Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/17م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/17م

 

 

 

العناوين:

 

  • * تحت وابل كثيف من غارات الطيران الصليبي الروسي… الثوار ينحازون عن بلدة صوران بريف حماة الشمالي.
  • * على خطى دي مستورا في خشيته من صعود الإسلام… حجاب أسد يدعو لمشاركة أمريكا في قتال تنظيم الدولة.
  • * منذ هدم الكافر للخلافة والأمة الإسلامية غارقة في الضعف والعذاب… واستعادتها تعيد الأمة لمكانتها وعزتها.
  • * الخير لتركيا بالانتقال إلى النظام الرباني الإسلامي وليس بتغيير النظام البرلماني بآخر رئاسي يقصي الإسلام.

 

التفاصيل:

 

وكالات / تمكنت قوات النظام النصيري المتعددة الجنسيات مدعومة بمليشيات طائفية من السيطرة على بلدة صوران بريف حماة الشمالي، بعد تمهيد عنيف بعشرات الغارات الجوية وصلت وفق إحصائية ناشطين إلى أكثر من 200 غارة جوية من الطيران الصليبي الروسي والنصيري بمختلف أنواع الأسلحة والذخائر الفراغية والارتجاجية والمظلية والقنابل الحارقة والعنقودية والفوسفورية. ويأتي هذا التقدم عقب أقل من شهر على تحرير البلدة، وقال ناشطون إن القصف الجوي المكثّف على صوران، أجبر كتائب الثوار على الانسحاب منها وتقدم النظام فيها.

 

بلدي نيوز / استهدف الثوار بعدة رشقات من راجمات الصواريخ، الأحد، مطار حماة العسكري، ما أدى إلى تدمير عدة أهداف داخل المطار العسكري وخروجه عن الخدمة لبعض الوقت. وقال الرائد رائد فريجة، قائد لواء المدفعية والصواريخ في جيش النصر: استهدفنا مطار حماة العسكري بأربعين صاروخ “غراد” بعد رصد عدة أهداف داخله، مما أدى إلى تدمير طائرة حربية ومستودعات ذخيرة وبرج المراقبة والإرشاد بالمطار، الأمر الذي أخرج المطار عن الخدمة. وأظهرت صور بثت على مواقع التواصل الاجتماعي حزمة كبيرة من ألسنة دخان كثيفة تصاعدت من المطار بعد الاستهداف مباشرة، وأكد فريجة رصدهم على أجهزة اللاسلكي عدة مكالمات بين ضباط تؤكد عدم صلاحية المطار في الوقت الحالي لاستقبال أو إقلاع طائرات حربية أو مروحية بسبب الدخان الكثيف المتصاعد من الأهداف المدمرة من جهة وبسبب عطل برج المراقبة من جهة أخرى. يذكر أن كتيبة المدفعية في جيش النصر دمرت منذ شهر طائرتين حربيتين رابضتين في المطار بعد استهدافه برشقات مماثلة من صواريخ الغراد.

 

قاسيون / دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة، الأحد، بين كتائب الثوار من جهة، وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية من جهة أجرى، في حي المنشية بدرعا جنوب سوريا. ويسعى الثوار للسيطرة على حاجز الإرشادية، آخر مواقع قوات النظام في حي المنشية، الذي يتعرض لعشرات الغارات الجوية من المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الصليبي الروسي؛ بينما قصفت الطائرات المروحية التابعة للنظام المجرم، أحياء درعا البلد بأكثر من ثمانية براميل متفجرة، خلفت أضرار مادية في الممتلكات العامة. وأعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، الجمعة الماضية، تمكن مقاتليها من السيطرة على حاجز مدرسة معاوية وجامع العقبة، والمقسم، إضافة إلى عدد من النقاط العسكرية مقر العقيد فراس، مقر العقيد طلال في حي المنشية إثر معارك مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها. ونشرت الغرفة أسماء عشرات القتلى من قوات النظام، قضوا خلال معركة “وبشر المؤمنين في حي المنشية”، ونوهت إلى أن أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، لا زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة إثر المعارك الدائرة في الحي. وأظهرت مقاطع فيديو بثت على مواقع التواصل الاجتماعي جثث عناصر قوات النظام منتشرة في الشوارع التي سيطر عليه الثوار في حي المنشية.

 

العربي الجديد / زعم رياض حجاب، رئيس هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، أن الإدارة الأميركية الجديدة تقدم نفسها بشكل مختلف عن الإدارة السابقة المتردّدة، ودعا حجاب، القادم من حظيرة حيوان ترامب، ما وصفها بالمعارضة السورية المسلحة إلى توحيد صفوفها، والاشتراك مع القوات الأميركية في قتال تنظيم الدولة، بدعوى ملء الفراغ، الذي يشكل هاجساً عند قوى الكفر وعلى رأسهم أمريكا من أن يكون الإسلام. وعلى طريقة المبعوث الأمريكي دي مستورا في خشيته المعهودة من صعود نجم الإسلام، قال حجاب الطاغية: إذا لم نملأ هذا الفراغ فإن غيرنا سيملأه، لافتاً إلى أن رؤية هيئته للحل في سوريا التي أُطلقت في سبتمبر/ أيلول 2016 في لندن، استندت إلى بيان جنيف 1، وقرارات مجلس الأمن الدولي، وما لم يكن هناك إرادة حازمة من المجتمع الدولي فلا يمكن أن تتقدم هذه العملية. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن الولايات المتحدة لن تضع عزل حيوانه بدمشق المحتلة شرطاً ضرورياً للتسوية في سوريا، وأضاف في الوقت ذاته أنه سينحى على الأرجح في “مرحلة معينة”.

 

حزب التحرير – سوريا / تحت عنوان: “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”، أكد الأستاذ يوسف الشامي أن ثورة الشام يمكر بها وبأهلها أعداء الله، يرتكبون بحقهم كل أنواع المجازر من حرق وقتل وقصف بشتى أنواع السلاح، وإجرامهم طال البشر والشجر والحجر، قد أجمعوا كلمتهم ضدكم ائتمروا وتآمروا وكادوا وتربصوا بكم الدوائر، ووضعوا الخطط وقسموا الأدوار بين جزار وحاقد ومنافق ومدعي صداقة. وفي تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بقلم الشامي، اعتبر فيه أن الهدف والمبتغى عندهم القضاء عليكم أو فَتنكم عن دينكم فصدق فيهم الله تعالى إذ قال (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا). وتوجه التعليق: إلى أهل الشام إن ثورتكم خرجت من المساجد تنادي “هي لله هي لله” واتخذت شعاراً لها “ما لنا غيرك يا الله”، فأرجعوها كما كانت وأعيدوها سيرتها الأولى وانبذوا الغرب الكافر ودهاليزه السياسية من مفاوضات وهدن واقطعوا كل الحبائل التي ارتبطتم بها واعتصموا بحبل الله جميعاً وكونوا كما يحبكم الله أن تكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص وردوا كيد الكافرين وانصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم. وخلص التعليق إلى مطالبة أهل الشام بتبني مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة الذي قدمه لكم الرائد الذي لا يكذب أهله واتخذوه قيادة سياسية تصحح المسار وتقود السفينة إلى المبتغى وتخرجها من مهب الريح التي كبلتها بها الارتجالية من جهة والارتماء في الحضن الغربي من جهة أخرى، فقد وضح الصبح لكل ذي عينين وقد آن لكم أن تميزوا بين من ادعى صداقتكم ونصرتكم وهو لكم عدو مبين وبين من وقف معكم في كل كبيرة وصغيرة، ووصل ليله بنهاره ليكشف لكم مكر أعدائكم ويقيم دولة الإسلام الخلافة الراشدة الثانية بإذن الله وبعونه. فالصبر الصبر والثبات الثبات، فالنصر صار فوق رؤوسكم والغرب قد يئس من تركيعكم، والأمة عيونها عليكم فلا تفجعوها بكم وأنتم قادرون على تغيير مجرى العالم، قال تعالى: (والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون).

 

حزب التحرير – فلسطين / في مثل هذه الأيام من شهر رجب الخير، وبالتحديد في الثامن والعشرين منه سنة 1342هـ هدم الكافر المستعمر دولة الخلافة العثمانية، ومنذ ذلك الحين والأمة الإسلامية غارقة في الضعف والفقر والعذاب والفرقة، يسومها أعداؤها سوء العذاب ويتطاول عليها أحط وأخس أهل الأرض، ليبرهن ذلك كله على حاجة الأمة الماسة إلى دولة توحدهم، وخليفة يرعاهم ويذود عن حياضهم. بهذا استهل المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، بيانه الصحفي تحت عنوان: “الذكرى الـ 96 لهدم الخلافة ذكرى أليمة تستنهض همم المخلصين”، مذكراً فيه أن حزب التحرير يواصل المسير نحو استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ونشحذ الهمم ونرشد الجموع نحو درب النجاة والقوة والتمكين. ويحيي الحزب الذكرى الأليمة هذا العام تحت شعار “الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف”، بتنظيم محاضرات وندوات ودروس وزيارات ووقفات عبر البلاد طولاً وعرضاً آملين أن يفتح الله قلوب المؤمنين لفكرتنا، فيمدنا بأقوياء وأتقياء المسلمين. وخلص البيان إلى توجيه دعوة مفتوحة لأهل فلسطين للمشاركة في فعاليات هذه الذكرى لتكون رسالة تصل إلى كل تقي نقي قوي ينهض من فوره ليضم جهده إلى جهودنا الرامية إلى استعادة الأمة لمكانتها وعزتها.

 

عربي 21 / كشف اللواء أحمد عسيري، مستشار وزير دفاع آل سعود والمتحدث باسم قوات ما يسمى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن مصر عرضت المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن في بدايته بقوة برية قوامها نحو 40 ألف جندي. جاء هذا في تصريحات له خلال لقاء على فضائية “العربية” السعودية مساء الأحد. وقال عسيري إن طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، عرض على الحكومة السعودية وعلى التحالف قوات على الأرض، لكنه بين أن منهجية العمل في اليمن هي عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض اليمنية. في رده على سؤال عن حجم القوات المصرية المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن، قال عسيري: الجيش المصري يشارك في الجهد البحري وفي الجهد الجوي حالياً. يذكر أن قوات التحالف الأمريكي، المسمى زوراً التحالف “العربي” تشن عمليات عسكرية بحجة منع سيطرة الحوثيين على اليمن، لكنها في الحقيقة تأتي استجابة للرغبة الأمريكية في تثبيت الحوثيين في الحكم في ظل صراع بريطاني أمريكي للسيطرة على النفوذ في اليمن التي يدفع أبناءها فيه ضريبة هذا الصراع القائم بأدوات بريطانيا وأمريكا ألا وهم حكام المسلمين المجرمين.

 

الأناضول / وصف الرئيس التركي، الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، إقرار التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي الأحد، بأنه “نصر لتركيا بأسرها”؛ في إشارة لانتصار أسياده في البيت الأبيض على بريطانيا باختيار النظام الرئاسي المفضل أمريكياً على البرلماني ذي الصناعة البريطانية. وأعرب أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول، عن تمنياته بأن تكون نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي، خيراً من أجل تركيا وشعبها. ونوه أردوغان الى أن الشعب التركي أظهر مجدداً وعياً كبيراً واستثنائياً بتوجهه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوته بإرادته الحرة، وشدد على أن تركيا اليوم اتخذت قراراً تاريخياً وأنهت الجدال المستمر منذ 200 عام حول نظام حكمها وهذا القرار ليس عادياً. وأشار أردوغان إلى أن النظام الرئاسي سيدخل حيز التنفيذ مع الانتخابات المنتظرة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2019. نعم، كان قراراً تاريخياً بأن أصبحت تركيا منطقة نفوذ أمريكي بامتياز بعد الحقبة الكمالية، لكن النظام العلماني لم يتغير قيد أنملة في إقصاء الإسلام عن الحكم والسياسة، بل الذي تغير فقط أن تركيا خرجت من تحت عباءة بريطانيا ودخلت تحت عباءة أمريكا، وهذا ليس بالتغيير الذي ينشده المسلمون التواقون لحكم الإسلام في تركيا وغيرها من بلاد المسلمين. وهذا الاستفتاء كشف مدى التضليل الذي يمارس على الأمة الإسلامية من خلال الحكام العملاء وأسيادهم في الغرب الكافر، وأكد حقيقة أن الأمة ما زالت تسير في طريق التغيير الكبير والحقيقي القادم قريباً بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

20170417-Monday-akhbaar-syria2.pdf