Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 08112016م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

08\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * غارات مكثفة لطيران الحقد الروسي والأمريكي على معظم التراب السوري.
  • * أمريكا هي ضابط الإيقاع والكل يسير على نسقها فيما يتعلق بثورة الشام.
  • * الانتخابات الأمريكية لن تسفر إلا عن محارب جديد للإسلام بحجة مكافحة الإرهاب.

 

التفاصيل:

 

قاسيون – ريف دمشق / شنت طائرات الغدر الأسدي غارات جوية مكثفة على بلدة حزرما في الغوطة الشرقية بريف دمشق الشرقي، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف دمشق. كما أغارت المقاتلات الحربية على بلدة أوتايا بغوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن جرح خمسة مدنيين، حالة بعضهم وصفت بالحرجة. في السياق، واصلت عصابات أسد قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، وتسبب القصف بجرح عدد من المدنيين، بينهم طفلان. كما طال القصف الجوي بالصواريخ الحرارية منطقة المرج في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وجرح أكثر من عشرين آخرين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي قصف بصواريخ شديدة الانفجار أحياء سكنية في منطقة المرج بالتزامن مع قصف صاروخي مكثف من عصابات أسد على المنطقة. كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية بلدة النشابية بريف دمشق الشرقي، بالتزامن مع قصف جوي مماثل من الطيران الحربي على محيط بلدة الريحان بريف دمشق الشرقي. هذا وقصفت عصابات أسد بالمدافع الثقيلة مدينة دوما بريف دمشق الشرقي، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المدينة.

 

وكالات – حلب / سيطرت عصابات أسد مدعومة بالميليشيا متعددة الجنسيات على تلة مؤتة الاستراتيجية في ريف حلب الجنوبي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع كتائب المجاهدين خلفت قتلى وجرحى في صفوف العصابات الأسدية. كما قصفت العصابات بعشرات الصواريخ مشروع 1070 في جنوب غرب مدينة حلب. وبسيطرة الميليشيات على تلة مؤتة في ريف حلب الجنوبي، فإن مشروع 1070 بات مرصوداً نارياً لعصابات أسد وميليشياتها. وأكدت كتائب المجاهدين أن عشرات القتلى والجرحى لعصابات أسد وحزب إيران اللبناني سقطوا في المعارك التي دارت في مشروع 1070 وتلة مؤتة جنوب مدينة حلب. وعلى جبهة أخرى، استعادت كتائب المجاهدين سيطرتها على حي العويجة شمال مدينة حلب، بعد اشتباكات مع عصابات أسد وميليشياتها المحلية والمستوردة، صباح الثلاثاء. وأكد ناشطون سيطرة الفصائل على نقاط تقدمت إليها عصابات أسد في وقت سابق داخل الحي، الذي يقع بالقرب من مخيم حندرات، مشيرين إلى أنه يخلو بشكل كامل من الميليشيات والعصابات الأسدية. وفي السياق، نعت وسائل إعلام إيرانية القيادي في الحرس الثوري الإيراني، هادي زاهد، حيث قتل على أيدي الثوار في معارك حلب، وهو أحد قادة مجموعات القوات الخاصة في الحرس الثوري. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن القتيل زاهد بأنه أبرز الضباط المشرفين على معارك في مدينة حلب، حيث سقط قتيلاً على أيدي المجاهدين. في السياق، شنت طائرات الحقد الروسي غارات جوية مكثفة على مدينة الأتارب وبلدتيّ عينجارة، وأورم الكبرى في ريف حلب الغربي، وبلدة كفر حمرة في الريف الشمالي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين. هذا وقصفت عصابات أسد بصاروخ أرض – أرض من معامل الدفاع الأحياء السكنية في بلدة كفركرمين بريف حلب الغربي، مما أدى إلى استشهاد مدني وجرح العشرات نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف حلب الغربي.

 

وكالات – حماة / أعلنت كتائب المجاهدين أن مقاتليها استهدفوا بالمدافع الثقيلة والصواريخ مقر غرفة عمليات عصابات أسد وميليشياته في مدينة صوران بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. في المقابل، شنت المقاتلات الحربية غارات جوية مكثفة على مدينتي طيبة الإمام وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع قصف صاروخي لعصابات أسد على محيط مدينة مورك بالريف ذاته. كما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية البويضة في شمال مدينة حماة، وسط قصف مدفعي لعصابات أسد على قرى في سهل الغاب تسيطر عليها كتائب المجاهدين. هذا وجدد الطيران الحربي قصفه الجوي على بلدة لحايا في ريف حماة الشمالي، ما تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

وكالات – إدلب / شنت طائرات الغدر الأسدي غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين، وجرح العشرات، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في السياق، قصف طيران الحقد الروسي بالقنابل العنقودية مدينة بنش بريف إدلب، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف الأهالي. وأفاد ناشطون أن الطيران الروسي قصف بالفسفور الأحياء السكنية في مدينة بنش بريف إدلب، ما أدى إلى اشتعال النيران في منازل الأهالي. هذا وجدد الطيران الحربي قصفه الجوي على بلدة معرة مصرين في ريف إدلب، مما أسفر عن استشهاد سيدة وجرح خمسة مدنيين، بينهم أطفال ونساء. وسقط صاروخ بالستي مصدره معامل الدفاع على بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات.

 

الجزيرة / أفادت مصادر محلية باستشهاد ثلاثة مدنيين في غارة شنتها طائرات التحالف الصليبي الدولي بمحيط مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وحققت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية بدعم جوي من التحالف تقدماً بريف الرقة الشمالي، حيث سيطرت على قريتي لقطة والحيوي بريف الرقة الشمالي. وذلك في قت قالت المتحدثة باسم حملة “غضب الفرات”، إن القوات تتقدم من محور بلدة سلوك لمسافة 12 كيلومتراً بعدما اندلعت، أول أمس الأحد، اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة. وأضافت المتحدثة في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن قوات سوريا الديمقراطية تقدمت أيضاً لمسافة 11 كيلومتراً من محور بلدة عين عيسى شمال الرقة. وكان مصدر قيادي بقوات سوريا الديمقراطية قال لوكالة الصحافة الفرنسية أن قرابة خمسين مستشاراً وخبيراً عسكرياً أميركياً موجودون ضمن غرفة عمليات معركة الرقة لتقديم مهام استشارية والتنسيق بين القوات المقاتلة على الأرض وطائرات التحالف الصليبي الدولي؛ ويقدر عدد القوات الأميركية المشاركة في العملية بنحو مئتي عنصر بصفة مستشارين ومدربين. وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الاثنين، أن التحالف نفذ سلسلة غارات جوية لدعم هجوم على الرقة بسوريا. وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، في محاولة لمنافسة أدوات أمريكا الآخرين، أن عملية الرقة في سوريا لن تبدأ قبل أسابيع، وأن بلاده تريد التأكد من أنه لن تشارك في معركة الرقة ولن تقتحمها “المجموعات الخطأ”، في إشارة النسخة السورية لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً بتركيا.

 

سمارت / في ترديد ببغائي لخطاب رأس الاجرام أمريكا وسعيا منه للتسويق لحلها السياسي، أكّد الأمين العام لما يسمى بجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن قناعة “البعض” بإمكانية تحقيق الحسم العسكري في سوريا من شأنه أن يؤدي إلى “كارثة”، معتبراً أن الحل السياسي هو “الحل الأمثل لإعادة الأمن والاستقرار”. وأضاف أبو الغيظ في بيان، الاثنين، بعد اجتماع مع رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف العلماني الموالي للغرب، هيثم المالح، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، أن “الحرب” في سوريا لن تنتهي إلا من خلال حل سياسي، يحفظ دماء السوريين، ويعيد الأمن والاستقرار إلى البلد. وكانت أمريكا جددت تأكيدها على أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لأزمتها في سوريا، مشدّدةً على عدم وجود “خطة بديلة”، في حال فشل جهودها لوقف الأعمال العدائية. وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في وقت سابق مردداً نفس الخطاب الأمريكي، إن “الصراع في كل من سوريا والعراق لا يمكن حله بالسبل العسكرية فقط”. وتظهر هذه الخطابات أن أمريكا هي اللاعب الدولي الوحيد على أرض الشام وكل الأطراف الأخرى هي تبع لها وتسير على إيقاعها في الكيد للثورة ومحاولة اختطافها أو القضاء عليها، في مقابل الطرف الآخر وهم أهل الشام الصابرون الصامدون ومجاهدوها المخلصون. وفي النهاية ستهزم أمريكا وأتباعها على أرض الشام وستكون العاقبة للمتقين.

 

أورينت / تنطلق اليوم، الثلاثاء، عملية الاقتراع  للانتخابات الرئاسية الأمريكية الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة، حيث يتنافس على المنصب ثمانية مرشحين، أبرزهم هيلاري كلينتون، عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، حيث انتهت الانتخابات الرئاسية التمهيدية الأمريكية في شهر حزيران\يونيو، وتم اختيار ممثلي الأحزاب لمنصب الرئاسة الأمريكية، لتدخل الانتخابات في مرحلة مناظرات بين المرشحة الديمقراطية كلينتون والجمهوري ترامب، حيث حفلت بالكثير من الفضائح، والمعارك وقليل من الجدية وبرامج العمل، ما يدل على انحطاط أخلاقي وفكري عند حملة المبدأ الرأسمالي، حيث استخدم المرشحان كثيراً من الكلمات القذرة في وصف بعضهم. وما يميز انتخابات العام 2016 هي أنها تنافس على الشخص أكثر منه تنافس على السياسات، وكثير من الأمريكيين يعتبرون أنهم مخيرون بين السيئ والأسوأ. وعلى مدى التاريخ الأميركي، كانت كفة الجمهوريين بشعارهم “الفيل” أرجح من حيث عدد الرؤساء، رغم أن الحزب الجمهوري تأسس بعد نظيره الديمقراطي بشعاره “الحمار”، حيث تولى رئاسة أميركا 18 جمهورياً، مقابل 15 ديمقراطياً. ويبدو العالم الإسلامي خارج حسابات الربح والخسارة، وأياً يكن الفائز في هذه الانتخابات، فإن الأمر أشبه ما يكون تحصيل حاصل، فكلا المرشحين، عجوزان يتنافسان على الظهور بمظهر الداعم الأكبر للكيان اليهودي، ومحاربة الإرهاب، والذي يقصد به الإسلام وكل من يدعو له ويقف في وجه أمريكا ومشاريعها ولن تسفر الانتخابات الأمريكية إلا عن محارب جديد للإسلام والمسلمين تحت غطاء مكافحة الإرهاب.

20161108-tuesday-akhbaar-syria3.pdf