Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/17م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/17م

 

 

 

العناوين:

 

  • * طائرات التحالف الصليبي تتوزع ارتكاب المجازر بحق أهل الشام بدمشق وحماة ودير الزور.
  • * حيوان ترامب أداة تهويش أمريكية… ومن نفس الحظيرة حجاب أسد يدعوا الفصائل لدرع تركية أخرى.
  • * خمسون ألف جندي أمريكي إلى سوريا… وزيادة الدعم لفصائل الوكلاء المحليين وتأمين وادي الفرات.
  • * بعد خان شيخون وأكبر قنبلة… ماك ماستر وإرهابه في كابول… وحكام باكستان يمارسون ذلّ ضبط النفس.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف دمشق / استشهد تسعة مدنيين، بينهم ثلاث نساء، وأُصيب آخرون بجروح، جرّاء قصف مدفعي وجوي مكثف من طائرات الاحتلال الروسي وحليفه النصيري الغادر، على مدينتي دوما وحرستا وبلدتي مديرا ومسرابا في الغوطة الشرقية، بريف دمشق. في حين، صعدّت قوات النظام من قصفها على أحياء دمشق الشرقية، فقصفت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية والخراطيم المتفجرة، حي القابون الدمشقي، وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات، على جبهات أحياء دمشق الشرقية، تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام من طراز “تي 72”.

 

وكالات – حماة / عقب أقل من شهر على تحريرها، قال ناشطون، الأحد، إن القصف الجوي المكثّف على مدينة صوران شمال مدينة حماة، أجبر كتائب الثوار على الانسحاب منها وتقدم النظام فيها. وأضاف الناشطون أن الطائرات الحربية الروسية والنصيرية شنت أكثر من 200 غارة، خلال الـ 24 ساعة الماضية. في المقابل، تمكن الثوار من إخراج مطار حماة العسكري عن الخدمة بعد استهدافه بوابل من صواريخ الغراد، أدت إلى نشوب حرائق كبيرة بداخله، وأسفرت عن تدمير طائرة حربية نوع “ميغ 23″، وتدمير مستودعات ذخيرة وبرج مراقبة، ومبنى القيادة بداخله ضباط إيرانيون.

 

وكالات / بينما تنطلق الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر الحمصي المحاصر باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، ظهر الاثنين، أدانت حركة أحرار الشام التفجير الذي استهدف تجمع حافلات الخارجين من بلدتي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب قبل وصولها إلى مناطق سيطرة النظام في المدينة. وأوضحت الحركة في بيان لها، أنها بدأت تحقيقاً فورياً في الحادث، كما أبدت استعدادها للتعاون مع أي جهة دولية مستقلة في هذا الصدد. من جانبها، قالت وزارة الخارجية لدى النظام الباطني النصيري، الأحد، في رسالتين إلى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، إن هجوم الراشدين، يستهدف إفشال المصالحات الوطنية، وأكدت خارجية أسد في رسالتيها على الضرورة الملحة لتوحيد جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع حكومة أسد لاستعادة الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة والعالم. في حين استكملت المرحلة الأولى من عملية التبادل ضمن اتفاق المدن الأربع، عقب وصول الحافلات القادمة من منطقة مضايا إلى ريف إدلب، وقال مصدر في الدفاع المدني، إن حصيلة التفجير ارتفعت إلى 114 ضحية، 76 منهم من أهالي الفوعة وكفريا، نتيجة وفاة عدد من الجرحى و38 منهم من عناصر الفصائل العاملة ضمن جيش الفتح. إلى ذلك، من المنتظر خروج 300 شخص من أهالي ومقاتلي الزبداني، من مدينتهم إلى إدلب، مقابل حوالي أحد عشر ضعفاً من نظرائهم في كفريا والفوعة، ضمن اتفاق المدن الخمس، القاضي بتفريغ بلدات في ريفي دمشق وإدلب برعاية قطرية. كذلك، من المنتظر أن يخرج 250 شخصاً من منطقة وادي بردى باتجاه إدلب، خلال اليومين المقبلين، كخطوة أخيرة من اتفاقية تفريغ المنطقة من مقاتليها، برعاية الكماشة التركية الروسية والتي بدأت عقب تسليم حلب إلى جلادها في كانون الثاني من العام الجاري.

 

شبكة شام الإخبارية – حلب / تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من مرتزقة عصابات أسد بعد استهداف مواقعهم في مزارع أوبري غرب مدينة حلب بقذائف المدفعية الثقيلة، وقتلوا عدداً من ضباطه بعد استهداف تجمع لهم في مدرسة فرح بحي جمعية الزهراء بقذائف المدفعية، ودمروا كذلك آليات. وسجل هلاك العميد النصيري علي ديب، المتحدر من صافيتا بطرطوس على يد الثوار عقب استهدافه أثناء قيامه بجولة على جبهة الفاميلي هاوس، غرب حلب.

 

وكالات / تعرضت محافظة دير الزور، الأحد، إلى مجزرة جديدة بحق المدنيين جراء غارات جوية للتحالف الصليبي الدولي. وذكرت مصادر إعلامية أن التحالف الدولي نفَّذ غارات جوية على قرية السكرية في مدينة البوكمال بريف دير الزور راح ضحيتها ثمانية أشخاص بينهم أطفال ونساء، وجميعهم من عائلة نازحة، فيما أصيب 6 آخرون بجروح. إلى ذلك، نفذت طائرات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي، وقال ناشطون إن عملية الإنزال استهدفت محطة في بادية الميادين، تعتبر إحدى نقاط الإمداد العسكري وتحوي مخازن سلاح لتنظيم الدولة، الذي أرسل تعزيزات لحقول كوينكو والجفرة والتنك، وقام بنصب العشرات من الحواجز الطيارة.

 

روسيا اليوم / كشفت مواقع أمريكية عديدة عن نقاشات تدور داخل أروقة البيت الأبيض حول إمكانية إرسال 50 ألف جندي أمريكي إلى سوريا، كما وذكرت مجلة “نيويورك”، دون إعطاء تفاصيل. من جهتها أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر، يدفع باتجاه زيادة القوات الأمريكية في سوريا. وأضافت الوكالة أن قادة داخل البنتاغون يرون وجود إمكانية لزيادة الدعم للوكلاء المحليين وتدريب بعض الفصائل المحلية، وتكثيف الضربات الجوية لتأمين الشريط الحدودي في وادي الفرات مع العراق.

 

العربي الجديد – الدوحة / في ندوة له، أقامها منتدى بردى التابع لمركز “حرمون” للدراسات المعاصرة، في الدوحة، مساء السبت، زعم رياض حجاب، رئيس هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، أن الإدارة الأميركية الجديدة تقدم نفسها بشكل مختلف عن الإدارة السابقة المتردّدة. ودعا حجاب، القادم من حظيرة حيوان ترامب، ما وصفها بالمعارضة السورية المسلحة إلى توحيد صفوفها، والاشتراك مع القوات الأميركية في قتال تنظيم الدولة، بدعوى ملء الفراغ. وفي ترجمة لهواجس وخشية الغرب من علو الإسلام في الشام وخير من تمثلها الشبيح الأممي ديمستور، قال حجاب طاغية الشام: إذا لم نملأ هذا الفراغ فإن غيرنا سيملؤه، لافتاً إلى أن رؤية هيئته للحل في سوريا التي أُطلقت في سبتمبر/ أيلول 2016 في لندن، استندت إلى بيان جنيف 1، وقرارات مجلس الأمن الدولي، وقال: وما لم يكن هناك إرادة حازمة من المجتمع الدولي فلا يمكن أن تتقدم هذه العملية. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن الولايات المتحدة لن تضع عزل حيوانه بدمشق المحتلة شرطاً ضروريا للتسوية في سوريا، وأضاف في الوقت ذاته أنه سينحى على الأرجح في “مرحلة معينة”. من جانبه، وفيما كتبه رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أحمد عبد الوهاب، أن شخص طاغية الشام لا يشكل أهمية لأمريكا إذا وجدت بديله المناسب، فهو ليس بأكثر من حيوان – كما وصفه ترامب – يتم تهويشه على الذين يحاولون الخروج من تحت نير الاحتلال الأمريكي، كورقة ضغط لكسر إرادة أهل الشام، وستتخلى عنه أمريكا بعد أن ينتهي دوره المرسوم؛ وتنتهي من ترتيب أوراقها في سوريا، لتعلن بعد ذلك استبعاده عن السلطة في مشهد يصور ذلك بالنصر المبين، لكن أهل الشام يدركون أن أمريكا هي القاتل الفعلي لهم، وما طاغية الشام إلا واجهة تتستر خلفها وأداة من أدواتها، قبل أن يأتي نصر الله بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

وكالات – أنقرة / مع الذكرى السنوية لهدم دولة الخلافة ونظامها السياسي على يد بريطانيا وعميلها اليهودي المجرم مصطفى كمال، أعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا فوزه بنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تنقل البلاد من النظام البرلماني، بريطاني المنشأ والهوى، إلى النظام الرئاسي الأمريكي وتغلّب نفوذ واشنطن. وأظهرت النتائج النهائية تقارباً كبيراً بمعدل التصويت، وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التي تديرها الدولة أن 51.3 في المئة من المشاركين في الاستفتاء صوتوا “بنعم” بعد إحصاء أصوات 99 في المئة من صناديق الاقتراع. لكن أكبر ثلاث مدن تركية، ومنها اسطنبول، صوتت “بلا”. وذكرت وكالة “رويترز” أن سكان العديد من أحياء اسطنبول، قرعوا الأواني من نوافذهم في شكل من أشكال الاحتجاج على النتيجة.

 

حزب التحرير – تونس / استدعت الأجهزة الأمنية لدى النظام التونسي عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير، المهندس وسام الأطرش، وبعد تعيين موعد لذلك يوم السبت الخامس عشر من نيسان، توجه بصحبة دفاعه، إلا أنه فوجئ بإصدار بطاقة تفتيش في حقه، ورغم أن رئيس فرقة القرجاني الأمنية ذكر بأنها إجراءات عادية إلا أنهم قاموا بإيقافه ومنعه من حضور مؤتمر الخلافة، وأصدرت عمادة المهندسين التونسيين بياناً أعلنت فيه أنها تتابع ملف اعتقال المهندس وسام الأطرش وأكدت رفضها القاطع لعودة الممارسات القمعية على أساس الانتماءات السياسية والفكرية. من جهته، استنكر حزب التحرير – تونس، إيقاف شبابه من خلال التلاعب بالإجراءات الأمنية الإدارية التي توحي بعودة الديكتاتورية من جديد وبالتربص بحزب التحرير من وراء ستار الديمقراطية، ومساء الأحد أكدت صفحة المكتب الإعلامي على أنّ ملاحقة شباب الحزب والكيد لهم بمختلف الأساليب المغرضة لا تزيد شبابنا إلا إصراراً على خوض معترك الحياة السياسية على أساس مبدأ الإسلام دون تنازل، ولن تثنينا عن العمل مع الناس وكشف المؤامرات التي تحاك ضدهم، حتى نمنع البلاد من الانهيار على أيادي الضعفاء والعملاء.

 

وكالات – كابول / أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت ماكماستر، زيارة مفاجئة إلى العاصمة الأفغانية كابول، وعقد، لقاءً مع مواطنه حامل الجنسية الأمريكية الرئيس الأفغاني أشرف غني، مشدداً على أن الإرهابيين لن يجدوا بعد الآن مكاناً آمناً، وأن المساعدات الأمريكية لأفغانستان في هذا المجال ستستمر. وخلال الاجتماع، أعرب الرئيس الأفغاني عن امتنان نظامه لجنود الولايات المتحدة الذين فقدوا حياتهم أثناء عمليات مكافحة الإرهاب.

 

حزب التحرير / أكّد حزب التحرير أن سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة تقوم على قتل المسلمين ومحاربة الإسلام، وفي بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أشار إلى خنق المسلمين من قبل عميل أمريكا في سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية، وإلى استخدام أمريكا أكبر قنبلة غير نووية ضد أفغانستان، إلا أن حكام باكستان يصرون على ممارسة سياستهم المعتادة “ضبط النفس” أمام هذه الاعتداءات الصارخة. وتساءل البيان: متى كانت سياسة “ضبط النفس” تردع المعتدي ولا تشجعه على التمادي في عدوانه؟! هل هناك مثال واحد على اتخاذ المسلمين سياسة “ضبط النفس” تجاه المعتدين سواء أكانوا تتاراً أم صليبيين؟! هل حقاً أصبحت القوات المسلحة في العالم الإسلامي (والتي تضم أكثر من ثلاثة ملايين جندي) تُستخدم فقط لحماية عروش الحكام وخوض معارك الدولة الإرهابية (أمريكا) في حربها الصليبية على المسلمين، كما هو واضح من مثال التحالف الذي تقوده السعودية ضد “الإرهاب”؟! وأكد البيان لضباط القوات المسلحة الباكستانية! أن ممارسة سياسة “ضبط النفس” الآن هي استهزاء صارخ لقوتكم، مقابل ما أعلنه السلطان (تيبو) يوم مواجهة قوات الإمبراطورية البريطانية، وقوله حينها: لأن أعيش أسداً ليوم واحد خير من أن أعيش جنرالاً لمائة عام. وطالبهم البيان بالوقوف موقف تحدٍّ ضد الصليبيين، وحثهم قائلاً: من منكم يضع حداً لأمريكا الدولة الإرهابية الأولى في العالم؟ من يعطي النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؟ تلقن أمريكا وحلفاءها من الدول الصليبية الأخرى والدولة الهندوسية ودولة يهود دروساً وتنسيها وساوس الشيطان.

20170417-Monday-akhbaar-syria1.pdf