Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/04/18م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/04/18م

 

 

 

العناوين:

 

  • * نظام الإجرام وروسيا الصليبية يتناوبان على قصف حماة وإدلب بالأسلحة المحرمة التي خلفت شهداء وجرحى.
  • * المواقف المتباينة بين آل سعود وروسيا بشأن سوريا تضعهم في خندق واحد في محاربة الإسلام والمسلمين.
  • * هيئة كبار علماء آل سعود تعتبر القتال في اليمن لتنفيذ مخططات أمريكا في مواجهة بريطانيا “جهاداً” شرعياً.
  • * أمريكا تسعى لتفكيك جيوش بلاد المسلمين بمساعدة الحكام العملاء قبل وصول طوفان التغيير الحقيقي إليها

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، في قصف مدفعي وجوي لقوات النظام النصيري، على حي القابون في دمشق، كما استشهد مدني بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حزة بريف دمشق الشرقي. وأفاد ناشطون أن ثلاثة مدنيين استشهدوا بغارات جوية لطيران النظام، على حي القابون شرق دمشق، وتزامنت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على الحي، ما تسبب بدمار واسع في الممتلكات والأبنية السكنية. وأكد الناشطون أن قوات النظام المتمركزة على جبل قاسيون، قصفت بالمدافع والصواريخ بلدة حزة بغوطة دمشق الشرقية، ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، حيث سارعت فرق الدفاع المدني إلى إسعاف المصابين. وفي السياق، قصفت قوات النظام بالرشاشات بلدة أوتايا في الغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف مدفعي على بلدة الزريقية، ما أدى إلى دمار أصاب الأماكن المستهدفة. وتتعرض أحياء دمشق الشرقية، والغوطة الشرقية بريف دمشق، لحملة عسكرية شرسة من قوات النظام، التي قصفت هذه المناطق بجميع أنواع الأسلحة، ما أدى إلى استشهاد العشرات من المدنيين خلال الفترة الماضية.

 

أورينت / جددت طائرات النظام، الاثنين، قصف واستهداف منازل المدنيين في مدن ريف حماة الشمالي بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمدمرة ما أسفر عن اندلاع الحرائق ودمار كبير في الأبنية السكنية، حيث بلغت حصيلة الغارات أكثر من 400 غارة، بالصواريخ الفراغية والمظلية والفوسفورية والارتجاجية خلال أسبوع. وقال ناشطون إن قوات النظام صعدت قصفها على ريف حماة الشمالي، حيث استهدفت مدينة حلفايا شمالي حماة بـ 40 غارة جوية، كما شنت ثلاث غارات جوية روسية على منازل المدنيين في بلدة التمانعة بالنابالم الحارق والصواريخ الفراغية. بموازاة ذلك، أمطرت طائرات أسد الحربية مدينة كفر زيتا بالصواريخ المظلية ما أسفر عن ارتقاء 2 من المدنيين شهداء. بدوره، شن طيران الصليب الروسي غارة بالقنابل الفوسفورية على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي أسفرت عن وقوع شهيد. واستهدفت غارات بالقنابل العنقودية والفوسفور أطراف قرية دير سنبل في جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي، في حين بلغت حصيلة الغارات نحو 178 غارة وبرميلاً موزعين على مدن صوران وحلفايا وطيبة الإمام. كما قصف الطيران الصليبي الروسي كفرزيتا بـ 7 غارات جوية، ومورك غارة، فيما قصفت الزوار والمصاصنة بـ 11 غارة روسية و3 تنفيذات لإلقاء 7 براميل. أما دير سنبل، فقصفها الطيران الصليبي الروسي بغارتين بقنابل الفوسفور المفضل دولياً. فيما ارتفعت حصيلة القصف الجوي الذي استهدف بلدة معرة حرمة في الريف الجنوبي لإدلب، فجر الثلاثاء، إلى 9 شهداء، حيث نفذت الطائرات الصليبية الروسية عدّة غاراتٍ بالصواريخ الفراغية على مدينة سراقب في الريف الشرقي وبلدات معرة حرمة وكنصفرة وترملا في الريف الجنوبي.

 

سبوتنيك / اختتم وفد الغرفة العليا للبرلمان الروسي برئاسة رئيسة الغرفة فالنتينا ماتفيينكو، زيارته لمملكة آل سعود. وأجرت فالنتينا ماتفيينكو، محادثات مع قادة البرلمان السعودي واستقبلها الملك سلمان. وقالت ماتفيينكو في تصريح صحفي: رئيسة السلطة التشريعية الروسية تزور شريكاً هاماً في الرياض، وأضافت: أكد الملك حرصه على تطوير العلاقات السعودية الروسية في المجالات كافة، إن السعودية بلد صديق لنا. وذكرت صحيفة “ازفستيا” الروسية أن رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى السعودي عبد الرحمن الراشد، قال لمندوبي وسائل الإعلام: إن السعودية تنظر إلى روسيا كشريك استراتيجي. وعن النزاع السوري الذي تناولت المباحثات الروسية السعودية مناقشة تسويته، قالت رئيسة الغرفة العليا للبرلمان الروسي: نعرف موقف السعودية بأنه لا يمكن أن يحل السلام في سوريا خلال حكم بشار الأسد، وشرحنا موقفنا بأن هدفنا ليس بقاء الأسد بأي ثمن ولكننا نقف ضد الإطاحة بالنظام من الخارج. وانتهت ماتفيينكو إلى أن المواقف المتباينة ليست معادية ولا تضع البلدين في خندقين مختلفين. إن العلاقات السعودية الروسية لم تكن يوماً مضطربة أو علاقة عداء لأن آل سعود أعداء للأمة ودينها وهم في حرب عليها وسلم مع أعدائها، ولم يتغير شيء، بل إن الطرفين الروسي والسعودي ينفذون نفس المهمة الموكلة لهم من أمريكا بالمحافظة على النظام السوري مع فارق في التصورات لكل طرف. إن حكام المسلمين ما زالوا يخوضون في دماء المسلمين وأعراضهم بوضعهم أنفسهم في صف الكافر المستعمر وخدماً له ولسياساته، بل يساعدونه في التضليل على المسلمين. فالثائرون بالشام تمكن آل سعود من خداعهم بالدعم غير المشروط وفي نفس الوقت رهنوا قرارهم لما يمليه السيد الأمريكي ومصالحه مما فرق صف الثورة وشتت جهودها عن هدفها الأساس بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

 

رويترز / يصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إلى المنطقة، الثلاثاء، في إطار حرب أمريكا على الإسلام. وتشمل زيارته كلاً من السعودية ومصر وقطر وكيان يهود. ويقول مسؤولون وخبراء أن ماتيس سيركز في أول زيارة له إلى مناطق من الشرق الأوسط وأفريقيا على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ويفصح عن سياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه سوريا. وقد توضح زيارته للخصوم والحلفاء على السواء أساليب إدارة ترامب في الحرب ضد تنظيم الدولة واستعدادها لاستخدام القوة العسكرية على نحو أوسع. وأضافت وكالة “رويترز”: من التساؤلات الرئيسية للحلفاء عن سوريا ما إذا كانت واشنطن أعدت استراتيجية للحيلولة دون انزلاق المناطق التي تم استعادتها إلى عداءات عرقية وطائفية أو الخضوع إلى جيل جديد من التطرف. وقال مسؤولون بالإدارة إن الاستراتيجية الأمريكية في سوريا، المتمثلة في هزيمة تنظيم الدولة مع استمرار المطالبة برحيل طاغية الشام، لم تتغير وهي رسالة من المتوقع أن يؤكد عليها ماتيس. وقال كريستين ورموث، ثالث أكبر عضو بالبنتاجون سابقاً: فيما يتعلق بالسعوديين والإسرائيليين على وجه الخصوص فإنه سيوضح لهم في جزء من النقاش استراتيجيتنا تجاه سوريا. إن المؤكد أن سياسة أمريكا تجاه سوريا لم تتغير وتسير بنفس الخطى في محاربة الإسلام بالقوة العسكرية مع البقاء بالمطالبة بتغيير عميلهم أسد. إن أمريكا التي أعيتها ثورة الشام تحاول إدارتها الجديدة إتباع سياسة جديدة للقضاء عليها، فنظام أسد هو أسّ اهتماماتها وكيفية الحفاظ عليه يدخل في أولوياتها، لكن المؤكد أن ماتيس سيحمل خطة جديدة من إدارته إلى أتباعها في المنطقة حكام المسلمين لمحاربة الإسلام تحت يافطة محاربة الإرهاب.

 

قاسيون / جددت هيئة كبار العلماء في السعودية انبطاحها لولي أمرها سليل آل سعود عميل الغرب الكافر، بالحض على الجهاد ضد الحوثيين في اليمن، وقالت إن قتال الانقلابين الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن، يعد من الجهاد الشرعي، لمواجهة مشروعهم السياسي الديموغرافي؛ على حد وصف تغريدات الهيئة التي نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ضمن سلسلة من الرسائل تحت وسم (رسائل كبار العلماء لأبطال الحد الجنوبي)، موجهةً للمقاتلين على الحد الجنوبي: إن قتال العصابة الانقلابية في اليمن من الجهاد الشرعي لمواجهة مشروعها السياسي الديموغرافي، وتابعت الهيئة في رسائلها بقولها: إن الثبات عند مواجهة العدو مطلوب كما قال سبحانه: (يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا). يثبت كل يوم علماء بلاط آل سعود أنهم خاتم في يدهم لتحقيق مصالح الكافر عن طريق لي عنق النصوص الشرعية خدمة للكفار وقتال المسلمين، ولكن أن يصل بهيئة العلماء لاعتبار تنفيذ المهمات الموكلة لآل سعود من قبل أمريكا بالجهاد فهذا لعمرك قمة الانحطاط الذي وصل بهؤلاء لإصدار مثل هذه الفتاوى، في الوقت الذي تشارك السعودية في التحالف الصليبي الدولي برئاسة أمريكا في العراق وسوريا بقتل المسلمين وتهجيرهم وارتكاب المجازر بحقهم. فلم يرى هؤلاء العلماء خيانة آل سعود للأمة بل اعتبروا قتالهم جهاد، وخصوصاً في اليمن فأصبح القاصي والداني يعلم أن الصراع في اليمن هو صراع بريطاني أمريكي على النفوذ بأدوات إقليمية ومحلية، لتأتي هذه الفتاوي فتزيد الحريق اشتعالاً. اللهم عجل لأمة الإسلام بإقامة الخلافة الراشدة لتطيح بعروش الحكام العملاء وعلماء السوء الذين يزينون لهم الباطل ويشاركوهم بالإثم والعدوان.

 

عربي 21 / انتقد مراقبون صمت النظام العسكري بمصر على تصريح اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن، والذي أكد عرض الطاغية عبد الفتاح السيسي على السعودية إرسال 40 ألف جندي مصري كقوات برية للحرب ضد الحوثيين، مطالبين بكشف الحقيقة. وأكد عسيري العرض المصري في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية، مساء الأحد، وقال: إن منهجية العمل باليمن عدم وضع قوات غير يمنية على الأرض؛ في إشارة لرفض السعودية العرض المصري في 2015، فيما أكد مشاركة مصر بقوات جوية وبحرية، وهو التصريح الذي لم ترد عليه أي من مؤسسة الرئاسة المصرية أو قيادة الجيش أو وزارة الخارجية. واعتبر المراقبون أن عرض السيسي؛ يحمل بين طياته مهانة كبيرة للجيش المصري، وأن السيسي يتعامل مع جنود وضباط الجيش على أنهم مرتزقة وأن 40 ألفاً منهم معروضون للإيجار لمن يدفع. وطالب المراقبون نظام الطاغية وقادة الجيش بكشف الحقيقة ومصارحة الشعب، ودعا البعض لمحاكمة السيسي وقادة الجيش، معتبرين أن ذلك العرض يمثل خيانة للجيش. ولم يشكك مساعد وزير الخارجية الأسبق الدكتور عبد الله الأشعل، في حقيقة تصريحات عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، وقال: إنه في ظل حالة التعتيم السائدة فإن كل شيء جائز. وأضاف السفير الأشعل: يبدو أن الجيش المصري مستهدف في الخطة لحرمان مصر من جيشها؛ كما حدث للجيوش العربية الأخرى، حسب قوله؛ في إشارة لجيوش العراق وسوريا واليمن وليبيا، ودون أن يذكر الجهة التي تستهدف الجيش المصري. لقد أساء حكام المسلمين العملاء أول ما أساؤوا لجيوش بلدانهم بجعلهم مرتزقة للحفاظ على كراسيهم وربطهم بخطط الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا في حربها على الإسلام والمسلمين، التي مازالت مستمرة في تجريد الأمة من كل قوة يمكن أن توجه إليها بما في ذلك الجيوش، التي لا يمكن بناء الدول من دونها كقوة عسكرية تحمي النظام القائم. لذلك تعمل قوى الشر الأمريكي على تفتيت هذه القوة قبل الوصول إليها لمساندة التغيير الحقيقي للأمة القادم قريباً بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

20170418-Tuesday-akhbaar-syria2.pdf