Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/13م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/13م

 

 

العناوين:

 

  • ثعلب أمريكا دي مستورا يواصل مكره بثورة الشام… العقبة الصماء في عملية تدجين الأمة للكافر المستعمر.
  • في سياق التضليل الأمريكي عن جرائمه الكيماوية… ترامب يصف عميلهم طاغية الشام بشار أسد بـ “الحيوان”
  • الديمقراطية حالة مائعة قابلة للمساومة والمحاصصة… والخلافة الراشدة أحكام شرعية تطابق واقع الحكم.
  • حزب التحرير يعتبر تنفيذ حكم الإعدام بالجاسوس الهندي تهدئة لمشاعر المسلمين وتهيئة للحوار مع الهند.

 

التفاصيل:

 

الاتحاد برس / أخلت ميليشيا حزب إيران اللبناني، مساء الأربعاء، أكثر من 10 مواقع لها قرب حدود كيان يهود في الجولان السوري المحتل باتجاه دمشق لأسباب مجهولة، إضافة لعبور عدد من السيارات التابعة للحزب الحدود السورية باتجاه لبنان, ما يشي بانتهاء المهمة الأمريكية الموكلة له. وقالت مصادر خاصة، إن ميليشيا حزب إيران أخلى نحو 14 موقعاً في بلدة حضر بريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان، حيث اشتملت العملية على سحب نحو 300 عنصر إضافة لعدد من الدبابات والمدرعات والأسلحة الثقيلة باتجاه العاصمة دمشق، وسط استنفار أمني كبير له على الحدود من جهة مدينة القصير بريف حمص الجنوبي. وأضافت المصادر أن خمس سيارات سوداء اللون يرافقها عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة برشاشات والتابعة للحزب، عبرت الحدود إلى لبنان حيث يعتقد أن بداخلها شخصيات بارزة إما من الحزب أو من الإيرانيين. وكان حزب إيران اللبناني قد أخلى عدة مواقع له في جرود فليطة في القلمون الغربي وذلك قبل ساعات من القصف الأمريكي بعشرات صواريخ “توماهوك” التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي.

 

وكالات / أجهضت روسيا، الأربعاء، مشروع قرار غربي في مجلس أمن النفاق الدولي بشأن استخدام أسد أمريكا طاغية الشام الأسلحة الكيميائية، في حين امتنعت الصين عن التصويت. من جانبه، ذكر مبعوث الحل الأمريكي الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أن ما اعتبره التقدم الهش الذي تحقق في المفاوضات أصبح بالفعل في خطر بالغ، مبدياً وجود استعداد لعقد جولة منها, وأعرب دي مستورا عن قلقه على مصير محادثات جنيف وقال إن المسار السياسي  يواجه حالياً “خطراً هائلاً” بدعوى احتدام شراسة المعارك وبقاء الصعوبات في إيصال المساعدات الإنسانية. ورحب دي مستورا بمحادثات وزيري الخارجية الأمريكي والروسي في موسكو، وقال إن لهما “مصالح ومسؤولية مشتركة”، من أجل إعادة استقرار الوضع، لدعم العملية السياسية, كما أكد دي مستورا أن الأمم المتحدة سترسل ممثلين عنها إلى مشاورات يرتقب إجراؤها في طهران الأسبوع القادم, والآستانة في الشهر المقبل، باعتبار هذه المشاورات “خطوة هامة جداً” للتسوية في سوريا, وشدد دي مستورا على أهمية الكماشة التركية الروسية في المحافظة على وقف إطلاق النار في سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ 30 ديسمبر/كانون أول الماضي عقب تسليم حلب إلى جلادها. ما زال دي مستورا ثعلب أمريكا المفضل لحراسة مصالحها في سوريا يسير في مؤامراته على ثورة الشام لا يقيل ولا يستقيل وكله أمل بالمكر بالثورة للقضاء عليها إشباعاً لحقدهم الصليبي على الإسلام والمسلمين التي تمثل فيه ثورة الشام الصخرة الكأداء والعقبة الصماء في عملية تدجين ثورة الأمة على جلاديها وإعادتها لبيت الطاعة الغربي.

 

أورينت / في تضليل جديد وفي أقوى التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ انتخابه رئيساً في كانون الثاني الماضي بعد استخدام نظام أسد السلاح الكيماوي في خان شيخون، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشار أسد “بالحيوان” و “الشرير”، وجاء توصيف ترامب لأسد خلال لقاء له مع محطة “فوكس نيوز” الأمريكية، حيث قال: إن بوتين يدعم شخصاً شريراً بحق، أظنه سيئاً جداً بالنسبة لروسيا، وللبشرية، وللعالم, وأضاف ترامب: لكن عندما تلقي غازاً أو قنابل أو براميل متفجرة معبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ثم تجد الأطفال بدون أذرع أو أرجل أو أوجه فهذا بكل إنصاف، هذا “حيوان”. من جانبه، علّق وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، من موسكو التي يقوم بزيارة لها لتنسيق الجهود في محاربة الإسلام على القضية التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وهي إطلاق دونالد ترامب وصف الحيوان على بشار أسد، حيث قال: أعتقد أن الأسد جلب لنفسه وصف الحيوان الذي أطلقه عليه ترامب. إن التصريحات الأمريكية لم تأتِ بجديد بل تثبت أن هذه الإدارة ما زالت تسير في طريق محوِ أثر الجريمة الكيماوية لعميلها أسد في خان شيخون, إلا أن وصف الطاغية بالحيوان لا يعفي الغرب وعلى رأسه أمريكا أنه عميلهم وينفذ ما يرون وأن جرائم نظام أسد أظهرت حقيقة المجتمع الدولي الفاجر, وأنه ما كان له أن يرتكب الجرائم لولا الضوء الأخضر الأمريكي الذي أمِنَه من العقوبة. ولن تكون تصريحات ترامب خارجة عن سياق سياسة التضليل التي تتبعها الإدارة الأمريكية الجديدة للتركيز على رأس النظام وحصر الجرائم بأسد تحضيراً لإزالته مستقبلاً مقابل الحفاظ على النظام وأجهزة وأركانه المجرمة التي ساءت المسلمين في الشام سوء العذاب.

 

بلدي نيوز / اعتبر الكرملين وبلسان حال أمريكا موجهاً الخطاب لأوروبا، أن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم نظام أسد تطلق يد ما أسماهم بـ”الإرهابيين” في سوريا، وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الأربعاء، إن مطالبات الغرب لروسيا بالكف عن دعم بشار الأسد، تصل إلى حد إطلاق يد الإرهابيين, وأضاف للصحفيين عبر الهاتف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في وقت لاحق الأربعاء. بدوره، قال وزير الخارجية الروسي المجرم سيرغي لافروف خلال اجتماع مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في موسكو، إن من المهم عدم السماح بتكرار الضربات الأمريكية في سوريا, وأضاف لافروف أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة على قاعدة جوية سورية الأسبوع الماضي غير قانونية, وتابع أنه يتوقع إجراء مناقشات صريحة وصادقة مع تيلرسون، حول تشكيل تحالف واسع لمكافحة الإرهاب. إن الأكيد أن الغرب وعلى رأسهم أمريكا وروسيا يخططون ويمكرون للإسلام والمسلمين تحت شعار مكافحة الإرهاب, وأن ركوب أمريكا لموجة الأوروبيين وقصفها لنظام أسد لا تعدو مسرحية هدفها تغطية جرائم عميلها أسد, وأن وجود روسيا في سوريا هو وفق الرؤية الأمريكية الهادفة للحفاظ على النظام المتداعي, لن يمنع أهل الشام من إسقاطه بل وإسقاط كافة المؤامرات التي تحاك للثورة وأهلها التي تدفع فيها رأس الكفر الثائرين للقبول بنظام ديمقراطي يحفظ للغرب نفوذه الذي خرج أهل الشام عليه, ويؤكد أن الشام عقر دار الإسلام وأنها كائنة كذلك قريباً بإذن الله.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أكد الأستاذ رضا بلحاج، عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن الديمقراطية تجعل الحكم حالة مائعة قابلة للمساومة والمحاصصة والترضيات والتلفيق، هذا ما نراه بكثافة في أزمات الحكومات حين تشكيلها وحين عملها. وفي مقالة له في جريدة الراية، الصادرة الأربعاء، وعلى خلفية إعفاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي عبد الإله بن كيران، من تشكيل الحكومة وتفويض القيادي سعد الدين العثماني من الحزب نفسه بهذه المهمة، اعتبر الكاتب أن الأصل في الحكم أن يكون بيد الحاكم (الرئيس) الذي ينتخبه الناس ويرتضونه وهو الذي يتولى الحكم ويعين المفوضين والمنفذين ثم يحاسب على هذا الأساس في كل شؤون الحكم؛ فالإمام راع وهو مسؤول عن رعيته, ما يؤكد فساد الديمقراطية وتناقضها وهشاشتها في إيجاد الحكم الحقيقي فضلاً عن الحكم الراشد. ولفت الكاتب إلى أن هذا نجده في نظام الحكم في الإسلام فالناس إذا اختاروا حاكمهم (وهو الخليفة) يكون مقتضى حكمه أن يعين من يتولى أمر الناس نظراً ورعاية ويتحمل هو مسؤولية التقصير أو التجاوز إن كان، وعليه واجب التدارك. وبين الكاتب أن مجلس الشورى (أي الناس) فإن حقهم وواجبهم هو محاسبة الحاكم ومن يمثله في كل صغيرة وكبيرة إن خرج أو تجاوز عقد المراضاة الذي على أساسه انتخب وبويع، أي تطبيق أحكام الإسلام ورعاية شؤون الناس بها. وخلص الكاتب إلى أن أمة الإسلام عندها أرضية تشريعية معلومة ومرضي عنها, أما ما نراه اليوم من تقليد أعمى للصيغ الغربية في الحكم وتأليف الحكومات فهو أصل العطالة وأصل البلاء, والواجب أن نرفع رؤوسنا ونكف عن هذه الصيغ الملتوية التي طال إيهام الناس ومخادعتهم بها وحاصلها فوضى وعجز، فنظام الحكم في الإسلام يرضي ربنا بما هو أحكام شرعية ويطابق واقع الحكم.

 

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن تنفيذ حكم الإعدام بالجاسوس الهندي الذي تسبب بعمليات أمنية كاذبة داخل باكستان، خطوة غير كافية. وفي بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، اعتبر أن الخطوة للخداع والمكر من قبل الحكام لتهدئة المشاعر المعادية للهند بين المسلمين عموماً وبين صفوف قواتنا المسلحة بوجه خاص، بينما يعملون على تهيئة أجواء مناسبة للحوار مع الهند، تحت إشراف إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، كجزء من سياسة التطبيع مع الهند. وأوضح البيان: لو كان الحكام مخلصين للإسلام والمسلمين ولباكستان لتعاملوا مع الدولة الهندوسية باعتبارها دولة معادية محاربة، ولأقلعوا عن سياسة التطبيع معها، لعلّقوا سياسة التطبيع العسكري التي انشغلوا فيها بمنح الإغاثة للقوات المسلحة الهندية الجبانة أمام المقاومة المسلحة في كشمير, ولعلّقوا تطبيعهم السياسي، حيث يتعاون الحكام الباكستانيون مع إدارة ترامب لقطع ارتباطنا العميق بالإسلام، ولعلّقوا التطبيع الاقتصادي، فمن خلاله يعمل الحكام الخونة في باكستان على فتح فرص اقتصادية للهند داخل البلاد الإسلامية. وخلص البيان إلى مطالبة الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية بإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فهي السبيل لكم كي تكونوا عباداً صالحين لله سبحانه وتعالى، فتكونوا كأنصار رسول الله، ويتحقق على أيديكم فتح الهند الذي بشّر به رسول الله, حيث قال: (عِصَابَتَانِ مِنْ أُمَّتِي أَحْرَزَهُمَا اللَّهُ مِنْ النَّارِ عِصَابَةٌ تَغْزُو الْهِنْدَ وَعِصَابَةٌ تَكُونُ مَعَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلَام).

 

حزب التحرير – فلسطين / عاقبت السلطات الصينية مسؤولاً في الحزب الشيوعي في مقاطعة خوتن في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذي الغالبية التركية المسلمة غربي الصين، بعد رفضه تدخين التبغ أمام المسلمين، معتبرة ذلك التصرف أنه موقف يدل على عدم الحزم تجاه محاربة التطرف. ونهاية آذار/ مارس الماضي، حظرت السلطات الصينية ارتداء النقاب، وإطلاق اللحى في إقليم تركستان الشرقية، فيما تزعم أنها حملة ضد التطرف الديني. تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية تمارس ضغوطا على أتراك الأويغور في إقليم تركستان الشرقية, ويطالب سكان الإقليم بالاستقلال عن الصين التي احتلت بلادهم قبل 64 عاماً، وشهد الإقليم أعمال عنف دامية منذ عام 2009، ما تسبب بسقوط المئات بين قتيل وجريح. ما كان للصين أن تتجرأ على المسلمين وتقتلهم وتضطهدهم لولا غياب الخلافة التي تحمي المسلمين وتفرض هيبتها على العالم أجمع، وتحمل الإسلام رسالة نور للعالمين، فقد كانت الصين ترتعد خوفاً من تصريح ووعيد من قائد مسلم وتدفع الجزية صاغرة للمسلمين لمعرفتها بحزم المسلمين وتقديرها لقوتهم وصدق وعيدهم. لقد آن للأمة الإسلامية أن تخلع حكامها وتعيد الإسلام إلى سدة الحكم، في خلافة على منهاج النبوة تعيد للأمة هيبتها وقوتها، لتفكر الصين وغيرها ألف مرة قبل أن يحاول أي مسؤول فيها عدم احترام المسلمين ولو بكلمة أو حرف. إن المآسي التي تعيشها الأمة الإسلامية في العالم الآن لا خروج من دائرتها إلا بإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة تعرفها الصين وروسيا وأوروبا وأمريكا وتحسب لها ألف حساب قبل قيامها. فهلاّ سارع أهل القوة وضباط الجند وقادتهم لرضوان الله ليحوزوا عز الدنيا والآخرة، وليجددوا مجد وعنفوان قادة الأمة العظام كأمثال قتيبة بن مسلم الباهلي وغيرهم الذين ترتعد قوى الكفر والاستعمار من أسمائهم وتشن حرباً صليبية على الأمة اليوم خوفاً من انبعاثهم في خلافة راشدة على منهاج النبوة؟.

 

 

20170413-thursday-akhbaar-syria2.pdf