Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2019/12/19م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2019/12/19م

 

العناوين:

• قوافل الشهداء والنازحين تتواصل في إدلب بتوقيع الإجرام الروسي والأسدي, في ظل تواطؤ تركي, وخذلان فصائلي.
• المجرم روحاني يدعو نظيره أردوغان, للتعاون مع نظام أسد, لاحتلال إدلب والقضاء على الثورة.
• القانون العنصري لحرمان المسلمين من حق المواطنة في الهند، هو نتيجة مباشرة لجبن النظام الباكستاني.
• قمة كوالالمبور: رقم جديد يضاف إلى الآلاف من القمم الفاشلة، لأن من يعقدها هم أصل بلاء الأمة ومصائبها.

التفاصيل:

بلدي نيوز – إدلب/ استشهد ثلاثة مدنيين منهم طفلة، وأصيب آخرون، الخميس، جراء القصف الجوي من طيران الأسدي والروسي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي. وأفاد ناشطون، بأنّ مدنيا استشهد وأصيب نحو تسعة آخرين كحصيلة أولية، جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لقرية تل مرديخ في ريف إدلب الشرقي. واستشهدت طفلة بقصف للطائرات الأسدية استهدف أطراف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، فيما استشهدت امرأة جراء غارات جوية روسية على بلدة دير سنبل في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. وأصيب خمسة مدنيين منهم إصابات خطيرة جراء قصف الطائرات الحربية الروسية بصواريخ شديدة الانفجار، على المنطقة الصناعية في مدينة سراقب شرقي إدلب، فيما أصيب أربعة مدنيين جراء أربع غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الروسية، استهدفت الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي. كما قصفت طائرات الحقد الأسدي والروس مدينتي معرة النعمان وسراقب، وبلدات “التح، وجرجناز، والغدفة، وتلمنس، ومعرشورين”، وقرى “الدير الغربي، ومرديخ، وأبو مكة، وبزابور، وفركيا، ودير سنبل، وسرجة، وبينين” بريف إدلب الجنوبي والشرقي. وطال قصف جوي مماثل وصاروخي مدينة “جسر الشغور”، وبلدة “بداما”، وقرى “الناجية وكندة” في ريف إدلب الغربي.

بلدي نيوز/ أعلنت ما تسمى بـ “سرايا قاسيون” استهداف أحد حواجز النظام، وسط بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأكد مصدر محلي من داخل الغوطة الشرقية، سماع دوي انفجار مساء الأربعاء في بلدة حمورية، تبعه صوت سيارات مسرعة إلى مكان التفجير في ساحة البلدة. وأضاف المصدر “تبين لاحقا أن الصوت المسموع ناجم عن تفجير عبوة ناسفة في حاجز لعصابات النظام وسط ساحة بلدة حمورية”. ونشرت “سرايا قاسيون” الخميس، بيانا عبر موقعها الرسمي على تطبيق تيلغرام، قالت فيه، إن الاستهداف جاء “ردا على التضييق وسوء الحالة الأمنية التي يعيشها أهالي الغوطتين”. ولفت البيان، أن السرايا استهدفت بعبوة ناسفة حاجز لعصابات النظام في ساحة بلدة حمورية في الغوطة الشرقية مساء الأربعاء، دون ذكر حجم الأضرار الذي خلفها التفجير.

متابعات/ دعا ناشطون للخروج في مظاهرات احتجاجية قرب الحدود التركية, احتجاجاً على تصاعُد القصف جنوب إدلب, ولدعوة الجانب التركي للضغط على الروس لوقف التصعيد. من جانبه اعتبر الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أن توجيه الناشطين للناس باتجاه الحدود السورية التركية؛ هو إفراغ لغضب الناس في غير مكانه، متناسين أن النظام التركي؛ ما بنى جداره العازل إلا لمثل هذه الأيام؛ ولتضييق الخناق على أهل الشام، ومتناسين أيضا أن هذه الدعوات تزرع في عقول الناس وقلوبهم فكرة الهروب والانهزام، وأضاف عبد الوهاب في منشور على قناته الرسمية بموقع تلغرام: كان الأجدر بهم أن يدعو الناس لاسترداد سلطانهم المغتصب وقرارهم المسلوب؛ ونبذ الفصائلية المقيتة؛ ويوحدوا صفوفهم خلف قيادة مخلصة وغير مرتبطة لمواجهة آلة القتل والإجرام، فالثورة لا زالت مستمرة.

عنب بلدي/ دعا النظام الإيراني المجرم نظيره التركي, إلى التعاون مع نظام أسد حول إدلب التي تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل عصابات النظام وروسيا. وجاءت الدعوة خلال لقاء جمع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مع نظيره التركي، أردوغان، على هامش قمة كوالالمبور في ماليزيا. وناقش الرئيسان التطوات في سوريا وتعاون البلدين في مسار عملية أستانة، بحسب ما ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية. ودعا روحاني نظيره التركي إلى التعاون مع “نظام أسد لطرد من أسماها الجماعات الإرهابية من مدينة إدلب”. ويتزامن ذلك مع تصعيد عسكري غير مسبوق من قبل النظام وروسيا. حيث تتعرض مدن وقرى إدلب وريفها، وبالخصوص منطقة معرة النعمان لقصف غير مسبوق في محاولة لتفريغها من أهلها وإجبارهم على النزوح، بسبب موقعها الواقع على الطريق الدولي “M5” الرابط بين دمشق وحلب. وتجاهلت النظام التركي ما يجري في إدلب، باستثناء ما صرح به أردوغان، اليوم، بأن 50 ألف شخص في طريقهم إلى تركيا قادمين من إدلب. في حين يتحدث الإعلام الموالي للنظام، وخاصة جريدة “الوطن”، عن حشود عسكرية حول إدلب لبدء عملية عسكرية كبيرة.

قاسيون/ أفادت شبكة اتحاد شباب الحسكة، بمقتل مدنيين اثنين، وإصابة امرأتين في حصيلة غير نهائية، الخميس، جراء انفجار سياة مفخخة في بلدة تل حلف غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي. وذكرت الشبكة أن الانفجار وقع على الطريق العام بين مبنى البلدية ودوار تل حلف.

الجزيرة/ واصل المحتجون توافدهم إلى ميادين الاعتصامات في العاصمة العراقية بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد للمطالبة برحيل الطغمة السياسية الحاكمة ومحاربة الفساد. وقالت مصادر محلية في البصرة إن المتظاهرين – ولليوم الثالث على التوالي – يواصلون قطع الطرق الرئيسة المؤدية لحقول النفط، في حين تحاول قوات الأمن فتح الطرق وإبعادهم عن المنشآت الإستراتيجية. في غضون ذلك، قالت مصادر بمكتب رئيس الجمهورية للجزيرة إن محادثات تسمية مرشح لرئاسة الوزراء لم تحسم بعد وإن المباحثات لم تفض حتى الآن إلى أي تقدم باتجاه حصول توافق بين الكتل السياسية على مرشح ما. وفي وقت سابق، حذر معتصمون في ساحة التحرير اليوم من اختيار رئيس وزراء لا تنطبق عليه مواصفات الشارع المنتفض، ملوحين بخطوات تصعيدية. جاء ذلك وفق بيان منسوب للموجودين في التحرير، بشأن ما سمّوه المناورات بين الكتل السياسية بخصوص اختيار رئيس الحكومة الجديدة. وذكر البيان “بينما يترقب الشعب العراقي الطبقة السياسية وهي تناور الحركة الاحتجاجية بشأن مطالبها الحقة، نشير وبشكل واضح إلى أن ما يحدث في أروقة الطبقة هذه لا يتماشى أبدا مع ما مر به الشعب وجماهيره المعترضة من أجل حياة كريمة”. وأوضح أن المعتصمين والمتظاهرين في ساحة التحرير لا يتبنون أي مرشح لمنصب رئيس الوزراء الانتقالي أو المؤقت، وكل ما يتم تداوله حتى الآن غير مقبول، ومرفوض من ساحات الاعتصام.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان/ ألقت السلطات الهندية المجرمة القبض على المئات من المحتجين في العاصمة الهندية ومركز تكنولوجيا المعلومات جنوبي البلاد الخميس، في إطار قمع الشرطة للاحتجاجات التي تجددت ضد تعديل قانون المواطنة الذي يستثني المهاجرين المسلمين من الحصول على الجنسية. وصدرت أوامر تحظر التجمعات الكبيرة في مناطق عديدة بالهند، من بينها مناطق في العاصمة الاتحادية دلهي وفي بنغالور وضواحيها وولاية أوتار براديش بالكامل ومناطق في ولاية ماديا براديش. وفي بنغالور، تم اعتقال محتجين تجمعوا على الرغم من الحظر. وفي دلهي، تم اعتقال المحتجين الذين تجمعوا للانضمام إلى مسيرة بالقرب من “الحصن الأحمر”. وتم إغلاق ما لا يقل عن 16 محطة مترو في منطقة واسعة بوسط دلهي ودلهي القديمة، حيث تم التخطيط للتظاهر، وأقامت الشرطة حواجز على أطراف دلهي، وكانت تقوم بفحص الركاب، مما أدى إلى اختناقات مرورية هائلة. من جانبه اعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان: أنّ موقف نظام باكستان الجبان تجاه ضم مودي لكشمير, قد شجّع نظام مودي على إصدار قانون تعديل المواطنة ضد المسلمين. وأضاف البيان: هذا يعني أن المهاجرين المسلمين غير الشرعيين إما أن يصبحوا هندوساً أو غير مسلمين من أجل الحصول على الجنسية الهندية، أو سيتم حرمانهم من جميع الحقوق ونقلهم إلى معسكرات الاعتقال، حيث سوف يواجهون الموت البطيء مع مرور الوقت. ولفت البيان إلى: إنّ كراهية المسلمين تسري في عروق نظام مودي ,الذي اعتمد على احتضان الغرب لنظامه, وطاعة نظام باكستان للولايات المتحدة. وأكد البيان: أن نظام باكستان لن يقوم بأي شيء فيما يتعلق بقانون الجنسية الهندية العنصري، باستثناء إصدار التغريدات على تويتر. وختم البيان مشددا: أنه يمكن للمخلصين فقط من ضباط القوات المسلحة الباكستانية، إلغاء الخطة الأمريكية, من خلال إقامة الخلافة في باكستان، وتحطيم حلم “الهند الكبرى” عن طريق ضم أفغانستان والخليج وآسيا الوسطى مع باكستان في ظل الخلافة على منهاج النبوة، وعندها لن تجرؤ الدولة الهندية على مواصلة احتلالها لكشمير أو اضطهاد المسلمين من الذين يعيشون في الهند.

الناطق الرسمي لحزب التحرير في ماليزيا/ انطلقت صباح الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور القمة الإسلامية المصغرة التي دعا إليها رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد من أجل بحث إستراتيجية جديدة للتعامل مع القضايا التي يواجهها العالم الإسلامي. ويشارك في القمة ممثلون رسميون عن 18 دولة، وكذلك نحو 450 مشاركا من علماء ومفكرين. من جانبه اعتبر بيان صحفي للناطق الرسمي لحزب التحرير في ماليزيا: أن المنظمين والمندوبين لهذه القمة، فقد فشلوا في إدراك أن هذه القمة هي انعكاس ومظهر لفشل الآلاف من مؤتمرات القمة السابقة التي عقدت سواء في ماليزيا أو في أي جزء من العالم. وأضاف البيان: أنه منذ ما يقرب من قرن من الزمان منذ هدم الخلافة العثمانية، عانت الأمة بشكل كبير بدون درع يعمل على حمايتها وصونها, وعاشت الأمة في ظل حكام مستبدين وعلمانيين يقومون بتنفيذ النظام الموروث من أسيادهم الاستعماريين. وتجاهلوا القرآن والسنة في حكمهم. فهم السبب الجذري لجميع المشاكل التي تواجهها هذه الأمة، ومع ذلك يعلنون للعالم أنهم يجتمعون لحل مشاكلها!. وختم البيان مؤكدا: أن الأمة اكتفت من المحادثات والقرارات الفارغة. وهي لا تحتاج ولا تريد الاستماع إلى مشاكلها, بل تريد مخرجاً، وهي بالتأكيد لن تجد مخرجاً في هذه القمة، ولا حتى في ألف قمة مماثلة. وإن خلاص الأمة لن يأتي أبداً من أولئك الذين خانوها، وخانوا الله سبحانه وخانوا رسوله صلى الله عليه وسلم. والمخرج الوحيد للأمة الآن، هو إعادة تطبيق القرآن والسنة في بلادها. بإقامة خلافتها الراشدة وإعادة توحيد بلادها وتنفيذ أحكام الله التي ستنهضها وتحرر جميع البلاد المحتلة وتحرر جميع المسلمين من هيمنة الكفار وتقهرهم.

Thursday-akhbaar-syria2.docx-2019_12_19.pdf