Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 03102016م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

03\10\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * عصابات أسد تحاول التقدم في حمص وحماة وحلب وسط قصف عنيف.. وخسائر كبيرة.
  • * تناوب الطيران الصليبي الأميركي والروسي على حصد أرواح المسلمين في حلب وريفها.
  • * أموال الأمة تسرق من قبل الرويبضات وتصرف في الحرب عليها.
  • * العنصرية الأمريكية تستمر في قتل السود من أبنائها.. فكيف يطلب منها حماية المسلمين؟!.

 

التفاصيل:

 

 سمارت – دمشق / استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وجرح آخرون، الاثنين، بقصف لطائرات الحقد الروسي – الأسدي على مدن وبلدات بريف دمشق. وقال ناشطون نقلاً عن الدفاع المدني، أن طائرات روسية شنت غارات جوية على مخيم خان الشيح والمزارع المحيطة به، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح ثمانية آخرين، أسعفوا إلى نقاط طبية في المنطقة، كما طالت غارات مماثلة بلدة الديرخبية دون أنباء عن إصابات. وفي مدينة دوما، شنت طائرات الغدر الأسدي عدة غارات جوية على المدينة، أسفرت عن استشهاد طفل وجرح عدد من المدنيين، إضافة لأضرار مادية جسيمة في الأبنية السكنية. في حين، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الذي تعرضت له المدينة الأحد، إلى ستة شهداء، وفق المجلس المحلي.

 

قاسيون – حمص / قصف طيران الحقد الروسي بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح ثلاثة آخرين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف حمص. في حين دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد على الأطراف الجنوبية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي أيضاً، وتأتي الاشتباكات في محاولة جديدة لاقتحام المدينة. وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على الأحياء السكنية في تلبيسة، ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح آخر. وأفاد ناشطون أن كتائب المجاهدين تمكنت من إحباط هجوم عصابات أسد وميليشياتها المتعددة الجنسيات على مدينة تلبيسة، مشيرةً أن أربعة عناصر من الميليشيات قتلوا خلال الاشتباكات في جنوب تلبيسة.

 

آرا نيوز – حماة / شنت عصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات الموالية لها، صباح الاثنين، هجوماً واسعاً لاستعادة السيطرة على قرية الطليسية شمال شرقي مدينة حماة وسط سوريا، ما أدى لاندلاع اشتباكات مع كتائب المجاهدين، قتل وجرح خلالها عدد من عصابات أسد والميليشيات المساندة. وقال ناشطون أن المجاهدين قاموا باستهداف تجمعات ومواقع عصابات أسد داخل قرية الفان الشمالي بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون خلال محاولتهم اقتحام قرية الطليسية، كما دمروا مدفع من عيار 57 مم، عند حاجز المداجن شمالي قرية الفان الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع. وأضاف الناشطون أن الهجوم تزامن مع قصف جوي بالبراميل المتفجرة إضافة إلى قصف من الطيران الحربي الذي استهدف مدينة اللطامنة، فيما تعرضت قريتا الطليسية والشعثة لقصف مماثل ما أوقع عدداً من الجرحى، إضافة إلى قصف جوي على مدينة مورك بغارتين، وسط قصف مدفعي لعصابات أسد المتمركزة في قرية الفان الشمالي وجبل زين العابدين على مواقع المجاهدين في المنطقة.

 

وكالات – حلب / واصلت طائرات الحقد الروسي، الاثنين، غاراتها الجوية المكثفة على الأحياء الشرقية المحاصرة من مدينة حلب، باستهداف الأبنية السكنية ما تسبب بسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، فيما تواصلت المعارك بين عصابات أسد وكتائب المجاهدين داخل المدينة. حيث أفاد ناشطون أن طائرات الحقد الروسي استهدفت بعدد من الصواريخ الارتجاجية شديدة التدمير منازل المدنيين في حيي بعيدين والأنصاري شرقي حلب، ما تسبب بسقوط عشرة شهداء من المدنيين والعشرات من الجرحى مع انهيار عدد من الأبنية فوق رؤوس قاطنيها، وسط استمرار الدفاع المدني في سحب العالقين تحت الأنقاض. وأفاد مصدر محلي أن اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد في محيط شركة المياه الرئيسية بحي سليمان الحلبي وسط محاولات متواصلة من قبل الأخيرة لبسط سيطرتها عليها بعد فشلها قبل يومين بتثبيت مواقعها داخل أبنية الشركة، حيث نفذت الطائرات الروسية ست غارات جوية في محيط شركة المياه وأطراف حي الشيخ خضر تخلله تقدم ملحوظ من قبل عصابات أسد التي باتت على مشارف الشركة. المصدر ذاته أضاف أن عصابات أسد لم تتمكن حتى الآن من بسط سيطرتها على شركة المياه التي تتمتع بموقع استراتيجي بسبب إشرافها المباشر على أحياء بستان الباشا والشيخ خضر والشيخ فارس الخاضعة لسيطرة المجاهدين. وفي سياق آخر، قال ناشطون أن طيران التحالف الصليبي الدولي استهدف الاثنين، بلدة دابق بريف حلب الشمالي، موقعاَ شهداء وجرحى، غالبيتهم نساء وأطفال. وحسب المصدر فإن طيران التحالف الصليبي استهدف صباحاً منازل المدنيين في بلدة دابق بعدة غارات، أوقعت ثمانية شهداء، خمسة أطفال وثلاثة نساء، والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وقام الأهالي بنقلهم للمشافي الطبية. وفي الريف الحلبي أيضاً، ولكن خدمة لأردوغان وحماية لحدوده، أعلن الجيش التركي، الاثنين، أن 15 عنصراً ممن يحسبون على الجيش السوري الحر قتلوا وجرح 35 آخرون خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في مناطق عدّة بريف حلب الشمالي. وكشف الجيش التركي أن 13 عنصراً من تنظيم الدولة قتلوا بغارات جوية على مواقعهم في شمال حلب، ضمن عملية “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي. وكانت الفصائل المنضوية ضمن غرفة عمليات “درع الفرات” قد انسحبت، مساء الأحد، من قرية تركمان بارح بريف حلب الشمالي، نتيجة الألغام الكثيرة في المنطقة، وفق ما أفادت به مصادر الفصائل.

 

النهار / أعلنت شركة المملكة القابضة للاستثمارات التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، عن بيعها فندق “فور سيزونز” الفاخر في تورونتو بكندا بمبلغ 170 مليون دولار أمريكي, وقالت الشركة أنها باعت الفندق مقابل 225 مليون دولار كندي إلى شاهد خان، رجل الأعمال الباكستاني الأمريكي الذي أسس شركة “فليكس-ان-غيت” لصناعة قطع السيارات ومالك نادي فولهام الانكليزي لكرة القدم, وقالت الشركة أنها حققت ربحاً من الصفقة بلغ 17 مليون دولار كندي، وقال الأمير الوليد أن عملية البيع تعد “نجاحاً آخر لاستراتيجية الشركة لتحقيق القيمة من الاستثمارات في مرافق الضيافة العالية الجودة”, ويملك الأمير الوليد 95% من أسهم المملكة القابضة، الشركة الاستثمارية العالمية التي تملك أسهماً في ديزني لاند وشركة آبل ونيوز كوربوريشن ومجموعة سيتي غروب المصرفية العملاقة الأميركية, كما تملك الشركة سلسلة من الفنادق الفاخرة من بينها فندق جورج الخامس في باريس. كل هذه الأموال يملكها هذا الأمير ولن نسأل من أين له هذا المال ولن نتساءل هل يملك قوى خارقة من الذكاء تصل به لتملك هذا المال، ولن نتقول بأنه نال فرصته في الحياة وأصبح من الأثرياء, ولكن الأكيد أنه ورثه عن أبيه، طلال بن عبد العزيز، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية, هذا أحد أبناء هذه الأسرة ويملك كل هذه الأموال فلو جمعت كل أموال الأسرة لكانت النتيجة شيء عجيب, كمٌ هائل من الأموال والأملاك التي لا تقدر بثمن, ولكن الأعجب أن أبناء المسلمين في كل بقاع الأرض يتضورون جوعاً من الفقر المدقع وهؤلاء يتنعمون بأموال الأمة ويصرفونها على أمور تافهة مثلهم. إن المسلمين في كل بلاد العالم يجب أن يعودوا لرشدهم وأن لا يسمحوا للسفهاء من هؤلاء الرويبضات بنهب أموالهم, بل وأن يثوروا عليهم ويستعيدوا حقوقهم المسلوبة, فحكام المسلمين ليسوا إلا عبارة عن لصوص ومرتزقة نصبهم الكافر المستعمر ليتمكن عن طريقهم من نهب خيرات المسلمين, والسيطرة على مقدرات الأمة ومحاربتها في دينها ومنعها من التحرر, وأن يعملوا مع العاملين المخلصين لإقامة دولة المسلمين الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستعيد الحقوق لأهلها وتوزع ثروات الأمة بالعدل بين أبناءها، وإنّها لقادمةٌ قريباً بإذن الله.

 

د ب أ – موسكو / في خطوة غير مستغربة عن طغاة المسلمين الخونة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن وحدة من المظليين ستشارك في تدريبات مشتركة مع قوات مصرية على محاربة التنظيمات غير المشروعة في المناطق الصحراوية. ووفقاً لما نقله موقع “روسيا اليوم” فإن العسكريين الروس سيبدأون رحلتهم إلى مصر الشهر الحالي بأسلحتهم ومعداتهم الحربية”. وتستهدف الفعاليات المشتركة، حسب وزارة الدفاع الروسية، “وضع مقاربات موحدة فيما يخص التعاون والعمل المشترك لرصد تنظيمات مسلحة غير شرعية والقضاء عليها في مناطق صحراوية”. وأضافت الوزارة أن ممثلين عن 30 دولة سيراقبون سير التدريبات.

 

الجزيرة / قتلت الشرطة الأميركية مواطناً أسود في كاليفورنيا للاشتباه في سرقته سيارة، وأصابت مواطناً أسود آخر في ولاية ميزوري. وزعمت الشرطة في بيان لها أنها حاولت إيقاف سيارة تقل شخصين خلال مراقبتها حركة المرور بعد أن اعتقدت أنها مسروقة، إلا أن سائق السيارة لم يستجب لتحذير الشرطة واستمر في السير. وأضافت أن السيارة توقفت بعد فترة من المطاردة ولاذا من داخلها بالفرار إلى جهتين مختلفتين، وفي هذه الأثناء أطلقت الشرطة النار وقتلت أحدهما. أما والدة القتيل فقالت أن ابنها أصيب بخمس رصاصات، في وقت انطلقت فيه مظاهرة صغيرة في المنطقة عقب سماع نبأ مقتله. وفي مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، أصيب أميركي أسود برصاص الشرطة بعد تبادل لإطلاق النار بينه وبين دورية للشرطة بالمنطقة, وقال المتحدث باسم شرطة المدينة أن مطلق النار في الـ14 من عمره وقد نقل إلى المستشفى, لكن لم يتعرض أي من أفراد الشرطة لإصابات خلال إطلاق النار. وكان شاب أمريكي أسود قد لقي مصرعه بمدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأربعاء الماضي، متأثراً بجروح أصيب بها لدى إطلاق اثنين من رجال الشرطة النار عليه، وذلك بعد خمسة أيام فقط من مقتل مواطن أسود يدعى كيث سكوت، بمدينة تشارلوت التابعة لولاية كارولينا الشمالية، على يد الشرطة، وأثار مقتله غضباً عارماً لدى الأميركيين بالمدينة شمل تنظيم مظاهرات احتجاجية. وقد علق الشيخ أبو مصعب الشامي على هذا الخبر بالقول: (التسجيل موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

20161002-Monday-akhbar-syria-3.pdf