Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/04م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/03/04م

 

العناوين:

• مسرحية مؤامرة سوتشي فصول تتوالى ولا بد من الإخراج أمريكيا.
• تصعيد طالبان يجب ألا يكون في سياق تثبيت الاتفاق المشؤوم مع أمريكا.
• لا حل لمشاكل المسلمين ومن ضمنها اللاجئون إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

التفاصيل:

متابعات/ أعلنت فصائل الثوار عن مقتل وجرح مجموعتين لعصابات أسد حاولتا التقدم إلى قرية آفس شرقي مدينة إدلب في حين تم تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع في محيط مدينة كفرنبل جنوبي إدلب. وعلى صعيد آخر قامت عصابات أسد بقصف قرية البارة جنوب إدلب بالصواريخ العنقودية, في حين قصفت طائرة حربية روسية بالصواريخ قرية الزيادية غرب حماة. وفي سياق متصل تم تحرير قرية الشيخ عقيل الاستراتيجية في ريف حلب الغربي بالتزامن مع هجوم عنيف للثوار على محور تادف شمالي حلب دون ورود تفاصيل.

أفادت صحيفة زمان الوصل/ أن المُسيرات التركية قتلت مجموعة القناصين التابعة للفرقة “25 مهام خاصة” على أطراف بلدة “كفرعويد” جنوب إدلب، إثر غارة بصواريخ موجهة من قبل الطائرات المُسيرة على مقر تابع للفرقة قبل يومين. كما حصلت على أسماء القتلى وعلى رأسهم قائد مجموعات القناصين في الفرقة “25 مهام خاصة” باسم خريبوق” الملقب “أبو جعفر”، والذي ينحدر من قرية “بللين” الواقعة بالقرب من مدينة “مصياف” غرب حماة، والذي عُين قائداً للفرقة من جديد، بعد إصابة القائد السابق. وتعتبر فرقة القناصين من أبرز الطواقم التي تعتمد عليهم “الفرقة” في معاركها الأخيرة، وخصيصاً بعدما تلقت عدة تدريبات عسكرية من ضباط روس في قاعدة “جب رملة” الجوية غربي حماة والتي تُشرف عليها روسيا بشكلً مباشر. حيث استمرت التدريبات من قبل الضباط الروس للفرقة أكثر من ثلاثة أشهر داخل القاعدة. على صعيد آخر كشفت مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني استولت بالقوة على ثلاث نقاط تابعة للحرس الجمهوري الأسدي، بعد رفض الأخيرة أوامر إخلاء تلك النقاط وتسليمها لهم. وبيّن المصدر أنّ مجموعات من الحرس الثوري الإيراني قامت صباح اليوم بتطويق نقاط تمركز الحرس الجمهوري على ضفاف نهر الفرات المقابل لسيطرة ميليشيا “قسد” في بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال وقاموا بطرد ضباط وعناصر الحرس الجمهوري منها وتوجيه إهانات وشتائم لهم هناك. وتشرف النقاط المذكورة على عمليات تهريب كبيرة تتم بين مناطق سيطرة عصابات أسد ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية. وأكدت المصادر ذاتها أنّ عمليات التهريب تلك تدرّ مبالغ مالية طائلة بشكلٍ يومي على تلك الميليشيات، من خلال فرض أتاوات على السيارات التي تعمل بتهريب مواد نفطية وغذائية بين تلك المناطق. يذكر أنّ عصابات أسد تشرف بشكلٍ مباشر على عمليات التهريب، وقد سمحت لميليشيات وشركات للعمل بهذا المجال بشكلٍ نظامي، أبرزها ميليشيا وشركات “القاطرجي”.

متابعات/ في إطار معارك الكر والفر التي تقوم بها الفصائل المدعومة تركيا ذكر الناشط السياسي مصطفى سليمان في قناته على تلغرام أن الطائرات التركية المسيرة شاركت لمدة خمسة أيام والنتيجة كانت سيطرة الفصائل على مدينة سراقب وعدة بلدات وقرى ومزارع, في حين توقفت هذه الطائرات ليومين فاستعاد نظام أسد تلك المناطق وكأن الأتراك وأتباعهم يريدون إيصال فكرة خبيثة: ألا وهي أننا لسنا قادرين على العمل بدونهم.

 

سبوتنيك/ في جديد فصول السير قدما نحو تطبيق مؤامرة سوتشي لتصفية ثورة أهل الشام قال الرئيس التركي أردوغان، الأربعاء، إنه طلب من الرئيس الأمريكي، ترامب، دعما بالذخيرة على خلفية العملية العسكرية في إدلب. وأضاف أردوغان، بحسب وكالة “الأناضول”، في تصريحات للصحفيين، عقب خطاب للكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية: “ننتظر تحقيق وقف إطلاق النار في المنطقة خلال مباحثاتنا في موسكو”. وحول التصريحات الأمريكية بخصوص تزويد تركيا بالمعدات العسكرية، علق أردوغان “قدمت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مثل تلك الطلبات”. وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، قد أعلن، الثلاثاء، أن بلاده على استعداد لتزويد تركيا بالذخيرة والمساعدات الإنسانية في منطقة إدلب السورية. وأضاف جيفري، في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة “رويترز”: “تركيا شريك في حلف شمال الأطلسي. معظم الجيش يستخدم عتادا أمريكيا. سنعمل على التأكد من أن العتاد جاهز ويمكن استخدامه”.

حذر الرئيس التركي من تدفق ملايين اللاجئين وندد بعدم اكتراث الأوروبيين. وفي تعليق كتبه ل إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. أسامة الثويني بين فيه: أن مأساة اللجوء هي إحدى أوجه مشهد الظلم والهوان والإذلال الذي يتعرض له أبناء خير أمة أخرجت للناس. وأردف الثويني قائلا: كلا، ليس أبناء هذه الأمة الكريمة عبئاً تمنّ عليه بعض الأنظمة بمخيمات صحراوية، والبعض يتخذهم سلاحاً يهدد ويبتز به الآخرين، والبعض الآخر يفرغ عليهم أحقاده العنصرية البغيضة. قال الله تعالى: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾، وقال رسول الله e: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى»، وقال r: «الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، يَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ، وَيُجِيرُ عَلَيْهِمْ أَقْصَاهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ»، وقال e: «من لا يَرْحَمْ لاَ يُرْحَمْ»، و أوضح الثويني أن أقل الواجب على الدول القائمة في بلاد المسلمين رفع كافة المعوقات التي تحول دون إقامة المسلمين المنكوبين في بلاد المسلمين إقامة كريمة، وتوفير ما يلزمهم من مسكن وتطبيب وتعليم وسوى ذلك من خدمات عامة، وتيسير السبل الكريمة للرزق في قطاعات العمل العامة والخاصة. وختم الثويني تعليقه بأن هذا المطلب ليس من باب المناشدة والاستعطاف، بل هو من باب المسؤولية الشرعية. قال e: «اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئاً فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ». المسلم المهجّر المنكوب مكانه في بؤبؤ العين وليس في أعماق المحيطات!

عربي21/ أعلن مسؤول أفغاني الأربعاء، مقتل عدد من عناصر الجيش، جراء اشتباكات اندلعت مع حركة طالبان في شمال البلاد. وذكر مساعد رئيس مجلس الشورى في ولاية قندوز صفي الله أميري، أن 16 جنديا من الجيش الأفغاني، قتلوا بعد هجوم لعناصر حركة طالبان على مقر عسكري بالولاية”، لافتة إلى أن “طالبان انسحبت عقب وصول تعزيزات إضافية إلى المنطقة التي شهدت الهجوم”. من جهتها، لم تعلق حركة طالبان على الهجوم، الذي يأتي بعد أيام من توقيع الحركة اتفاق سلام مع أمريكا في الدوحة. من جانبه أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، تنفيذ ضربة جوية ضد طالبان في ولاية هلمند، وجاءت الضربة في أعقاب هجوم طالبان على مقر عسكري للجيش الأفغاني في ولاية قندوز. وقال الكولونيل سوني ليجيت، المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، في تغريدات على “تويتر”: “نفذت الولايات المتحدة ضربة جوية بتاريخ 4 آذار ضد مقاتلي طالبان في منطقة نهر السراح بهلمند، كانوا يهاجمون نقطة تفتيش لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية” على حد وصفه. وأضاف أن تلك الضربة “جاءت دفاعية” لإحباط الهجوم، وهي “الأولى ضد حركة طالبان منذ 11 يوما”

تتواتر الأخبار عن اعتداء وقمع شديدين يتعرض لهما المسلمون في الهند من قتل وحرق مساجد على يد الهندوس وبتسهيل من الحكومة وقوات الشرطة، وفي تعليق ل المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ أكد أن اشتداد الهجمة جاء بعد زيارة ترامب للهند وتحريضه على المسلمين قبل أيام، وقد سبق هذا القمع قمع وامتهان حقوق المسلمين بقانون الجنسية الذي يمنح الجنسية لأي مهاجر من الدول المجاورة أو المواطنين غير المسجلين باستثناء المسلمين. وبين التعليق أن المسلمين في الهند كما هم في فلسطين وكشمير وبورما وتركستان الشرقية وفي أفريقيا الوسطى وفي أي مكان، مشكلتهم واحدة وحلها واحد، وهي أنهم في غياب دولة الإسلام صاروا أيتاما قد استفرد بهم من الكفار من لا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة، وهم خارج نطاق التغطية لدول “الوطنيات” في بلاد المسلمين ومصالحها الضيقة وحدودها المقيتة، بل إنّ حكامهم يرون مصالحهم مع يهود والهندوس وكفار الصين ولا تعنيهم قضايا المسلمين هناك, بل يغطون عليها حتى لا ينفضح تخاذلهم وتكون عامل إثارة للأمة فيسرع في تحركها لخلعهم. ولفت البيان إلى أنّ العالم الإسلامي قادر بقواه وإمكانياته أن يفعل الكثير لنصرة المسلمين في العالم لولا التجزئة “الوطنية” التي تجعل المصالح والحرب والسلم محدودة بخط الحدود ومحكومة بحكام تميزوا قبل الجبن بالعمالة، وختم التعليق أنّ الدولة الإسلامية باتت ضرورة وجودية ملحة للأمة الإسلامية، وخاصة في ظل الهجمة الاستئصالية الهائلة التي تشنها دول الكفر وقواه على اختلاف ألوانها وأماكنها، وباتت الخلافة هي الأمل الوحيد للملايين من المسلمين المضطهدين الذين أخرجهم ضيق الحدود “الوطنية” عن دائرة الاهتمام لتعيدهم دولة الخلافة إلى بؤرة الاهتمام والتي مداها إلى حيث وصلت عقيدة الإسلام، {وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً}.

wednesday-akhbar3.pdf