Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 08102016م

 

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

08\10\2016م

 

 

العناوين:

 

  • استمرار المعارك بالغوطة الشرقية.. وقتل وأسر مرتزقة للميليشيات العراقية بحلب.
  • أنقرة تثمن درع الفرات وتعتبرها حصنا لحدود تركيا وأوروبا والناتو.
  • تصحيحاً للمسار وحتى لا تفقد الثورة بوصلتها!.. حزب التحرير يدعو للتمسك والعمل على ثوابت ثورة الشام.

التفاصيل:

 

مسار برس – ريف دمشق / تصدى الثوار، لمحاولة جديدة لاقتحام بلدة الهامة غربي دمشق من محور العيون، حيث جرت اشتباكات بين الجانبين أدت إلى مقتل عدد من مرتزقة عصابات أسد، وسط قصف صاروخي نفذته الأخيرة، وخلف دماراً في مركز الدفاع المدني والمشفى الوحيد بالبلدة. بينما تواصلت الاشتباكات بين الطرفين على جبهة بلدة تل كردي في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في محاولة من عصابات أسد للتقدم أكثر باتجاه مدينة دوما التي بات يفصلها عن تمركز عصابات أسد حوالي 2 كيلو متراً فقط من جهة الشرق. وعلى صعيد الحراك الشعبي خرجت مظاهرة في مدينة سقبا في غوطة دمشق الشرقية هتفت لحلب وفتح كافة الجبهات  وطالبت الفصائل بفتح معركة دمشق ورفع المظالم.

 

وكالات – حلب / وصلت إلى مقر الطبابة الشرعية بحلب  18 جثة لمرتزقة ميليشيات عراقية قتلوا، الجمعة، خلال قتالهم في معركة الشيخ سعيد، بمدينة حلب، بموازاة سيطرة الثوار على نقاط تقدمت لها قوات النظام في حي الشيخ سعيد، وذلك بعد اشتباكات، أسفرت عن مقتل وأسر العشرات من مرتزقة النظام. وفي السياق ذاته، استهدف الثوار براجمات الصواريخ والمدافع معمل الإسمنت، الذي تتمركز فيه قوات النظام في حي الشيخ سعيد، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، في حي سليمان الحلبي في محاولة لقوات النظام التقدم على نفس الجبهة. من جهة أخرى، استهدفت الطائرات الحربية الروسية، بغارات جوية، حي “مساكن هنانو” حيث قصفت الطائرات بأكثر من 8 قنابل شديدة الانفجار، مناطق عدة في الحي، تسببت بدمار كبير أصاب المنازل والشوارع. وفي ريف حلب الغربي استهدفت الطائرات الحربية بلدة الشيخ علي بالقنابل العنقودية، سببت الكثير من الخسائر المادية.

 

وكالات / تلعب الأمم المتحدة، دوراً رئيسياً في محاربة أهل الشام والسعي لإجهاض ثورتهم تنفيذاً للمخططات الأمريكية الاستعمارية، بموازاة شراء الوقت لعميلها المزمن بدمشق المحتلة نظام طاغية الشام أسد، فمع ترجيح النقض الروسي، يصوت مجلس أمن النفاق الدولي، السبت، على مشروع قانون يطالب بإنهاء فوري للضربات والطلعات الجوية فوق مدينة حلب. بينما قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، الجمعة، “لدي شك في أن الدافع الحقيقي هو دفع روسيا لاستخدام الفيتو”، وفي نفس الوقت أكد تشوركين، وجود إمكانية لتنفيذ مبادرة ستيفان دي ميستورا لإخراج مقاتلي تنظيم جبهة فتح الشام، من شرق حلب، واصفاً اقتراحه أنه  “شجاع جداً”. وكان دي ميستورا قد طرح، الخميس الماضي، تهديدا بتدمير حلب أو إخراج الثوار وفي طليعتهم مقاتلي جبهة فتح الشام من أحياء حلب الشرقية، معلناً استعداده للتوجه إلى جبهات القتال شخصياً لمرافقة خروجهم. وفي إعادة إخراج جديدة للهدنة التي رفضها أهل الشام، يحث مشروع القرار كما أوردت وكالة “رويترز” على الوقف الفوري للقتال ونقل المساعدات الإنسانية بأمان ودون معوقات في سوريا و”يطالب كل الأطراف بإنهاء القصف الجوي والطلعات الجوية العسكرية فوق مدينة حلب على الفور”. ودعا مشروع القرار أيضاً الأمين العام للأمم المتحدة إلى طرح خيارات لرقابة تحت إشراف الأمم المتحدة للهدنة ويهدد “باتخاذ إجراءات إضافية” في حال عدم التزام “أي طرف من أطراف الصراع داخل سوريا”.

 

حزب التحرير – سوريا / عندما تقترب الثورة من إكمال عامها السادس، وتكثر الانحرافات، ولا يؤخذ على أيدي الظالمين، فاعلم أن بوصلة الثورة قد بدأت بالانحراف، بهذا استهل حزب التحرير ولاية سوريا، مخاطبة أهل الشام، وأورد الحزب في بيان له حزمة أخطاء وجملة انحرافات عن بوصلة الثورة، منها، تناسب فتاوى الشرعيين مع إملاءات الداعمين وتوجيهاتهم، وبقاء عاصمة النظام ومناطق شبيحته مناطق آمنة وخطوطاً حمراء، وكذلك عندما يصبح ما يسمى بالإرهاب أولى من إسقاط النظام المجرم. وأضاف البيان: “لقد بدأ الخرق يتسع، وتوشك سفينة الثورة على أن تفقد وجهتها”، راسماً مشهد الأخطاء الفادحة من اعتبار الدعوة إلى الخير “فتنةً”، وكشف المؤامرات “تنظيراً”، والتحذير من تقديم التنازلات وإضاعة الدماء “شقًّا للصف”، وكذلك  السكوت على الباطل وتزيينه والتصفيق له “حكمة” و”كياسة”. وشدد البيان على وجوب “تصحيح المسار وتوجيه القادة، ومحاسبة المخطئين، وتوحيد الصفوف حول المشروع السياسي الواضح المستنبط من كتاب الله وسنة نبيه الكريم، المشروع الذي لا تفرضه غرف الموك والموم، ولا تمليه سياسات الدول الغربية، ولا يخضع للهوى وحظوظ النفس، المشروع الذي ينقذ الأمة من العبودية للغرب الكافر، مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة الذي يقدمه إخوانكم في حزب التحرير”. وختم البيان قائلاً: “لا نزال نُعَوِّل في ذلك على وَعيِكم يا أهلنا في الشام ويا إخواننا المجاهدين، وعلى إخلاصكم لله وحده وعلى ثباتكم في الميدان، فأنتم بيضة القبان، وأنتم الذين ستفشلون مشاريع الكفر وتهزمون أزلامه، وتقيمون مشروع الإسلام وتنصرون حملته. فاستعينوا بالله واصبروا واذكروا وتدبروا قول الله عز وجلّ: (إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ).

 

الأناضول – أنقرة / بموازاة تناسب فتاوى شرعيي بعض الفصائل مع إملاءات الداعمين وتوجيهاتهم، وفي صفعة جديدة من النظام التركي لثوار أنجرليك و”درع الفرات” بعد حصار حلب وتركها لمصيرها، قال عمر جليك، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي لدى النظام التركي، إن قوات بلاده تمكنت عبر استخدامها “الجيش السوري الحر” من تطهير حدود تركيا وأوروبا وحلف شمال الأطلسي (ناتو) من تنظيم الدولة”. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقده جليك، الجمعة، مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، في أنقرة، في معرض تقييمه لعملية “درع الفرات” التي أطلقها الجيش التركي فجر 24 أغسطس/آب الماضي.

 

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / التقى أعضاء في الائتلاف العلماني الموالي للغرب،  الجمعة، سفراء ما سمي زورا بالدول الصديقة للشعب السوري، في مقره بإسطنبول، وبذريعة رفع الحصار عن المدن والبلدات المحاصرة وإيصال المساعدات الإنسانية للمحاصرين. أكد أعضاء الائتلاف بحسرة على العقبات التي يضعها النظام وروسيا أمام كل ما أسموها المحاولات الجادة لتطبيق وقف إطلاق النار، من جانبهم أكد السفراء على ضرورة تطبيق ما وصفوه بوقف الأعمال العدائية لتهيئة الظروف أمام العودة إلى مفاوضات جنيف.

 

الخليج أونلاين – بغداد / خطب مفتي النظام النصيري الباطني، أحمد حسون، الجمعة، في جامع “أم الطبول” في حي القادسية في العاصمة العراقية بغداد، وسط إجراءات أمنية مشددة، وعدد قليل جداً من المصلين، ووصل حسون الافتاء الأسدي إلى بغداد، قبل عدة أيام التقى خلالها برئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، وعدد من الشخصيات المقربة من الحكومة. وحاول حسون اللقاء بأعضاء المجمع الفقهي العراقي الذي يضم كبار العلماء في بغداد، إلا أن أعضاء المجمع رفضوا لقاءه. وشهدت الخطبة مقاطعة كبيرة من قبل سكان الحي الذي يقع فيه الجامع.

 

وكالات – تونس / حذر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الجمعة، من “صدمة اجتماعية” متوقعة في المستقبل القريب جداً، وقال رئيس المنتدى، عبد الرحمن الهذيلي، أن “هناك العديد من المؤشرات بدأت في الظهور على هذا المستوى”، معتبراً أن الهزة الاجتماعية المرتقبة ستكون بالتأكيد مدوية، “خصوصاً وأن المعتصمين والمحتجين من جميع المشارب لا زالوا يعانون البؤس

 

20161008-Saturday-akhbar-syria-1.pdf