Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2020/03/22م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
2020/03/22م

 

العناوين:

• النظام التركي يواصل إرسال أرتاله إلى إدلب, ومخابرات النظام تواصل اعتقالاتها في ريف دمشق.
• كيان يهود يغلق معابره مع الضفة وغزة, ومسستوطنوه يواصلون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى.
• عشية الذكرى ال99 لهدم دولة الخلافة, أمير حزب التحرير يبث كلمة مباشرة للأمة الإسلامية.

التفاصيل:


بلدي نيوز/ وصلت تعزيزات ضخمة للجيش التركي إلى ناحية “محمبل” غرب إدلب، اليلة الماضية. وأفاد ناشطون، بأن آليات ثقيلة ومتوسطة وصلت ضمن رتل ضخم للجيش التركي إلى “تلة المشيرفة”؛ فيما عزز الجيش التركي تواجده في قرى “عين الحمرا وأبو زبير” في ناحية “محمبل” بريف إدلب الغربي.

شام/ أفاد موقع “صوت العاصمة”، بأنّ ميليشيات “فرع الأمن العسكري” التابعة للنظام نفذت عمليات مداهمات وتفتيش واعتقالات في منطقة “وادي بردى”، قرب العاصمة دمشق. وفي التفاصيل، كشف الموقع ذاته عن اعتقال أربعة شبان نتيجة مداهمة منازل المدنيين في قرية “دير قانون” في وادي بردى، مشيراً إلى أنّ العملية تمت صباح السبت، نقلاً عن مصادر الموقع. وأكدت المصادر أنّ عملية الدهم تركزت بالقرب من صالة الريم في قرية “دير قانون”، مشيرةً إلى أنّ اثنين من الشبان المعتقلين، مطلوبين للخدمة الإلزامية في عصابات النظام، في حين اعتقل آخرون لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم. وسبق هذه العمليات الأمنية إقامة حاجز عسكري على مدخل قرية “دير قانون” لإجراء عملية التفتيش والتضييق على المارة، فيما وثقت جهات محلية اعتقال ثلاثة شبان على الحاجز ذاته.

سمارت – دير الزور/ جرح شقيقان مدنيان ليلة الأحد، برصاص مجهولين شمالي مدينة درعا. وقالت مصادر محلية، إن أشخاصا مجهولين أطلقوا النار على عاشق وشوقي العامر خلال تواجدهما أمام منزلهما في بلدة تسيل (شمال مدينة درعا)، ما أدى لإصابتهما بجروح خفيفة دون ذكر تفاصيل إضافية.

سمارت – الرقة/ قتل وجرح أربعة عناصر من ميليشيات “الأسايش” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” ليلة الأحد، بانفجارات متتالية في مدينة الرقة. وقال مصادر محلية، إن عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون انفجرتا بشكل متتال قرب مسبح “الأندلس”، تلى ذلك انفجار عبوتين قرب دوار “ميسلون” ما أدى لمقتل عنصرين من “الأسايش” وإصابة اثنين آخرين بجروح استدعت نقلهما إلى نقاط طبية قريبة لتلقي العلاج. وأشار المصدر أنهم نصبوا حواجز وأغلقوا جميع الطرق المؤدية إلى مواقع الحادثة كما اعتقلوا أربعة شبان قرب مسبح “الأندلس” للاشتباه بضلوعهم في الانفجارات.

عربي21/ اقتحم مستوطنون، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، فيما أعلنت قوات كيان يهود إغلاق (المعابر) مع الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. وتواصل شرطة الاحتلال إغلاق معظم أبواب المسجد الأقصى باستثناء ثلاثة أبواب، أمام المصلين الفلسطينيين. وعلى صعيد متصل، أعلنت سلطات الاحتلال، إغلاق كافة الحواجز الدائمة “المعابر” مع الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة حتى إشعار آخر.

مكتب فلسطين/ استنكر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين الاعتقال السياسي للأستاذ أسعد قباجة من شباب حزب التحرير الذي يعمل مدرسا في مدرسة شهداء ترقوميا الأساسية. حيث قام عناصر الأمن الوقائي بطرق باب المنزل مدّعين أنهم من وزارة الصحة، وعند خروج الأستاذ قباجة تم اعتقاله دون مذكرة، كما قام أفراد القوة الأمنية بإطلاق النار في الهواء عندما تعلق أبناء الأستاذ به. وأكد المكتب أن هذه الاعتقالات والتصرفات الهوجاء تفنّد مزاعم السلطة أنها حريصة على صحة وسلامة أهل فلسطين. وأكد المكتب: أن هذه الممارسات لن تزيد أهل فلسطين إلا حنقا على السلطة ولن تزيد شباب حزب التحرير إلا تمسكا بالحق وإصرارا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وممارسة العمل السياسي الذي فرضته العقيدة الإسلامية لتغيير الواقع واستئناف الحياة الإسلامية.

المركزي/ إحياءً للذكرى الـ(99) لإسقاط الخلافة، أعلن حزب التحرير ولاية السودان, عن قيام مؤتمر بمدينة القضارف، يوم الاثنين 28 رجب، الموافق 23/آذار/2020م، ونسبة للظروف الصحية التي يمر بها العالم، والإجراءات الاحترازية التي تمت في السودان، فقد تقرر تأجيل المؤتمر إلى وقت يحدد لاحقاً، وإحياء الذكرى بإقامة ندوة سياسية من غير جمهور بعنوان: (الذكرى التاسعة والتسعون لهدم الخلافة… أيها المسلمون أقيموها قبل المائة)، وذلك اليوم الأحد، الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، تُبث عبرها كلمة مهمة لأمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، وسيتم نقل الفعالية مباشرة عبر قناة الواقية على اليوتيوب.

الجزيرة/ أصاب فيروس كورونا حتى الآن أكثر من 300 ألف شخص حول العالم، توفي منهم قرابة 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة. وقد أجبر الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية. وتظهر أحدث البيانات تفشي الفيروس بشكل هائل في العديد من دول أوروبا، ومواصلة الانتشار في آسيا، فيما يعزز حضوره في أفريقيا والمنطقة العربية.

sunday-akhbar2_1.pdf