Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/09/07م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2019/09/07م

 

العناوين:

• عصابات أسد تقصف جنوب إدلب, وجندرما أردوغان تقتل امرأة بإطلاق الرصاص على مخيم غرب المدينة.
• قمع المعلمين دليل إفلاس النظام في الأردن, والعلاج يكون باتخاذ الأمة الإسلام خياراً وحيداً لحل مشاكلها.
• قرارات زيادة الأسعار وتحميل تبعات الأزمة الاقتصادية للناس في تركيا, نتيجة طبيعية لظلم النظام الرأسمالي.
• بذريعة الفزاعة الإيرانية.. إسبر يخاطب عبيد الخليج بحل خلافاتهم, وبومبيو يأمرهم بالدخول في تحالف يتضمن كيان يهود.

التفاصيل:

بلدي نيوز – إدلب/ استشهدت امرأة برصاص حرس الحدود التركي، السبت، في مخيم يحمل اسم “حلب3” بالقرب من الحدود التركية في بلدة دركوش شمال غربي إدلب. وأفاد ناشطون؛ أن قوات الحرس التركية الموجودة ضمن الأراضي التركية أطلقت الرصاص بشكل عشوائي على قاطني مخيم “حلب3” ما أدى لاستشهاد سيدة. وبحسب المصادر؛ فإن المخيم يقطنه نازحون من مناطق “حلب وحماة وإدلب”، مشيرين أن الاستهداف كان عبر رشقات من الرصاص من قبل قوات الحرس الحدودي باتجاه المخيم بشكل مباشر.

عنب بلدي/ قصفت عصابات أسد السبت بالمدفعية الثقيلة, بلدتي معرة حرمة ومعصران بريف إدلب الجنوبي, في حين زعمت عصابات أسد عن تصدّيها لثلاث طائرات مسيرة محملة بالقنابل في منطقة سهل الغاب غربي حماة. ونقلت وكالة التشبيح (سانا)، عن مصدر عسكري، قوله، “تصدت وسائط دفاعنا الجوي, لمحاولة اعتداء على أحد مواقعنا العسكرية في سهل الغاب عبر ثلاث طائرات مسيرة محملة بالقنابل”. وأضاف المصدر، “تمكنت (وسائط الدفاع) من تدمير اثنتين وإسقاط الثالثة وتفكيك ذخيرتها دون وقوع أي خسائر”، بحسب تعبيره. فيما نشرت “سانا” صوراً قالت إنها للطائرات المسيرة الثلاثة وعليها قنابل موجهة.

بلدي نيوز – حلب/ دارت اشتباكات، منتصف ليلة “السبت” بين عناصر الجيش الوطني وعصابات النظام، على محاور “مرعناز وكفر خاشر” المحيطة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي. وقال مصدر عسكري؛ “بعد رصد رتل عسكري هو الأكبر للميليشيات الإيرانية ودخوله بلدة منغ شمال حلب، استهدفنا الرتل العسكري قرابة الساعة الحادية عشر ليلا، حتى الرابعة صباحا، استخدمنا خلالها كافة الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من الميليشيات.

بلدي نيوز/ ذكرت صفحة فرات بوست عبر حسابها على موقع فيسبوك، أن الأهالي في منطقتي معيزيلة والعزبة بريف دير الزور الشمالي، تظاهروا السبت ضد انتهاكات ميليشيات سوريا الديمقراطية بالمنطقة وطالبوها بالإفراج عن المعتقلين. وكان الأهالي بذات المنطقتين تظاهروا ضد “قسد”، في 24 الشهر الماضي، وطالبوا حينها بوقف عمليات تهريب المحروقات باتجاه مناطق سيطرة النظام بدير الزور وإغلاق معبر الصلاحية المؤدي لمناطق سيطرة النظام.

عربي21/ أفادت مصادر إعلام عبرية، بحدوث عملة طعن نفذها فلسطيني، السبت، بالقرب من بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة. وأوردت صحيفة “معاريف” العبرية، أن “مستوطنين تعرضا للهجوم بالقرب من قرية عزون ونُقلوا من قبل الطاقم الطبي التابع لجيش يهود”. وأفادت الصحيفة أن “أحد المصابين يبلغ من العمر 17 عاماً أصيب في المنطقة العلوية، وهو بحالة خطيرة، والمصاب الآخر يبلغ من العمر 60 عاماً، وهو بحالة متوسطة”. وأوضحت صور تداولتها مواقع محلية فلسطينية، اعتقال جنود الاحتلال لشاب زعمت أنه منفذ عملية الطعن. في سياق آخر أفاد جيش الاحتلال بإصابة مركبة عسكرية تابعة له بانفجار عبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة انطلقت من قطاع غزة السبت. وقال الجيش في بيان، “أطلقت طائرة عسكرية النار باتجاه خلية قامت بإطلاق طائرة مسيرة صغيرة اجتازت إلى داخل الحدود من منطقة جنوب قطاع غزة”. وتابع البيان، “قامت الطائرة المسيرة بإلقاء عبوة ناسفة في منطقة السياج الأمني وعادت فورا إلى داخل القطاع، ولم تقع إصابات في صفوف قوات جيش الاحتلال، واقتصر الأمر على أضرار طفيفة لحقت بمركبة عسكرية للاحتلال”.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية الأردن/ تعقيبا على قمع الأجهزة الأمنية الأردنية، لمعلمين حاولوا تنفيذ اعتصام أمام مقر رئاسة الحكومة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية. أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن: أن قمع المعلمين الشرفاء دليل إفلاس النظام, مضيفا: أن الحراكات تعكس رفض الأمة للفساد المستشري في البلاد سواء أكان في منظومة الحكم العلماني والانصياع والتبعية السياسية لأعداء الأمة في قضاياها المصيرية، أم كان في التقصير في رعاية شؤون الأمة رعاية حقيقية تحقق لهم العيش الكريم. وأردف البيان: لا شك أن معالجة الأوضاع التي تقود البلاد والعباد من حضيض إلى حضيض عبر عقود من الزمن تستحق من الأمة أن تنظر نظرة جادة إلى الأسباب التي أدت وما زالت تؤدي لهذا الواقع الفاسد, القائم على إقصاء الإسلام عن الحكم وفصل الدين عن الحياة، وتابع البيان متسائلا: هل سقوط حكومة يغير أو غيّر من الواقع شيئاً؟ وهل المشكلة حقاً تحل بالحصول على علاوات يسيرة لا تسمن ولا تغني من جوع؟! وخاطب البيان المعلمين بالقول: إن تدوير الحكومات التي يأتي بها النظام، لن يكف يدها القمعية واعتداءاتها الوحشية عليكم أيا كان اسم رئيسها، وأنتم منارات التعليم والتثقيف لأبناء الأمة التي تعول عليكم في النهوض من كبوتها، بأن تجعلوا الإسلام ومبدأه أساس تفكيركم وعلاجكم لأوضاعكم وأوضاع الأمة المتردية، بتحكيم الشرع في تربية الأجيال وتنشئتهم على جعلهم شخصيات إسلامية ورجال دولة كالصحابة رضوان الله عليهم. وختم البيان مخاطبا المسلمين في الأردن بالقول: لقد آن لكم أن تجعلوا دينكم هو موضع تفكيركم الوحيد عندما تتحركون من أجل رفعتكم ورفع الظلم عنكم واستعادة عزتكم التي ضاعت بضياع دولة الإسلام، ولا بد أن تجعلوا أهدافكم التي تريدون تحقيقها تقوم على نوال رضوان الله سبحانه والسير على منهاج النبوة عن وعي وتفكر, فالدولة الإسلامية على منهاج النبوة، هي الكفيلة وحدها بتحقيق عزتكم وكرامتكم وتحقيق العدل بينكم بتطبيق شرع الله وهي التي تستأصل سيطرة الغرب الكافر المستعمر على بلادنا وتمنع نهبه لثرواتنا وفرضه أحكام الكفر على علاقاتنا.

الموصل – رويترز/ قالت مصادر أمنية إن ثلاثة على الأقل من أفراد قوات الأمن العراقية ومدنيا قتلوا السبت في هجمات منفصلة. ولقي عنصر وضابط بالجيش حتفهما وأصيب عنصر آخر عندما انفجرت عبوة ناسفة كانوا يحاولون إبطال مفعولها داخل منزل في مجمع العدنانية التابع لناحية القحطانية ضمن قضاء سنجار شمال غربي الموصل. وفي محافظة ديالى، قتل قناص ضابطا بالمخابرات في منطقة الوقف شمال شرقي بعقوبة عاصمة المحافظة، كما قتل مدني جراء انفجار قنبلة داخل سيارته في منطقة غربي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.

الأناضول/ قتل شرطي وأصيب حارس أمني بجروح، في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، جراء هجوم لتنظيم “بي كا كا”. وقالت ولاية ماردين في بيان، السبت، إن مدير فرع شرطة العمليات الخاصة، أصيب مع أحد الحراس الأمنيين، في هجوم ل”بي كا كا” خلال عملية بمنطقة “أومرلي”. وأوضح البيان أن المدير والحارس الأمني، نُقلا إلى المستشفى للعلاج، لكن الأول قضى متأثرا بإصابته.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية تركيا/ اتخذت الحكومة التركية قراراً جديداً بزيادة أسعار الغاز بمعدل 15% اعتباراً من 1 أيلول، سبقتها زيادة مماثلة فرضت في شهر آب الماضي. ويرتفع هذا المعدل في العام الأخير إلى 54% عبر خمس زيادات متعاقبة. وقد جاءت هذه الزيادات على عكس تصريح وزير الطاقة في آذار, بأنه “لن تحدث أي زيادة في أسعار الغاز أو الكهرباء في الفترة القادمة”. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تركيا: أن رفع الأسعار لم يقتصر على الغاز، بل شملت الزيادات الجديدة كل شيء، من أسعار الكهرباء إلى الماء، ومن الأغذية إلى المواصلات العامة. وأضاف البيان: أن السمة المشتركة الأبرز بين جميع حكام الأنظمة الرأسمالية؛ هي خداع الشعب والحنث بالوعود، والحقيقة أن شيوع ظاهرة التضخم وارتفاع الأسعار ليس أمراً غريباً، فالسلطة خططت لهذه الزيادات منذ انتخابات البلدية في 31 آذار، لكنها أجلت تطبيقها درءاً للخسارة في الانتخابات المعادة في إسطنبول. والآن تخرج هذه الزيادات المؤجلة واحدة تلو الأخرى. وختم البيان مشددا: أن السلطة التي تحكم البلد منذ 17 عاماً تحمِّل الشعب فاتورة الأزمات الاقتصادية الناجمة عن النظام الاقتصادي الرأسمالي الذي تدأب على تطبيقه والسياسات الاقتصادية الفاشلة من خلال التضخم وغلاء الأسعار، ورغم أن هؤلاء الحكام الذين يطبقون النظام الرأسمالي يدركون جيداً أن هذا النظام الظالم لا يحمل في بنيانه حلول الأزمات والمشاكل التي يولدها؛ فإنهم يدأبون على تطبيقه والحفاظ عليه بلا إنصاف ولا رحمة. وينبغي ألا ينسى هؤلاء، أن هذه المظالم وأمثالها ستبقى مستمرة ولن تعرف نهاية ما بقي النظام الاقتصادي الرأسمالي قائماً.

الجزيرة/ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن تحالفا دوليا يضم دولا خليجية وأوروبية وآسيوية إلى جانب كيان يهود يتشكل في الوقت الراهن من أجل بلورة أنظمة دفاعية لخفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط. وشدد بومبيو في كلمة ألقاها بجامعة ولاية كنساس, على أن إيران هي “المشكلة المركزية” التي تسبب حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط. في الوقت نفسه كرر بومبيو الحديث عن استعداد ترامب للقاء القادة الإيرانيين، وقال في تصريحات لإذاعة محلية خلال زيارته لولاية كنساس “منذ أشهر يقول الرئيس ترامب إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين من دون شروط مسبقة”. وفي سياق قريب, وبخطاب السيد لعبيده, دعا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر دول مجلس التعاون الخليجي إلى حل خلافاتها التي قال إنها طالت كثيرا، من أجل التركيز على مواجهة إيران التي تمثل التحدي الأكبر في المنطقة حسب تعبيره. وأضاف إسبر “هذا هو التحدي الأكبر لنا ولدول الإقليم باعتقادي، وهناك أيضا الإرهاب الذي أعتقد أن إيران تدعم وتوجه الكثير منه”.

Saturday-akhbaar-syria3.docx-2019_09_07.pdf