Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/17م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/17م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مصرع العشرات من عصابات أسد في درعا وريف حماة… واستمرار مجازر التحالف الصليبي في الرقة.
  • * مؤامرات جديدة برعاية أمريكا لتوجيه أدواتها في محاولات حثيثة لإجهاض ثورة الشام والالتفاف عليها.
  • * الخير لتركيا بالانتقال إلى النظام الرباني الإسلامي وليس بتغيير النظام البرلماني بآخر رئاسي يقصي الإسلام.
  • * السلطات الماليزية تعتقل الدعاة إلى الخلافة وتكيل التهم والافتراءات في شهر الله الحرام لصد الناس عنهم.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – حماة / أعلنت هيئة تحرير الشام، الاثنين، عن اقتحامها 6 حواجز لعصابات أسد في ريف سلمية الغربي بريف حماة، وتدميرها بعد السيطرة عليها لساعات ومن ثم الانسحاب منها. فقد أفادت مصادر عسكرية أن تحرير الشام سيطرت على حواجز السرو، وكوع الأس، والمداجن، وحواجز ونقاط المزيرعة في منطقتي المزيرعة ودلاك بريف السلمية الغربي، بعد اشتباكات دامت لساعات، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات، ليتم بعدها تسلل عناصر الاقتحام ويسيطروا على النقاط العسكرية بالكامل. وأضافت المصادر أن تحرير الشام قتلت عدداً من عناصر عصابات أسد وجرحت آخرين، واغتنمت عدة آليات وسيارات مزودة برشاشات، إضافةً لأسلحة وذخائر متنوعة، قبل أن تقوم بتدمير الحواجز والمباني المتمركزة فيها قوات النظام وتنسحب منها. وفي سياق آخر، أفاد ناشطون أن طائرات الغدر الأسدي شنت غارات على مدن وقرى كفرزيتا، واللطامنة، وحلفايا، وطيبة الإمام، ومورك، ومنقطة السطحيات، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على قرى دلاك وعيدون والتلول الحمر بمنطقة السطحيات بريف حماة. وكانت طائرات أسد قصفت ريف حماة الشمالي بأكثر من 270 غارة وبرميلاً متفجراً، حسب مكتب التوثيق في تجمع شباب اللطامنة.

 

قاسيون – درعا / لقيَ العشرات من عناصر عصابات أسد مصرعهم، صباح الاثنين، وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف الثوار لهم بصاروخ في مدينة درعا. وأطلقت كتائب الثوار صواريخ محلية الصنع، استهدفت من خلالها موقع قيادةٍ استراتيجي، ومستودعات للذخيرة تابعة لعصابات أسد في حي سجنة في درعا، ما أسفر عن مقتل العشرات من العناصر وإصابة آخرين. وشوهدت على إثر التفجير سيارات الإسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى، حيث تم تدمير المواقع بالكامل. يأتي هذا ضمن معركة “الموت ولا المذلة” التي أطلقتها كتائب الثوار التي تعمل فيما بينها في إطار غرفة عمليات “البينان المرصوص”، وسيطرت من خلالها على ما نسبته 90٪ من حي المنشية الهام في درعا، بينما لا تزال الاشتباكات بين الطرفين مستمرة.

 

وكالات – دمشق / استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، صباح الاثنين، إثر عشرات الغارات الجوية التي نفذتها طائرات الحقد الروسي على الأحياء السكنية في حي القابون شرق العاصمة المحتلة دمشق. كما قصفت عصابات أسد حي التضامن بصاروخ أرض – أرض، ما أدى لإصابة أحد المدنيين، ودمار كبير في الممتلكات العامة. واستشهد مدني وأصيب ثلاثة آخرون، عقب استهداف العصابات الطريق الواصل بين عربين وحزة في ريف دمشق، بقذائف المدفعية الثقيلة. وتعرضت الأحياء السكنية في بلدتي حزة والزريقية في الغوطة الشرقية، للقصف بالمدفعية الثقيلة، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

سمارت / استشهد وجرح 17 مدنياً، الاثنين، إثر قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي على مدينة الطبقة غرب مدينة الرقة، حسب ما أفادت مصادر عدة. وقال مصدر طبي إن ست جثث تعود لمدنيين، و11 جريحاً، بينهم امرأة وثلاثة أطفال، وصلوا إلى مشفى الطبقة الوطني. فيما أوضح مصدر محلي أن الغارات استهدفت الحي الأول وحي الفيلات القديمة والمساكن العسكرية، غربي المدينة. وتأتي الغارات بالتزامن مع محاولة ميليشيات سوريا الديمقراطية التقدم من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية للمدينة، ومع اقترابها إلى المدخل الشرقي لها، وسيطرتها على نقاط جديدة.

 

بلدي نيوز – حمص / بدأ دخول الحافلات إلى حي الوعر المُحاصر في مدينة حمص، صباح الاثنين، تمهيداً لنقل الدفعة الخامسة من المُهجرين إلى مدينة جرابلس بريف حلب، حسب الاتفاق الموقع برعاية روسية بين عصابات أسد وأهالي حي الوعر. وأفاد ناشطون أن الدفعة الخامسة لمهجري حي الوعر ستنطلق بعد ظهر الاثنين، وتضم الدفعة 252 عائلة تشمل 1133 شخصاً.

 

شبكة شام الإخبارية / في سياق الكيد لثورة الشام والسعي الحثيث لإجهاضها وتصفيتها بالمؤامرات والمؤتمرات المستمرة التي ترعاها أمريكا عبر أدواتها المختلفة، نقلت وكالات أنباء روسية عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، قوله، الاثنين: إن دبلوماسيين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة يعتزمون عقد اجتماع بشأن الملف السوري في جنيف الأسبوع المقبل، مؤكداً بأن نائب وزير خارجية بلاده، غيناندي غاتيلوف، هو من سيمثل الجانب الروسي في الاجتماع، وبأن موسكو لا تزال تنتظر تأكيداً من واشنطن بشأن عقد الاجتماع. تأتي هذه الدعوة في أعقاب التصريحات التضليلية التي أدلى بها مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، ماكماستر، الأحد، عن ضرورة إجراء محادثات حازمة مع روسيا بشأن دعمها لنظام أسد وأعماله الإرهابية في البلاد. في سياق متصل، ولكن مع إضافة أدوات أمريكية جديدة، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن طهران ستستضيف، الثلاثاء، اجتماعاً ثلاثياً في سياق محادثات الآستانة حول سوريا. ورداً على سؤالٍ صحفي لمراسل وكالة أنباء “فارس”، قال قاسمي: إن هذا الاجتماع سيستغرق يوماً واحداً، وسيكون على مستوى الخبراء بمشاركة البلدان الثلاثة إيران وروسيا وسوريا. وأعرب قاسمي عن أمله في انعقاد الجولة الرابعة للمفاوضات حول سوريا في الآستانة يومي 3 و4 ايار/ مايو المقبل. يأتي ذلك بالتزامن مع ما أعلن عنه وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن عزم بلاده مواصلة المشاركة في المحادثات التي تجري في العاصمة الكازخية الآستانة، لافتاً إلى ازدياد وتيرة اللقاءات بين الخبراء من كلا البلدين في الآونة الأخيرة. ليظهر بذلك عظم الكيد لثورة الشام والذي يتولى كبره رأس الكفر أمريكا مستخدمة ما استطاعت من أدوات وعملاء لثني أهل الشام عن مطالبتهم بتحكيم الإسلام وقبولهم بنظام الكفر العلماني؛ الذي تنوي أمريكا فرضه عليهم، بحيث يبقى النظام على حاله من عدائه للإسلام ولكن مع تغيير رأس النظام بشار لتخدع أهل الشام بأن ثورتهم قد انتصرت بإزالة الطاغية مع بقاء أجهزته الأمنية ونظام حكمه، ولكن بتغيير طفيف في الوجوه الكالحة لتبدو أقل سواداً.

 

الأناضول / وصف الرئيس التركي، الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، إقرار التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي، الأحد، بأنه “نصر لتركيا بأسرها”؛ في إشارة لانتصار أسياده في البيت الأبيض على بريطانيا باختيار النظام الرئاسي المفضل أمريكياً على البرلماني ذي الصناعة البريطانية. وأعرب أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول، عن تمنياته بأن تكون نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي، خيراً من أجل تركيا وشعبها. ونوه أردوغان الى أن الشعب التركي أظهر مجدداً وعياً كبيراً واستثنائياً بتوجهه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوته بإرادته الحرة، وشدد على أن تركيا اليوم اتخذت قراراً تاريخياً وأنهت الجدال المستمر منذ 200 عام حول نظام حكمها وهذا القرار ليس عادياً. وأشار أردوغان إلى أن النظام الرئاسي سيدخل حيز التنفيذ مع الانتخابات المنتظرة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2019. نعم، كان قراراً تاريخياً بأن أصبحت تركيا منطقة نفوذ أمريكي بامتياز بعد الحقبة الكمالية، لكن النظام العلماني لم يتغير قيد أنملة في إقصاء الإسلام عن الحكم والسياسة، بل الذي تغير فقط أن تركيا خرجت من تحت عباءة بريطانيا ودخلت تحت عباءة أمريكا، وهذا ليس بالتغيير الذي ينشده المسلمون التواقون لحكم الإسلام في تركيا وغيرها من بلاد المسلمين. وهذا الاستفتاء كشف مدى التضليل الذي يمارس على الأمة الإسلامية من خلال الحكام العملاء وأسيادهم في الغرب الكافر، وأكد حقيقة أن الأمة ما زالت تسير في طريق التغيير الكبير والحقيقي القادم قريباً بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

حزب التحرير / اعتقلت قوات الأمن الماليزية عضو حزب التحرير في ماليزيا، الأستاذ عزمي رحمان زويني، 49 عاماً، في منطقة سيلانجور عندما كان يوزّع مجلة أسبوعية من إصدارات حزب التحرير – ماليزيا. وفي هذا الصدد، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ماليزيا، بياناً صحفياً، أوضح فيه أن اعتقال الأخ تم في مسجد نهضة الإسلام في سيلانجور بتهمة الإساءة إلى أمر المفتي والعمل ضد الفتوى. والفتوى المقصودة هي فتوى ضد حزب التحرير أصدرتها لجنة فتاوى سيلانجور في أيلول/سبتمبر 2015 وهي مليئة بالأكاذيب والتشويهات والتّهم الباطلة ضد الحزب. وأكد البيان أنه بهذا الاعتقال الأخير تثبت قوّات الأمن تجاهلها للحكم الشرعي الإلهي وتجاهلها القضية التي رفعها حزب التحرير أمام القضاء والتي ما زالت تُبحث في المحكمة الشرعية العليا بخصوص الفتوى المذكورة آنفاً. وتابع بيان المكتب الإعلامي بالقول: إنهم يُظهرون عدم الخوف من الله عزّ وجل أو الحياء منه سبحانه ولو بأقل ما يمكن عندما يعتقلون الذين يحملون الدعوة في سبيل الله. وفي الوقت نفسه يسمح لنشرات القروض الربوية المحرّمة شرعاً بأن توزع بحرية تامّة في مساجد سيلانجور. كما وأن مراكز القمار وأماكن اللّهو ومصانع الخمور والعديد من أنواع المحرمات يُسمح لها بالوجود بدون قيود في سيلانجور. وختم البيان مؤكداً: إن حزب التحرير قد عاهد الله ألاّ يتوقف عن العمل سياسياً وفكرياً حتى يحكم شرع الله في الأرض بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي توحّد المسلمين في شتى بقاع الأرض تحت راية ولواء رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيراً: إن حزب التحرير يعمل من أجلكم وأجل الأمة الإسلامية ولا نريد سوى رضوان الله عز وجل وجنّته. فمدّوا أيديكم إلى حزب التحرير واعملوا معه لهذه الغاية النبيلة ولا تكونوا عائقاً أمام الدعوة لأنكم لن تجنوا من ذلك إلاّ الخسارة في الدنيا والخزي في الآخرة.

20170417-Monday-akhbaar-syria3.pdf