Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/11م

 

نشرة أخبار الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/02/11م

 

العناوين:

• أرتال أردوغان مراصد روسية متقدمة, تفتح ما استعصى من مسالك الطرق الدولية.
• في الدفاع عن البلاد والعباد: تحرير القرار لا يقل أهمية عن تحرير الديار.
• هرولة حكام السودان وغيرهم للتطبيع مع المحتل اليهودي, سيعجل بسقوط أنظمتهم الحامية لكيان يهود!.

التفاصيل:

متابعات/ في سياق معارك المراوحة في المكان, التي تطلقها المنظومة الفصائلية المرتبطة والتي يتحكم بقرارها ومصيرها أرتال النظام التركي العسكرية, والتي باتت بمثابة مراصد روسية متقدمة تفتح ما استعصى من مسالك الطرق الدولية, بدأت الفصائل العسكرية هجوماً عسكرياً بدعم تركي، على محور مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي. ما لبث أن توقف قبل أن يبدأ, وكان أبرز ما فيه إسقاط طائرة مروحية بتصرف فردي من قبل أحد أفراد القوات التركية فوق بلدة النيرب شمال شرق إدلب، بدليل شن الطائرات الروسية سلسلة غارات بكل سلاسة ودون أي مضايقات تركية, حتى تساءل ساخر ليبي: إذا لم تستطع تركيا أن تحمي حدودها في إدلب وحلب، فكيف ستحمي الليبيين في قارة أخرى؟ ومع انتظار وصول المنسق الأمريكي للتحالف الدولي وإنهاء ثورة الشام جيمس جيفري إلى أنقرة. هذه قراءة سياسية يقدمها الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين (تسجيل).

الأناضول/ قال دجّال الأناضول أردوغان، أن نظامه سيكشف الأربعاء، عن الخطوات التي ستتخذها حيال تطورات الأوضاع في محافظة إدلب. جاء ذلك في كلمة ألقاها الثلاثاء، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. متوعدا نظام أسد، بقوله: “سيدفعون ثمناً باهظاً كما اعتدوا على جنودنا”. بدوره, أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو على ضرورة قيام روسيا وإيران الضامنتين للنظام السوري بإيقاف ممارساته العدوانية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره في جمهورية الجبل الأسود سردجان دارمانوفيتش، الثلاثاء، في العاصمة بودجوريكا. بينما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اعتزام الرئيس بوتين ونظيره التركي أردوغان إجراء محادثة هاتفية حول سوريا.

وكالات/ جددت الولايات المتحدة الأمريكية انتقادها لهجمات روسيا ونظام أسد على محافظة إدلب، معلنة دعمها لتركيا التي تحاول إعادة خريطة السيطرة إلى ما تم الاتفاق عليه في “سوتشي”. وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الناتو كاي بيلي هاتشسون الثلاثاء: “لسنا موافقين على كل الإجراءات التي تتخذها تركيا في سوريا، لكننا نعتقد أن هذه الهجمات من قبل النظام السوري المدعومة من روسيا تتجاوز كل الحدود”. وأضافت هاتشسون: “نحن مصممون بكل حزم على دعم تركيا في هذا الوضع، وسنطلب من روسيا وقف الدعم لنظام أسد لإيجاد إمكانية للمضي قدماً نحو اتفاق سلام في سوريا”. ومن المقرر أن يصل إلى أنقرة الأربعاء المنسق الأمريكي للتحالف الدولي وإنهاء ثورة الشام, جيمس جيفري, لعقد مباحثات ستتركز على توزيع الأدوار على الأقطاب الفاعلة في ملف إدلب.

مكتب فلسطين/ أظهر رئيس وزراء كيان يهود نتنياهو شماتة بمؤتمر الخرطوم المعروف بمؤتمر “اللاءات الثلاث” في معرض احتفائه باللقاء الذي جمعه مؤخرا برئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان. وأضاف نتنياهو: أن “كيانه تحولت إلى دولة عظمى, ودول إسلامية وعربية كثيرة تريد الاقتراب منه”. إن زهو نتنياهو ومحاولته تصوير تهافت بعض حكام العرب الأغيار، وآخرهم حكام السودان، للتطبيع مع كيانه الغاصب، بأنه إنجاز كبير وثمرة “لسياساته العبقرية” هو دعاية انتخابية ومغالطة سياسية لا تنطلي إلا على غير المتابع، فضلا عن قفزه عن الحقائق التاريخية؛ فالأنظمة العربية التي أطلقت لاءات الخرطوم الثلاث، هي من قامت بشكل رسمي بإسقاطها في قمة بيروت بالكلية، حيث نصت هذه القمة بصراحة ووضوح أن الدول العربية ستعترف بكيان يهود الغاصب وتطبيع العلاقات معه، شريطة سماح كيانهم الغاصب بإقامة دويلة فلسطينية هزيلة إلى جواره! والحقيقة الأخرى التي تجاهلها نتنياهو أن علاقة كيانه بالنظام السوداني، لم تبدأ بلقاء نتنياهو وبرهان، بل قد بدأت بشكل فاقع مطلع ثمانينات القرن الماضي، وشاهد على ذلك سير النميري بجانب شارون جنبا لجنب في جنازة أخيه في الخيانة أنور السادات، ثم جعل نميري من السودان معبرا لنقل يهود أثيوبيا “الفلاشا” إلى كيانهم الغاصب. إن اصطفاف القادة الخونة على عتبات كيان يهود لن يجعل منه قوة عظمى كما يتمنى ويتوهم نتنياهو، بل إن ذلك لن يزيد كيانه إلا ضعفا على ضعفه الأصلي، وسيعجل بزواله وزوال الطغم المجرمة المتهافتة على التطبيع معه. إن ثمرة هذا التحالف الإجرامي الجديد القديم بين كيان يهود والأنظمة، سيولد غضباً لدى الأمة التي لم ولن تنسى مسرى رسولها صلى الله عليه وآله وسلم، وسيعزز لديها القناعة بوجوب تغيير هذه الأنظمة العميلة، وإقامة الخلافة على أنقاضها، خلافة تسير الجيوش لتحرر الأرض المباركة وتقتلع كيان يهود. وإن غدا لناظره قريب.

tuesday-akhbaar-syria.docx-2020_02_11.pdf