Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/02/29م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

  2020/02/29م

 

العناوين:

* طحين جعجعة النظام التركي لن يخرج عن سوتشي تمهيدا للحل السياسي الأمريكي.
* واقع الأنظمة في البلدان الإسلامية: قيادات خائنة وجنود وقود خدمة للغرب الكافر.

التفاصيل:

الأناضول/ خلال كلمة له، الجمعة، أمام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لمناقشة تداعيات الهجوم الأخير الذي شنه النظام السوري، الخميس، ضد القوات التركية بإدلب، أقرّ ممثل تركيا لدى الأمم المتحدة، فريدون سينرلي أوغلو، إن بلاده “لا تريد الحرب”؛ مستدركا بقوله: إنها لن تتردد في استخدام القوة عند تهديد أمنها”، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال هجمات النظام السوري بإدلب. والخميس، أعلنت تركيا استشهاد 33 جنديا إثر هجوم شنته طائرات نظام أسد على مواقعها بمحافظة إدلب، في المقابل، وقبل ساعات من انعقاد مجلس الأمن, أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب: إنه بعيدا عن الضجيج الإعلامي وقرع الطبول, فمن ظن أن النظام التركي سيدخل في حرب ضد النظام الروسي فهو واهم. والمعارك المحدودة لا بد منها من أجل ضبط الإيقاع وترسيم حدود سوتشي تمهيدا للحل السياسي الأمريكي.

متابعات تعليقاً على مقتل جنود أتراك بقصف روسي في ريف إدلب, قال الناشط السياسي مصطفى سليمان: إن عناصر الجيش التركي مسلمون واقعهم كواقع عناصر الفصائل وجيوش البلدان الإسلامية: قادة خونة وقيادة سياسية مرتبطة. وأسف الناشط أن يكون الجنود دوماً هم السلعة الأرخص على طاولة السياسة، كما شاهدنا في معارك فلسطين، واقتتال الفصائل في سوريا. طالما أنَّ أمريكا هي المُتحكّمة وهي التي تدير النظام التركي فالجنود تحصيل حاصل، فما بالك إن كانوا مسلمين؟ سيبقى شباب الأمة وعساكرها يُستنزفون ويتم التضحية بهم والاستهتار بدمائهم طالما قيادتهم السياسية مربوطة بالمنظومة الدولية وطالما لا يوجد للمسلمين إمام يوجه الطاقات ويوظِّفها في المكان الصحيح. الناشط والمعلّق السياسي أحمد أبو الزين والتعليق التالي: (تسجيل)

نقلت وكالة الأناضول/ عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها أجرت تقييماً لما وصفته بأسرع طريقة يمكن من خلالها تقديم المساعدة لتركيا بخصوص التطورات الأخيرة في محافظة إدلب، وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن هناك قنوات مفتوحة لتبادل المعلومات الاستخبارية والمعدات العسكرية بين الولايات المتحدة وتركيا. ولفت نفاق المصدر ذاته إلى أن هناك تعاون قام بين نظام أسد وروسيا في الهجوم الأخير بإدلب ضد القوات التركية، مشيراً إلى أن نظام أسد لا يمكن أن يقدم على هذه الخطوة دون مشورة وموافقة موسكو.

موسكو – سبوتنيك / بحث رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف، الجمعة، مع نظيره الأمريكي مارك ميلي، الوضع في سوريا.. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “في 28 شباط جرت مكالمة هاتفية بين الطرفين. وتبادلا الآراء حول الوضع في سوريا ومسائل أخرى تشكل اهتماماً مشتركاً”. وقبل ذلك, أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” اتصالاً هاتفياً مع مستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين” عقب الهجوم الذي استهدف الجنود الأتراك في إدلب

saturday-akhbar29-21.pdf