Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/08م

 

 نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/08م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر صليبية ونصيرية متنقلة بحق المدنيين… وصواريخ ترامب الإعلامية لا تمنع القصف بالكلور السام.
  • * الاستعمار الصليبي يمهد للتقسيم… وفصائل الحر تصر على أن الذئب يرعى الغنم وترحب بالضربة الأمريكية.
  • * عندما يغيب سلطان دولة الخلافة تزهق الأرواح ويراق الدم الحرام… الاقتتال القبلي في السودان نموذجاً.
  • * ﴿وَمَا نَقَمُواْ مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُواْ بِاللهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ﴾… أحكام ستالينية روسية جديدة بحق شباب حزب التحرير.

 

التفاصيل:

 

سمارت – دمشق / استشهد وجرح عدد من المدنيين، الجمعة، إثر قصف جوي على عدة مدن وبلدات بريف دمشق، وأوضح الدفاع المدني، أن طائرات الإجرام النصيري، شنت غارات، بأربعة صواريخ على السوق الشعبي، ومسجد المدينة الكبير، وأحياء سكنية في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية، أسفرت عن ارتقاء امرأة وطفليها، كحصيلة أولية، بينما استشهد أربعة مدنيين في مدينة حرستا ، إثر غارة بطائرة روسية. وأضاف الدفاع المدني، أن طائرات الاحتلال الروسي شنت غارتين على الأحياء السكنية في مدينة دوما، أسفرت إحداها عن استشهاد طفلة وجرح عدد من المدنيين بينهم حالات حرجة. ورغم أن صواريخ أمريكا أخرجت مطار الشعيرات من الخدمة، تابع النظام قصفه بالكلور السام، فقد قال مصدر طبي لوكالة “سمارت”، الجمعة، إن مقاتلان من الجيش الحر أصيبا بحالات اختناق، جراء إلقاء قوات النظام قنبلة تحوي غاز “الكلور”، على نقطة عسكرية في حي القابون، شرقي دمشق، وأوضح المصدر أن الأعراض التي ظهرت على المصابين، هي صعوبة بالتنفس وسعال حاد.

 

شبكة شام الإخبارية – حمص / تبدأ، السبت، عملية إخراج الدفعة الثالثة بواقع ألفي شخص من مهجري حي الوعر الحمصي المحاصر، إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي. وقال ناشطون إن المسجلين للخروج باتجاه مدينة جرابلس سيتم ترحيل جزء منهم السبت، فيما سيتم ترحيل الباقي مطلع الأسبوع القادم، على أن يتم الإعلان عن تنظيم باقي الدفعات المتبقية خلال الأيام القادمة.

 

وكالات – حماة / رغم أكثر من مائة غارة جوية للطيران الحربي والمروحي، طوال الجمعة، استهدفت مختلف مناطق ريف حماة الشمالي وتركزت على مدينة صوران ومعردس استعاد الثوار السيطرة على مطاحن بلدة معردس، عقب هجوم قتلوا وجرحوا خلاله عددا من  مرتزقة النظام كما دمروا قاعدة كورنيت بالمنطقة، واستهدفوا بصواريخ غراد مواقع النظام في مطار حماة العسكري. في المقابل، استشهد ثلاثة مدنيين جراء غارة جوية للطيران الحربي على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

 

وكالات – إدلب / بعد ثلاثة أيام على مجزرة الكيماوي، التي ارتفعت حصيلتها إلى 103 شهداء وإصابة أكثر من 500 آخرين، وفق إحصائية أخيرة نشرها الجمعة مركز إدلب الإعلامي، شنت مقاتلات الاحتلال الروسي، عصر الجمعة، غارات جوية ذات قدرة تدميرية هائلة، على الحي الشمالي الشرقي بمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وجاءت الغارات بعد أن شن طيران الغدر والإجرام النصيري، صباح الجمعة، أربع غارات جوية على منازل المدنيين ببلدة حيش في محيط بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مجزرة جديدة باستشهاد عشرة مدنيين والعديد من الجرحى.

 

سمارت – الرقة / استشهد 11 مدنياً وجرح 14 آخرون، مساء الجمعة، بقصف جوي من طائرات التحالف الصليبي الدولي، استهدفت قرية حمرة غانم في الريف الشرقي لمدينة الرقة، وقرية رطلة في ريفها الجنوبي. ويأتي قصف التحالف على قرى الرقة دعماً للميليشيات الانفصالية الكردية التي ترفع لواء الديمقراطية الأمريكية في سوريا.

 

حزب التحرير – سوريا / رغم أن المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، وخلال جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، قالت إن واشنطن اتخذت إجراءها محسوباً بدقة وهو يصب في مصلحة أمننا القومي، رحبت فصائل الجيش السوري الحر – وعادة ما تدل هذه التسمية على نهج الائتلاف العلماني الموالي للغرب – بالعملية الأمريكية في مطار الشعيرات العسكري. وإمعاناً في إبعاد أهل الشام عما أكدته صواريخ ترامب الإعلامية من حقائق على الأرض، اعتبر بيان الفصائل أن هذه الضربة خطوة أولى بالاتجاه الصحيح نحو تحمل المنظومة الدولية مسؤولياتها لحماية المدنيين وإنقاذهم من حرب الإبادة. وفي بيان مماثل أصر على أن الذئب يرعى الغنم، أبدى فصيل فيلق الشام ترحيبه بالعملية ودعمه أي جهود دولية ممن وصفهم “بأصدقاء الشعب السوري” في إنهاء معاناته من بطش أسد وحلفائه، وأعرب الفيلق عن أمله بأن تكون هذه الخطوة نقطة تحول من أجل حماية الشعب السوري. في المقابل، رأى الناشط السياسي حسن نور الدين، أن صواريخ ترامب جددت تأكيد جملة حقائق مؤكدة، منها أن إسقاط نظام الطاغية خط أمريكي أحمر وأن روسيا ليست ندّاً لأمريكا في سوريا وأن حمايتها لنظام الطاغية مرهون بالزمان والمكان الذي يرسمه ساكن البيت الأبيض .وفي تعليق له، مساء الجمعة، بصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أضاف الناشط نور الدين مبرزاً حقيقة أن الفصل السابع على طاولة مجلس الأمن ليس مساراً لازماً للفعل وأن كل المؤسسات الدولية أدوات يلجأ لها عند اللزوم، وعند عدمه فمكانها الرفوف التي يعلوها الغبار في نيويورك. لافتاً إلى أن ستين صاروخاً أطلقتها أمريكا كانت كافية لإخراج إحدى منصات الجريمة عن الخدمة، متسائلاً كم ستين صاروخا تملك جيوش المسلمين التي يقودها الخونة كأردوغان وآل سعود وغيرهم وكم من المطارات تستطيع أن تشل مجموعة “أصدقاء الثورة” لو كانت فعلاً كما تدعي! وانتهى الناشط في تعليقه قائلاً: شكراً ترامب، فقد أظهرت لنا أن أمريكا هي المسؤولة عن غرفة العمليات للدول المؤثرة في ثورة الشام وأن أمريكا تتدخل حين لا يستطيع عملاؤها وحلفاؤها تأدية المطلوب.

 

عنب بلدي / نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية تقريراً مقتضباً، الجمعة، تحدث عن بحث بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، إنشاء ما يسمى مناطق آمنة بدعوى حظر وجود الميليشيات الإيرانية واللبنانية، على الحدود السورية مع كيان يهود وربيبه الأردني. واعتبرت الصحيفة هذا المسعى جزءاً من أي اتفاق مستقبلي للحل في سوريا، مشيرةً إلى أن نتنياهو يناقش الخطوة مع إدارة ترامب والجهات الدولية الفاعلة الأخرى. ويأتي هذا متزامناً عقب الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات شرق حمص، وخروج المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، داعياً إلى ضرورة إنشاء منطقة آمنة بأسرع وقت. يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بحث في أنقرة، قبل أيام، ملف المناطق الآمنة في سوريا، بعد أن تحدث نتنياهو إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى موسكو، آذار الماضي، عن أهمية إنشاء منطقة آمنة قرب الكيان اليهودي والأردن. وفي سياق يتقاطع مع جهود القوى الاستعمارية الغربية لتقسيم البلاد بثوب يستند إلى ما وضعته من منظومة قانون دولي على مقاسها، بدّلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصفها بعبارة “حرب أهلية” لما يجري من ثورة في سوريا إلى عبارة “صراع دولي مسلح”، وقالت يولاندا جاكميه، المتحدثة باسم اللجنة في تصريح لوكالة “رويترز” في جنيف: بعد الهجوم الأمريكي على البنية التحتية العسكرية السورية، فإن الموقف يرقى إلى وضع صراع دولي مسلح، وقالت جاكميه إن مسؤولي اللجنة يتحدثون مع السلطات الأمريكية في إطار الحوار السري الجاري مع بقية الأطراف لكنها رفضت إعطاء تفاصيل.

 

وكالات / استثماراً لبهرجة صواريخ ترامب، كشف مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عن اجتماع لمجموعة العمل الدولية بشأن سوريا، الجمعة، في جنيف بطلب من روسيا. وقال مكتب دي ميستورا في بيان إن لجنة وقف إطلاق النار ستعقد اجتماعاً عاجلاً برئاسة المبعوث الأممي. وفي إعادة إخراج وتسويق جديد برسم عميان وصبيان السياسة فضلاً عن الخونة، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي في جلسة له، الجمعة، قانوناً يعتبر عميلهم المزمن طاغية الشام أسد فاقداً للشرعية ومجرم حرب، إلى جانب قانون آخر يفوّض إدارة الرئيس دونالد ترامب إرسال صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف لما وصف بالمعارضة السورية المسلحة.

 

حزب التحرير / حمّل حزب التحرير حكومة النظام السوداني مسؤولية الدم الحرام الذي أُريق في الاقتتال القبلي منذ 29 آذار/مارس الماضي، والذي عمّ ولايتي غرب وشمال كردفان. وفي بيان صحفي قال الناطق الرسمي لحزب التحرير – ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان: لقد تكرر تقصير الدولة، فهي لا تهتم بالأمر، حتى تسفك المزيد من الدماء ويذيع الخبر. والإسلام قد أوجب عليها رعاية شؤون الناس، وحمايتهم، قبل أن يقع الاقتتال، فهي تحفظ الأمن بهيبتها، وتنفيذ عقوبة الشرع الرادعة. وأضاف الناطق الرسمي: ما كان هذا ليحدث لو كان للمسلمين دولة؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة، يكون الحاكم فيها راعياً، والحكم فيها أمانةً لا “كعكةً”!! داعياً المتقاتلين، أن يتقوا الله في أنفسهم، وينظروا إلى أخوة الإيمان؛ التي تجمع بينهم، فيوقفوا القتال، ويحاسبوا المجرم المعتدي، وأن يفوتوا الفرصة على تجار الحروب، وسماسرة السياسة، الذين لا يتوانون عن الاتجار بمثل هذه القضايا للارتزاق منها، وكذلك عليهم قطع الطريق أمام الأعداء المستعمرين؛ الذين يستغلون مثل هذه الأحداث ليتدخلوا من خلالها في شؤون البلاد والعباد، ويشعلوها لتحقيق مصالحهم الاستعمارية الدنيئة.

 

حزب التحرير / في 5 نيسان/أبريل، أعلنت محكمة بريفولسك العسكرية قرارها بحق 4 من سكان تترستان بسبب نشاطهم في صفوف الحزب السياسي الإسلامي (حزب التحرير)، وتراوحت الأحكام بالسجن المشدد بين 16 و18 عاماً؛ طبق بيان صحفي، أصدره، الأربعاء الماضي، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا، واعتبر هذه الأحكام الستالينية، سياسية، حيث لم تشمل أي كلام حول أي نشاط إرهابي. وقد بنيت كل الاتهامات المفبركة التي قدمها جهاز المخابرات الروسي على أساس أن المحكومين مارسوا أعمالاً تثقيفية بين المصلين في المساجد؛ وهذا كله لأن حزب التحرير تم وضعه على لائحة المنظمات الإرهابية. وأكد البيان أن هذا ظلم وقح بحق المسلمين وهو يقع تحت مسمى الحرب على الإرهاب الموجهة ضد نهضة الأمة الإسلامية، فحكام روسيا يخافون من تقدم المسلمين كماً ونوعاً؛ ولهذا السبب بالذات فإن روسيا وضعت ما بات يعرف بقائمة المواد المتطرفة، والتي اشتملت على أعمال أحاديث رسول الله ﷺ، والهدف منها هو حرمان المسلمين من ثقافتهم. وانتهى البيان إلى القول: إن الأجهزة الأمنية تلاحق حملة الدعوة مدعية بأنها تحارب (الإرهاب)، إلا أن الوقت أثبت بأن أية سياسة معادية للإسلام لن تستطيع إيقاف نهضة الأمة، ومن يرون أبعد من أرنبة أنوفهم أدركوا أن هذه السياسة تضر أولاً من وضعها ويطبقها. أما الأحكام الستالينية بسبب النشاط في صفوف حزب التحرير فإنها تؤدي إلى جعل المسلمين المضطهدين مثالاً في الثبات والتقوى في عيون إخوانهم، بينما يعتبرهم المجتمع معتقلين سياسيين.

20170408-Saturday-akhbaar-syria1.pdf