Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/09/09م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2019/09/09م

 

العناوين:

• عصابات أسد تواصل قصف ريف إدلب, مع سباب الجبهات, وانتظار قادة المحور الواحد للجبهة التي يقررها النظام.
• قصف جوي مجهول يستهدف مرتزقة إيران على الحدود السورية العراقية, وكيان يهود يهدد عميله أسد.
• حزب إيران اللبناني يسقط طائرة مسيرة لكيان يهود فوق لبنان, ومقتل مسؤول للحزب في ظروف غامضة.
• أمنيات نتنياهو التطبيعية, وهمية مهما حاول تسويقها, لأن الأمة في واد وحكامها الخونة في واد آخر.
• منع اللباس الشرعي في كلية ود مدني بالسودان, خطوة لتدجين الناس للقبول بالعلمانية الصريحة.

التفاصيل:

بلدي نيوز/ مع سبات الجبهات, وانتظار قادة المحور الواحد للجبهة التي يختارها النظام, لزج المخلصين في المحرقة, واصلت عصابات أسد، قصف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي الاثنين. وأفاد ناشطون؛ بأن العصابات قصفت بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة مدينة “كفرنبل” وبلدات “معرة حرمة، وكفرسجنة” وقرى “النقير، وركايا، والشيخ مصطفى، ومعرزيتا، ومعرة ماتر” في ريف المحافظة الجنوبي. وأشارت المصادر إلى أنّ مصدر القصف معسكرات عصابات النظام في “الهبيط وكفرعين وتل عاس”، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة، يرجح أنها لتصحيح الرمايات ومسح المنطقة لجمع أهداف. يذكر أنّ مدنيا استشهد في مدينة كفرنبل وأصيب آخران بجروح، الأحد، جراء قصف بالصواريخ الباليستية بالتزامن مع قصف مدفعي مماثل. في المقابل سقطت، صباح الاثنين، طائرة استطلاع روسية، في ريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون، بأن “فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” جنوب إدلب، أسقطت طائرة استطلاع روسية بالقرب من بلدة التمانعة إثر استهدافها بالمضادات الأرضية”. ولفتت المصادر إلى أن “عدة طائرات استطلاع روسية تحلق منذ أيام في ريف إدلب الجنوبي، وتعمل على مسح المنطقة بالكامل وتزويد مدفعية قوات النظام بكافة الأهداف المدنية والعسكرية في منطقة ريف إدلب الجنوبي”.

شبكة شام/ تناقلت صفحات موالية للنظام خبر وفاة رئيس قسم المخابرات الجوية في درعا العقيد الركن سليمان محمود حمود، وذلك في ظروف غامضة. وأكدت الصفحات أن العقيد المجرم توفي إثر أزمة قلبية أثناء تواجده في منزله بمحافظة طرطوس، دون ذكر أي تفاصيل إضافية. وينحدر القتيل من بلدة خربة المعزة بمحافظة طرطوس، وتم تعيينه بمنصب رئيس المخابرات الجوية في درعا مطلع العام الحالي فقط، وكان قبل ذلك يعمل في سجل المخابرات الجوية، وشارك في العديد من الجرائم بحق الثائرين في الشام.

الجزيرة/ قال الناطق بإسم جيش يهود أنه في ساعات الصباح الباكر تم إطلاق عدة صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، ولكنها لم تجتاز الحدود وسقطت داخل الأراضي السورية. وقال أدرعي أن الصواريخ لم تجتاز إلى داخل كيان يهود، متهما عناصر من فيلق القدس الإيراني بإطلاقها من مشارف مدينة دمشق. وحذر أدرعي نظام أسدهم العميل بأنه سيدفع الثمن باهظاً على سماحه للإيرانيين العمل في سوريا، وأنهى أدرعي كلامه بالقول “وقد أعذر من أنذر”. وقال أدرعي أن كيانه يعتبر نظام أسد مسؤولاً عن كل عملية تنطلق من أراضيه. في سياق متصل أفادت شبكات محلية بتعرض مواقع للميليشيات الإيرانية لقصف جوي مجهول من قبل الطيران الحربي في بادية البوكمال على الحدود السورية العراقية. وذكرت شبكة “فرات بوست”، فجر الاثنين، أن “غارات لطيران حربي مجهول يستهدف مواقع عسكرية تابعة لنظام أسد والميليشيات التابعة له في مدينة البوكمال”. كما قالت شبكة “عين الفرات”، إن 8″ صواريخ استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية”. بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 18 عنصرا من قوات إيرانية وميليشيات موالية لها جراء قصف نفذته طائرات مجهولة، بعد منتصف ليلة الاثنين، بمنطقة البوكمال بمحافظة دير الزور. وذكر المرصد، اليوم الاثنين، أن الضربات الجوية استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاحا للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال السورية المحاذية لقضاء القائم العراقي. وأوضح أن القصف استهدف مواقع في كل من مركز الإمام علي ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق، ومواقع أخرى قرب الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

بلدي نيوز/ لأن العمالة بعضها آخذ برقاب بعض, دعا سفير النظام العراقي لدى جامعة الأنظمة العربية، أحمد الدليمي، الاثنين، إلى إعادة عضوية نظام أسد بالجامعة العربية. وطالب الدليمي، خلال كلمة افتتاحية أعمال الدورة الـ(152) العادية لمجلس الجامعة في مقرها ب‍القاهرة؛ “السوريين واليمنيين والليبيين بتجاوز الخلافات والحوار لإحلال الأمن والاستقرار ببلادهم”.

وكالات/ أعلن حزب إيران اللبناني صباح الاثنين إسقاط طائرة مسيرة لكيان يهود أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، وقال إن الطائرة أصبحت في حوزته. من جانبه، اعترف جيش كيان يهود في بيان مقتضب بسقوط إحدى طائراته المسيرة في جنوب لبنان “خلال عمليات اعتيادية” لكنه لم يوضح السبب ولم ينف في الوقت نفسه ما أعلنه حزب إيران اللبناني. وأضاف أنه لا مخاوف من تسرب معلومات من الطائرة. وقالت متحدثة عسكرية إنها كانت “طائرة بسيطة” دون أن تذكر تفاصيل. في سياق آخر قالت الوكالة اللبنانية للإعلام إنه تم العثور على مسؤول سابق في حزب إيران اللبناني ميتا داخل شقته في إحدى ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت. وأضافت الوكالة أن قوات الأمن فتحت على الفور تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث. واكتفت الوكالة بذكر الاسم الأول للمسؤول السابق، وقالت إنه يدعى علي. وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن وسائل إعلام لبنانية أن المسؤول السابق في حزب الله هو علي حاطوم، وأنه انتحر في منزله، من دون أن تتوافر تفاصيل أخرى.

الضفة المحتلة – قدس الإخبارية/ شنت قوات كيان يهود حملة اعتقالات في مدن عدة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 فلسطينياً، فجر الاثنين، كما أصيب طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحامها رام الله. وقالت مصادر محلية إنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على الفلسطينيين في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، مما أدى إلى إصابة طالب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رقبته. كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال أثناء توجههم إلى مدارسهم، خلال مداهمة البلدة، واعتقلت ستة شبان من بلدتي سلواد والمزرعة الشرقية شرق رام الله. وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، من بلدة بيت كاحل، غرب المدينة، وآخرين من بلدة قباطية جنوب جنين. وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال طالب في كلية الهندسة من قرية تل, خلال مداهمة منزله، بعد ساعات من خروجه من المستشفى إثر نوبة قلبية.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ زعم رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو، أن هناك تحولات مهمة في توجهات الدول والشعوب العربية تجاه كيانه الغاصب، وأضاف أن هناك تزايدا ملحوظا في حالة التطبيع مع “الكيان” على المستويين الرسمي والشعبي، حيث يعمل كيان يهود للدفاع عن المنطقة بأكملها إزاء ما وصفه بـ “العدوان الإيراني المستمر”. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أنه ليس غريبا أن يقوم رئيس وزراء كيان يهود بالزعم أن شعوب المنطقة منفتحة على كيانهم الغاصب وتعمل للتطبيع معه في ظل ما يراه من خيانة وتخاذل حكام العرب والمسلمين! ولكن الذي يعرفه نتنياهو جيدا أنه لا يستطيع هو أو أي يهودي يمثل كيان يهود زيارة القاهرة مثلا دون حراسات مشددة رغم مرور أربعة عقود على فتح النظام المصري المجرم أبواب التطبيع مع كيانهم المسخ. ونتنياهو يذكر جيدا تصدي أهل مصر والأردن لكل أشكال التطبيع، ولكن حمى الانتخابات دفعته لسوق أكبر عدد من الإنجازات ولو كانت موهومة مكذوبة؟! وشدد التعليق على: إن شعوب المنطقة لم تقبل يوما بالتطبيع مع يهود ولن تقبل، لأن المسألة لدى المسلمين عقدية وليس مصلحية، أما حكام المنطقة فهم ساقطون في نظر شعوبهم ولا يمثلون الأمة في شيء، وتطبيع الحكام مع كيان يهود هو كمن ينظر إلى نفسه في المرآة. وسياسات الحكام الإجرامية لم تعد تنطلي على عاقل وإن تسترت بدرء مخاطر البعبع الإيراني الذي يريد التهام المنطقة كما يسوق كيان يهود وأسياده في واشنطن. وخلص التعليق إلى القول: إن حركة الأمة وثورتها لإسقاط هذه الأنظمة المغتصبة لسلطانها قد بدأت ولن تهدأ إلا بإزالة الأنظمة المأجورة، وأن كل محاولة لإسنادها من كيان يهود ومن أمريكا لن تزيدها إلا ضعفا على ضعف ومصيرها ومصير كيان يهود واحد، وهو زوال هذه الأنظمة وزوال كيان يهود، وإن هذه التحالفات الجديدة القديمة سوف تسعر من بركان التغيير، وإن غدا لناظره قريب.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية السودان/ خرجت تظاهرات في مدينة ود مدني بالسودان, احتجاجا على منع ارتداء النقاب والعباية في المعاينات داخل كلية ود مدني, وجاء التعميم بأنه على الطالبات ارتداء الزي الرسمي. وإزاء هذا المنع, أكد بيان صحفي للقسم النسائي في المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان: إن منع اللباس الشرعي هو جزء من توجه حكومي مُعادٍ للإسلام، حيث ظهر عدد من الذين تسلقوا السلطة برفع الصوت عالياً ضد الإسلام وأحكامه. ولفت البيان إلى: أن التصريحات المعادية للإسلام, يتعمد قائلوها ذلك لأجل شحن الرأي العام، وتغذيته بأفكار الديمقراطية الغربية، ورسم صورة منفّرة عن الإسلام. وأشار البيان إلى: أن منع اللباس الشرعي في الجامعة يخرق وثيقتهم الدستورية بشكل واضح، والتي تؤكد علي الحرية الشخصية، ما يؤكد أن تلك القيم الليبرالية التي يُطلب من المسلمين الولاء لها، هي مجرد خدعة لا يمكن تطبيقها, رغم تشدق من وصل لسدة الحكم بالحرية الشخصية. وحذر بيان القسم النسائي: بأنه إذا مر هذا المنع للباس الشرعي فهو طامة كبرى وستكون هي بداية لمنع ما تبقى من المظاهر الفردية للإسلام، كما حدث ذلك في تونس ومصر بعد الثورة، بالخطوات نفسها، وما لبث المسلمون إلا قليلا حتى منعت الصلاة في المؤسسات التعليمية!! فهل تنتظرون يا أهل السودان أن يصيبكم ما أصاب إخوانكم؟! وختم البيان بالقول: ألا فليعلم هؤلاء العلمانيون الحاقدون على الإسلام، أن أهل السودان ثاروا يرفضون حكم الإنقاذ البائد، وليس الإسلام، وأنهم لن يقبلوا الدياثة، وأن الإسلام، الذي تطبقه دولة الخلافة؛ هو المخرج والرد على الساعين لتثبيت العلمانية في بلاد المسلمين. وإننا ندعو المخلصين لعقيدتهم من أبناء الأمة، أن يكونوا سنداً وعوناً، ونصراً لمشروع نهضة الأمة، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تجتث نفوذ الكافر المستعمر الفكري والسياسي والعسكري من بلاد المسلمين.

monday-akhbaar-syria2.docx-2019_09_09.pdf