Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/02/12م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2019/02/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • * المليشيات الكردية تعرض على تنظيم الدولة وقف القتال, ونقلهم آمنين إلى إدلب لتكتمل مسرحية الحرب على (الإرهاب).
  • * السلطة ما زالت تلهث وراء القوانين الدولية التي أضاعت الأرض والمقدسات!!.
  • * رئيس السودان يدندن حول الانتخابات المقبلة عله يحافظ على منصبه، بعد أن قال أهلنا في السودان كلمتهم في إسقاط النظام.
  • * نحن نعلم عمالة حكامنا الخونة واتفاقياتهم مع الكيان الغاصب ولكن نريد معرفة تفاصيل هذه الاتفاقيات.

التفاصيل:

 

نداء سوريا/ عرضت الميليشيات الكردية على عناصر “تنظيم الدولة” الموجودين شرق دير الزور نقلهم مع أسرهم إلى محافظة إدلب شمالي سوريا مقابل تسليم أنفسهم وإطلاق سراح أسرى الميليشيات المُحتجَزين لدى التنظيم. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر محلية الاثنين أن الميليشيات الكردية يساومون “تنظيم الدولة” في بلدة “الباغوز” الواقعة شرق نهر الفرات على تسليم أنفسهم إلى جانب الأسرى المُحتجَزين لدى الأخير مقابل نقلهم إلى محافظة إدلب. وأشارت الوكالة إلى نشوب خلاف بين الطرفين إثر طلب بعض عناصر التنظيم نقلهم إلى العراق، موضحةً أن ميليشيات الحماية لم تتخذ قرارها بشأن نقلهم إلى البلد الآنِف ذكرها، إلا أنها عرضت على التنظيم نقلهم إلى منطقة صحراوية في محافظة حمص. ويُذكر أن الميليشيات قد أطلقت معركتها ضدّ “تنظيم الدولة” في أواخر العام الماضي، وذلك بمساندة التحالف الدولي الصليبي، الأمر الذي أدى إلى مقتل العديد من المدنيين القاطنين في تلك المناطق. ويأتي هذا العرض بعد تصريحات روسية تركية بوجوب الحرب على (الإرهاب) في منطقة إدلب ولإيجاد الحجة المثالة جاء عرض المليشيات الكردية في هذا الوقت.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ قُتل فلسطينيين داخل أحد الأنفاق على الحدود الجنوبية لقطاع غزة وذلك بعد استهدافه بقنابل الغاز السام من قبل الجيش المصري.. إن هذه الجريمة تمثل الوجه الحقيقي للنظام المصري العميل الذي يعمل ليل نهار على خدمة كيان يهود من خلال حصار قطاع غزة وتدمير الأنفاق المتبقية ليكون المنفذ الوحيد مع مصر فقط من خلال معبررفح الذي يمتلك مفتاحه، فيغلقه متى شاء ويفتحه متى شاء وفق إملاءات أسياده, وبحسب ما تقتضيه الظروف السياسية وأيضاً للمحافظة عليه كورقة ضغط قاسية على أهل غزة عندما تقتضي الحاجة. أما دور الوسيط وحمامة السلام فما هو إلا قناع يغطي وجهه الكلح الساعي إلى تهيئة الظروف والأجواء وفق الرغبة الأمريكية ووفق توجيهات ترامب وإداراته، التي جعلته يدمر سيناء ويسعى لإفراغها من أهلها تمهيدا لصفقته المشؤومة. إن واجب الجيش المصري، جند عمرو بن العاص وصلاح الدين وقطز، أن يرفض حصار غزة وأن يرفض أن يكون أداة بيد هذا النظام المتآمر، فيستعيد زمام أمره ويتحرك لتحرير الأرض المباركة مسرى رسول الله، فيعود لجيش الكنانة دوره الأصيل وينال شرف الدنيا والآخرة.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ أدانت وزارة الخارجية والمغتربين قرار الاحتلال قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية تحت ذرائع واهية وبشكل يتعارض مع الاتفاقيات الموقعة بينهما، وقالت الوزارة “أننا بصدد اللجوء إلى المحاكم الدولية لرفع قضايا قانونية ضد هذه القرارات الأمريكية (الإسرائيلية) وضد كل من يتجرأ على التجاوب أو التعامل معها بأي شكلٍ من الأشكال، وذلك دفاعاً عن شعبنا وأطفالنا وحقوقهم ولقمة عيشهم ومصادر رزقهم”. وبحسب تعليق صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المقدسة فلسطين بين أن سعي السلطة وراء سراب القوانين والمحاكم الدولية وتشبثها بالاتفاقيات الخيانية والمشينة والتي جلدت ظهور أهل فلسطين وأضاعت أرضهم ومقدساتهم، يكرس عقلية السلطة ورجالها في التعامل مع قضية الأرض المباركة وأهل فلسطين من بوابة العمالة للغرب المستعمر الذي يهدف إلى الحفاظ على مصالحه وتثبيت أركان كيان يهود في بلادنا. وأكد التعليق على: أن الحل الجذري لقضية الأرض المباركة ومعاناة أهل فلسطين يكمن في تحريرها واقتلاع كيان يهود من جذوره، وإنّ أي توجه لأعداء الأمة الإسلامية وأدواتهم إلى قوانين ومحاكم دولية لا يجلب إلا تثبيتا لأركان كيان يهود الغاصب المحتل. وختم التعليق: آن لقضية الأرض المباركة أن ترجع إلى الأمة الإسلامية التي يجب عليها أن تحررها وتستعيد مسرى نبيها عليه الصلاة السلام، وتخلص أهل فلسطين من كيان يهود وشروره للأبد، وإنها لقادرة على ذلك بعون الله في يوم أو بضعة أيام، بل في وقت أقل بكثير من ذلك الذي يضيع هباء في تحضير مرافعة لمحكمة دولية ظالمة مجرمة.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية السودان/ قام وفد من حزب التحرير/ ولاية السودان، بإمارة الأخ: ناصر رضا – رئيس لجنة الاتصالات المركزية، يرافقه كل من الإخوة: إبراهيم عثمان أبو خليل – الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، وعبد القادر عبد الرحمن، ومحمد مصطفى – عضوا لجنة الاتصالات المركزية، قام الوفد بزيارة للشيخ: عبد الوهاب الحبر الكباشي؛ خليفة الشيخ الكباشي، بمقر إقامته بضاحية الشيخ الكباشي بالخرطوم بحري، صباح الاثنين، حيث دار حوار عميق حول الأوضاع في السودان بخاصة، وأوضاع المسلمين في العالم بصورة عامة، وكيفية الخروج من هذه الأزمات المتلاحقة. وقد أشار الناطق الرسمي في بيان صحفي حول الزيارة إلى ما بينه أمير الوفد من رؤية حزب التحرير للعلاج الجذري لأزمات البلاد، وأنه يكمن في استئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تنبثق أحكامها من كتاب الله وسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، فتعدل بين الناس، لأنها من خالق البشر الذي لا يحابي أحداً. وقد أمّن الشيخ الكباشي على أن الخلافة هي مطلب المسلمين، متمنياً للحزب أن يجمع شمل المسلمين في ظل الخلافة، وقال (أنتم الوحيدون الذين لم تغمس أيديهم). وختم البيان بأننا في حزب التحرير/ ولاية السودان نشكر الشيخ الكباشي على إكرامه للوفد، وحسن استقباله، ووفادته له، رغم مشغولياته الكثيرة. وهذه من شيم المسلمين والحمد لله رب العالمين.

 

RT/ قال عمر البشير الرئيس السوداني أن السودان يستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 2020، متوقعا أن تشهد مشاركة كبيرة من جانب الأحزاب السياسية بعد تحقيق السلام في كل أنحاء البلاد. وأضاف البشير في كلمة ألقاها في الجلسة المغلقة  للقمة العادية للاتحاد الأفريقي، التي تحتضنها أديس أبابا، “أن المرأة السودانية تشارك بصورة فعالة في كافة مرافق السلطة”، مشيرا إلى نسبة تمثيلها في المجالس التشريعية 30% وفقا للدستور، إضافة إلى مشاركتها في الجهازين القضائي والتنفيذي. وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، أشار البشير إلى إنشاء وحدة مكافحة الفساد في 30 يوليو 2018، مؤكدا أن الشعب السوداني يمارس حقه في حرية التعبير وفقا للقانون. ويشهد السودان للشهر الثاني تظاهرات كانت في البداية احتجاجا على تردي الوضع المعيشي وتفاقم الأزمة الاقتصادية، لتتحول فيما بعد إلى المطالبة بإسقاط النظام. وأسفرت الاحتجاجات حتى الآن عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وفي اتصال مع الناشط أبو ذر الحمصي علق على الخبر بما يلي: (تسجيل).

 

الخليج أونلاين/ كشفت “القناة 13” العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجرى سلسلة من المحادثات الهاتفية السرية مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان. وبحسب ما كشفت القناة، فإن المحادثات جرت في أعقاب توقيع الاتفاق النووي مع إيران عام 2015. وذكر سفير الولايات المتحدة السابق لدى كيان يهود، دان شابيرو، أن مستشاري نتنياهو التقوا وأجروا محادثات هاتفية مع كبار المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة، في محاولة لتعزيز مثل هذه الخطوة. وتعليقا على الخبر بينت الكاتبة آيات عرابي, على صفحتها الرسمية في فيس بوك: كلنا نعرف أن ابن زايد صهيوني حتى النخاع وهو مثله مثل السيسي, الذي قال عنه أكاديمي يهودي أنه صهيوني أكثر منه.. كلنا نعرف تفاصيل اللقاءات السرية التي جمعت بين نتنياهو, وعبد الله والسيسي في العقبة وموافقتهما على يهودية الدولة.. وكلنا نعرف تفاصيل الزيارات السرية لابن سلمان إلى الأرض المحتلة.. كلنا نعرف أنباء الاتصالات السرية بين نتنياهو وبشار في دمشق, والتي تمت عن طريق رجل أعمال مقرب لنتنياهو.. كلنا نعرف أن هؤلاء صهاينة وليس في الأمر جديد. وماذا بعد؟؟!!! وتابعت عرابي: نريد أن نعرف تفاصيل الاتصالات بين نتنياهو وباقي غفر سايكس بيكو, نريد أن نعرف تفاصيل الاتصالات بين نتنياهو, وأردوغان خصوصا أن هناك أكثر من 60 اتفاقية تعاون عسكري بين كيان يهود وتركيا وقعت في عهد أردوغان. نريد أن نعرف تفاصيل الاتصالات بين نتنياهو وتميم خصوصا أن بيريز كان يزور الدوحة ويلتقي بوالده ويحضر افتتاح قناة الجزيرة. وختمت عرابي قائلة: كل حكام دويلات المسلمين من أقصاها إلى أقصاها صهاينة وليس في القنافذ أملس.

20190212-Tuesday-akhbaar-syria3.pdf