Take a fresh look at your lifestyle.

خبر وتعليق (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) ما تسرب من اتفاقات الدوحة وصمة عار على كل من شارك ووافق وعلى جبين كل من أيد وبارك

الخبر :

انتشرت في صفحات الشبكة العنكبوتية وفي بعض صفحات إعلامية بشكل لافت للنظر بنود الاتفاق السري التي تم الاتفاق عليها بين وكلاء الغرب الاستعماري وبين من نصبوا أنفسهم ممثلين لثورة شريفة أبية هي ثورة الشام، فيما سمي بالائتلاف الوطني..، جاء فيها ما يلي :

( وقع الاتفاق كل من : وزير خارجية قطر وتركيا والإمارات والسفير الأمريكي روبرت فورد ورياض سيف مندوب عن مجلس اسطنبول نائب عن رياض الشقفة. بنود الاتفاق :

1.” تخفيض عدد عناصر الجيش العربي السوري إلى 50 ألف جندي وتحويله إلى جيش دفاعي فقط” .
2. ” لا يحق لسوريا المطالبة بالجولان إلا بالوسائل السياسية. ويتم إجراء معاهدة سلام بين الطرفين بإشراف الولايات المتحدة ودولة قطر “.
3. ” التخلص بإشراف الولايات المتحدة من كافة الأسلحة الكيماوية والجرثومية، والصواريخ بكافة أنواعها. ((ويتم ذلك على الأراضي الأردنية)) “.
4. ” إلغاء أي مطالبة بلواء اسكندرون، والتنازل لتركيا عن بعض القرى الحدودية التي يقطنها تركمان، في محافظتي حلب وإدلب “.
5. ” طرد كافة عناصر حزب العمال الكردستاني من سوريا، وتسليم المطلوبين منهم. ووضع هذا الحزب على لائحة المنظمات الإرهابية “.
6. ” إلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع الشركات الروسية والصينية في مجال التنقيب عن الثروات الباطنية والسلاح “.
7. ” السماح لدولة قطر بتمديد خط أنابيب الغاز عبر الأراضي السورية وصولاً لتركيا ومنها لأوروبا “.
8. ” السماح بمد خط مياه من سد أتاتورك في تركيا مروراً بالأراضي السورية وصولاً لإسرائيل “.
9 . ” تتعهد دولتا قطر والإمارات بإعادة إعمار ما خربته الحرب وحصر كل امتيازات التعمير والتنقيب بسوريا بالشركات الأمريكية والقطرية والإماراتية “.
10. ” تحجيم العلاقة مع إيران وروسيا والصين مع قطع العلاقات مع حركات المقاومة الفلسطينية “.
11. ” يكون نظام الحكم في سوريا إسلامي ليبرالي غير أصولي “.
12. ” يبدأ تنفيذ بنود هذا الاتفاق فور استلام المعارضة مقاليد الحكم في سوريا “).

التعليق :

إن كان الرائد لا يكذب أهله، فما تفسير هذه الأفعال التي حتى الآن لم يصدر بيانٌ رسميٌ يكذّب هذه الاتفاق السري؟ كيف سيقود أمثال هؤلاء الأمة إن هم ملكوا زمام أمرها؟

تذكرنا هذه المصيبة بمصيبة مماثلة حدثت قديماً وتسببت بكل ما يصيب الأمة الآن من سفك لدمائها وإهدار لكرامتها ألا وهي اتفاق حسين-مكمهون، مع دوائر الغدر البريطاني الاستعماري لهدم دولة الخلافة الإسلامية العثمانية فكان من جراء ذلك أن ضاعت دار الخلافة وسُلخت فلسطين وتشرذمت الأمة الإسلامية في بضع وخمسين دويلة هزيلة هي حالنا المؤسف اليوم.

إن الفارق بين الثلاثينيات وبين اليوم، أن وقتها لم يكن في الأمة حزب سياسي يصدقها القول فيكشف لها خطط الكافر المستعمر وينبهها لمؤامرات أعداء الله، أما اليوم فها هو حزب التحرير يأخذ بيد الأمة، ويبصر لها مستقبلها خوفاً وطمعاً، خوفاً على أمتنا العزيزة ورأفة بثورتنا محط أنظار المسلمين وأملهم وأملنا جميعاً، وطمعاً بثواب الله ورضوانه.

نعم إنها ثورة مباركة تسير بعناية رب العزة، فها هو سبحانه وتعالى قد أنعم عليها مرة أخرى بأن كشف المستور وأظهر كذب وخداع المضللين الذين وثق بهم البعض، وكنا قد حذرنا مراراً عبر لقاءاتنا الشخصية وعبر بياناتنا وكلماتنا، حذرنا من خطط الكافر المستعمر ومن الخوض مع الخائضين، وكان يأتي رد رب العزة: { أَلا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ }.

فتولوا الله أيها القادة والمقاتلون والثائرون، ولا تتولوا غيره، وقد علمتم أن عدوكم يكيد لكم ويسهر على إجهاض ثورتكم، فاتقوا الله وأخلصوا له النية والعمل وحده، فإن فعلتم فأنتم المنصورون وأنتم الظاهرون بإذنه تعالى. وليعلم أعداء الأمة أن ثورة الشام ماضية بعون الله وحده حتى تقلع الكفر وأهله من جذورهم وتقيم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة بإذن الله.

 

المهندس هشام البابا

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا