Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 08112016م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

08\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * قصف بالصواريخ الباليستية من قبل النظام على أرياف حلب وإدلب رداً على خسائر مليشياته في حلب.
  • * في سوريا لا يوجد صراع دولي وإنما مسرحيات هزلية يضبط إيقاعها الأمريكي وفق مصالحه.
  • * من يعتبرون أنفسهم “إسلاميين” هم السد المنيع أمام تطبيق شرع الله في تونس.
  • * محكمة يهودية تحكم على طفل فلسطيني بالسجن 12 عاماً… وجيوش الأمة لا تسمع لها ركزاً.

 

التفاصيل:

 

قاسيون / استهدفت قوات النظام، صباح الثلاثاء، بلدات ريف حلب الغربي، وريف إدلب الشمالي، بصواريخ بالستية شديدة الانفجار بعيدة المدى محملة بقنابل عنقودية مما أسفر عن سقوط إصابات، ووقوع العديد من الأضرار المادية. وسقطت هذه الصواريخ على أطراف مدينة الدانا وبلدة سرمدا وقرية كفر كرمين، وأظهرت صور بثها ناشطون حطام الصاروخ الذي سقط على أطراف مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي. في حين قصفت المقاتلات الصليبية الروسية، فجر الثلاثاء، بالقنابل الفسفورية والعنقودية الأحياء السكنية في مدينة إدلب، وتسبب القصف الجوي باشتعال الحرائق في عدد من منازل المدنيين ومحالهم التجارية، كما قصفت المقاتلات الروسية بالقنابل العنقودية أحياء سكنية في مدينة سرمين بريف إدلب، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في حين، أغارت المقاتلات الحربية الروسية على بلدتيّ تفتناز، ومعرة مصرين، بالتزامن مع قصف جوي للطيران الحربي على بلدة معارة بريف إدلب. هذا وقصف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة بنش، مما خلف خسائر مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا؛ يشار إلى أن المحافظة تتعرض لقصف جوي مكثف من الطيران الصليبي الروسي والنصيري. وفي سياقٍ متصل، وكالات صّد المجاهدون بريف حلب الجنوبي هجمات عصابات أسد المتعددة الجنسيات، والتي حاولت التقدم عقب يوم كامل من التمهيد الناري الجوي والمدفعي، وعلى محورين، لاستعادة السيطرة على منطقة 1070 وتلة مؤتة، وقالت مصادر مطلعة، في البداية حدث خلل في صفوف المجاهدين بسبب القصف العنيف وتقدم المليشيات على محورين، وأدى ذلك لتقدم المليشيات لنقطة رباط قريبة من تلة الرخم، لكن تم تدارك الموقف، وبفضل الله وصلت مؤازرات المجاهدين وتم استعادة النقطة ورد المليشيات. وكلفت هذه العملية قوات النظام عدداً من القتلى بالإضافة لغنائم استطاع المجاهدون الحصول عليها. وفي اعتراف ضمني بمقتلهم، أعلنت ميليشيا حزب إيران اللبناني فقد الاتصال بخمسة من مرتزقتها خلال المعارك على جبهة مشروع1070 شقة. وأضافت المصادر أن غالبية القوات المقتحمة كانت من الجنسية العراقية واللبنانية، والوضع الآن بدرجة جيد وتحت السيطرة بفضل الله، على خلاف ما أشاعته صفحات التشبيح والتضليل.

 

وكالات / يواصل نظام أسد حملة القصف الهمجية التي يشنها على مخيم خان الشيح ومحيطه بريف دمشق الغربي، والتي بدأها قبل أسابيع بهدف الضغط على ثوار ومدنيي المنطقة بغية تهجيرهم من بلداتهم ومنازلهم لإفراغ محيط العاصمة دمشق من كافة المعارضين له. فقد أكد ناشطون أن مروحيات المجرم أسد ألقت، الاثنين، 34 برميلاً متفجراً على محيط المخيم، مشيرين إلى أن أربعة من البراميل حوت على مادة النابالم الحارق. واستهدفت قوات أسد محيط المخيم أيضاً بـ 8 صواريخ أرض – أرض وبقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط 5 جرحى بينهم نساء وأطفال أحدهم حالته حرجة. يأتي هذا في الوقت الذي شنت كتائب المجاهدين الثائرين هجوماً واسعاً، الاثنين، على قوات النظام النصيري المجرم في بلدة خان الشيح في ريف دمشق الغربي، وكبدتها خسائر بشرية ومادية. وقالت المصادر أن الهجوم استهدف مواقع قوات النظام في محيط البلدة وقتل فيه سبعة وأصيب أكثر من 30 عنصراً ودمر المجاهدون عربة شيلكا في تل الكابوسية قرب خان الشيح، كما تمكن المجاهدون من استعادة المزارع التي سيطرت عليها قوات النظام منذ يومين، وقصفوا مواقع قوات النظام في الفوج 137 وتلة الكابوسية. ويأتي هذا بعد فشل المفاوضات بين النظام وقيادات ووجهاء المنطقة، واختيار المجاهدين الصمود بدلاً من المصالحة والخروج باتجاه الشمال بعد رفضهم مهادنة النظام.

 

حزب التحرير – سوريا / أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ما زالت غير جاهزة لاستئناف المحادثات مع روسيا حول الوضع في سوريا، وبحسب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، فإن الأحداث الأخيرة تدل على جدية الجهود الأمريكية لبناء التعاون مع روسيا حول تسوية النزاع في سوريا “والروس لم يفوا بتعهداتهم”. وتابع قائلاً: “إن واشنطن تسعى حالياً إلى فعل ما يقل عما كانت تعمله في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا”، “والمناقشات مستمرة وسنرى نتيجة ذلك فيما بعد”. من ناحيته اعتبر تعليق صحفي نشرته، الاثنين، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، إن ما يشاع حول صراع دولي في سوريا ما هو إلا كذبة، وما يحصل مؤخراً من مناكفات وتصريحات سياسية حادة لا يعبر عن خلاف جوهري في رؤيتهم للحل، وما هو إلا تعبير عن مسرحية لم يتم ضبط كل تفاصيلها. فالعالم يحكمه الآن مبدأ واحد بقيادة قطب واحد هو الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول لا تعدو كونها أذناب أو تدور في فلك السياسات الأمريكية أو لا تخرج عن الخط العام المرسوم من قبلها. فروسيا ما دخلت إلى سوريا إلا لتنفيذ السياسة الأمريكية في سوريا، والتنسيق واضح في ضربات الطيران والعمل على المحافظة على نظام الأسد ريثما تصبح الأجواء مناسبة للحل السياسي الذي سيطيح بعميل ويضع مكانه عميلاً آخر يكون تحكيم الشريعة بعيداً عن أرض الشام كما يهدفون. أما ما نشهده من خلافات معلنة فليس مستغرباً في توقيته، فما كان له أن يظهر لو أن طريقهم نحو تثبيت النظام سالك، مع الأخذ بعين الاعتبار السعي الروسي إلى إبراز التفاهمات السابقة مع إدارة أوباما إلى العلن قبل رحيله عن البيت الأبيض بعد أيام معدودة.

 

قاسيون / استقبل الرئيس اللبناني الجديد، ميشيل عون، وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في أول لقاء له مع مسؤول غير لبناني بعد استلام مهامه في الرئاسة اللبنانية قبل أيام. وقال ظريف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني، جبران باسيل، “إن انتخابات الرئاسة اللبنانية ينبغي أن تكون مثالاً يحتذى للدول الأخرى المضطربة سياسياً في المنطقة”، مضيفاً أن الشعب اللبناني أظهر أن من الممكن التوصل إلى حل مقبول من الجميع، أو ما نصفه بوضع يربح فيه الجميع. وقال ظريف نأمل أن يدرك الآخرون هذا أيضاً، أنه لا يوجد سوى حل سياسي للأزمات في سوريا والعراق واليمن لكن مع مواصلة الحرب ضد الإرهاب. تأتي هذه التصريحات للوزير الإيراني ومطالبته الدول الأخرى بالحذو حذو لبنان في الوقت الذي تحشد بلاده مرتزقتها من كل أصقاع العالم خدمةً لسيدته أمريكا في الحفاظ على عميل أمريكا في دمشق، ويطالب الدول الأخرى باستنساخ الطريقة اللبنانية التي يعرف هو جيداً أنها تمت بتوافق عملاء أمريكا دولته إيران والسعودية، ولا علاقة للشعب اللبناني بالأمر. إن العملاء أصبحوا لا يستحون في هذه الأيام من كشف عمالتهم وخستهم بل ويطالبون غيرهم باتباع نفس النهج في الخسة والعمالة؛ ساء ما يحكمون.

 

جريدة التحرير – تونس / أكدت جريدة التحرير أنه كلما توقف حمار الحكومات المتعاقبة بعد الثورة عند عقبة إلا وهبوا لنجدته على تخطيها، وبعدها يخرج الحمار فرحاً مسروراً لتوهمه بأنه تجاوز العقبة وبلغ بر الأمان، فالعقبة الكأداء التي تعترض طريقه يستحيل عليه اقتحامها لضعفه وعجزه. وتحت عنوان “ترحيل قانون المالية إلى جحر التوافق” استهلت جريدة التحرير كلمة عددها الصادرة، الاثنين في تونس، بأن الحل عند هؤلاء هو جحر التوافقات وما يتم وسط عتمته من صفقات، كتلك التي أبرمتها الأيادي المرتعشة مع الأخرى الملطخة، ووقع مقايضة الاستقرار بعدم متابعة الفاسدين والمفسدين، وكانت النتيجة الالتفاف على الثورة بعودة من عصفت بهم رياح الغضب، إلى الحكم والمشهد السياسي برمته. ولفت الافتتاحية إلى أن من يعتبرون أنفسهم “إسلاميين” هم السد المنيع أمام تطبيق شرع الله وبفضلهم كان الدستور الجديد لا يرضى عنه إلا ساكني واشنطن، وباريس ولندن. جرائم عدة ارتكبها حكام تونس الجدد باسم التوافق، ولا نخالهم سيتخلون عن هذا النهج لأنه هو الوحيد الذي يضمن لهم الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك من المسؤول الكبير وحتى لا نذهب بعيداً لنا في دعوة عراب التوافقات، راشد الغنوشي، للتوافق حول قانون المالية لسنة 2017 خير دليل على أن القوم لم يجنحوا إلى التوافق من باب “مكره أخاك لا بطل”، وإنما هو توجه استراتيجي. وعن قول الغنوشي “كل المشاكل تحل على طاولة النقاش”، تساءلت الافتتاحية لا نعلم ما هي المشاكل التي وقع حلها، ووجدوا لها علاجاً جذرياً مكن البلد من الخروج من وضعها المزري، وحققت قفزة نوعية نحو النهوض والتقدم؟ إذا كان يقصد توفقه في إقصاء الإسلام كمبدأ من الدستور، ومباركته لنشر الشذوذ والرذيلة، أو يقصد التمكن من بيع البلاد بتسليم ما تبقى من خيراتها إلى المستعمر عن رضا وهم صاغرون، فقانون المالية الجديد لم يختلف عن سائر القوانين السابقة فهو نتاج سياسة ستة عقود، فهو مآل طبيعي لانعدام سيادة الجمهوريتين الأولى والثانية على ثرواتنا، والارتهان المطبق للاستعمار وأذرعه المتمثلة في المؤسسات المالية الناهبة. وخلصت افتتاحية التحرير إلى أن طاولة الحوار السحرية لن تكون لا في صالح المهمشين ولا المسحوقين وسنرى نفس المشهد الهزلي يتكرر مع قانون المالية المثير لا للجدل فحسب بل للحنق والسخط والغضب، وتتم ترضية الرافضين له دون زحزحة فصل منه، فلقد أصدر صندوق النقد الدولي أوامره، وكان أمراً مفعولاً.

 

إرم نيوز / يحل وفد صحفي من مؤسسات إعلامية كبيرة في النظام المغربي، ضيفاً هذا الأسبوع، على وزارة خارجية يهود. ونشر موقع “يديعوت أحرونوت” العبري، بضع صور للوفد الصحفي المغربي، بعد أن قام بطمس ملامح وجوه أعضائه. وحسب الموقع، سيستمع الصحفيون المغاربة إلى شرح سياسي وعسكري من وزراء وبرلمانيين ومسؤولين كبار، وسيقومون بجولة على حدود قطاع غزة. وتأتي زيارة الصحفيين السبعة، بينما احتج أهل المغرب على رفع العلم اليهودي خلال الأسبوع الماضي في مدينة مراكش، التي تستضيف مؤتمراً للأمم المتحدة، بشأن تغير المناخ. وقد دعا النشطاء إلى إزالة العلم، وتطهير سماء مراكش من علم الإرهاب وطرد كل صهيوني يشارك في المؤتمر.

 

أ ف ب / حكمت محكمة يهودية، الاثنين، بالسجن 12 عاماً وبغرامة على الفتى الفلسطيني ابن الرابعة عشرة، أحمد مناصرة، الذي أُدين بشن هجوم بالسكين على يهود، مع ابن عمه الذي قتل قبل سنة في حكم اعتبرته محاميته “جائراً”. وقام أحمد مناصرة، حين كان في الثالثة عشرة من عمره وابن عمه حسن الذي كان في الخامسة عشرة، بطعن شابين يهوديين في مستوطنة بسغات زئيف في القدس الشرقية المحتلة آنذاك، وقتل حسن بعد أن صدمته سيارة عمداً أثناء محاولته الهرب، وفرضت محكمة القدس أيضاً على أحمد مناصرة دفع تعويض بقيمة 47 ألف دولار للمصابين من اليهود المتشددين، وعقدت المحكمة المركزية في القدس المحتلة هيئتها في جلسة مغلقة وأحضر الفتى الذي كبلت يداه بأصفاد حديدية، وبدا هادئاً وسار بخطوات ثابتة عندما دخل قاعة المحكمة، وأصيبت عائلة مناصرة بالصدمة وخرج والده من قاعة المحكمة وهو مصاب بالوجوم ورفض الرد على أسئلة الصحافيين. لا زال أبناء فلسطين يضحون بأغلى ما يملكون دفاعاً عن مقدسات الأمة في فلسطين، ولا زالت جيوش الأمة رابضة في ثكناتها لا تتحرك إلا لقتال المسلمين دفاعاً عن كراسي حكامها تحت شعارات واهية من الوطنية والقومية الكاذبة. أليس أبناء فلسطين عرب؟! لقد بان زيف أنظمة الجور والظلم التي نصبها الغرب على بلادنا، ليستطيع إذلالنا أمام ألد أعدائنا يهود، ولكن الأمة بدأت تصحو من كبوتها وستقوم عن قريب بإزالة هؤلاء الطغمة لتتحرك الجيوش لتحرير فلسطين واستعادة المسجد الأقصى بإذن الله.

20161108-tuesday-akhbaar-syria2.pdf