمالة للغرب، اتساقاً مع حملة منظمة على الإسلام والمسلمين في تونس.

 

 

20170406-thursday-akhbaar-syria1.pdf