Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/12/15م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2019/12/15م

 

العناوين:

• مظاهرات ضد فساد ميليشيات “قسد” في دير الزور, وأمريكا ترسل مزيدا من التعزيزات إلى الحسكة.
• منظمة التحرير الفلسطينية .. مستمرة في تمسكها بالشرعة الدولية, وبالتالي التمسك بالفشل والتبعية.
• أمريكا المجرمة تخفي هزيمتها في أفغانستان وراء أكاذيب كبيرة.

التفاصيل:

عنب بلدي/ خرجت مظاهرات ضد المجالس المحلية التابعة لـ “الإدراة الذاتية” الكردية، في عدة مناطق من محافظة دير الزور، احتجاجاً على ما وصفه المتظاهرون بـ “الفساد”، بالإضافة إلى مطالبتهم بإطلاق سراح معتقلين. وقالت شبكات محلية، إن مظاهرات انطلقت، الأحد، في بلدة السفيرة تحتاني، في الريف الغربي لمحافظة دير الزور. ونشرت شبكة “فرات بوست” المحلية، صوراً للمتظاهرين، الذين رفعوا شعارات طالبت “الإدارة الذاتية”، بالتصدي للفساد الإداري المنتشر في مجالسها المحلية، كما طالبت بالإفراج عن معتقلين في سجون “قسد”. وتأتي مظاهرة بلدة السفيرة، بعد يوم من خروج مظاهرة مماثلة، في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، نادت بنفس شعارات بلدة السفيرة، بالإضافة إلى مطالبتها تخصيص نسبة من عائدات النفط لتنمية المنطقة.

فرات بوست/ أفادت شبكة فرات بوست الإخبارية، بانتشار قوات أمريكية الأحد، وسط مدينة الحسكة، وذلك للمرة الأولى منذ إعادة انتشار القوات الأمريكية شمال وشرق سوريا. وذكرت الشبكة أن مدرعات أمريكية انتشرت في 3 نقاط داخل المدينة وهي (دوار الإطفائية – دوار الصباغ – دوار سينالكو)، قبل أن تعود إلى قاعدة استراحة الوزير. وكانت وكالة الأناضول أفادت نقلاً عن مصادر محلية، أن قوات أمريكية دخلت الليلة الماضية من معبر الوليد الحدودي مع العراق، متجهة إلى حقول النفط الواقعة جنوبي محافظة الحسكة، مشيرة إلى أن قافلة التعزيزات اللوجيتسية مكونة من نحو 100 شاحنة، تضمنت مركبات رباعية الدفع، وسيارات إسعاف، وشاحنات محملة بالحافلات وصهاريج وقود.

الأناضول/ أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، أن بلاده لا تعاني من مشاكل مع الأكراد وباقي الشرائح في سوريا، وأن كفاحها هناك يقتصر على “التنظيمات الإرهابية”. جاء ذلك في كلمة ألقاها “أكار” خلال مشاركته في النسخة التاسعة عشرة لـ”منتدى الدوحة” بالعاصمة القطرية. وأوضح أكار أن التزام تركيا بمكافحة “التنظيمات الإرهابية”، لم يتغير. وأضاف أن العالم يمر بمرحلة حساسة، ازدادت فيها المخاطر والجهات التي تهدد العلاقات الدولية. وأكد أن تركيا مستعدة للحوار والتعاون مع كافة الأطراف التي ترغب في نشر السلام والأمن في العالم. وتابع “تركيا من أكثر بلدان العالم تضررا من الإرهاب، وهي الآن تواجه عدة مجموعات إرهابية تهدد أمن واستقرار تركيا بشكل مباشر”. وانتقد أكار بعض الحلفاء لتركيا لدعمهم تنظيم “ي ب ك” ، مبينا أن الأسلحة الممنوحة لهذا التنظيم، تنتقل مباشرة إلى يد إرهابيي “بي كا كا” لتوجيهها ضد تركيا. ولفت إلى أن عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا في شرق الفرات السورية، لا تهدف إلى تغيير ديموغرافية تلك المنطقة أو احتلالها، وبالتالي فإن اتهام أنقرة بالاحتلال أو محاولة تغيير التركيبة السكانية أمر خاطئ.

مكتب فلسطين/ صرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، في منتدى الدوحة أنهم متمسكون بالشرعة الدولية، واعتبر عريقات أن القضية الفلسطينية حققت في العامين الماضيين إنجازات مشهودة، مشيرا إلى بعض قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة!.. من جانبه تساءل تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: هل قرارات الأمم المتحدة بحاجة لكل هذه التجارب حتى يدرك عريقات وأمثاله أن الأمم المتحدة ليست سوى مؤسسة استعمارية، وأن التمسك بشرعتها هو تمسك بالفشل الذي حققته منظمة التحرير, وتمسك بالتبعية والارتهان للدول التي خطت هذه القرارات وتتلاعب بها كيفما ووقتما تشاء. ثم عن أي تقدم يتحدث السيد عريقات وعن أي إنجازات مشهودة وقد ضيعت القدس وانتقصت الأرض واستشرى الاستيطان؟! وختم التعليق بالقول: لقد آن الأوان لخير أمة أخرجت للناس أن تضع حدا لما يحدث لقضية فلسطين من مهازل سياسية، وأن تستعيد زمام القضية وتحرك جيوشها الجرارة وتحرر مسرى نبيها وتقضي على كيان يهود، فهي على ذلك قادرة.

الجزيرة/ تصاعدت الاحتجاجات الرافضة لترشيح النائب في البرلمان محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء بعد استقالة حكومة عادل عبد المهدي، وأضرم محتجون بمحافظة ميسان جنوبي العراق النار في منزله وفقاً لمصدر أمني. وقال مصدر أمني عراقي, إن العشرات من المحتجين أضرموا النيران في منزل السوداني بحي الحسين في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان. وأضاف أن النيران أتت على جزء كبير من المنزل الذي كان خاليا تماما عند إضرام النيران فيه، في حين تحاول فرق الدفاع المدني إخمادها. ويأتي الحادث في وقت يتم فيه تداول اسم السوداني كمرشح محتمل لرئاسة الحكومة المقبلة خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي. وكان السوداني استقال يوم الجمعة الماضي من حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون اللذين يتزعمهما رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، وهو ما فسره المتظاهرون بأنها خطوة تسبق تقديمه كمرشح لرئاسة الحكومة. وشغل السوداني مناصب رفيعة في الدولة، منها حقيبة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة حيدر العبادي، كما شغل منصب وزير حقوق الإنسان في الحكومة الثانية للمالكي، وتقلد أيضا منصب محافظ ميسان للفترة من 2009 إلى 2010، وفضلا عن ذلك فهو نائب في البرلمان الحالي. في حين أغلق متظاهرون، الأحد، عدة طرق رئيسية في 3 محافظات جنوبي العراق وفق مصادر رسمية عراقية. وذكر مصدر أمني عراقي أن متظاهرين قطعوا طريق خور الزبير غربي البصرة الذي يؤدي إلى ميناء خور الزبير وميناء أم قصر والمرفأ النفطي ومعمل الأسمدة، مشيرا إلى أن “المحتجين منعوا جميع الموظفين من الوصول إلى دوائرهم”. وأضاف المصدر نفسه أن المتظاهرين في محافظة ذي قار أغلقوا تقاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية مع استمرار إغلاق جسر الزيتون. وأفادت مصادر عراقية أخرى أن عددا من الطلبة كانوا قد أغلقوا في وقت سابق الباب الرئيسي لجامعة المثنى، استجابة لدعوات الإضراب العام.

المركزي/ أثناء مخاطبة مسيرة ما يسمى (الزحف الأخضر)، أمس السبت، أمام بوابة القصر الجمهوري، ذكر المتحدث الذي خاطب المسيرة، في معرض شكره للحضور حزب التحرير! بدوره نفى حزب التحرير/ ولاية السودان، مشاركته في الترتيب، أو التحضير لهذه المسيرة، وأنه لم يحضرها: لأنها لم تكن من أجل المطالبة بتحكيم شرع الله، في ظل دولته الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. كما أن المنادين لهذه المسيرة مجهولون، فلا يعرف الناس من هم تحديداً، ومن وراءهم، وما هو هدفهم؟!. وأضاف الحزب في بيان صحفي: أن شعارات المسيرة، وتزامن انطلاقها مع جلسة النطق بالحكم في قضية الرئيس المخلوع، يؤكد أن القائمين على المسيرة على علاقة وثيقة بالنظام البائد، الذي لم يكن يوماً يحكم بما أنزل الله، ثم أُلقي في مزبلة التاريخ، غير مأسوف عليه، وسيلحقه النظام الحالي قريباً إن شاء الله، ما دام مصراً على الحكم بغير ما أنزل الله مستنداً إلى الكافر المستعمر، بل يجاهر بعض مسئوليه بعدائهم للإسلام صراحة!!. وذكّر البيان: أن حزب التحرير لم يشارك، أو يداهن الطغاة عندما كانوا في قصورهم، فكيف يداهن أذنابهم وهم في غياهب السجون تلاحقهم لعنات الشعوب؟!. وختم البيان مشددا: أن حزب التحرير لا يشهد مواكب الزور، وأن غايته التي وُجِد من أجلها، واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، وهي غاية كل مسلم صادق أمين، هي استئناف الحياة الإسلامية؛ بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وهي وحدها التي يخرج حزب التحرير في سبيل تحقيقها لإيجاد سلطان الله في أرضه. و﴿لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ﴾.

الجزيرة/ كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تعتزم سحب نحو أربعة آلاف جندي من أفغانستان، الأسبوع المقبل، أي ثلث عدد الجنود الموجودين هناك. ونقلت قناة “أن بي سي نيوز” عن ثلاثة مسؤولين سابقين وحاليين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إعلان سحب نحو أربعة آلاف جندي من أفغانستان، الأسبوع المقبل، فيما ستترك بين ثمانية آلاف وتسعة آلاف من جنودها هناك. وقالت إن الإعلان سيأتي بعد أيام من استئناف واشنطن محادثات السلام مع طالبان في العاصمة القطرية الدوحة، رغم إعلان مبعوث السلام الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاده الأربعاء تعليق المحادثات لفترة وجيزة بسبب تفجير تبنته طالبان قرب قاعدة أمريكية في كابل. في سياق آخر قالت صحيفة الواشنطن بوست أنها حصلت على حق الوصول إلى الوثائق السرية الطويلة، التي تكشف النقاب عن حقيقة حرب أفغانستان التي دامت 18 عاماً والتي قادتها أمريكا. والأمر الأكثر أهمية في هذا هو حقيقة أن رؤساء أمريكا ووزراءها ودبلوماسييها وجنرالاتها قد غطوا حقيقة حربهم في أفغانستان وكذبوا على شعبهم لإظهار إخفاقاتهم في أفغانستان على أنها انتصارات. وفي هذا الصدد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية أفغانستان: أن هذا التقرير يُظهر أيضاً كيف أن الكذب والخداع وإخفاء الحقيقة في الموقف السياسي للولايات المتحدة هو أمر أساسي في المبدأ الرأسمالي. ولفت البيان إلى: أن بداية حرب أمريكا في أفغانستان تأسست على أكاذيب كبرى. ومنها مكافحة (الإرهاب) والمخدرات، والقضاء على الفساد. بينما في الواقع، تم الكشف عن حقيقة هذا الكيان الاستعماري بعد مرور فترة قصيرة على ألسنتهم التي لا يمكن السيطرة عليها. وختم البيان مشددا: أنه يجب أن يكون مسلمو أفغانستان قد أدركوا بالفعل حقيقة أمريكا, وأن وعودها واتفاقياتها لم تكن سوى كذب وخداع. وبالتالي، يجب على مسلمي أفغانستان الامتناع عن المشاركة في أي من العمليات الأمريكية التي بدأت، وهذا سيكون ممكنا فقط، إذا ما قام الشعب المسلم والمجاهد في أفغانستان بإدارة شؤونه بنفسه وأقام دولته على أساس عقيدته، والتي تستند إلى قيمه الخاصة.

Sunday-akhbaar-syria3.docx-2019_12_15.pdf