Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/02م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2020/02/02م

 

العناوين:

• طائرات الإجرام الروسي ومروحيات الغدر النصيري, تواصل تهجير السكان من على أطراف الطرق الدولية.
• مزاعم “معركة حلب الكبرى” تسفر عن المراوحة في المكان: غبارها ودخانها يفشل بلفت الأنظار عن وجوب فتح جبهات الساحل.
• عباس وأمام زمرة الخائنين أمثاله, لا يخجل من التذكير بدور السلطة الخياني في حفظ أمن يهود!.

التفاصيل:

وكالة ستيب الإخبارية/ استهدفت مروحيات نظام الغدر والإجرام النصيري بالبراميل المتفجرة بلدة سرمين، بالتزامن مع غارات جوية من قبل الطيران الروسي على محيط مدينة سراقب شرق إدلب. واستهدف طيران الاحتلال الروسي صباح الأحد بعدة غارات جوية أطراف مدينة دارة عزة في ريف حلب. وسط اشتباكات بين الفصائل وقوات النظام في محاولة من الأخير التقدم على محور قرية زيتان في ريف حلب الجنوبي بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة. بالتزامن مع دخول رتل عسكري للجيش التركي يضم نحو 50 دبابة وعربة مدرعة من معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية. وسط تساقط البلدات والقرى شمال معرة النعمان الأسيرة, وآخرها داديخ وكفر بطيخ على مشارف مدينة سراقب. وتأتي هذه التطورات مع انقشاع غبار ما وصف بمعركة حلب الكبرى, والتي رافقها ضخ إعلامي يوازي الاحتفاء بفتح مكة, وأسفرت المعركة عن المراوحة في ذات المكان بانسحاب الفصائل إلى نقاطها المعهودة, حيثيات المعركة ومعطياتها قرأها لنا صباح الأحد الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين في التعليق التالي(تسجيل).

متابعات/ تحت عنوان: حقائق وتساؤلات. أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب: أن الخيانة هي أن تكتم الحقيقة، والجريمة هي أن تؤجّل قولها في التوقيت المناسب. وفيما نشره مساء السبت بقناته الرسمية على موقع تلغرام, ذكّر عبد الوهاب: كيف ظهرت فرقة الطبالة مع سقوط المدن والبلدات وآخرها المعرة حتى مشارف سراقب, وتم تطبيق جزء كبير من بند مؤتمر سوتشي المتعلق بفتح الطرق الدولية بموازاة سحب قوات الفصائل باتجاه حلب، مع إرسال تركيا لعناصر الجيش الوطني التابع لها باتجاه ريف حلب الغربي. وتساءل عبد الوهاب: كيف لعاقل أن يصدّق أنّ تركيا التي قامت بتسليم حلب (ونحن نملك ثلاثة أرباعها) ستقوم بإعادتها ونحن لا نملك قرار الدفاع عن طريق سوتشي الدولي؟ ولماذا لم يتم فتح معركة الساحل والغاب؟ التي تزلزل أركان النظام وتدوس على الخطوط الحمر و(تفشل خطة سوتشي الخيانية). ولماذا غاب الثقيل عن الدفاع عن كفرنبودة وخان شيخون والمعرة.. وظهر في حلب؟, ولماذا غاب مبرر القصف العنيف وسياسة الأرض المحروقة الذي كان يستخدم لتبرير الانحياز؟, وهل ستكون هذه المعارك لتبييض صفحة قادة الفصائل السوداء؛ وخاصة بعد أن ضاق الناس بهم ذرعا؛ وأخذوا يفكرون بالعمل خارج صندوق المنظومة الفصائلية؟!.

الأناضول/ دعا الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، السبت، إلى “الوقف الفوري للأعمال القتالية شمال غربي سوريا”. وأعرب غوتيريش في بيان للمتحدث باسمه “استيفان دوغريك”، عن “بالغ القلق إزاء التصعيد العسكري المستمر في شمال غرب سوريا” داعيا إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية. وجدد التأكيد على احترام جميع الأطراف، بقواعد والتزامات القانون الإنساني الدولي”. وشدد الأمين العام في بيانه على أنه “لا يوجد حل عسكري للصراع السوري, وأن السبيل الوحيد إلى الاستقرار هو الحل السياسي الشامل عملاً بقرار مجلس الأمن 2254”.

الأناضول/ التقى الرئيس التركي أردوغان، في إسطنبول. السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، وأفادت وكالة الأناضول، أن اللقاء استغرق ساعة و15 دقيقة. جرى بعيدا عن وسائل الإعلام، وأوضحت “حماس” في بيان أن “اللقاء انصب النقاش فيه حول صفقة القرن والتأكيد على رفضها”. والجمعة، أجرى أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وتبادلا وجهات النظر حول “صفقة القرن”. وكان عباس وفي اجتماع القاهرة قد تبجح بالخدمات الأمنية الكبيرة التي تقدمها السلطة لكيان يهود. وهو ما كان موضع تعليق المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين فأكد: أن السلطة لا زالت في غيها القديم، بل لا تزال تصر على الحنث العظيم، وهي ماضية في طريق الهلاك والهاوية، وإنّه ليؤكد كذلك أنّ السلطة لا تزال ترى أنّ سبب وجودها ومبرر بقائها إنما هو بما لها من “دور وظيفي” في خدمة الاحتلال وأمنه، ولذلك تراها تذكر يهود في كل مناسبة بهذا الدور، ولسان حالها يقول: “إن كان أساس الحلول والتسويات والصفقات هو مصلحة الاحتلال وأمنه فلا تنسوا أننا الدعامة الرئيسية فيه”. وخلص التعليق إلى القول: إنّ سلطة هذا حالها ونهجها، ليست مؤتمنة في أن لا تنصاع لصفقة القرن أو أية صفقة من مثلها بعد أن أعلنت رفضها، وخاصة أنها سبقت وادعت رفض أمثالها وبعد ذلك قبلت. وختم التعليق يقول: إنّ قضية الأرض المباركة ليس لها رؤية سوى الإسلام “الشرعية” وهي أنها قضية أرض مغتصبة يتوجب تحريرها من قبل أبناء أمتها وعسكرها والجيوش، وليست رؤية “الشرعية الدولية” التي تضيع ما تبقى من الأرض من خلال وكيل فاشل ب”سلطة تنفيذية” دورها الأساس خدمة المحتل.

i24news.tv/ أعلنت هيئة البث في كيان يهود “كان”، أن رئيسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي أي” جينا هاسبل، زارت مدينة رام الله في الضفة الغربية سرا، بعد يومين من إعلان “صفقة القرن”. وأضاف التلفزيون العبري، أن هاسبل “لم تجتمع مع محمود عباس، بل مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج”، الذي أكد بدوره خلال الاجتماع على “استمرار العلاقة بين قوات الأمن الفلسطينية ووكالة الاستخبارات المركزية وعدم تضررها”.

الأناضول/ أعرب المحتجون في ساحات الاعتصام بالعراق، السبت، عن رفضهم لتكليف محمد توفيق علاوي، وهو “سياسي شيعي علماني”، بتشكيل حكومة طال انتظارها. ورفع محتجون في “ساحة التحرير” بالعاصمة بغداد لافتات تحمل صوراً لعلاوي، مكتوب عليها: “لا مكان لمرشح الأحزاب السياسية في الحكومة الجديدة”. وتعهد علاوي، مساء السبت، بتشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة، والعمل على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، تحت إشراف دولي. فيما أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان السبت، أن “أمن العراق أمر حيوي، وستعمل مع الحكومة الجديدة فور تشكيلها لتهيئة الظروف لعراق مستقر ومزدهر وذو سيادة”.

Sunday-akhbaar-syria1.docx-2020_02_02.pdf