Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/10م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/10م

 

 

 

العناوين:

 

  • * القنابل الفوسفورية الحارقة – المفضلة دولياً – بديل نظام الإجرام الكيماوي في قصفه أرياف إدلب وحماة.
  • * أمريكا مستمرة في سياسة تضليل الرأي العام عن الجريمة الكيماوية التي ارتكبها عميلها في خان شيخون.
  • * أمير حزب التحرير يفكك مشهد تناقض موقف الإمارات الإنجليزية من القضايا الإقليمية خدمة للكفار المستعمرين.
  • * رغم التشويه… الإسلام يمتد وينتشر في أوروبا التي ترد بحملات جديدة من أجل تشويه الهوية والقيم الإسلامية.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد مدنيان وجرح آخرون بقصف جوي من الطيران الصليبي الروسي استهدف الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان وأطرافها تسببت بوقوع دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة، كما استشهد مدني في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي وآخر في بلدة سرمين إثر قصف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية والصواريخ المتفجرة البلدتين بعدة غارات جوية، فيما استشهد مدني متأثراً بجراح قد أصيب بها بقصف سابق استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. وكانت طائرات الغدر والإجرام النصيري استهدفت، فجر الاثنين، بثلاث غارات بالقنابل الفوسفورية مدينة سلقين، دون ورود أنباء عن إصابات, وفي مدينة سراقب، قصف الطيران الحربي بالقنابل الفوسفورية الحارقة المحرمة دولياً بعدة غارات متتالية ما تسبب بإصابة عدة أشخاص ومخلفا حرائق في المدينة عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين وإخمادها. وفي السياق، كثف الطيران الحربي من غاراته الجوية مستخدماً القنابل العنقودية وصواريخ “C8” والصواريخ المتفجرة على عدة مدن وبلدات بريف إدلب حيث استهدف القصف أطراف جسر الشغور، وقرية الشغر، وعين السودة، الطيبات، بريف إدلب الغربي، وبلدة بسيدا، ومعرة حرمة، والشيخ مصطفى، وخان شيخون، بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين وخلف القصف دماراً واسعاً في ممتلكات المدنيين. وفي حماة تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية وعراقية وأفغانية وغطاء ناري جوي ومدفعي كثيف للتقدم إلى مدينة حلفايا والنقاط المحيطة بها في الترابيع وسن سحر، وتمكن الثوار من تدمير دبابة وإعطاب أخرى وتدمير مدفع 57 ومدفع 37 وقتل ما يزيد عن عشرين عنصراً من الميليشيات. في حين تعرضت معظم مدن وقرى الريف الشمالي لغارات بالقنابل الحارقة والعنقودية المحرمة دولياً والبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية والارتجاجية، ما أدى إلى وقوع ثلاثة جرحى مدنيين في مدينة كفر زيتا معظمهم من الأطفال بالإضافة إلى دمار كبير في المنازل والأحياء السكنية.

 

شبكة شام الإخبارية / أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” عن أسماء بعض ضباط وعناصر أسد الذين تمكنت من قتلهم في حي المنشية بدرعا البلد في إطار معركة “الموت ولا المذلة”, وكان من أبرز القتلى العميد عصام طاهر خضور من مدينة مصياف بريف حماة، والملازم أول سليمان حسن علي من القرداحة, ولا تزال جثث القتلى متناثرة على الطرقات في الحي، وكان الثوار المنضمين تحت راية غرفة عمليات “البنيان المرصوص” تمكنوا السبت من تحرير حواجز البنايات ودراغا والسلوم واللعبين والسيرياتل الاستراتيجية وتحرير 47 كتلة سكنية في حي المنشية بدرعا البلد، وتمكنوا من تدمير دبابة لقوات أسد في الحي، وقتلوا وجرحوا وأسروا العشرات من عناصر أسد وعناصر حزب إيران اللبناني. وفي المقابل شن طيران العصابة النصيرية أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت الأحياء السكنية في درعا البلد، كما استهدف شريكه الطيران الصليبي الروسي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، مما أدى لدمار واسع في ممتلكات المدنيين وسقوط عدد من الجرحى، فيما قصفت قوات النظام بصواريخ الفيل والمدفعية أحياء درعا البلد المحررة. يأتي هذا التقدم الكبير للثوار في درعا بالتزامن مع أنباء تداولها ناشطون، الأحد، عن دخول رتل لقوة أمريكية مؤلف من عشرين شاحنة محملة بمدرعات ومعدات ثقيلة إلى جنوب سوريا من جهة الأردن دون معرفة وجهتها وأهدافها. وكان حزب التحرير قد حذر قبل وقت من هذه التحركات من أن النظام الأردني مقبل على توريط أهل الأردن في حروب أمريكا القذرة، على الرغم من إعلان ترامب حربه على الإسلام بشكل مكشوف. وفي بيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن، دعا فيه المسلمين في الأردن لعدم تمكين حكامهم من مواصلة السير في مخططات أمريكا أو غيرها من قوى الكفر والطغيان الاستعمارية، وأن لا تمكنوهم أيضاً من أن يجعلوا من أبنائكم جنوداً لأمريكا في حربها على الإسلام والمسلمين.

 

وكالات / قالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن بلادها تمتلك “أدلة سرية” تثبت صلة بشار أسد بالهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي, وأضافت هايلي، في حديث لقناة “سي إن إن” الأمريكية، الأحد، أن الرئيس دونالد ترامب اطّلع على تلك الأدلة، إلا أنها أدلة سرية لا يمكن الإفصاح عنها الآن, وأضافت: تم اطلاعنا، خلال لقاءات الإدارة الأمريكية، في الأسبوع الجاري، على تلك الأدلة؛ ولم تحدد كيفية الحصول على تلك الأدلة أو طبيعتها, وأوضحت أن جميع الأدلة سرية للغاية، وأنا واثقة من أن المسؤولين سيفصحون عنها عند حلول الوقت المناسب, وأضافت أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية، مايك بومبيو، اتصل بشركائه الدوليين، وتشاطر معهم الأدلة والمعلومات التي لديه؛ من دون تحديدهم. إن الإدارة الأمريكية ما زالت سادرة في تضليلها للعالم بعامة والمسلمين بخاصة فنظام الإجرام النصيري ارتكب وما يزال يرتكب العشرات بل المئات من المجازر بحق المسلمين علانية، منذ أكثر من ست سنوات, وهذا لا يحتاج إلى أدلة, والذي يحتاج إلى أدلة هو أن أسد ونظامه المجرم يعمل وفق الرؤية الأمريكية ويرتكب المجازر بأوامر مباشرة منها, وإن هذه التصريحات هي لذر الرماد في العيون حتى تتمكن من تهدئة الرأي العام العالمي على المجرم أسد فقط حتى يتابع مهمته التي أوكلها له الأمريكيون في سحق أهل الشام وثورتهم, ولكن هذا أصبح بعيداً ولن يتمكنوا من تضليل من يرى جرائم أمريكا في الشام رأي العين بعد الآن, بل سترى أمريكا مصير عميلها أسد رأي العين قريباً بإذن الله.

 

حزب التحرير – فلسطين / نشرت وكالة “وفا” الرسمية خبراً بعنوان: “الرئيس يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد السنوي”، وذكر الخبر أن الرئيس أشاد بالجهود التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد لتعزيز الشفافية والنزاهة في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أهمية احترام القانون الذي يطبق على الجميع دون استثناء. من جانبه وفي تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تساءل فيه: هل تجرأت على إبراز الشكوى المقدمة من قبل آل تميم ضد فساد رئيس السلطة نفسه، حول جريمته في تمليك أرض وقف الصحابي تميم الداري للبعثة الروسية بما يخالف البند الثاني من المادة 11 من قانون مكافحة الفساد للعام 2005؟! وذلك كما نقلت الخبر وكالة “قدس برس” بتاريخ 2017/3/2، تحت عنوان “شكوى ضد محمود عباس لمنحه أرض وقف إسلامي للكنيسة الروسية”, ثم هل تجرأت هيئة مكافحة الفساد على إبراز فساد الاعتقال السياسي وما يرافقه من تسخير القضاة خدمة للساسة في الاعتقال على ذمة الرئيس وعلى ذمة المحافظ؟ وكذلك الاعتقال دون قرار محكمة، ودون محاكمة أصلاً؟! كما تكررت الحالات، ومنها اعتقال شباب ومناصري حزب التحرير ممن تصدوا لقرار السلطة في تمليك الوقف التميمي للروس المستعمرين؟! وانتهى التعليق: إذا لم يتضمن التقرير ذلك البند، فأي فساد أعظم من التعتيم والتغطية على الفساد؟! وهل صارت هيئة مكافحة الفساد بحاجة لمن يكافح فسادها؟!

 

حزب التحرير / في تفكيك لمشهد التناقض الذي يظهر على مواقف دولة الإمارات من ملفات المنطقة وفي جواب سؤال، أكد أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن بريطانيا تنتهج مع عملائها سياسة توزيع الأدوار فانضمت إلى التحالفات الاستعمارية في المنطقة تنفيذاً للسياسة البريطانية، سواء أكانت التحالفات إنجليزية أم أمريكية، فتدخلها الإمارات لتكون عين بريطانيا على السياسة الأمريكية. ولفت أمير حزب التحرير إلى أن بريطانيا منذ هزائمها شرق السويس، فضلت الانسحاب العسكري وتحويل شكل الاستعمار المباشر إلى شكل آخر والبقاء سياسياً وأمنياً واقتصادياً, لأن بريطانيا أصبحت لا تستطيع الوقوف العلني في وجه أمريكا، وقد غلب على سياستها تجاه أمريكا ما يشبه التأييد في العلن والتشويش عليها في الخفاء. وأوضح جواب السؤال أن مهمة الإمارات في ملفات المنطقة على الشكل التالي: في اليمن، شاركت الإمارات في عاصفة الحزم التي هدفت منها السعودية إلى تشكيل ضغط فقط على الحوثيين تمهيداً للتسويات السياسية، بينما تقوم الإمارات بحربهم على الأرض ودحرهم إلى الوراء. وأما في ليبيا، فإن قطر تعمل للإنجليز وسط “الإسلاميين” والإمارات كذلك ولكن وسط العلمانيين والقبائل, ولكنه في المحصلة يحقق أغراض الإنجليز الذين لا يضعون كل عملائهم في جهةٍ واحدة خاصة في البلدان التي تتعدد فيه أوراقها، مثل ليبيا، فقطر تقف ضد حفتر وبجانب حكومة الوفاق الإنجليزية، والإمارات تُظهر أنها تقف بجانب حفتر وتسنده بقوة. أما في تونس، فموقف الإمارات مصطنع يظهر فيه معاداة لتونس التي تسير في ركاب الإنجليز لتلعب الإمارات دوراً إنجليزياً في تونس وما حولها وخاصة في ليبيا, يسهل تمرير الخداع الإماراتي بل الإنجليزي لحفتر. وفي مصر، فقد اندفعت الإمارات لمساندة السيسي بشكل كبير ومعها السعودية, من باب أن بريطانيا نفسها تساير أمريكا، فتطلب من عملائها مسايرة عملاء أمريكا، لأن لهم في المنطقة اليد الطولى، ولذلك فإن تصرفات الإمارات المتقاربة مع السيسي هي ضمن الخط البريطاني المرسوم دونما أي خروج عنه. وخلص أمير حزب التحرير إلى أن الإمارات تدين للإنجليز بالولاء والتبعية المطلقة, تقوم بلعب دور يرسمه الإنجليز لها، سواء أكان هذا الدور في اليمن أم كان في ليبيا أم في دعمها للنظام المصري, وأما التناقض الظاهر على سياستها إنما هو ناتج عن الخطوط العريضة التي رسمتها بريطانيا لها بدعم العلمانيين، ومناهضة الإسلاميين، فضلاً عن أن الإمارات تقوم بتنفيذ سياسات خاصة وعميقة لبريطانيا، وأنها كثيراً ما تعمل لبريطانيا في الخطوط الخلفية لعملاء أمريكا في المنطقة. ومع ذلك، فإن أي دولة في بلاد المسلمين تخدم مصالح الكفار المستعمرين، فتلك جريمة كبرى، وكلهم متبَّرٌ ما هم فيه، ولن يجنوا من وراء ذلك خيرا في الدنيا ولا في الآخرة، بل هم كما قال القوي العزيز: ﴿سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُوا صَغَارٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُوا يَمْكُرُونَ﴾.

 

حزب التحرير / سلّط الإعلام بشكل عام وقنوات التلفزيون، الانتباه في البرنامج الإعلامي “كالا فاتكا” على كون مدرسة الأزهر تفصل في الحافلة المدرسية بين البنين والبنات مخصِّصة مقاعد جلوس منفصلة لكلا الجنسين، وعلى أن كافيتيريا في تينسا ترشد الزائرين من الذكور والإناث إلى أماكن منفصلة عند توجههم لها. وبهذا الشأن أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في إسكندينافيا، بياناً صحفياً، تساءل فيه لماذا يكون الفصل الإسلامي بين الجنسين وحده هو المشكلة؟ ولكي نتناول مناقشة ذلك بشكل جاد، فإن علينا أن نسأل: لماذا لا تعتبر المعاملة الدنيئة للاجئين في المدارس في رونيبي وثورين فرامتيد مشكلة كبيرة حيث أحيل اللاجئون إلى مدخل خاص منفصل؟! واعتبر البيان أن المشكلة ليست في الفصل بحد ذاته، وإنما هي بالنسبة لهم في الإسلام! فقبل أيام قليلة وقفنا على شريط فيديو يبرز الهجمات المتكررة التي يتعرض لها الإسلام والمسلمين في المجتمع السويدي, وبعد بضعة أيام من هذا الفيديو بدأت حملات جديدة من أجل تشويه القيم الإسلامية من جديد أملاً في شرخ علاقة الشباب المسلم بها, وقد وضعت هذه الهجمات المسلمين تحت ضغط الاختيار بين الرغبة في حياة هادئة دون مشاكل أو الحفاظ على هويتهم الإسلامية. وخلص البيان إلى أن هذه الهجمات المتكررة تحدث فقط لأن الإسلام، رغم كل هذا التشويه، يمتد وينتشر, وعندما تنتهي الحجج التي يشنها الأعداء فإنهم ينتقلون إلى تشويه السمعة والهجوم, والواجب هو أن يكون هذا مصدر قوة لنا فنحن نحمل كنزاً وأي كنز, نحن لن نعتذر عن كوننا مسلمين، بل سنبقى ثابتين على إسلامنا في كل وقت ومكان وإلى الأبد, إن من واجبنا أن نقدم الإسلام كما هو دون إضافة أو نقصان, فالله قد أخرجنا من ظلمات الجهل إلى نور الإسلام، فإذن لن ننصاع لضغوط هذا المجتمع فنعود إلى الجهل, وما بعد الشدة إلا الفرج.

20170410-Monday-akhbaar-syria2.pdf