Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق الهروب المتكرر لسجناء القاعدة في اليمن يقلق بريطانيا

جاء في صحيفة بريطانية وفق ما أعلنته الناس موبايل للأنباء الثلاثاء 13 كانون الأول /ديسمبر 2011م : ( إن الهروب المتكرر لسجناء القاعدة في اليمن يدعو للقلق، والخطورة الكبرى تكمن في مساعدة ضباط الأمن على عمليات الفرار ).

 

يأتي هذا القلق بعد هروب خمسة عشر سجينا من سجن المنصورة في مدينة عدن يوم الأحد الماضي 11 كانون الأول / ديسمبر 2011م ، ذكرت وكالة رويترز أن معظمهم من القاعدة .

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث مثل هذا الفرار من السجون اليمنية، وكانت آخر مرة في هذا العام تحديدا عندما فر ثلاثة وستون سجينا من أعضاء القاعدة من سجن الأمن السياسي المشدد بمدينة المكلا – حضرموت ، ما يثير شكوكا قوية أن هذا الفرار يتم بمساعدة النظام اليمني نفسه، عندما يحتاج أن يبرز خطر القاعدة خارجيا ليسيل لعاب أمريكا للحصول على تسهيلات أمنية وعسكرية لمحاربة الإرهاب، ويكسب نظام صالح من ذلك تأييدا سياسيا من أمريكا أو على الأقل تخفيف الضغوط الأمريكية عنه .

 

إلا أن تكرار مثل هذه الحوادث على ما يبدو أصبح يقلق بريطانيا خوفا من تعاطف رجال الأمن اليمني مع أعضاء القاعدة ، أو الأكثر احتمالا تحسبا من تغلغل أقدام أمريكا أكثر وسط الأجهزة الأمنية والعسكرية في اليمن .

 

 

دكتور : عبدا لله باذيب

حضرموت – اليمن