Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/12م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2020/03/12م

 


العناوين:

 

• الحكام الرويبضات أباحوا البلاد والعباد للكفار ويستميتون لتحقيق مصالح أسيادهم حتى خارج بلدانهم.
• من احتل الشيشان ودمّر الشام هل ينقذ فلسطين! ما لكم كيف تحكمون.
• حكومة الفخفاخ تسقينا من جرعات صندوق النقد الدولي القاتلة فما هو البديل؟

التفاصيل:

شام/ انفجرت سيارة مفخخة ظهر الخميس، على حاجز البلدية بمدخل بلدة تل حلف غرب مدينة رأس العين في الحسكة، ما أدى لمقتل اثنين من عناصر الشرطة الحرة العاملة في منطقة نبع السلام وإصابة عدد من المدنيين بجروح. وتتهم مصادر ميدانية بالجيش الوطني ميليشيا “ب ي د” بالمسؤولية عن استهداف المنطقة لمنع عودة المدنيين إليها وإرهابهم بالتفجيرات.

بلدي نيوز/ من باب يقتلون القتيل ويمشون في جنازته أدانت الأمم المتحدة الأربعاء، بأشد العبارات الهجمات على منشآت الرعاية الصحية بسوريا. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك. متغافلا عن أن أممه المتحدة على المسلمين هي من كانت قد أعطت لروسيا إحداثيات المشافي والمرافق الصحية في المناطق المحررة.

زمان الوصل/ في جديد استباحة أعداء الإسلام بلادنا, قامت “قوة عسكرية بواسطة مروحيات تابعة للتحالف الصليبي الدولي، فجر الخميس، بعملية إنزال جوي، في مدينة (الشحيل) شرقي ديرالزور, أسفرت عن اعتقال “عبود الأخرس الحافي” وهو عنصر سابق لدى تنظيم “الدولة”. كما نفذت عملية إنزال جوي أخرى، على أطراف مدينة “الشحيل” من الجهة الشرقية، أسفرت عن اعتقال عدد من نازحي المخيمات. وتأتي عمليات الإنزال الجوية، في إطار العملية الأمنية التي ينفذها التحالف الصليبي الدولي برفقة قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، بحجة القضاء على فلول وخلايا تنظيم “الدولة”.

بلدي نيوز/ أصيب عنصران يتبعان “للحرس الثوري الإيراني” نتيجة اشتباكات مع عناصر “الفرقة الرابعة” عند حاجز البلعوم التابع لها في مدينة الميادين. وذلك بعد أن أوقف عناصر الحاجز، أمس، صهريج نقل نفط يتبع لإحدى الميليشيات الإيرانية ومنعه من المرور، وتطور الأمر لإطلاق نار. وقد توجه بعدها أحد ضباط “الفرقة الرابعة” إلى مقر ميليشيا “الحرس الثوري” في شركة الكهرباء بالميادين، بهدف “عقد صلح” بين الطرفين، ولينتهي الخلاف باعتقال عناصر حاجز الفرقة الرابعة.

 

سبوتنيك/ في سياق متابعة فصول مؤامرة سوتشي الهادفة لتصفية الثورة ذكرت وكالة الأناضول التركية نقلا عن وزير الدفاع خلوصي أكار، أن “الطرفين توصلا إلى اتفاق عام بشأن معظم القضايا والمواضيع التي كانت عالقة وأبرزها تفاصيل اتفاق إطلاق النار في منطقة إدلب السورية”. وأضاف أكار قائلا: “إن المحادثات مع الروس لا تزال مستمرة”، مضيفا أن جميع القوات التركية في إدلب ما زالت في مواقعها. وأشار أكار إلى أن تركيا ستواصل هجومها العسكري في إدلب إذا انتهك وقف إطلاق النار، مؤكدا هذا التحذير الذي أعلنه الرئيس أردوغان يوم الأربعاء. وعلى صعيد آخر وفي تأكيده على أنه لم يدخل أرض الشام نصرة لأعراض انتهكت ولا انتقاما لدماء سالت وإنما مشكلته فقط في تأمين حدود سايكس بيكو.

 

قاسيون/ دعا الرئيس التركي “أردوغان” الخميس كلاً من نظام الأسد والدول الداعمة له لـ”تحرير ثلث الأراضي السورية من احتلال حزب العمال الكردستاني PKK”، مضيفاً: “عندما تتمكنون من ذلك، فإن حل الأزمة القائمة في إدلب وباقي المناطق سيكون سهلاً”.

RT/ في ظل الدخول التركي لصالح أمريكا إلى ليبيا ليس فقط عسكريا بل حتى اقتصاديا نقلت وسائل إعلام تركية عن مرتضى قارانفيل، رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، أن حجم الاستثمار في ليبيا يقدر بـ 120 مليار دولار. وأفاد المسؤول الاقتصادي التركي في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن ليبيا “بإمكانها أن تصبح بفضل موقعها، بوابة تركيا المفتوحة على قارة أفريقيا، في ظل الاتفاقيات الاقتصادية التي وقعتها تركيا مع الدول الأفريقية”.

 

وصف بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي اللقاء الذي جمع وفد الحركة برئاسة أمينها العام زياد النخالة مع وزير الخارجية الروسي لافروف في موسكو بالإيجابي والمعمق، حيث أكد وزير الخارجية الروسي لوفد الحركة على رفض بلاده لصفقة القرن وأبدى استعداد روسيا للمساعدة في تحقيق الوحدة الفلسطينية.. وفي تعليق صحفي ل المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ جاء فيه: تحاول روسيا المجرمة خداع أمة الإسلام فتقتلهم في الشام وتفعل بهم ما عجز عنه المغول والتتار، وفي ذات الوقت تدّعي أنها تساند أهل فلسطين!! ولكن هذا الخداع لن ينطلي على أمة الإسلام وما تراه روسيا من مواقف ودٍ لها لا يعبر عن الموقف الحقيقي لأهل فلسطين.. وأوضح التعليق أن أية استعانة بالأعداء في قضية فلسطين هو تضييع للقضية ومخالفة شرعية وانتحار سياسي، فروسيا هي من أبرز الدول الداعمة لكيان يهود وهي تؤكد على ذلك مراراً وتكراراً، وهي على فرض إدّعائها أنها تعارض صفقة ترامب فهي بالمقابل تطالب بتنفيذ مشروع الدولتين الذي لا يقل إجراما عن صفقة ترامب، فهل باتت الفصائل ترى في مشروع الدولتين حلاً وخلاصاً لقضية فلسطين. وختم التعليق قائلا: يجب على المخلصين من حركات المقاومة أن يعلموا أن روسيا كما أنها تتآمر على تصفية قضية فلسطين فإنها تتآمر على الفصائل وتريد أن تجعل منهم أداة ومعيناً لها في تنفيذ سياستها الهادفة لتصفية قضية فلسطين، وعلى الفصائل أن تدرك أن الوعي السياسي يحتم عليهم الالتزام بالحكم الشرعي الذي بين أن حل قضية فلسطين يكون باللجوء إلى أمة الإسلام واستنصارها لتحريك جيوشها لتحرير فلسطين كاملة كما فعل صلاح الدين. قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51)}.

الجزيرة/ أعلن الجيش الأمريكي الأربعاء مقتل جنديين أمريكيا وبريطانيا ومتعاقدا أمريكيا من قوات التحالف الصليبي الدولي وإصابة 12 آخرين في هجوم ب10 صواريخ كاتيوشا على معسكر التاجي شمالي بغداد. وفي وقت سابق، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي في بيان إن صواريخ كاتيوشا سقطت داخل معسكر التاجي دون خسائر، لكن البنتاغون أعلن لاحقا سقوط ثلاثة قتلى و12 جريحا. وأوضحت خلية الإعلام الأمني أنه تم العثور على منصة فيها ثلاثة صواريخ متبقية جنوب منطقة الراشدية الواقعة جنوبي قضاء التاجي. ويقع معسكر التاجي في قضاء يحمل الاسم نفسه على بعد 35 كلم شمال العاصمة بغداد، وفي رد على القصف عربي بوست/ قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن 26 عنصراً من الحشد الشعبي العراقي قُتلوا في ضربة جوية على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي شرق سوريا ليل الأربعاء. وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة . وفي سياق حزنها المتواصل على الصليبيين الذين يولغون في دماء المسلمين هبرلر/ نددت تركيا بالهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة التحالف. جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية، الخميس. وطالب البيان السلطات العراقية بالقبض على المتورطين بالهجوم، في أقرب وقت، وتأمين امتثالهم أمام القضاء، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الهجمات لاحقاً. وأعرب البيان عن أمله في ألّا يؤدي الهجوم المذكور “الذي استهدف عناصر دول أجنبية تدعم العراق في مكافحتها للإرهاب وتساهم في إنشاء منظومتها الأمنية، إلى دوامة من النزاعات الجديدة التي تشكل خطراً على استقرار وأمن المنطقة.” ودعت الخارجية التركية جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

 

الجزيرة/ في إطار قصقصة أجنحة الإنجليز في البلاط الملكي وتصفية الجو للأمريكان كشف موقع إنتلجنس أونلاين الإخباري أن حملة التطهير التي تشهدها السعودية ستمتد قريبا إلى قطاعي الدفاع والأمن. وخص بالذكر الهيئة العامة للتصنيع الحربي، و”السعودية للصناعات الحربية”. وقال إن رئيس “السعودية للصناعات الحربية” الألماني سيترك منصبه لسعودي. وذكر الموقع أن ابن سلمان استعان بشركة الاستشارات الأمريكية “كيرني” لإعادة تشكيل قطاع الدفاع، وأنها تعمل على إعادة تشكيل الحرس الوطني لدمجه في وزارة الدفاع. كما تعمل “كيرني” على إصلاح “لجنة التسليح ومراجعة الصفقات” العسكرية التي يرأسها ولي العهد. وقد اعتبر رئيس الحركة الإسلامية للإصلاح، سعد الفقيه إن ما سماها “حملة التطهير” في السعودية شملت اعتقال عدد كبير من الضباط في الجيش والحرس والأمن السعودي وأكد الفقيه أن ربط قوات الطوارئ والقوات الخاصة بالديوان الملكي، وتعيين ضباط كبار في الحرس يكون ولاؤهم لولي العهد السعودي، هدفه جعل جميع القوى الأمنية في يده.

 

الجزيرة/ طاقات الأمة من أموال ورجال يسخرون لخدمة الكفار، حيث كشف تقرير في صحيفة الغارديان أن الإمارات زودت حفتر عميل أمريكا بخمسة آلاف طن من الأسلحة منذ كانون الثاني الماضي. وحسب بيانات نظام تتبع الرحلات الجوية، فإنه من المرجح أن تكون الإمارات نقلت هذه الأسلحة عبر أكثر من 100 رحلة جوية غادرت إلى ليبيا من قواعد عسكرية في الإمارات، أو من قاعدة تديرها الإمارات في إريتريا. وأشارت بيانات الصحيفة إلى أن الرحلات نقلت شحنات الأسلحة المذكورة في طائرات نقل مستأجرة كانت تهبط في مطار قريب من بنغازي، معقل حفتر، أو في غرب مصر، وتابعت: “إن الشحنات ربما تضمنت مدفعية ثقيلة بالإضافة إلى أسلحة وذخائر أخرى وقد تحتوي أيضا على أجهزة تكنولوجيا الاتصالات وقطع غيار ومعدات أساسية وغيرها من المواد غير الفتاكة اللازمة لخوض الحرب”. وأضافت غارديان أن الإمارات رفضت الرد على سؤال بشأن بيانات تتبع الرحلات المذكورة، متذرعة بكونها لا تعلق على العمليات العسكرية.

 

قال رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ أن حكومته ليس لها خيار الآن غير التعامل مع صندوق النقد الدولي. وتابع :سنشرع في برنامج جديد مع الصندوق لكن سندافع في مفاوضاتنا معه على مصلحة البلاد ولن نقبل بشروط لا تراعي هذه المصلحة. وفي تعليق كتبه ل إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ المهندس وسام الأطرش قال فيه: يُطلّ علينا الفخفاخ ليقول إن الحكومة ليس لها خيار الآن غير التعامل مع صندوق النقد الدولي، وكأنه قد جاء بجديد صار له مبرّر لقبوله، بل وكأنه يسقينا من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين، مع أنها جرعات القاتل الاقتصادي التي تمتص دماء الشعوب! إن فرض سياسات تقوم على المساعدات الاقتصادية الربوية وعلى الإجراءات الضريبية الأليمة وعلى رهن البلاد والعباد لروشتات مؤسسات النهب الدولية، لهو نزيف يجب إيقافه والعدول عنه، لأنه حرب من الله ورسوله وخسران مبين في الدنيا والآخرة. قال تعالى: ﴿قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ﴾. وأوضح التعليق أن حل أزمة المديونية يتم بعدم دفع ما يسمى زورا الفوائد لأنها ربا، وأن يتحمل تسديدها كل من شاركوا في الحكم وكرّسوا سياسة الارتهان للأجنبي من الأموال التي نهبها النظام السابق، ثم بإيقاف سياسة الاقتراض إيقافا نهائيا، فضلا عن رسم سياسة سليمة في الفلاحة والتصنيع والتصدير وحسن استخراج واستغلال ثروات البلد الطبيعية كالفوسفات، ثم بجمع أموال الأراضي التي تستغلها الدولة أو تؤجرها وخمس الركاز وأموال الزكاة المعطلة بسبب تطبيق النظام الجمهوري العلماني والتي يجب أن تصرف للأصناف الثمانية. هذا فضلا عن استعادة حقول الغاز والنفط المنهوبة بريطانيا كحقل “ميسكار” الذي يغطّي 60% من احتياجات تونس وتشتريه الحكومة بالعملة الصعبة من أرضها! والكف عن مغالطة الناس والتحيّل عليهم بحلول ترقيعيّة تحرمهم من الملكيات العامة كالتأميم. كل هذه الأحكام وغيرها الكثير معطلة بغياب سلطان الإسلام، ثم يتساءلون عن سبل تعبئة موارد الدولة، مع أنه قد أريد للدولة بجميع مؤسساتها أن تكون أداة لنهب خيرات هذا البلد وأن يكون الحكام مجرّد شهود زور على هذا النهب المنظم، وعليه ختم الأطرش: “فلن تحل مشاكلنا الاقتصادية إلاّ دولة العدل والقسطاس المستقيم، دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة”.

thursday-akhbar3-12-03-2020.pdf