Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق واشنطن تخشى إنتقال الحرب  من جنوب كردفان لجنوب السودان

 

 

الخبر:

 

 

حذر المبعوث الأمريكي للسودان (برنستون ليمان) خلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت أن الخطر في المعارك الجارية في جنوب كردفان هو ان تتسع في الواقع إلى مناطق أخرى من جبال النوبة أو النيل الأزرق وقد تمتد إلى جنوب السودان، لوجود روابط تعود إلى الحرب الأهلية من عناصر في الجنوب ومقاتلي جنوب كردفان. وقال: (ينبغي بذل كل ما هو ممكن لتجنب إنتقال العدوى).

 

التعليق:

 

إن القتال الدائر الآن بين الحكومة والحركة الشعبية المتمردة بقيادة عبد العزيز الحلو، الوالي السايق لجنوب كردفان، هو إحدى الثمار المرة لإتفاقية الشؤم نيفاشا. وأمريكا مهندسة تمزيق السودان وتفكيكه عبر نيفاشا لا يهمها أن يموت الناس بدم بارد في جنوب كردفان أو غيرها من بقاع السودان، فكل الذي يهمها في الوقت الراهن هو ان لا تنتقل هذه الحرب لدويلة جنوب السودان الوليدة، فلا تهنأ أمريكا اوباما بالنصر الوحيد الذي حققه الفاشل اوباما خارجياً عبر انبطاح وخذلان حكام السودان الذين سمحوا بتمزيق السودان، فكانت البداية بدويلة الجنوب، فأمريكا سعيدة بما يحدث في جنوب كردفان لأنه مقدمة لانفصال قادم لهذه المنطقة، ولكنها حريصة الآن على استقرار دويلة جنوب السودان حتى لا يقول العالم إن أمريكا أوجدت دولة فاشلة في جنوب السودان.

 

والحكومة تسير في تنفيذ المخطط الأمريكي دون حياء أو خوف من حساب الله، ولكن نقول لهم إن الحساب سيكون إن شاء الله في الدنيا قبل الآخرة على يد دولة الخلافة العائدة قريباً إن شاء الله.

 

 

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لـحزب التحرير في ولاية الســودان