Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 02112016م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

02\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * كتائب المجاهدين تمطر معامل الدفاع بالصواريخ.. وشهداء وجرحى بريف حلب الغربي.
  • * الأمم المتحدة تساوي بين الضحية والجلاد.. وتدين النظام والثوار.
  • * مجلس نواب الشعب التونسي أكبر منافذ الاستعمار.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – حلب / قصفت كتائب المجاهدين ظهر الأربعاء بصواريخ الغراد معامل الدفاع التابعة لعصابات أسد في ريف حلب الجنوبي، ما تسبب بمقتل وجرح عدد من عصابات أسد وميليشياته وفق ما أفادت مصادر المجاهدين. في السياق، استشهد ثلاثة مدنيين، وجرح آخرون، الأربعاء، بقصف جوي استهدف بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، فيما استشهد ثلاثة آخرين بانفجار قنابل عنقودية من قصف سابق في بلدة تقاد. وقال ناشطون أن الطيران الحربي استهدف بعدة غارات منازل المدنيين بلدة أورم الكبرى، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، وجرح عدد آخر، إضافة لدمار في المباني السكنية والممتلكات، قامت فرق الدفاع المدني بنقلهم للمشافي الطبية في المنطقة. وفي بلدة تقاد انفجرت قنابل عنقودية من مخلفات قصف الطيران الحربي على البلدة تسببت باستشهاد ثلاثة أشخاص، وجرح آخرين. هذا وقصف طيران الحقد الروسي بالصواريخ الفراغية والعنقودية بلدات كفرناها والأتارب بريف حلب الغربي، ما تسبب بجرح عدد من المدنيين، حالة بعضهم وصفت بالحرجة. كما طال القصف أيضاً حيي الراشدين وضاحية الأسد جنوبي غربي حلب. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. أما في حمص، فقد سقط عدد من الجرحى نتيجة قصف الطيران الحربي على قرى الغنطو والزارة وحربنفسه بريف حمص الشمالي.

 

آرا نيوز – حلب / كشفت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن الرئيس الروسي المأزوم بحلب فلاديمير بوتين أمر بإعلان هدنة في المدينة المحاصرة، تبدأ صباح الجمعة، وهذه المرة دون ورود تأكيدات حول فتح ممرات طالما سماها إنسانية. وذكر ناشطون أن الهدنة المزعومة ستكون مدتها عشر ساعات تبدأ الساعة التاسعة صباح الجمعة وتنتهي الساعة السابعة مساءً. مستبعدين قبول أحد من الثوار بهذه الهدنة خصوصاً بعد ورود أنباء عن حشود كبيرة لعصابات أسد بمحيط الأكاديمية العسكرية والضاحية السكنية المجاورة لها، وسط مؤشرات تقول أن المجرم بوتين سيبدأ السبت حملة وحشية على حلب.

 

العربية نت / اعتبر القيادي الإصلاحي والمساعد السياسي والأمني الأسبق في وزارة الداخلية الإيرانية، مصطفى تاج زاده، في أعنف تصريحات انتقد فيها نظام بلاده بسبب التدخل العسكري في سوريا، أن “دور إيران في قمع ثورة الشعب السوري، كان كارثياً. وقال تاج زاده، عضو اللجنة المركزية لجبهة المشاركة الإصلاحية المحظورة، في مقابلة مع دورية “روب رو”، “إن الحرس الثوري أخطأ منذ البداية في التدخل في سوريا، ولكن الخطأ الأكبر هو ما ارتكبته الحكومة الإيرانية ووزارة خارجيتها حيث إنها لم تفعل اللازم للحيلولة دون تورط إيران في سوريا”. ورأى تاج زاده الذي أطلق سراحه في حزيران الماضي بعد قضائه 7 سنوات في السجن بسبب موقفه المؤيد لاحتجاجات الانتفاضة الخضراء عام 2009 في إيران، أن “هناك عنصرية تكمن وراء الخطاب الإيراني الذي يقول إننا لو لم نقاتل في دمشق وحلب، لاضطررنا للقتال في مدن إيران”، وأضاف أنه “بحجة حماية مقام السيدة زينب، أطلقنا حربا طائفية، وتكبدنا الكثير من القتلى، وتسببنا بالكثير من الويلات، ليس في سوريا وحدها بل في العراق أيضاً”. وأدان تاج زاده مساهمة بلاده في قمع ثورة الشعب السوري السلمية منذ البداية، وذلك لدى إشارته إلى تصريحات سفير إيران السابق في سوريا، حسن شيخ الإسلام، التي قال فيها: “إن طهران نصحت الأسد في بداية اندلاع الثورة أن على الجيش السوري ألا يرد على الاحتجاجات بالرصاص، بل يجب استخدام العصي والغازات المسيلة للدموع”. واعتبر تاج زاده أن تدخل حزب إيران في سوريا “حوّل أمينه العام حسن نصر الله لدى العرب من قائد وبطل إلى زعيم ميليشيا طائفية بسبب تورطه في قتل الشعب السوري”. وأكد أن إيران “هي المتورط الرئيس في قتل الشعب السوري، وتطبيق سياسات طائفية”، مضيفاً: “لقد تشوهت سمعتنا، ونغرق أكثر يوما بعد يوم في المستنقع السوري”. وختم تاج زاده: “أقولها بكل ثقة أنه خلال 70 عاماً لم تستخدم (إسرائيل) الحروب الداخلية في المنطقة لمصلحتها، ولم تكن مرتاحة البال من جيرانها كما هي اليوم”.

 

وكالات / ساوت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في جنيف، الثلاثاء، بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات، وقالت: “إن كافة الأطراف في حلب تقوم بأعمال قتالية قد تكون جرائم حرب. إذ تسفر عن أعداد كبيرة للضحايا من المدنيين وتخلق مناخاً من الرعب لمن لا يزال يعيش في المدينة”. وأشارت شامداساني بأن “العدد الكبير من الضحايا بين المدنيين يدل على أن المعارضة المسلحة لا تلتزم بمعايير القانون المدني”. ومتغافلة عن قوائم الإرهاب الأمريكية والروسية، أضافت أن “المفوضية الأممية لم تتمكن من تحديد جماعات المعارضة المسؤولة عن قصف غربي حلب”. من ناحيتها، أجلت الأمم المتحدة موظفيها الأجانب من مدينة حلب، الثلاثاء، وأبقت على الموظفين المحليين هناك، بدعوى تعرض الفندق الذي يقيمون فيه لقصف دبابات، مساء الاثنين، دون سقوط ضحايا. ويأتي هذا بعد أن أطل الصعلوك الأممي متهماً من يعملون على فك الحصار عن حلب بارتكابهم مجازر وجرائم حرب! بموازاة إكرام، بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، لبشار الجعفري ممثل نظام الإجرام. من جانبه اعتبر عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، أن الكفر بأمريكا وأممها المتحدة ومجلس أمنها الدولي وكل الحلول التي تأتي بها ويسوقها الأذناب والعملاء والصنائع في دول الإقليم، علاوة على كونه واجباً شرعياً، هو رد الفعل البديهي لمن أراد أن يعيش للإسلام وبالإسلام في ظلال دولة وجيش دولة على أنقاض نظام طاغية الشام ربيب الأمريكان.

 

حزب التحرير / كيف يستقيم أن تعيش المرأة هذا الوضع وقد اعتُبرت قضيتُها أمَّ القضايا تتغنى بها المحافل الدولية فتقام لها المؤتمرات وترفع من أجلها شعارات الحرية والمساواة والمناصفة، ولكن الإحصائيات تؤكد الوضع المأساوي لواقع المرأة، بهذا استهلت سعاد خشارم، مقالتها على صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير تحت عنوان لا انعتاق للمرأة إلا بالإسلام”. وأكدت الكاتبة أن النظام العلماني والقائمون عليه هم المجرمون الحقيقيون وراء شقاء المرأة ناهيك عن أن وضع المرأة الغربية أشد سوءاً وأكثر فظاعة، فلو كان في نظامهم خير لما عانت منه. ولفتت الكاتبة إلى أن الغرب لعب بقضية المرأة واستغلها لتنفيذ مؤامراته على المسلمين بتضليل فئة من أبناء الأمة المضبوعين بثقافته. فتنكروا لثقافتهم المنبثقة عن عقيدتهم وما جاء فيها من أحكام تخص المرأة في نظام اجتماعي عظيم وسوّقوا لأفكار الغرب التي يرون فيها التحرر والانعتاق من هذه الأحكام، ونجح الغرب، وها هي المرأة تعيش الانعتاق والتحرر، ولكن من ماذا؟ من أحكام الإسلام العظيم الذي حرر المرأة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد. وأشارت الكاتبة إلى أن المرأة اليوم في ظل هذا النظام الرأسمالي المجرم جعلها عبدة للأهواء والشهوات لأنه لا يريد لها الهناء ولا يرى للمرأة شأناً كما خلقها الله إنسانا كرمه بعقله عن سائر المخلوقات، ولكن النظام الرأسمالي جعل منها سلعة رخيصة للتمتع. وخلصت الكاتبة إلى أن الإسلام حافظ على المرأة عندما جعلها أماً وربة بيت وعرضاً مصاناً، وحافظ نظام الإسلام على أمنها وحررها من الفاقة والخوف. وقد خاضت الدولة الإسلامية من أجلها حروب عزة وكرامة مع من يعتدي على عرضها أو يمس ثوبها. فحري بك أيتها المرأة المسلمة أن تفتخري، وانهضي من كبوتك واقطعي عنك هذه القيود التي كبلك بها الغرب بنهب ثروات البلاد وبإفساد مناهج التعليم، وبنشر الرذيلة من خلال الإعلام المأجور.

 

جريدة التحرير – تونس / في كلمة عددها الأخير وتحت عنوان: “مجلس نواب الشعب أكبر منافذ الاستعمار”، أكدت جريدة التحرير الصادرة في تونس أنه غالباً ما يكون قصر باردو في مأمن من عواصف السخط والغضب، وتتحمل الحكومات وحدها وزر نظام فاسد، بينما لا يرى الممتعضون من قبحه إلا الجانب التنفيذي منه. مركزة على أن بشاعته تكمن في جانبه التشريعي، إذ كل ما يقع طبخه يسوق بعد أن يمنحه البرلمان تصريحاً بالعبور بمصادقتهم على قوانين تخدم كل من بسط يديه لنهبنا وتمكنه من مآربه. وبينت افتتاحية التحرير أن تونس كانت ولا تزال عرضة لسيل جارف من القروض أتى على الأخضر واليابس. فرغم صيحات الفزع والهلع المحذرة من الارتهان للمؤسسات الاستعمارية ترى أصحاب الحصانة ينافسون أصحاب الفخامة والمعالي في تلبية رغبات زارعي الخراب بقيادة صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، وغيرهما. وأضافت افتتاحية التحرير حتى ندرك حجم تآمر مجلس النواب وتورطه مع الحكومات حتى النخاع في بيع الجمل بما حمل، يكفي معرفة أن جملة القروض منذ تشكيل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة، بلغت ما يقارب مرتين ميزانية تونس. وكعادتهم ستشهد جلسات المناقشة شداً وجذباً ومزايدات بالجملة، وفي نهاية المطاف سيمر قانون الميزانية المالية الأخير كما مر سابقوه، مما تقدمه الحكومة ويتم المصادقة عليه وتمريره. وانتهت افتتاحية التحرير إلى تأكيدها أن كل ما تمليه الجهات الأجنبية النافذة يحصد أغلبية أصوات النواب لتبقى في النهاية تونس هي الخاسر الوحيد في ظل هذا النظام الوضعي والذي من أهم ركائزه السلطة التشريعية والتي هي من أهم منافذ الاستعمار.

20161102-Wednesday-akhbaar-syria3.pdf