Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/16م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/16م

 

 

العناوين:

  • جريمة التفجير غرب حلب تؤكد أن النظام النصيري لا عهد له ولا ذمّة.
  • محمية قطر تتوافق في رؤيتها مع روسيا الصليبية بشأن الحل السياسي الأمريكي المفروض على أهل الشام.
  • أمريكا ليست إلهاً والحقائق يجب أن لا تغيب بأنها من نصبت المقبور حافظ ومن بعده بشار عملاءها المجرمين.
  • الاستفتاء الشعبي على استبدال النظام البرلماني البريطاني في تركيا بالنظام الرئاسي مطلب أمريكي.

 

التفاصيل:

 

وكالات / في جريمة جديدة تضاف إلى رصيد جرائم نظام أسد العلماني الحاقد, التي لم تفرّق هذه المرة بين مواليه ومعارضيه في سبيل تحقيق مكسب سياسي أو عسكري وتغطية على جريمة الكيماوي بحق سكان خان شيخون, انفجرت سيارة مفخخة في تجمع الخارجين من قريتي كفريا والفوعة بريف إدلب عند نقطة التجمع في حي الراشدين غرب حلب قبل دخولهم للمدينة. وللوهلة الأولى لم يكن أحد ليصدّق ما يرى من جثث الأطفال والنساء المهول, ولم يطل الأمر حتى بدأت تتكشف أحداث الجريمة التي ارتكبتها أجهزة أمن النظام مستغلة منظمة الهلال الأحمر السوري لإدخال سيارة تحمل مواد غذائية من مناطق سيطرته في حلب لأطفال كفريا والفوعة التي توقفت قافلتهم في الراشدين كما توقفت قافلة أهالي الزبداني ومضايا في الراموسة أيضاً بسبب تعرقل المفاوضات, وليؤكد الناجون من التفجير من أهالي كفريا والفوعة أن السيارة التي انفجرت قادمة من مناطق سيطرة النظام, ما يؤكد حقيقة نظام الغدر والإجرام الذي لم تشفع موالاة أهل القريتين للنظام من حقده وإجرامه بحقهم, لنصل إلى حقيقة أن النظام يحاول البقاء في السلطة ولو حتى على دماء مواليه ومؤيديه. لكن الذي كشفه التفجير هو الفارق الكبير بين تعاطي الثائرين والنظام مع مثل هذه الأحداث فقد شاهد الجميع اندفاع منظومة الإسعاف في المناطق المحررة وتوجههم بشكل كثيف إلى منطقة الانفجار وإسعافهم للجرحى وتعامل المشافي الإنساني مع المصابين, كما بثت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لإعلاميين وهم يحملون الجرحى في محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه, في مشهد إنساني بحت لم نره من إعلاميي النظام المخابراتيين المجرمين, بل كشفت أن الثوار كمسلحين ونشطاء ومسعفين ودفاع مدني هم أرقى أخلاقاً وديناً في معاملتهم لأعدائهم هذا الشيء الذي يفتقده نظام الإجرام بالكلية.

 

بلدي نيوز / استؤنفت عملية التبادل بين الثوار وقوات النظام، عند غروب شمس السبت، على محور الراشدين – الراموسة غرب مدينة حلب، حيث دخلت عشرات الحافلات التي تقل أهالي ومسلحي قريتي كفريا والفوعة إلى عقدة الراموسة، وذلك بعد أن سقط عشرات الضحايا جراء التفجير الذي ضرب المنطقة. وفي المقابل دخل عدد من الحافلات التي تقل المهجرين من مدينة الزبداني، وبلدتي مضايا وبقين من عقدة الراموسة، إلى حي الراشدين المحرر, وستتواصل عملية التبادل بين الطرفين بشكل متزامن. إلى ذلك، قال مدير العلاقات الإعلامية بهيئة تحرير الشام عبد الله مجاهد أن من قام بالتفجير في حلب، ما فعله إلا ليٌفشل الاتفاق ويجعل حياة أهلنا من مضايا في خطر, وأضاف مجاهد في حديث صحفي: طيلة فترة المفاوضات بملف اتفاق البلدات الخمس، كنا ولا نزال نحرص كل الحرص بأن نخفف معاناة أهلنا في الشام عموماً، والمناطق المحاصرة خصوصاً, وتابع بقوله: نؤكد على استمرارنا بتنفيذ بنود الاتفاق لاستنقاذهم وحمايتهم، كما نعاهد أهلنا في الزبداني على الاستمرار في الاتفاق، حتى نراهم بيننا يغيرون على عدوهم بإذن الله.

 

الاتحاد برس / نشرت صفحة “دمشق الآن” موالية للنظام، بعد منتصف ليلة السبت، أنباءً زعمت عن توزيع الثوار أقنعة واقية من الغازات السامة في الغوطة الشرقية. صفحة “دمشق الآن” التي تدار من دمشق وتحت إشراف الأجهزة الأمنية قالت في خبر عاجل، إن المجموعات المسلحة تقوم بتوزيع الأقنعة الواقية من الغازات السامة على بعض الأهالي في الغوطة الشرقية, في الوقت الذي حذر فيه ناشطون المدنيين من هجوم محتمل لنظام أسد على الغوطة الشرقية باستخدام السلاح الكيماوي، معبرين في الوقت ذاته عن خشيتهم من أن يكون النظام قد يخطط أو على وشك تنفيذ ضربة كيماوية حتى يتهم ويحاول أن يبرئ ذاته من ضربة خان شيخون. وفي سياقٍ آخر، استهدف طيران العصابة النصيرية بست غارات جوية مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابات عدة في صفوف المدنيين. فيما استهدف الحربي بأربع غارات جوية حي القابون شرقي دمشق، ما تسبب بدمار وخراب في منازل وممتلكات المدنيين، تزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على أطراف حي القابون جهة غرب مدينة حرستا شرقي دمشق.

 

الأناضول / قال محمد آل ثاني، وزير خارجية محمية قطر، السبت، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي المجرم سيرغي لافروف، في موسكو أن الدوحة تسعى لتجاوز العراقيل أمام تنفيذ اتفاق المدن الأربعة. من جانب آخر، وفي تطابق تام مع السياسة الروسية الصليبية تجاه أهل الشام قال الوزير القطري إن هناك “نقاطاً محددةً” يتعين تنفيذها لفصل المعارضة المعتدلة عن التنظيمات الإرهابية. وكمدخل لمحو جريمة النظام النصيري من خلال لجان التحقيق أعرب عن دعم بلاده لإجراء تحقيق مستقل في الهجوم الكيميائي، الذي استهدف بلدة خان شيخون بريف إدلب، في 4 أبريل/نيسان الجاري، وأسفر عن مقتل وإصابات مئات المدنيين. من جانبه، شدد لافروف على ضرورة تحديد ومعاقبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا, وأشار في سياق الحديث عن التسوية بين النظام والفصائل التي ترعاها الكماشة التركية الروسية، أن موسكو تلقت إشارات إيجابية من الأخيرة حول المشاركة في جولة مباحثات جديدة في الآستانة. موقف دولة قطر أساساً لم يتغير فهي تسير في ركاب المنظومة الدولية وتسعى لأن تكون قريبةً أكثر من الثائرين في مخطط القضاء على الثورة ليس لأنها تنصر الحق والعدل فهذه الدول بينها وبين الحق والعدل بون شاسع وإنما لأن هذه الدول تنفذ السياسة المطلوبة منها من أسيادها ورعاتها في الغرب الكافر, فتلبس لباس نصرة الثورة من أجل اختراقها والإملاء عليها وربط الثائرين بالمال السياسي القذر الذي حذرنا منه منذ بداية الثورة وأنه سيكون له تبعات لا تحمد عقباها وها نحن نرى تطابق وجهات نظر حكام قطر العملاء مع وجهة نظر الروس المجرمين بشأن جريمة الكيماوي وملف المفاوضات التي لم تعقد إلا لإنتاج نظام الكفر بالشام من جديد. ألا يجب على قادة الفصائل إعادة النظر في علاقاتهم المشبوهة تلك, وأن يعودوا إلى الله ويقطعوا حبال هؤلاء المجرمين والاستمساك بحبل الله المتين؟

 

متابعات / تحت عنوان: “هذه هي حقيقة أمريكا فلا تغيبنّ عنكم يا أهل الشام”, أكد الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، في مقالة له على أن هناك حقائق يجب أن لا تغيب أبداً, أن أمريكا هي من أتت بطاغية الشام ومن قبله أبيه المقبور عملاء مجرمين ولدمائنا مستبيحين, وهي من أتت بإيران وحزبها في لبنان وميليشيات إيران والعراق وأفغانستان وباكستان لإخماد ثورة الشام, وهي من أتت بروسيا بعد فشل من سبق بتركيع أهل الشام لحل أمريكا السياسي محاولة بذلك قطع الطريق على الأوربيين ومحاولات أدواتهم الإقليميين. كما لفت الكاتب إلى أن أمريكا هي من أنشأت الائتلاف ومن قبله المجلس الوطني لادعاء تمثيل أهل الشام سياسياً زوراً وبهتاناً, وهي من هندست ورعت بشكل أساسي مؤتمرات التآمر المتلاحقة لإخماد جذوة الثورة وإعادة تصنيع النظام, وهي من وزعت الأدوار لعملائها في المنطقة ما بين ممولٍ للنظام ومقاتلٍ بجانبه ومحتوٍ للضباط المنشقين كي لا يخرجوا عن دائرة السيطرة ورابطٍ لكثير من قادة الفصائل بحبل المال السياسي القذر الذي صادر القرارات وتحكم في فتح وإغلاق الجبهات ودفع من قبل به إلى أن يساق سوقاً إلى مؤتمر الرياض وجنيف للتوقيع والموافقة على بنود وهدن ومفاوضات فيها الخزي والعار كله. وذكر الكاتب أن أمريكا هي من سخرت مجلس الأمن والأمم المتحدة ومبعوثيها لاستصدار ما تريد من قرارات تغطي جرائم النظام وتعترف به وتطيل عمره وتقيه من السقوط, وهي من نادت منذ البداية بحل سياسي من إخراجها هي مهاجمةً أي حل عسكري يمكن أن يشكل خطراً على عميلها في دمشق, وهي من أنشأت غرف الموك وأخواتها لتدريب من تريد ترويضهم لخدمة مشروعها, وهي من قادت تحالفاً صليبياً لقصف مخلصي الشام بدعوى محاربة الإرهاب. أو بعد كل هذا يخرج علينا من لا خَلاق له من المفاوضين البائعين من يطالب بضمانات أمريكية وأممية لحضور مفاوضات تبيع الدماء وتنسف التضحيات؟! وخلص الكاتب إلى أن أمريكا ليست إلهاً، ولو كانت كذلك لأنقذت عميلها منذ شهر الثورة الأول, ولئن تمكنت من فرض بعض خططها على الأرض إلا أن مكرها إلى بوار بإذن الله ما دام فينا عرق ينبض بالإسلام, فكلنا للشام وللإسلام فداء, والأمر بيننا سجال ولكن لا بد من قطع كل الحبال مع عملاء أمريكا والاعتصام بحبل الله فهو وحده المتين ونسأله سبحانه أن يجمع كلمة المخلصين على أرض الشام على ما يرضيه سبحانه بعد ما عاينوه من صدمات عنيفة أزالت كل غبش وغشاوة, لعل الله يكرمنا بنصره فنسقط طاغية الشام في عقر داره ونقيم حكم الإسلام في ظلال خلافة على منهاج النبوة لا على منهاج غيرها، ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

 

عربي 21 / بدأت، الأحد، عملية التصويت في الاستفتاء الشعبي على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي، حال الموافقة عليه, ويتوجه نحو 55 مليون ناخباً تركياً، إلى صناديق الاقتراع، وبدأ التصويت في بعض الولايات اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً. ومن المقرر أن يستمر لغاية الرابعة بعد الظهر, وتمنع السلطات التركية بيع المشروبات الكحولية في جميع المحلات والمطاعم داخل البلاد، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً إلى غاية الثانية عشرة ليلاً، فيما ستبقى الملاهي مغلقة خلال الفترة المحددة لعملية التصويت, وإلى غاية الساعة السادسة مساء، يُمنع على الإعلام نشر الأخبار والتوقعات والتعليقات حول نتائج الاستفتاء الدستوري، فيما ستتمكن من نشر الأخبار والبيانات الصادرة فقط عن اللجنة العليا للانتخابات من السادسة إلى غاية التاسعة مساء. يذكر أن الاستفتاء على مشروع التعديلات التي طرحها حزب العدالة والتنمية جاءت غداة المحاولة الانقلابية الفاشلة في تموز الماضي لأتباع بريطانيا في الجيش التركي, بعد أن حول حزب العدالة تركيا من دولة تدور في نفوذ بريطانيا إلى دولة تدور في فلك أمريكا, ويريد حزب العدالة والتنمية من هذا الاستفتاء القضاء على النظام البرلماني الذي وضعته بريطانيا عقب إسقاط الخلافة وإقامة الدولة التركية الوطنية, إلى نظام رئاسي يلبي طموحات أمريكا في ربط تركيا بها وجعلها منطقة نفوذ خاضعة لها كلياً.

 

 

20170416-Sunday-akhbaar-syria2.pdf