Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/09م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/09م

 

 

 

العناوين:

 

  • * فصائل حوران تواصل دحر عصابات الطغيان… واستمرار الجرائم الصليبية والنصيرية بحق المدنيين في الشام.
  • * رفع نبرة أردوغان مجدداً بالتزامن مع تغير خطاب واشنطن يؤكد أن راداراته كانت شاهدة على المجزرة.
  • * ديمقراطية الرذيلة الأوروبية تطرد دعاة الإسلام في فرنسا… وتستقبل رؤوس الإجرام الأسدي في بريطانيا.
  • * روسيا الحاقدة تلطم عباس وزمرته باعترافها بالقدس عاصمة للكيان الغاصب رغم تزلفهم وخيانتهم.

 

التفاصيل:

 

أورينت / واصلت فصائل غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، الأحد، تقدمها في حي المنشية بمدينة درعا وسيطرت على عدة حواجز وألحقت بعصابات أسد وميليشيا حزب إيران اللبناني خسائر فادحة وسط قصف مدفعي وصاروخي أخرج المشفى الميداني في داعل عن الخدمة. وقال ناشطون إن الثوار سيطروا على حاجزي اللعبين والسيرتيل في حي المنشية بدرعا بعد معارك مع عصابات أسد، كما سيطرت أيضاً على حواجز السلوم والبنايات ودرعا بالإضافة لـ 47 كتلة سكنيَّة في حي المنشية فضلاً عن تمكنها من قتل وأسر عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية. في غضون ذلك أصدرت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” خريطة توضح تقدم الفصائل في درعا، كما أوضحت في بيان تطورات المعركة مؤكدة تدمير تحصينات عصابات أسد، ما أدى لانهيار شديد وهروب جماعي للميليشيات، ومقتل 3 ضباط قادة و2صف ضابط و5 جنود، بالإضافة لـ 8 قتلى من ميلشيات حزب إيران اللبناني، وعدد آخر ما يزال تحت الرُّكام. وأضاف البيان أنه تمَّ تدمير دشمة “P10″، ودبَّابة بصاروخ تاو، ومع تقدُّم الثُّوار داخل حيِّ المنشيَّة تمّ أسر أربعة بين صف ضابط ومجند. من جهة أخرى، خرج مشفى نبض حوران عن الخدمة بعد استهدافه من قبل الطيران الروسي بغارة مزدوجة من الصواريخ الارتجاجية ما أدى إلى ارتقاء أحد كوادر المشفى وسقوط العديد من الجرحى بالإضافة لدمار واسع في معدات المشفى.

 

الحل – حماة / استهدف طيران الحقد الروسي والأسدي، الأحد، بعدة غارات بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية والفوسفور، مناطق سيطرة الثوار بريف حماة الشمالي ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات. وقال ناشطون إن الطيران استهدف مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة وقرية تل هواش بأكثر من عشر غارات، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى في كفرزيتا حالة بعضهم خطرة، في حين أسفرت الغارات عن دمار أكثر من خمسة منازل فيها وبباقي المناطق المستهدفة. وتدور اشتباكات عنيفة، بين فصائل الثوار وعصابات أسد على محور مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة لعصابات أسد، في محاولة من الأخيرة للتقدم، وذلك لليوم الرابع على التوالي، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المدينة، وفق المصدر.

 

بلدي نيوز – إدلب / استشهد ثلاثة مدنيين، وأُصيب آخرون بجروح، صباح الأحد، بغارات جوية روسية، على مدينة معرة النعمان وبلدة الهبيط بريف إدلب، كما صعد طيران الغدر الأسدي من قصفه قرى وبلدات ريف إدلب. وأفاد ناشطون أن مدنيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، إثر قصف طيران الحقد الروسي، بالصواريخ المتفجرة، أحياء مدينة معرة النعمان، بريف إدلب الجنوبي، حيث سارعت فرق الدفاع المدني، على مواقع الغارات، لانتشال الجثث وإسعاف المُصابين. كما استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح نتيجة قصف جوي على بلدة الهبيط بريف إدلب. وفي السياق، شن الطيران الحربي غارات عدة بالصواريخ المتفجرة، على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي وقريتي عين السودة والطيبات بريف المحافظة الغربي، ما تسبب بدمار واسع أصاب الأماكن المستهدفة، يُذكر أن، 20 مدنياً استشهدوا، يوم السبت، بغارات روسية، على بلدة أورم الجوز، بريف إدلب.

 

سمارت / قال ناشطون، الأحد، إن عدداً من المدنيين استشهدوا وجرحوا، إثر قصف جوي روسي على قرية في ريف حمص الشرقي. وأوضح الناشطون أن طائرات حربية يرجّح أنها روسية شنت غارة على قرية اللج، التابعة لناحية المخرم، شرق مدينة حمص، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، بينهم فتاة، وإصابة اثنين آخرين بجروح، نقلوا إلى نقط طبية قريبة. وأشار الناشطون أن الضحايا هم نازحون من مدينة حمص، التي تسيطر عليها عصابات أسد.

 

سمارت / قال مصدر محلي، الأحد، إن تسعة مدنيين استشهدوا وجرحوا، إثر قصف لطائرات التحالف الصليبي الدولي، على مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة. وأضاف المصدر، أن الطائرات استهدفت منطقة الصناعة وكراج الانطلاق في السوق وحي المنغية في مدينة الطبقة ما أسفر عن استشهاد عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنه، وجرح ستة آخرين من أقاربهم. كما شنت الطائرات غارات على قرية العباد غرب مدينة الرقة، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب مصدر محلي. وسبق أن قالت مصادر محلية، في وقت سابق الأحد، إن عدداً من المدنيين استشهدوا وجرحوا، بقصف جوي للتحالف الصليبي الدولي، على منازل المدنيين في قرية العكيرشي شرق مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل أب وابنته وجرح أربعة آخرين.

 

بلدي نيوز / أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ بلاده لديها تسجيلات رادار تُظهر الطائرات التي قصفت مدينة خان شيخون بريف محافظة إدلب، بالأسلحة الكيميائية. وأوضح أردوغان، في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، أنّ تصريحات بعض الجهات حول انبعاث الغازات الكيميائية من مواقع المعارضة التي استهدفتها طائرات النظام في خان شيخون، عارية عن الصحة تماماً، حسب وكالة “الأناضول”. وأكّد أردوغان أنّ أنقرة ستتابع مسألة الاعتداء الكيميائي، وستعمل على استحضار هذا الهجوم في كافة المحافل الدولية، رافضاً في الوقت نفسه ادعاءات بعض الأطراف بشأن عدم امتلاك نظام أسد للسلاح الكيميائي. وفيما يخص الضربة الأمريكية الموجهة ضدّ قاعدة الشعيرات التابعة للنظام السوري، جدد أردوغان تأييده للعملية، مشيراً إلى تأخرها وداعياً لمواصلة مثل هذه الضربات، كما وجّه أردوغان دعوة إلى روسيا للكف عن دعم نظام أسد. يظهر مجدداً رأس النظام التركي بعد استدارته السابقة نحو ثورة الشام وتصريحات مسؤوليه المخزية عن بقاء طاغية الشام، يظهر من جديد ليعيد خطاب العنتريات التي تخلى عنها لفترة وذلك سيراً على خطى سيده في البيت الأبيض حذو القذة بالقذة. وهنا يتساءل أهل الشام: ما دامت رادارتك يا أردوغان قد رصدت طائرات الموت وهي تحصد أرواح المسلمين، فلماذا لم تتحرك نخوتك لتنصر المستضعفين وتكسب شرف إطلاق الصواريخ بدلاً من ذاك المجرم في واشنطن، ومسرحيته الكاذبة التي لم تنطل على أحد؟ ولماذا تطلب من روسيا الكف عن دعم المجرم أسد في حين تنسق معها وتقوم بزيارتها رغم جرائمها المعلنة التي أدمت قلوب المسلمين في كل مكان؟… أم أن الخروج عن الدور المرسوم أمريكياً هو خط أحمر بالنسبة لك؟

 

الأناضول / في سياق دوس القيم وأكل صنم الديمقراطية الكاذب، أبعدت فرنسا المفكر الإسلامي الذي يحمل الجنسية السويسرية، هاني رمضان، إلى بلاده بدعوى أنه يمثل تهديدا للنظام بحجة مكافحة التطرف، وجرى الإبعاد بسبب مواقف سابقة له تؤيد تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية. وأوقفت الشرطة الفرنسية المفكر المصري الأصل خلال مشاركته في مؤتمر دعي إليه في كولمار شرقي فرنسا، ورافقته، مساء أمس، إلى الحدود الفرنسية السويسرية، وكان إبعاد الرجل من فرنسا بموجب أمر إداري، صدر الجمعة، يقضي بمنعه من دخول الأراضي الفرنسية. وبررت الداخلية الفرنسية في بيان طرد المفكر السويسري بأن سلوكه وتصريحاته في الماضي تشكل تهديداً خطيراً للنظام العام على الأراضي الفرنسية. ونقل البيان عن وزير الداخلية الفرنسي، ماتياس فيكل، أن الوزارة وقوات الأمن الفرنسية مستنفرة بالكامل، وستواصل الكفاح ضد التطرف والتشدد، حسب تعبيره. يذكر أن فرنسا أبعدت في السنوات القليلة الماضية العديد من الأئمة بحجة نشرهم خطاباً متطرفاً. في سياق آخر وعلى النقيض، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، عن منح بلادها الجنسية لنجل وشقيق عمر أرمنازي، مسؤول الأسلحة الكيماوية في نظام أسد، رغم إدراجه على لائحتي العقوبات الدولية الأميركية والأوروبية.

 

وأشارت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير لها، الأحد، ترجمه موقع “هافنغون بوست”، إلى أن بشير الابن الأصغر للمسؤول في نظام أسد، وغيث شقيقه الأكبر قد حصلا على جواز السفر البريطاني رغم إدراج أرمنازي على القوائم السوداء. ويأتي الكشف عن حصول أقرباء المسؤول على الجنسية البريطانية بعد مرور أسبوع على مجزرة خان شيخون، التي راح ضحيتها نحو 90 مدنياً سورياً من بينهم 33 طفلاً، بعد هجوم شنته طائرات أسد بغاز السارين. ليظهر لكل ذي عينين أن أوروبا التي تدعي الحريات والديمقراطية ضاق صدرها بمن يدعو إلى الإسلام وتطبيقه في حين تفح ذراعيها للمجرمين القتلة من أقرباء رجالات أسد الذين عاثوا في الأرض فساداً وهذا ليس مستغرباً على الدول الصليبية التي لا تفتأ تحارب الإسلام سراً وعلانية ولكن المستغرب هو استمرار بعض أبناء المسلمين بالظن خيراً بهؤلاء الكاذبين بل وسعي البعض لاستنساخ ديمقراطيتهم العفنة التي لا تطبق إلا على الشذوذ والرذيلة؛ في حين تداس كل هذه القيم عندما يتعلق الأمر بالإسلام، فقد ضاقت صدورهم بحجاب المسلمات اللواتي تمسكن بدينهم ورفضن الضغوط المستمرة من الحكومات الغربية لمنعه في أماكن العمل والأماكن العامة… وبعد كل هذا هل بقي للمخدوعين والمضبوعين بحضارة العري أي عذر؟؟

 

حزب التحرير – فلسطين / في خطوة غير مسبوقة، أعلنت روسيا أنها تعترف بـ”القدس الغربية” عاصمة لـ”إسرائيل”، و”القدس الشرقية” عاصمة للدولة الفلسطينية، وهو ما يجعلها أول دولة في العالم تعترف بأي جزء من مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال. وفي هذا الصدد، وصف تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، هذ الاعتراف الروسي بأنه لطمة وصفعة توجهها روسيا للسلطة الفلسطينية وقادتها الذين يتقربون لها زلفى. وأكد التعليق: وليس ذلك مستغرباً عن دولة تناصب المسلمين العداء وتجرم بحقهم في كل أصقاع المعمورة، فهل كان يظن عاقل بأنها سترأف بهم أو تنحاز لهم ولحقوقهم في فلسطين؟! وتابع التعليق بالقول: إن روسيا وريثة الاتحاد السوفيتي، أول دولة اعترفت بكيان يهود المحتل، هي دولة حليفة للاحتلال عدوة للإسلام والمسلمين ومضلل من يسعى لإظهارها خلاف ذلك؛ فروسيا وهبت أملاك كنيستها في فلسطين لكيان يهود، وهي تنسق معه عسكرياً في سوريا، وها هي تعترف بالقدس عاصمة له في خطوة وقحة لم يجرؤ ترامب وإدارته، على حبهما الشديد لكيان يهود، على فعلها بعد! واستدرك التعليق موضحاً: ومع ذلك فإن السلطة وقادتها فقدوا كل إحساس وباتوا بلا حياء ولا حمية ولا نخوة، فهم بدل أن تتمعر وجوههم غضباً – ولو كذباً – يصرون على الحنث العظيم ولا زالوا يسعون جاهدين إلى تمليك الروس المجرمين وقف الصحابي الجليل تميم الداري، فإلى أي حدٍ من الخيانة والتفريط والخنوع وصل بهم الحال؟! وأشار التعليق: ما يزيد الطين بلة أولئك الذين رأوا في روسيا راعي سلام ومصالحة فذهبوا إلى موسكو للحديث عن المصالحة في كنف وضيافة الروس المجرمين وكأنهم يعيشون في عالم آخر، ولم يفقهوا يوماً أن من قتل المسلمين في حلب لا يكترث لدمائهم في القدس، وأن من ملك يهود أملاكه في الأرض المحتلة عام 48 سيملكهم القدس والخليل إن أمكنه ذلك! وختم تعليق المكتب الإعلامي بالتأكيد على أن الموقف الحق الذي يجب على كل مسلم أن يتخذه تجاه روسيا المجرمة هو موقف العداء، وكل من فرّق بين دماء المسلمين ورضي بقاتلهم وسيطاً فمصيره الخسران وأن يؤكل “يوم أكل الثور الأبيض”، فهل يعقلون؟!

20170409-Sunday-akhbaar-syria3.pdf