Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/19م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/03/19م

العناوين:

• في شوارع غزة يافطات تدعو لتحرير فلسطين وإقامة الخلافة.
• صراع احتكاري وليس إنسانيا! صورة من صور الرأسمالية.

التفاصيل:

شام/ يتواصل إرسال التعزيزات العسكرية التركية إلى إدلب، حيث ثبتت خلال الأيام الماضية نقطة جديدة لها في منطقة رام حمدان، في وقت أجرت فرق استطلاعية من القوات التركية جولات في مناطق عدة بريف جسر الشغور. كما تجولت فرق الاستطلاع في منطقة بفطامون ومرج الزهور وفريكة والزيادة، والتي تقع على طرفي الطريق الدولي “أم 4” بريف إدلب الغربي، في وقت وصل رتل عسكري تركي فجر الخميس إلى منطقة الناجية لم تعرف وجهته، ترافق مع قصف مدفعي طال المنطقة من طرف نظام أسد. يأتي ذلك في وقت تواصل فعاليات مدنية الاعتصام على الطريق الدولي في منطقة النيرب، رفضاَ للاتفاق وتسيير الدوريات الروسية في المناطق المحررة، في وقت قام البعض بحفر الطريق لمنع عبور أي رتل في المنطقة. وسيواصل الجانب التركي تعزيز نقاطه على طرفي الطريق الدولي “إم 4” كمخافر أو نقاط صغيرة، لتعزيز حماية الطريق، منعاً لأي استهداف لأي دورية، لا سيما مع انتشار مقاطع لمقاتلين يتوعدون الأرتال التي ستعبر الطريق بالاستهداف. وعلى صعيد متصل زمان الوصل/ سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات التركية على طريق “m4” بالقرب من بلدة “محمبل” يوم الخميس، إثر استهدافهم بعبوات ناسفة. وعلى خلفية ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة على طريق “m4” بين “هيئة تحرير الشام” وجهة مجهولة بعد استهداف القوات التركية على طريق “m4”. وفي سياق متصل ذكر ناشطون أن “الفرقة 25 مهام خاصة”، حاولت التقدم صباح اليوم الخميس على بلدة “البارة” جنوب إدلب استمرت محاولتها لأكثر من ساعة دون إحراز أي تقدم يذكر. وأوضح مصدر مطلع أن الفصائل تمكنت من قتل ما يزيد عن 8 عناصر من الفرقة 25، إضافةً إلى جرح أكثر من 5 آخرين بينهم ضابط.

شام/ وصلت تعزيزات عسكرية لعصابات أسد إلى منطقة عين عيسى واللواء 93، في ريف الرقة الشمالي، مكونة من عناصر ميليشيا “القاطرجي” التابعة لها، وذلك بعد يومين من انسحاب القوات الروسية من المنطقة إلى الطبقة غربي الرقة. حيث تركز عناصر ميليشيا “القاطرجي” محل القوات الروسية التي كانت تنتشر على الطريق الدولي “إم 4” شمال الرقة. وأضاف ناشطون أن عشرات العائلات غادرت منازلها بالقرى المتناثرة على الطريق الدولي، لخوفها من عناصر الميليشيا سيئة الصيت، في وقت كانت القوات الروسية انسحبت من المنطقة قبل يومين وتوجهت إلى مطار الطبقة العسكري، حيث تتركز هناك قوات من نظام أسد إلى جانب قوات روسية.

الجزيرة/ في سياق الصراع الأوروبي الأمريكي قالت حكومة الوفاق الليبية إن عددا من الرحلات الجوية وصلت مدينة بنغازي مؤخرا قادمة من سوريا وعلى متنها عدد من المقاتلين والخبراء، لدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وأفادت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق في بيان الأربعاء بأن الخبراء تربطهم صلات بشركة فاغنر الروسية وعناصر حزب إيران اللبناني والحرس الثوري الإيراني. وأوضح البيان أن شركة أجنحة الشام الخاصة -التي يملكها أقارب أسد فتحت مكتبا لها في مدينة بنغازي شرق ليبيا لإقامة نشاطات تجارية مشبوهة تحت غطاء هذا الخط الجوي.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ في ذكرى هدم الخلافة الإسلامية، وفي خطوة تهدف إلى توعية الناس بفرضية الخلافة وفرضية العمل لإقامتها، يقوم شباب حزب التحرير بنشاطات وفعاليات عدة لإيصال أفكارهم والتواصل مع الناس، ومن هذه النشاطات تعليق اليافطات في الشوارع العامة والرئيسة في كثير من المناطق كما حصل في قطاع غزة حيث علقت يافطات تحمل شعارات ذات رسائل فكرية وسياسية واقتصادية، وفي اتجاهات متعددة محلياً ودولياً، ومن أبرز هذه الشعارات “الخلافة آن أوانها ومشاريع الكفار بان عوارها”، “حل الدولتين وصفقة ترامب وجهان لعملة واحدة”. ومن العبارات أيضا “اللهاث وراء الشرعية الدولية ضلال وسراب وتبعية”. وعبارة “الأقصى يستصرخ الأمة وجيوشها”. “تحرير فلسطين يكون بإزالة العروش وتحريك الجيوش”، “الخلافة محررة البلاد والعباد وهي سبيل الأمة الوحيد لعز الدنيا والآخرة”، “العمل لإقامة الخلافة صفقة رابحة مع الله”. وكذلك عبارة “فلسطين تنادي المسلمين أليس فيكم صلاح الدين؟!”.

 

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مكتبه بالبيت الأبيض بمجموعة من العلماء والخبراء الطبيين الذين يعملون على تطوير لقاح لفيروس كورونا (كوفيد – 19). وكان من بين هؤلاء دانيال مانشيلا، رجل أمريكي ومدير عام شركة “كور فاك” الألمانية. وفي تعليق كتبه لـإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أ .حسن حمدان قال فيه: سبق أن نشرت شركة “بي دبليو سي” للخدمات الاستشارية والمراجعة الاقتصاديّة، دراسة أفادت أنّ شركات صناعة العقاقير تعاني عالميّاً من سمعة سيئة. وحسب الدراسة المنشورة، فإنّ 73٪ من الألمان، يرون أنّ قطاع الأدوية حريص فقط على تحقيق مصالحه، على حساب صناديق التأمين (الاجتماعي) حيث أنهم ينتجون عقارا للعرض لا للمرض بهدف إطالة أمد العلاج وتحقيق الربح. وأضاف حمدان إن براءة الاختراع هي إحدى أدوات الرأسمالية المستخدمة في ذبح الفقراء، فتسعى هذه الشركات لتعظيم أرباحها بكل الوسائل الممكنة، سواء أكانت مشروعة أم غير مشروعة، فيما اختفت الاعتبارات الإنسانية تماماً من هذه الصناعة التي تهدف في الأساس إلى الحفاظ على بقاء الإنسانية. فمثلا رفعت شركة “نكست سورس بيوتكنولوجي” ثمن عقار “لوموستين” – وهو دواء لسرطان الدماغ – بنسبة 1400%؛ ليصبح ثمن القرص الواحد منه أكثر من 700 دولار، بعدما كان يباع بـ50 دولاراً، وذلك بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”. وفي هذا السياق تعزف العديد من الشركات الدوائية عن إنتاج مضادات حيوية جديدة؛ لأن هذه الأدوية عادة تُعطى لمدة محدودة يتحقق بعدها الشفاء؛ لذلك فالأرباح من هذه الأدوية متواضعة مقارنة بالأدوية التي تؤخذ بشكل دائم”. وختم حمدان بالقول: إن الدول الغربية الرأسمالية لا يعنيها الإنسان ولا قيمة له عندها بخلاف المبدأ الإسلامي الذي جعل من حفظ النفس مقصدا مقدسا من مقاصد الشريعة الإسلامية، ولن تتحقق الرعاية إلا بدولة الإسلام التي أصبحت ضرورة بشرية إنسانية مع كونها أصلا فرضا شرعيا. لا تقيس اقتصادها بالإنتاج أو معدلات النمو، بل بإشباع جميع الحاجات الأساسية لكل فرد بعينه وتمكينه ما أمكن من إشباع حاجاته الكمالية.

thursday-akhbar3_2.pdf