Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/16م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/04/16م

 

 

العناوين:

  • طائرات الحقد الروسي والأسدي تشن مئات الغارات على أرياف حماة وإدلب… والثوار يتقدمون في درعا.
  • غارات التحالف تقتل العشرات… وأوروبا تبحث جاهدة عن موطئ قدم في أرض الشام… وأمريكا توصد الأبواب.
  • في ذكرى فاجعة هدم دولة الخلافة… حزب التحرير في فلسطين ينظم العديد من الفعاليات تذكيراً للمسلمين.
  • حكومة السودان تعترف بأن تقسيم السودان مؤامرة ولكنها وافقت عليها… وحزب التحرير يذكر بما نبه عليه.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – إدلب / شنّت طائرات الحقد الروسي، صباح الأحد، غارات جوية مكثفة، على مدينتي جسر الشغور وكفر نبل في ريف إدلب، بقنابل النابالم المحرمة دولياً، ما أدى لإصابة عدة مدنيين. وتعرضت قريتا سرجة، وكفرسجنة في ريف إدلب، لغارات جوية بقنابل النابالم المحرمة دولياً، التي نفذتها المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي. في حين جددت الطائرات الحربية، صباحاً، قصفها بالقنابل الارتجاجية والصواريخ الفراغية بأكثر من عشرين غارة، مركز الدفاع المدني ومشفى الرحمة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، الخارجين عن الخدمة إثر تعرضهم للقصف الجوي من الطيران الأسدي.

 

وكالات – درعا / دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة، صباح الأحد، بين فصائل الثوار، وعصابات أسد المدعومة بالميليشيات المتعددة الجنسيات، في حي المنشية بدرعا. ويسعى الثوار للسيطرة على حاجز الإرشادية آخر مواقع عصابات أسد في حي المنشية، الذي يتعرض لعشرات الغارات الجوية من طائرات الحقد الروسي؛ بينما قصفت الطائرات المروحية الأسدية، أحياء درعا البلد بأكثر من ثمانية براميل متفجرة، خلفت أضرار مادية في الممتلكات العامة. وأعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، الجمعة الماضية، تمكن مقاتليها من السيطرة على حاجز مدرسة معاوية وجامع العقبة، والمقسم، إضافة إلى عدد من النقاط العسكرية  في حي المنشية إثر معارك مع عصابات أسد. ونشرت الغرفة، أسماء عشرات القتلى من العصابات، قضوا خلال معركة “وبشر المؤمنين” في حي المنشية، ونوهت إلى أن أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، لا زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة إثر المعارك الدائرة في الحي.

 

سمارت / قالت عدة مصادر محلية، الأحد، إن 12 مدنياً استشهدوا وجرحوا، بقصف جوي للتحالف الصليبي على قريتين غرب مدينة الرقة، وأفاد مصدر محلي، أن طائرات التحالف شنت عدة غارات جوية، أسفرت عن استشهاد مدني وطفل وجرح أربعة آخرين في قرية هنيدة، واستشهاد مدني وجرح خمسة آخرين في قرية البوعاصي غرب مدينة الرقة. يذكر أن خمسة مدنيين من عائلة واحدة استشهدوا، ليلة الأحد، إثر قصف جوي لطائرات التحالف الصليبي الدولي على منازل المدنيين في قرية مزرعة يعرب التابعة لناحية المنصورة غرب مدينة الرقة، ما أسفر عن استشهاد أفراد العائلة. كذلك شنت الطائرات غارات على قرية الصخورية غرب مدينة الرقة، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب مصدر محلي آخر. وكانت ميليشيات سوريا الديمقراطية أعلنت، السبت، وصول الاشتباكات إلى داخل مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة، بينما قال مصدر عسكري إن الاشتباكات تجري على أطراف المدينة. في سياق متصل، استشهد ثمانية مدنيين من عائلة واحدة، وجُرح آخرون، ليلة الأحد، في غارة جوية لطيران التحالف الصليبي الدولي على منطقة السكرية قرب مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي. وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن الغارة الجوية استهدفت منزلاً لنازحين قادمين من مدينة حلب، ما أدى إلى استشهادهم على الفور، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلاً عن دمار أصاب المنطقة المستهدفة.

 

بلدي نيوز – حماة / صعّدت طائرات الغدر الأسدي والروسي من قصفها على مدن وبلدات ريف حماة، حيث وصل عدد الغارات إلى أكثر من 110 غارة، منذ الليل وحتى صباح الأحد، استخدم فيها قنابل الفوسفور والنابالم المحرمة دولياً. وقال ناشطون إن ريف حماة الشمالي المحرر يتعرض لحرب إبادة واقعية، من الطيران الروسي والأسدي، حيث تمكن الناشطون من توثيق أكثر من 110 غارات على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، منذ فجر الأحد. وأضاف ناشطون أن الطيران الروسي بمفرده شن حوالي 65 غارة، 45 غارة منها استخدم فيها القنابل الفسفورية المحرمة، ثمان منها على مدينة اللطامنة، وثلاث على الزلاقيات، و13 على مدينة حلفايا، وسبع على منطقة الأزوار، واثنتين على قرية لحايا، وخمس على مدينة طيبة الإمام وسبع على مدينة صوران. ولفت ناشطون إلى أن الطيران المروحي شن 10 طلعات استهدف فيها القسم الأكبر من ريف حماة الشمالي، حيث ألقى ما يزيد عن 20 برميلاً متفجراً على مدينة صوران من 10 مروحيات.

 

شبكة شام الإخبارية / في سياق المحاولات الأوروبية الحثيثة لإيجاد موطئ قدم لهم على أرض الشام وبعد أن أمسكت أمريكا بكل المفاتيح وأغلقت جميع الأبواب على اللاعبين الآخرين، دعت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، إلى ضرورة أن تتولى الأمم المتحدة تنظيم إعادة البناء في سوريا وحماية السكان المدنيين بعد إنهاء الحرب التي يخوضها أسد وحلفاؤه على أهل الشام. وشددت فون دير لاين، في تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد، على ضرورة أن يشارك الجميع داخل الأمم المتحدة في هذه البداية الجديدة، وقالت: سيتعين على أوروبا أيضاً المشاركة في مثل هذه المهمة لحفظ السلام، وألمانيا مطالبة أيضاً بالمشاركة في ذلك. وأكدت أنه لا بد من حماية السوريين تحت مظلة الأمم المتحدة، وقالت: بهذه الطريقة فقط سيتم حقاً إشراك جميع الدول التي تتابع مصالحها المختلفة في سوريا وفي المنطقة. وقالت الوزيرة الألمانية: إذا أردنا حقاً تحقيق الأمن للمواطنين لدينا في أوروبا وفي الدول المجاورة لنا مباشرة، يتعين علينا الاستعداد أيضاً لتوفير الوسائل اللازمة للهياكل التي نثق بها. لتظهر هذه التصريحات ضيق أوروبا من عدم قدرتها على التدخل في الشام ليكون لها نصيب من النفوذ والمصالح التي تهيمن عليها أمريكا بشكل كامل بالتنسيق مع عميلها أسد وبعض عملائها في الدول الإقليمية والمعارضة المصنعة أمريكياً، وتظهر أيضاً هذه التصريحات أن الغرب الكافر سواء في أمريكا أو أوروبا لا يهتم بدماء المسلمين التي تهرق في كل مكان وإنما جل اهتمامهم هو تحقيق مصالحهم نتيجة نظرتهم الرأسمالية النفعية التي لا تبالي بقيم ولا أرواح. ولكن هذه المصالح التي ينشدونها في بلاد المسلمين ستزول قريباً بإذن الله بقيام دولة الخلافة على منهاج النبوة التي ستقطع أيديهم وتقتلع نفوذهم من كل بلاد المسلمين بعد توحيد الأمة تحت راية إمام واحد يطبق شرع الله وينشر عدل الإسلام في ربوع الأرض.

 

حزب التحرير – فلسطين / في مثل هذه الأيام من شهر رجب الخير، وبالتحديد في الثامن والعشرين منه لسنة 1342هـ هدم الكافر المستعمر دولة الخلافة العثمانية، ومنذ ذلك الحين والأمة الإسلامية غارقة في الضعف والفقر والعذاب والفرقة، يسومها أعداؤها سوء العذاب ويتطاول عليها أحط وأخس أهل الأرض، ليبرهن ذلك كله على حاجة الأمة الماسة إلى دولة توحدهم، وخليفة يرعاهم ويذود عن حياضهم. بهذا استهل بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بمناسبة ذكرى فاجعة هدم الخلافة، وأردف البيان: وإننا بدورنا ومنذ عام 1953م ونحن نغذ الخطى ونواصل المسير نحو استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ونشحذ الهمم ونرشد الجموع نحو درب النجاة والقوة والتمكين. وتابع البيان: فتحت شعار: “الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف” يحيي حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين هذه الذكرى الأليمة لهذا العام لنستنهض همم المخلصين وننبه الغافلين، عبر فعاليات تجوب الضفة الغربية وقطاع غزة، لنواصل المسير نحو الهدف المنشود، بتنظيم محاضرات وندوات ودروس وزيارات ووقفات عبر البلاد طولاً وعرضاً آملين أن يفتح الله قلوب المؤمنين لفكرتنا، فيمدنا بأقوياء وأتقياء المسلمين. وأوضح البيان منوهاً: وقد استهل الحزب في الضفة وقطاع غزة فعالياته بحملة زيارات ميدانية لعموم ووجهاء الناس امتدت لثلاثة أسابيع متتالية، ويواصل تنظيم دروس وكلمات ومحاضرات وندوات، كما يواصل تنظيم وقفات وطاولات حوارية فكرية على امتداد القطاع، ويعتزم تنظيم ندوة مركزية يوم الثلاثاء 2017/04/18م في المنطقة الوسطى. وختم البيان بالقول: أما في الضفة الغربية فإننا على موعد مع مؤتمر حاشد في رام الله – البيرة، عصر السبت 2017/4/22م في ساحة بلدية البيرة، يتبعه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مسيرة جماهيرية وذلك يوم الثلاثاء 2017/4/25م لتكون رسالة تصل إلى كل تقي نقي قوي ينهض من فوره ليضم جهده إلى جهودنا الرامية إلى استعادة الأمة لمكانتها وعزتها.

 

حزب التحرير / قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، يوم الخميس 4/13: إن فصل الجنوب كان في الأساس مؤامرة قَبِلْنَا بها، وما يجري الآن هو نتائج هذه المؤامرة ويتحملون وزرها كاملاً. في هذا الصدد، أصدر حزب التحرير – ولاية السودان، بياناً صحفياً استهله بالقول: لقد حذرنا أهل السودان، وبخاصة السياسيين منهم، في الحكومة والمعارضة، قبل أن يقع فصل الجنوب، فقلنا إن اتفاقية الشؤم والخيانة؛ (نيفاشا)، هي مؤامرة أمريكية لتمزيق السودان، ولإقصاء الإسلام عن الحكم والتشريع، وقد قمنا بأعمال كثيرة؛ من اتصالات، وخطب، ومؤتمرات، ومحاضرات، وتوقيعات مليونية، ومسيرات طافت أنحاء العاصمة، وأخرى لأبناء الأمة المخلصين في الجيش، وخاطب الحزب القيادة العامة للقوات المسلحة، والبرلمان، وأصدر عدداً من الكتيبات، وآلاف النشرات، والبيانات الصحفية، محذراً الناس، ليوقفوا هذه المؤامرة، ولكن بدلاً من قبول النصح، اعتُقل شبابنا، وبارك النظام الحاكم، والسياسيون في السودان، هذه المؤامرة المشؤومة!! وتساءل البيان: كم من المؤامرات قبلت بها حكومة الإنقاذ، والمتحالفون معها، فأوصلت هذا البلد الغني بخيراته، وثرواته، إلى هذا الوضع المذل، والمهين، من الفقر، والغلاء، وضيق في المعيشة! وأشار بيان المكتب الإعلامي إن اعتراف وزير الخارجية بهذا الجرم، لم يوقف الحكومة، من تمرير المزيد من المؤامرات، فها هي تسلم البلاد للأمريكان، وتفتح البلاد على مصاريعها، لتجعلها وكراً من أوكار التجسس على المسلمين، واستضافة الخرطوم محطة لوكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA”، ضمن شراكة لمكافحة (الإرهاب)، ولا شك أن أي ساذج يدرك أن دين الإسلام هو الذي ينعته الغرب الكافر بـ(الإرهاب). وختم البيان بالقول: في كل يوم تنكشف الحقائق، التي كان حزب التحرير سباقاً في فضحها، ليتضح للناس جُرم هذه الدويلات الضرار بعد سقوط الخلافة، وهذا ما يؤكد بأنه لن تقطع يد المستعمرين، ولن تحل مشاكل المسلمين، إلا بدولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ التي يحكمها رجال مخلصون، بأحكام رب العالمين، يحمون الأمة من مؤامرات عدوها، مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ)، فالإمام الجُنة هو الستر والوقاية، من مكائد الأعداء والمنافقين. ﴿لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ﴾.

 

 

20170416-Sunday-akhbaar-syria3.pdf