Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/10/22م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2017/10/22م

 

 

 

العناوين:

 

  • * أطفال الغوطة يموتون تحت الحصار… رغم وقف التصعيد الكاذب الذي أبرمته روسيا مع الفصائل!!
  • * ميليشيات الديمقراطية الأمريكية تسبق عصابات أسد وتسيطر على أكبر حقل نفطي في سوريا.
  • * الحركات الإسلامية وتقلب المواقف بين المبدئية والبراغماتية… كمن يرتجي من شوك الأنظمة العميلة عنباً!!
  • * أعمال ومواقف متجددة من علماء السلاطين للنيل من الإسلام خدمة للغرب وتضليلاً للمسلمين.
  • * رياح كتالونيا تهب نحو إيطاليا… وأمير حزب التحرير يؤكد أن المبدأ الرأسمالي لم يستطع أن يعالج مسألة القومية.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف حماة / استشهد مدني، وأصيب أفراد عائلته بجروح، الأحد، بقصف جوي على ريف حماة الشرقي. حيث أفاد ناشطون أن طيران الحقد الروسي قصف بصواريخ شديدة الانفجار قرية جب السكر في ناحية الحمراء بريف حماة الشرقي، ما أسفر عن استشهاد مدني، وإصابة شقيقته ووالدتهم بجروح خطيرة، حيث عمل الدفاع المدني على إسعافهم للمشافي الحدودية بعد إخراجهم من تحت ركام منزلهم.

 

وكالات – ريف دمشق / توفيت الطفلة سحر ضفدع، البالغة من العمر 34 يوماً، صباح الأحد، جراء سوء تغذية حاد بسبب الحصار المفروض من قبل عصابات أسد على غوطة دمشق الشرقية للسنة الخامسة على التوالي. وأفاد ناشطون أن عشرات الأطفال مهددون بالموت جوعا، في حال استمرار الحصار المفروض على الغوطة الشرقية من قبل العصابات. يذكر أن طفلا لم يتجاوز عمره شهراً واحداً، توفي، أمس السبت، جراء سوء تغذية حاد. والجدير بالذكر أن اتفاقاً أبرم بين فصائل الغوطة وروسيا، ينص على وقف إطلاق النار وفتح معابر إنسانية وتجارية، بيد أن كل ما وقع عليه الروس يبقى مجرد حبر على ورق.

 

كلنا شركاء / أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، الأحد، سيطرتها على أكبر حقول النفط السورية (حقل العمر) الواقع شمال شرق مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي. وجاء الإعلان عن سيطرة (قسد) على الحقل النفطي تزامناً مع وصول عصابات أسد إلى مشارفه وسيطرتها قبل يومين على قرية ذيبان الواقعة على الضفة الشمالية الشرقية من نهر الفرات بعد عبورها النهر انطلاقاً من مدينة الميادين الواقعة أسفل النهر. وذكر الموقع الرسمي لـ (قسد) أن قواتهم سيطرت على حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، من تنظيم الدولة وكان مسؤول مكتب الإعلام في “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ “قسد”، صرح قبل يومين، لوكالة “سمارت”، أن عصابات أسد نفذت عملية إنزال جوي على حقل العمر التابع لمدينة الميادين لتندلع اشتباكات بينها وبين تنظيم الدولة انتهت بسيطرة العصابات على الحقل. بدورها، قالت قناة “روسيا اليوم” وصفحات موالية للنظام، إن عصابات أسد سيطرت على حقل العمر النفطي نارياً، دون أن تشير لأي عملية إنزال جوي.

 

وكالات / التقى صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأحد، مع علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، والمرشد الإيراني، علي خامنئي. وبحسب وكالة أنباء البرلمان الإيراني، فإنّ لقاء العاروري مع المسؤولين الإيرانيين، جرى في مقر البرلمان بالعاصمة طهران. وأضافت الوكالة أنّ العاروري تناول خلال لقاءاته، القضية الفلسطينية وعدداً من المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. إن من المحزن أن يلتقي قادة بعض الحركات المحسوبة على الإسلام مع المجرمين في النظام الإيراني والذين لم تجف أيديهم من دماء أطفال الشام بعد، وهذا التقلب في مواقف بعض الحركات يعود إلى الأصول الفكرية غير المبدئية والتي تعتمد البراغماتية الغربية أساساً لسلوكها. فهل يمكن لعاقل أن يصدق أن حكام إيران الذين ولغوا في دماء أهل الشام والعراق يمكن أن يقدموا خيرا لأهل فلسطين؟!.

 

حزب التحرير – فلسطين / قال رئيس حركة النهضة، التونسية راشد الغنوشي، إن الديمقراطية من أصل الإسلام الذي لم يقر الجهاد لفرض الدين بالسلاح، وإنما لتحرير الشعوب المظلومة حتى لو لم تكن مسلمة. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الغنوشي أثناء مشاركته في ندوة علمية بعنوان: “المناقشات الدولية في إسطنبول”. وفي السياق نفسه، أوضح النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن الأمر الملكي الذي صدر أول الأسبوع الحالي والذي يقضي بإنشاء مجمع للحديث النبوي، يهدف أساساً لكشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، و”القضاء على النصوص الكاذبة والمتطرفة وأي نصوص تتعارض مع تعاليم الإسلام وتبرر ارتكاب الجرائم والقتل وأعمال الإرهاب”، واصفا القرار بـ ”الخطوة التاريخية”. من جانبه، أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن بضاعة الغرب البالية هي نفسها التي يعيد الغنوشي وأمثاله الترويج لها بعد أن أكل الدهر عليها وشرب، ولكن يبدو أن علماء السلاطين غاب عنهم أن الأمة قد تجاوزتهم وتجاوزت ترهاتهم منذ أمد بعيد، فالأمة الإسلامية قد كفرت بالديمقراطية وأدركت عفنها وشاهدت حقيقتها في باغرام وأبو غريب وغوانتنامو وأفغانستان والعراق على يد عتاتها في “أمريكا”، وقد لمست الأمة فسادها ومخالفتها للإسلام وأنها أداة الدكتاتوريين والعملاء لإبقاء سيطرتهم وسيطرة الاستعمار الغربي على بلاد المسلمين. وأضاف التعليق: صحيح أن لا إكراه في الدين، ولكن أيضا لا يسمح الإسلام أن يبقى الفراعنة والطغاة والحكام يحجبون الرؤية والحقائق عن شعوبهم ويضعون العراقيل والحواجز أمام الشعوب لمنعهم من الدخول في الإسلام دين الرحمة والهداية والحق، لذلك شرع الجهاد لتحطيم القيود والعراقيل فتدخل الشعوب بعدها في الإسلام بعد أن ترى عدله ورحمته مطبقة عليهم وحجته بالغة إليهم عن بينة ودونما تشويه. وتابع التعليق بالقول: أما نصرة المظلومين وحماية الأوطان فلا غبار على وجوبها على المسلمين دونما محاولة إلباس الأمر على المسلمين وتفريغ الجهاد من جوهره الذي شرع من أجله، ولكن أنى للغنوشي وأمثاله الذين يخجلون من الإسلام الحق أن يجاهروا بأن الإسلام يخالف الديمقراطية وأنّ غاية الجهاد الأصيلة نشر الإسلام. وختم التعليق بالقول: نعم، سيواصل الغرب حربه على الإسلام مستخدما الحكام وعلماء السلاطين والمفكرين والأتباع والمضبوعين، ظنا منه أنّ ذلك سينفعه ويمد من عمره في بلاد المسلمين، ولكننا نقول لهم ما قاله ربنا: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ).

 

القدس العربي / يرعى وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في الرياض، الأحد، اجتماعاً لتحسين العلاقات بين مسؤولين من السعودية والعراق، في مسعى من واشنطن لشد أزر وتعاضد عملائها في المنطقة. ووصل تيلرسون، السبت، إلى قاعدة الملك سلمان الجوية في السعودية، بعد نحو أسبوع من كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استراتيجية لاحتواء إيران وإجبار حكومتها على سد ما سماه ثغرات في الاتفاق متعدد الأطراف الذي أبرم في العام 2015 بهدف منع إيران من تطوير أسلحة نووية. وتتزامن زيارة الوزير الأمريكي للمملكة مع إجراء الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، محادثات مع الأجير الأمريكي الآخر، رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، في مدينة الدرعية بضواحي الرياض. وقالت وكالة “واس” السعودية الرسمية إن الملك سلمان أقام مأدبة عشاء تكريما لنظيره في العمالة العبادي في إطار مراسم الاستقبال، الذي جرى في قصر العوجا بالدرعية. ومن المقرر أن يرعى تيلرسون، الأحد، الجلسة الافتتاحية لمجلس التنسيق السعودي العراقي وهو مجلس روجت له إدارة ترامب لتعزيز العلاقات بين عملائها في السعودية والعراق الذي ترتبط حكومته بعلاقات وثيقة مع طهران. في غياب الإمام الجنة وتولي الرويبضات لشؤون المسلمين، تقوم رأس الكفر أمريكا بتوزيع الأدوار بين عملائها، في محاربة الإسلام ومنع عودة الخلافة التي بدونها لن يكون للإسلام أي شأن ولن يكون للمسلمين أي اعتبار على الساحة الدولية.

 

وكالات / بدأ في منطقتي لومبارديا والبندقية شمالي إيطاليا، الأحد، استفتاء استشاريا بشأن الحصول على المزيد من سلطات الحكم الذاتي والاستقلالية عن الحكومة المركزية في روما، وذلك بعد أسابيع قليلة من استفتاء كتالونيا الإسباني المثير للجدل. ويجيب الناخبون خلال الاستفتاء الذي انطلق في الخامسة صباحا ويستمر لـ 16 ساعة، بنعم أو لا عن السؤال التالي: “هل ترغب في أن تحصل منطقتك على أشكال إضافية وشروط خاصة للحكم الذاتي؟”. وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم كبير لمؤيدي تعزيز صلاحيات المنطقة. وينظم هذا الاستفتاء التشاوري بمبادرة من رئيسي منطقتي لومبارديا روبرتو ماروني والبندقية لوكا تسايا اللذين ينتميان إلى حزب “رابطة الشمال” اليميني المتطرف. وتعد البندقية (خمسة ملايين نسمة) ولومبارديا (عشرة ملايين نسمة) من أغنى المناطق في ايطاليا، إذ تساهمان وحدهما بـ 30% من اجمالي الناتج المحلي. وهما تطمحان إلى الحصول على مزيد من الموارد، من خلال استعادة حوالي نصف رصيد الضرائب الراهن. وبلغ هذا الرصيد 45 مليار يورو للومبارديا، و15،5 مليار يورو للبندقية، في مقابل ثمانية مليارات لكاتالونيا. وكان أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، قد أكد، الخميس الماضي، في جواب سؤال له: أن تشجيع أمريكا للتحركات الكتالونية هو لتعكير الأجواء في أوروبا وإشغالها في نفسها كخطوات تمهيدية لتفكيك الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل. وفي استخلاص للعبر، أكد أمير حزب التحرير أن القومية تنهش أصحاب المبدأ الرأسمالي، وخاصة أوروبا، إذ تضعف اتحادها وتماسكها وعملها السياسي في الخارج، وذلك لأن المبدأ الرأسمالي لم يستطع أن يعالج مسألة القومية، ولن يستطيع، فكل القوانين الوضعية لا تخلو من استعباد البلاد والعباد. إنه فقط الإسلام، هو وحده الذي يقيم الحق والعدل بين الناس ويصلح أمرهم، إنه الإسلام الذي يصهر الشعوب في بوتقة واحدة، لأنه يحرم كل النزعات القومية والعصبيات الوطنية ويحاربها حرباً لا هوادة فيها. إنه الإسلام هو الذي يقيم العدل بين الناس في رعاية شؤونهم ودون أي تمييز في الرعاية من حيث الدين أو العرق أو اللون أو الجنس أو أي شيء آخر، بل يعتبر الناس كلهم سواسية في المعاملة بالعدل أمام القضاء في ظل دولة الخلافة الراشدة.

20171022-sunday-akhbaar-syria3.pdf