Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 08102016م

 

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

08\10\2016م

 

العناوين:

 

  • النظام المجرم يتقدم في ريف حماة على وقع الاقتتال المحرم بين الفصائل.
  • حزب التحرير: أوقفوا سفك الدم الحرام”.. ومظاهرات عدة في ريف إدلب لوقف الاقتتال.
  • مجلس النفاق الدولي.. بين شد وجذب على دماء وأشلاء المسلمين المحاصرين في حلب.

التفاصيل:

 

آرا نيوز / جددت طائرات الحقد الروسي السبت، غاراتها الجوية على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي. فقد ذكر ناشطون أن طائرات الحقد الروسي واصلت قصفها الجوي بالصواريخ الفراغية على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، حيث استشهد خمسة مدنيين من عائلة واحدة وأصيب عدد آخر بجروح في قصف روسي طال منازل المدنيين في بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، بينما تواصل فرق الدفاع المدني العمل على رفع الأنقاض المهدمة بحثاً عن ناجين. وأضاف ناشطون أن القصف الروسي طال الأطراف الشمالية لمدينة إدلب، إذ استهدفت عدداً من المزارع والمشاريع الزراعية دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

 

أورينت / استشهد ثلاثة أطفال وأصيب آخرون، السبت، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد وآخر جوي روسي على أحياء وبلدات وقرى في حلب. وقال ناشطون، أن طائرات الحقد الروسي شنت غارات على منطقة المزرعة ومعمل السكر بالقرب من بلدة مسكنة في ريف حلب الشرقي، ما أدى لاسشهاد طفلين وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين. أما في ريفي حلب الغربي والجنوبي، فقد استهدفت طائرات الحقد الروسي بعدد من الغارات الجوية قرية رسم العيس، ما تسبب بسقوط شهيدين وثمانية جرحى بينهم ثلاثة أطفال مع دمار واسع طال ممتلكات المدنيين. في حين، قصفت عصابات أسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ منطقة سوق الهال في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع في المحال التجارية، كما استهدفت طائرات الحقد الروسي بالقنابل العنقودية مدينة دارة عزة، وبثلاث غارات بالصواريخ الفراغية منطقة الإيكاردا وبلدة الزربة، دون إصابات، وفق ناشطين. في حين، استهدفت عصابات أسد براجمات الصواريخ حي البلاط في منطقة حلب القديمة، من مواقعها بتلة الشيخ يوسف، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة والده، تزامناً مع قصف مماثل طال حيي مساكن هنانو والقاطرجي، دون إصابات. من جهة أخرى، تمكنت كتائب المجاهدين من إعطاب جرافة عسكرية لعصابات أسد على جبهة الشيخ سعيد جنوبي حلب، وإصابة خمسة من عناصرها. وفي السياق، نعت ميليشيا حزب إيران اللبناني، دفعة جديدة من مرتزقتها الذين قتلوا خلال المعارك الدائرة مع المجاهدين في مدينة حلب وريفها. وأكدت وسائل إعلام لبنانية تابعة للحزب” مقتل كلاً من علي كوراني من بلدة ياطر الجنوبية، وحسين محمد مهدي ياسين من بلدة العين البقاعية، ومحمد علي صوان من بلدة يونين البقاعية، دون ذكر تفاصيل عن مكان وتاريخ مقتلهم، في حين رجحت مصادر بأنهم قتلوا خلال شن المجاهدين أمس الجمعة، هجوماً معاكساً على مواقع الميليشيات، واستعادة معظم حي الشيخ سعيد بمدينة حلب، في معارك خلفت عشرات القتلى و5 أسرى في صفوف ميليشيات إيران.

 

شبكة شام الإخبارية – درعا / بدأت فصائل في درعا، صباح السبت، معركة جديدة، تهدف لإستعادة عدة نقاط تمكنت عصابات أسد من السيطرة عليها قبل قرابة الشهر شرق مدينة داعل وبلدة إبطع الواقعتين شمال مدينة درعا. وقال ناشطون أن الفصائل بدؤوا الهجوم بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف على نقاط عصابات أسد في كتيبة الدفاع الجوي أو ما تعرف بالكتيبة المهجورة والتي تمكنت الأخيرة قبل شهر تقريباً من السيطرة عليها، وبعد التمهيد المدفعي بدأ المقاتلون زحفهم الى نقاط المواجهة لتدور اشتباكات عنيفة جداً تمكن خلالها المجاهدون من تدمير 3 مدرعات وقتل وجرح العديد من عصابات أسد وسط تخبط واضح في صفوف الأخيرة. كما استهدفت الفصائل معاقل أسد في اللواء 12 بمحيط مدينة ازرع، بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، وذلك في سبيل تشتيت عصابات أسد واستهداف أي تعزيزات قد تأتي للمنطقة في محاولة لوقف تمدد الفصائل. بينما استشهد مدنيان وأصيب آخرون، السبت، جراء قصف مدفعي وجوي لعصابات أسد على مدينة داعل في درعا، وسط قصف كثيف استهدف بلدات وقرى وأحياء المدينة.

 

قاسيون – حماة / تمكنت عصابات أسد من استعادة السيطرة على قرى عدّة في شمال وشمال شرق مدينة حماة، إذ سيطرت العصابات على قرى الشعثة، القاهرة، تل الأسود في ريف حماة، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات مع مقاتلي الفصائل المرابطة هناك. كما استعادت عصابات أسد سيطرتها الكاملة على قرى النقرة، الطليسية، والخيمة في ريف حماة. ويأتي تقدم عصابات أسد وميليشياته عقب يوم واحد من اقتتال محرم بين جند الأقصى وأحرار الشام، اللذان يعتبران القوة العسكرية الأبرز في معارك ريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي. هذا وحمل ناشطون طرفي الصراع في شمال سوريا، المسؤولية الكاملة عن خسارة المناطق التي سيطر عليها أسد في الآونة الأخيرة بريف حماة الشمالي. وفي السياق، خرجت مظاهرات عدة، السبت، في ريف إدلب نددت بالاقتتال المحرم بين الفصائل ودعت الفصائل إلى نبذ الخلافات والتوحد لإسقاط النظام وقال ناشطون أن بلدات الدانا وسرمدا وترمانين وتل الكرامة ودير حسان بريف إدلب الشمالي شهدت مظاهرات غاضبة نددت بالاقتتال الحاصل بين فصيلي أحرار الشام وجند الأقصى وطالب المتظاهرون الفصائل الأخرى بالتدخل العاجل لحقن دماء المسلمين وإعادة توجيه البوصلة إلى وجهتها الصحيحة لإسقاط النظام المجرم في عقر داره بدمشق وفي السياق المركزي، الاقتتال وسفك الدم الحرام بين فصيل أحرار الشام وجند الأقصى، هذا الاقتتال الذي يخالف شرع الله أولاً ويخدم أعداء الأمة ثانياً وخاصة النظام وحلفه الصليبي، دعا حزب التحرير لوقف الدم الحرام واستباحة الحرمات، وتساءل بيان أصدره حزب التحرير ولاية سوريا إلى متى ستبقى بعض الفصائل، ضالة هدفها، لا تعلم لمَ تقاتل؟ وسرعان ما تتحول وجهة البندقية من صدر العدو إلى صدر الأخ المسلم؟!. وأكد البيان أن “أي اقتتال في ثورة الشام لا يوصل إلى نصر، ولا يخدم إلا نظام الإجرام، ومن ورائه أمريكا التي تمكر بثورة الشام ليل نهار؟ فهل عدمت أرض الشام العقلاء حتى تعطي الفرصة للجهلاء لكي يفسدوا في الأرض ويسفكوا الدم الحرام؟”. وخاطب البيان المجاهدين في جميع الفصائل المتقاتلة، “اعلموا أنكم خرجتم لإعلاء كلمة الله، وهي لا تعلو بمثل أعمالكم هذه، فلتوقفوا شلال الدم الذي لم يكن يتوقع أهل الشام أن يكون على أيديكم، ولتفسحوا الطريق لغيركم. أيها المسلمون في الشام: فلتقفوا سدّاً منيعاً أمام كل محاولات الاقتتال، ولتعلموا أن السكوت في مثل هذه المواضع هو جريمة بحق ثورة الشام، وأن كلمة الحق هي التي توقف كل ظالم عند حدّه، وهي التي يخشاها صبيان السياسة وأرباب الفتن، فقولوها متوكلين على الله، فالثورة ثورتكم والدماء دماؤكم، فلا تسمحوا لأيّ كان أن يعبث بها. إن الحل لمثل هذه الحوادث مسطور في كتاب الله لا يراه كل فتّان أثيم، فإن الله أوجب الاعتصام بحبله، وحرم الفرقة والنزاع بين المسلمين، وحرم قتل المسلم بغير حق، وإن من يتجاهل هذه النصوص أو يحرفها أولى أن لا يتفوه بما يسخط الله، وليدع عنه قول الزور، وليلزم بيته، فما من مشكلة إلا وحلها فيما أنزله الله. وإن ثورة الشام انحرفت بوصلتها يوم أن دخل المال السياسي القذر، الذي فرّق بين المسلم وأخيه، وأحل الدم الحرام، وأباح مهادنة النظام.. فليحارَب أصل الداء، ولتُقطع العلاقات مع دول الغرب، ليعرف المجاهدون أنهم أخوة، وأن وحدتهم ليست حلماً بعيد المنال، بل واجب فرضه الله، وبغيره لا نصر يتنزل على المسلمين”.

 

حزب التحرير – فلسطين / مع ترجيح النقض الروسي، يصوت مجلس أمن النفاق الدولي، السبت، على مشروع قانون يطالب بإنهاء فوري للضربات والطلعات الجوية فوق مدينة حلب. بينما قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، الجمعة، “لدي شك في أن الدافع الحقيقي هو دفع روسيا لاستخدام الفيتو”. وفي نفس الوقت، أكد تشوركين، وجود إمكانية لتنفيذ مبادرة ستيفان دي ميستورا لإخراج مقاتلي تنظيم جبهة فتح الشام من شرق حلب. واصفاً اقتراحه أنه “شجاع جداً”. وكان دي ميستورا قد طرح، الخميس الماضي، تهديداً بتدمير حلب إو إخراج التوار وفي طليعتهم مقاتلي جبهة فتح الشام من أحياء حلب الشرقية، معلناً استعداده للتوجه إلى جبهات القتال شخصياً لمرافقة خروجهم. وقال تعليق صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، “منذ اندلاع ثورة الشام والأمم المتحدة، بمبعوثيها وبمهلها الدموية التي كانت تهدف لإطالة عمر النظام وصولاً إلى مفاوضات العار والشنار في جنيف وانتهاءً بهدنها التآمرية، تلعب دوراً رئيساً في محاربة أهل الشام والسعي لإجهاض ثورتهم تنفيذاً للمخططات الأمريكية الاستعمارية، إن هذه المساعي الاستعمارية العدوانية التي يقودها ديمستورا لا يمكن أن تخدع أحداً بأكاذيب الحرص على المدنيين، فلقد بات شأن الأمم المتحدة مفضوحاً لا يعلق عليها أملاً أو رجاءً إلا أعمى البصر والبصيرة، حقاً إن ثورة الشام هي الكاشفة الفاضحة ولكن المتآمرين في خيانتهم ماضون!!”.

 

20161008-Saturday-akhbar-syria-3.pdf