Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/02م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/02/02م

 

العناوين:

• طيران الحقد الروسي والأسدي يواصل مجازره بريفي حلب وإدلب, والنظام التركي يواصل إدخال أرتاله.
• عصابات أسد تواصل تقدمها بريف إدلب, بتخاذل من قادة الفصائل, الذين يحاولون تبييض وجوههم ضمن المسموح.
• عباس وزمرة المتآمرين يؤكدون من على منبر الجامعة العربية, تمسُّكَهم بالحل الخياني لقضية فلسطين!.
• متظاهرو العراق, يرفضون رئيس الوزراء الجديد, الذي خرج من قمقم المنظومة السياسية الفاسدة نفسها.

التفاصيل:

شام/ استهدف الطيران الحربي الروسي الأحد، مدينة سرمين بريف إدلب الشمالي، موقعاً مجزرة بحق المدنيين، في وقت صعد الطيران الحربي من غاراته على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل عنيف. وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات مدينة سرمين، طال الأحياء السكنية في المدينة، خلف مجزرة بحق المدنيين، راح ضحيتها ثمانية شهداء جلهم أطفال, كما استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح بقصف مماثل على بلدة بنش شمال إدلب. وفي السياق، تعرضت مدينة سراقب وريفها لقصف جوي عنيف من الطيران الحربي الروسي والأسدي، كما طال القصف بلدات حاس والبارة وكفرنبل وآفس، والنيرب، معرتحرمة، جبالا، كفرسجنة، معرزيتا، جوباس، معسكر القرميد، المغارة بريف إدلب. وسط محاولات مستمرة للتقدم من طرف النظام على أطراف مدينة سراقب الجنوبية وبلدة حاس أيضاَ. وكانت عصابات النظام سيطرت الليلة الماضية على بلدتي كفربطيخ وداديخ وقريتي أنقراتي ولوف شرق إدلب.

بلدي نيوز – حلب/ انسحبت الفصائل، مساء السبت، من جميع النقاط التي تقدمت إليها على مواقع عصابات النظام شمال غربي مدينة حلب، عقب اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين. ويوم أمس، تمكنت الفصائل من التوغل داخل الأبنية في جمعية الزهراء، واستطاعت قتل عدد من عصابات النظام, وتدمير دبابة وراجمة صواريخ بالإضافة إلى خمس سيارات من نوع “بيك آب”. بالتزامن مع ضخ إعلامي كثيف حول المعركة, من جانبه تساءل الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا: كيف لعاقل أن يصدّق أنّ تركيا التي قامت بتسليم حلب (ونحن نملك ثلاثة أرباعها) ستقوم بإعادتها ونحن لا نملك قرار الدفاع على طريق سوتشي الدولي؟, وأضاف عبد الوهاب فيما نشره على قناته الرسمية بموقع تلغرام: لماذا لم يتم فتح معركة الساحل والغاب؟ علماً أنها تؤثر على النظام وتزلزل أركانه وتدوس على الخطوط الحمر وقرار الدول الداعمة. ولماذا غاب الثقيل عن الدفاع عن كفرنبودة وخان شيخون والمعرة.. وظهر في حلب؟, وهل أصبحت المعارك تدار بقرار مستقل؟؛ وهل فكت قيادات الفصائل ارتباطها بالدول الداعمة؟ أم لا زالت المعارك تدور في فلك سياسات الدول الداعمة؟. وأخيرا هل ستكون هذه المعارك لتبييض صفحة قادة الفصائل السوداء؛ وخاصة بعد أن ضاق الناس بهم ذرعا؛ وأخذوا يفكرون بالعمل خارج صندوق المنظومة الفصائلية؟!.

بلدي نيوز/ دخل رتل عسكري تركي ضخم إلى ريف حلب الجنوبي قادما من معبر كفر لوسين الحدودي, في حين شنت عدة طائرات حربية روسية غارات جوية بالصواريخ الفراغية على معظم القرى والبلدات التي سار بقربها الرتل التركي في ريف حلب. وأفاد ناشطون؛ أن ثلاث طائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على قرية” البرقوم” ومحيط قرية “القناطر” بريف حلب الجنوبي، تزامنا مع وصول الرتل التركي إلى القريتين بريف حلب الجنوبي. وبحسب المصادر؛ فإن الرتل التركي أكمل مسيره باتجاه “جسر البرقوم” ثم اتجه شمالا إلى الطريق الدولي “حلب – دمشق”، دون وقوع أي أضرار في الآليات ضمن الرتل. وأشارت المصادر إلى أن الرتل التركي مؤلف من عدد من الآليات العسكرية بالإضافة إلى ثماني دبابات وخمس عربات “BMP”، بالإضافة إلى سيارات مصفحة تضم عددا من الجنود. في السياق شنت طائرات الاحتلال الروسي غارات جوية مكثفة على ريفي حلب الجنوبي والغربي طالت مدن وبلدات دارة عزة والأتارب وأورم الكبرى والشيخ علي وبشنطرة والزربة وزيتان والبرقوم والكماري. ما أدى لسقوط شهيدة في مدينة الأتارب وشهيدين وعدد من الجرحى في أورم الكبرى غربي حلب.

شام/ هزت مدينة الباب بريف حلب الشرقي في وقت متأخر من ليل أمس، عدة انفجارات عنيفة جراء قصف صاروخي روسي استهدف أحياء المدينة الواقعة ضمن مناطق “درع الفرات” والتي لم تشهد أي قصف من هذا النوع منذ سيطرة القوات التركية وفصائلها قبل عدة سنوات. وقال نشطاء من مدينة الباب، إنهم سمعوا صوت طائرات حربية تبين أنها روسية في أجواء ريف حلب الشرقي، في وقت كانت أطلقت قاعدة حميميم الروسية صواريخ بالستية باتجاه المنطقة ذاتها. وأوضحت المصادر أن الصواريخ الروسية استهدفت منطقة سوق الهال القديم، وقرب أحد مساجد المدينة وخلف مشفى الفارابي، تسبب بدمار كبير وإصابات بين المدنيين، دون سقوط أي شهداء، وسط حالة خوف كبيرة بين المدنيين.

بلدي نيوز- حلب/ شنت شرطة النظام العسكرية حملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في مدينة حلب، ونقل موقع بلدي نيوز عن مصدر خاص من داخل حلب, إن الشرطة العسكرية الأسدية شنت حملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في الأحياء الشرقية لمدينة حلب وهي “السكري، والمشهد، وصلاح الدين والفردوس، والزبدية، وسيف الدولة، والإذاعة”، بهدف الزج بهم في صفوف عصاباته. وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية داهمت المنازل ونصبت الحواجز الطيارة في الشوارع الفرعية، بالإضافة إلى انتشار العناصر في الأبنية، حيث جرى اعتقال أكثر من 70 شابا من أهالي المدينة بهدف تجنيدهم.

سمارت – درعا/ اغتال مجهولون ليل السبت – الأحد، مدني وطبيب ومتطوع مع “الفيلق الخامس” بثلاث عمليات منفصلة غرب مدينة درعا جنوبي البلاد. وقالت مصادر محلية، إن مالك اللبني المنحدر من قرية نافعة قتل نتيجة إطلاق النار عليه “بشكل مباشر” من قبل مجهولين خلال عبوره الطريق المؤدي إلى مشفى مدينة طفس (شمال غرب مدينة درعا)، مشيرة أن الرجل مدني وليس له صلة مع عصابات النظام. وأشارت مصادر أخرى أن مجهولين اغتالوا الطبيب محمد البردان عبر إطلاق النار عليه خلال تواجده أمام عيادته في مدينة طفس، كذلك قتل المتطوع مع “الفيلق الخامس” غريب المصري خلال تواجده أمام منزله في بلدة الشجرة. وأوضحت المصادر أن “المصري” كان عنصرا سابقا في الفصائل وتطوع مع “الفيلق الخامس” بعدما أجرى تسوية مع قوات النظام عقب سيطرتها على المحافظة.

وكالات/ تعقد منظمة التعاون الإسلامي غدا الاثنين، اجتماعا طارئا على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بمقرها في جدة، لبحث موقف المنظمة من “صفقة القرن”. وفي تغريدة نشرتها المنظمة على حسابها الرسمي، كتبت: “ينعقد غدا الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية، لبحث موقف المنظمة من “صفقة القرن”، بمقر الأمانة العامة”. في حين اجتمع السبت رهط الخائنين لله ورسوله في الجامعة العربية لتشكيل موقف من صفقة الخزي، وبحسب بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين: فإن المجتمعين ألقوا خطاباتهم المعهودة الممجوجة التي أكدوا فيها تمسكهم بالحل الخياني لقضية فلسطين القائم على الاعتراف بكيان يهود وحل الدولتين والتنازل عن 78% من الأرض المباركة، وأكدوا تمسكهم بالمبادرة العربية، أي بالتطبيع الكامل مع يهود بشكل علني. وأضاف البيان: بأن عباس اغتنم الفرصة كعادته للمفاخرة بدوره ودور سلطته المشين في تقديم الخدمات المجانية ليهود والتي لم يكونوا ليحلموا بها لولا جهود السلطة، وأكد أن سبيله الوحيد للوصول للدولة هي المفاوضات ولا شيء سوى المفاوضات، ولأنه متشبث بأعداء الإسلام أكد مناشدته للمجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة لتنفيذ القرارات الدولية لعلهم يضغطون على كيان يهود ليمن عليه وعلى سلطته بشبه دولة هزيلة مهمتها الأساسية حماية كيان يهود، ولكن هيهات هيهات. وختم البيان مخاطبا الأهل في الأرض المباركة بالقول: ليس متوقعاً من زمرة المجرمين والخائنين لدين الله أن يجتمعوا من أجل تحرير المسجد الأقصى، لأن تحريره لا يحتاج إلى اجتماعات وخطابات ومؤتمرات، بل يحتاج إلى قرارات تتخذها قيادات الجيوش وهيئات الأركان فتعلن النفير العام نصرة لله ورسوله فلا تتوقف جحافلها إلا وهي مكبّرة في باحات الأقصى. أما صفقة القرن فهي حصاد اتفاقية أوسلو الخيانية ونهج منظمة التحرير التفريطي، ولولا مواقف منظمة التحرير والدول العربية وجهودها المضنية في السلام والخيانة لما طمع يهود وترامب إلى هذه الدرجة، فلا تغتروا بمعارضتهم المصطنعة لصفقة القرن فهم ليسوا أسياد أنفسهم كي يرفضوها أو يقبلوها، بل إن قادة السلطة تتملكهم الرغبة بالإمارة ولو كان الأمر على كومة حجارة، ولكن الخيانة المطلوبة أكبر منهم ولا يستطيعون تمريرها حاليا. وإن مستقبل يهود وحراسهم إلى زوال عما قريب بإذن الله وستكون القدس حاضرة دولة الخلافة الراشدة الثانية وعقر دار الإسلام.

الجزيرة/ رفض المحتجون العراقيون في مختلف الساحات تكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة، يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس العراقي برهم صالح تكليف علاوي برئاسة الحكومة. ووصف معتصمو ساحة التحرير تكليف علاوي برئاسة الحكومة بأنه استهتار بمطالبهم، ودعوا في بيان لهم إلى ما سموها خطوات تصعيدية سلمية للرد على هذه الخطوة. ورفع محتجون في ساحة التحرير لافتات تحمل صورا لعلاوي، مكتوبا عليها لا مكان لمرشح الأحزاب السياسية في الحكومة الجديدة. وردد المحتجون في ساحة التحرير شعارات تطالب القوى السياسية بالابتعاد عن ملف تشكيل الحكومة، والالتزام بما اتفقت عليه ساحات الاعتصام من مرشحين لتولي المنصب. وفي محافظة ذي قار (جنوب)، جاب مئات المتظاهرين بمسيرات ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، معلنين رفضهم لتولي علاوي رئاسة الحكومة. أما في محافظة النجف (جنوب)، عبر مئات المتظاهرين في ساحة ثورة العشرين عن رفضهم تكليف علاوي، كونه وزيرا سابقا بحكومة نوري المالكي، المتهمة بسرقة وهدر مليارات الدولارات. وفي محافظة ديالى (شرق)، احتشد مئات المتظاهرين في مدينة بعقوبة (مركز المحافظة) معلنين رفضهم لتكليف علاوي.

Sunday-akhbaar-syria2.docx-2020_02_02.pdf