Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/09/11م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/09/11م

 

 

 

العناوين:

 

  • * فصائل المال السياسي القذر تسلم رقبتها للعدو الروسي عبر خرائط دقيقة لأماكن انتشارها!
  • * الوطنية ليس للإسلام فيها نصيب… مجرد التوحد ليس مطلباً إنما المطلب أن يكون على مشروع الإسلام.
  • * مزيد من الفضائح في ظل التناكف الإعلامي بين العملاء… وآخرها زيارة بن سلمان إلى تل أبيب.
  • * حزب التحرير يطلق حملة عالمية تحت عنوان “أراكان المسلمة تستنصر الأمة الإسلامية وجيوشها”.

 

التفاصيل:

 

وكالات / حددت الفصائل، ذات القرار المرتهن بفعل المال السياسي القذر، مناطق انتشارها في محافظة إدلب، وقدمتها لوفد الخيانة “المعارض” إلى محادثات الآستانة لطرحها خلال الجولة السادسة من المحادثات؛ في خطوة لا تفسر إلا في سياق الاستسلام المعلن وتسليم رقابها للمجرم الروسي الذي سموه زوراً “بالضامن”. وقال عضو الوفد، يحيى العريضي، الاثنين، إن الفصائل العاملة في المحافظة بما فيها حركة أحرار الشام وجيش الإسلام حددت توزع مناطقها “بشكل دقيق”، مضيفاً أن جميع الفصائل “متفاهمة وتنظر بمنظور واحد”؛ والذي هو في حقيقته المنظور الأمريكي لإجهاض ثورة الشام. وأضاف العريضي أن المحادثات ستناقش بشكل رئيسي إيجاد نقاط تفتيش ومراقبة لخفض التصعيد في إدلب. ولفت العريضي أنهم سيبحثون ملف تخفيض التصعيد في غوطة دمشق الشرقية وريف حمص الشمالي “لتشمل التهدئة عموم سوريا تمهيداً لبدء عملية الانتقال السياسي”؛ وهو ما ترسمه أمريكا منذ سنوات لإنهاء الثورة وإعادة الثائرين إلى حضن النظام. وضمن سياسة العصا والجزرة أكد العريضي، في تصريح إلى وكالة “سمارت”، الاثنين، إن هناك فصائل عسكرية وجهات أخرى (لم يسمها) تواصلت مع تحرير الشام وطالبتها بـ”إعمال العقل وتحمل المسؤولية تجاه المدنيين في إدلب”. وأردف داعياً الهيئة للتخلي عن كل ما له علاقة بالإسلام بالقول: على تحرير الشام حل نفسها وأن تكون تحت راية الثورة أو على الأقل أن تلتزم الحياد لإنقاذ المحافظة، كما عليها التعامل بجدية مع التصنيف المطلق عليها أو ستلقى مصيراً غير محمود. من جانبه، قال عضو الوفد والقائد العام لـ”حركة تحرير وطن”، العقيد فاتح حسون، إن الوفد “سيصر” على شمول اتفاق تخفيف التصعيد لكافة المناطق المحررة بغض النظر عن تواجد تحرير الشام في بعضها “ليتم لاحقاً علاج قضية تواجدها”؛ وذلك إما باقتتال محرم أو بأن تحذو الهيئة حذوهم. واعتبر حسون أن أحرار الشام وجيش الإسلام اللذين وصفهما زوراً بـ “الأيديولوجية الإسلامية”، هما من فصائل “الحر” ومن “النسيج السوري المعتدل”، مشيراً لتواجدهما في المؤتمرات والاتفاقات الدولية، كما أن المجتمع الدولي يتعامل معها “بقبول”. متناسياً قول الله عز وجل 🙁 وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ).

 

عنب بلدي / ارتفعت حصيلة الضحايا في بلدة البوليل، في ريف دير الزور الشرقي، إثر قصف استهدفها، مساء الأحد. وذكرت مصادر مطلعة، الاثنين، أن عدد الضحايا ارتفع من 15 وثقوا أمس إلى أكثر من 34 شخصاً. وقالت شبكة “فرات بوست” التي تنقل أخبار المحافظة، إن الطيران الحربي الروسي استهدف المعابر النهرية في البلدة، ما أدى إلى مقتل 19 شخصاً موثقين بالاسم، إلى جانب جثث متفحمة مجهولة الهوية. وتحدثت الشبكة عن جثث متفحمة دفنت جميعها في مقبرة تل هريم قرب البلدة.

 

بلدي نيوز – ريف حلب / قتل وجرح العشرات من عصابات أسد، الاثنين، إثر انفجار باص وسيارة دفع رباعي على طريق إثريا – حلب بريف حلب الشرقي. وقالت وكالة “مؤتة” التابعة لتنظيم الدولة، أن عناصر التنظيم قاموا بذلك التفجير، مستهدفين الباص وسيارة الدفع الرباعي المحملين بعناصر عصابات أسد. وأكدت “مؤتة”، أنه قتل وجرح العشرات أثناء التفجير، بيد أن عصابات أسد قد ادّعت أن الحادثة ناجمة عن حادث سير طبيعي. ونشرت الصفحات الموالية صورة الباص المستهدف على طريق إثريا، حيث تبين أنه تم حرقه بشكل كامل فيما لم تظهر صورةً لسيارة الدفع الرباعي.

 

حزب التحرير – سوريا / أكد حزب التحرير أن مبادرة توحيد الفصائل على وثيقة المبادئ الخمسة التي أطلقها ما يسمى المجلس الإسلامي (السوري)، لم يكن للإسلام فيها نصيب. وقال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، إن المبادرة أوهمت الرأي العام بالقشور وبأن المشكلة تقع في شخص الطاغية وأجهزته الأمنية فقط، وجاءت تركز الوطنية العفِنة لدولة ديمقراطية تفصل الإسلام عن الحياة والمجتمع، وقد جعلها الغرب الكافر سقفاً للتفاوض. وأضاف البيان أن الله سبحانه كما أمرنا بالتوحد والاعتصام بحبله المتين، نهانا أن نركن إلى الذين ظلموا؛ فليس مجرد التوحد هو المطلب، وإنما المطلب أن يكون التوحد على مشروع الإسلام، وتحت راية رسوله ﷺ، وأن القتال لتكون كلمة الله هي العليا. وتساءل البيان: هل التوحُّد لإقامة دولة مدنية تفصل الإسلام عن الحياة والمجتمع، وديمقراطية، فيها السيادة للشعب وليس للشرع، تحت علم الانتداب الفرنسي واستبعاد راية رسول الله ﷺ، هو توحد يرضي الله، أم هو لمرضاة الغرب الكافر وركون إليه؟! وهل تسليم القيادة السياسية لحكومة الائتلاف المؤقتة صنيعة الغرب هو توحد يرضي الله أم هو لمرضاة الغرب الكافر وركون إليه؟! وخلص البيان إلى مفهوم سياسة ربانية أثبتها الله بقوله: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى﴾. وشدد البيان على أن الإعراض عن شرع الله ومخالفة أمره هو سبب فِتَنِنا ومصائبنا، وثوابت ثورة الشام ليست فقط إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، بل أيضاً وفق أحكام شرعية ثابتة بنص الكتاب والسنة، تعني التحرر من دول الكفر وإنهاء نفوذها، بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

عربي 21 / قالت مصادر صحفية متطابقة، إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، زار كيان يهود الأسبوع الماضي سراً. ونشرت الصحفية المتخصصة بالشأن العبري نوغا تارنوبولكس، خبراً خاصاً بها قالت فيه إن ابن سلمان زار الكيان اليهودي سراً دون أن تحدد تاريخ الزيارة، قبل أن تنشر الصحفية في صحيفة “جيروسالم بوست” العبرية خبراً مماثلاً موضحة أن الزيارة تمت الأسبوع الماضي. ويأتي هذا الإعلان ليتطابق مع ما كشفته مصادر صحفية يهودية، الجمعة الماضية، عن زيارة سرية قام بها أمير سعودي من القصر الملكي إلى كيان يهود خلال الأيام الأخيرة دون أن تسميه. ونقلت ما تسمى بـ”هيئة البث الإسرائيلية باللغة العربية” الرسمية عن مراسلها شمعون أران قوله إن أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين اليهود فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام. من جهته، كشف موقع صحيفة “ميكور ريشون” العبرية، الأحد، النقاب عن أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو الذي زار كيان يهود الأسبوع الماضي والتقى برئيس الوزراء اليهودي، بنيامين نتنياهو. ويشار إلى أن نتنياهو تحدث بحماس كبير، قبل أسبوع، عن التطورات الدرامتيكية التي طرأت على العلاقة بين كيان يهود والدول العربية. وقال نتنياهو: ما يحدث في الواقع مع البلدان العربية لم يحدث من قبل في تاريخنا، حتى عندما وقّعنا على اتفاقيات، فالتعاون بيننا والبلدان العربية قائم بطرق عدة، وعلى مستويات مختلفة. على الرغم من أن الخبر يأتي في سياق التناكف والتراشق بين الإعلام القطري والسعودي ضمن الصراع الأنجلو – أمريكي، إلا أنه من غير المستغرب على آل سعود العملاء أن يقوموا بهذا الفعل، بل وبما هو أشنع منه لأنهم عبيد مأمورون عند سيدهم الأمريكي ومن مهامهم الأساسية الحفاظ على كيان يهود وإطالة أمد بقائه وإعطائه الشرعية التي يفتقدها في بلادنا. لقد آن للمسلمين في الحجاز أن ينفضوا عنهم غبار الركون إلى الظالمين وينتفضوا على عملاء الغرب ويحطموا عروشهم ويقيموا مكانهم خلافة على منهاج النبوة تجمع المسلمين تحت ظلالها وتستعيد ثرواتنا المنهوبة وتخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

 

قاسيون – عمّان / أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، صباح الاثنين، أن السعودية جادة بالفعل في تسوية ما أسماها “بالأزمة السورية”، وأكدت دعمها لعملية المفاوضات في الآستانة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، في العاصمة الأردنية عمّان، قال فيه: تلقينا من السعودية تأكيدا على دعم هذه العملية ومساعدتها في إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا وكذلك حل القضايا الإنسانية. وكان لافروف قد أثنى على جهود السعودية بشأن توحيد المعارضة السورية، يوم أمس، في جدة، مشدداً على أن السوريين وحدهم هم من سيقررون مصير دولتهم. هذا ليس مستغرباً، فقد وصلت ثورة الشام إلى مرحلة الكشف النهائي للأقنعة ظناً من أمريكا أن الأمور قد نضجت وأن حلها السياسي الذي عملت عليه لسنوات قد بات قاب قوسين أو أدنى من التطبيق على أرض الواقع – وهذا ما لن يحصل بإذن الله – ووصول أمريكا إلى هذه المرحلة من كشف عملائها في السعودية وتركيا ينبئ عن استعجال أمريكي لتسوية ملف ثورة الشام، لتنشغل بملفات أخرى كملف الصين تحت ستار كوريا الشمالية، إضافة إلى الملف الألماني المتصاعد، وكذلك ملف أفغانستان الذي أرقها لسنوات. ولكن ثورة الشام لن تطوى صفحتها بهذه السهولة كما تظن أمريكا بإذن الله.

 

حزب التحرير / أطلق المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، حملة تحت عنوان “أراكان المسلمة تستنصر الأمة الإسلامية وجيوشها”، قال في مستهلها: في الوقت الذي يُترك الآلاف من مسلمي الروهينجا دون مأوى ودون أمن ودون غذاء أو ماء في موجة جديدة من الهجمات الدموية لجيش نظام ميانمار المجرم… وفي الوقت الذي تناقلت فيه بعض التقارير أن مليوناً من مسلمي الروهينجا حاولوا الفرار إلى أقرب حدود برية إلى بنغلاديش إلا أنه تم رفضهم بشكل لا إنساني وشرس بسبب قساوة السياسة القومية والمزاعم السخيفة من قبل رئيسة الوزراء البنغالية الشيخة حسينة قاتلها الله… وفي الوقت الذي تقف فيه الأنظمة في بلاد المسلمين وخصوصاً إندونيسيا وماليزيا وباكستان صامتة صمت القبور تجاه هذه الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق أهلنا وإخواننا في أراكان المسلمة… في خضم ذلك كله كان لا بد أن نقف مجدداً نصرة واستنصاراً لإخواننا المسلمين الروهينجا… فلسان حالهم تحت حراب البوذيين لا يختلف أبداً عن لسان حال أهلنا في فلسطين المسلمة ولا عن حال المسجد الأقصى المبارك الذين يئنون تحت حراب يهود فكل منهم يستنصر الأمة الإسلامية وجيوشها لإقامة الخلافة الراشدة وتحريره من الكفار اللئام. لقد آن أوان اقتلاع الحكام الرويبضات الجاثمين على صدر الأمة الإسلامية وتنصيب خليفة راشد تقي نقي يطبق شرع الله سبحانه بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، (وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيبًا). يذكر أن حزب التحرير نظم عشرات الوقفات والمظاهرات في مختلف أنحاء العالم نصرة للمسلمين الروهينغا في ميانمار.

 

الجزيرة / أعلنت السلطات الأميركية مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بإطلاق نار في أحد المنازل بمدينة بلانو في ولاية تكساس. وقال المتحدث باسم شرطة بلانو، إن حادثة إطلاق النار وقعت ليلة أمس وأسفرت عن مقتل ثمانية على الأقل، بما فيهم المشتبه به في تنفيذ الهجوم. وأضاف أن عناصر الشرطة استجابت على الفور لبلاغ عن إطلاق النار في المدينة المذكورة، ولدى وصول أحد عناصر الشرطة إلى منطقة الحادث أطلق النار على منفذ الهجوم المشتبه به، وأرداه قتيلاً على الفور. وأوضح مسؤول الشرطة أن حادث إطلاق النار تسبب أيضاً بإصابة اثنين بجروح، وأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث ولم ترد أي معلومات بعد عن علاقة المشتبه به بالضحايا. وتشهد الولايات المتحدة الأميركية حوادث إطلاق نار متعددة، لا سيما في ظل انتشار السلاح بين الأميركيين، وتزايد حوادث الكراهية مع قدوم الرئيس الجديد، دونالد ترامب، إلى السلطة.

20170911-monday-akhbaar-syria3.pdf