Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 16112016م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

16\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر مروعة في ريفي حلب وإدلب… والميليشيات الانفصالية تنسحب من منبج.
  • * البراغماتية النفعية وأوامر الأسياد تقود إلى تبادل السفراء بين نيتنياهو وأردوغان.
  • * رويبضات المسلمين قدموا ثرواتنا وموانئنا على طبق من ذهب لأعداء الأمة.
  • * حزب التحرير يدعو المسلمين في باكستان إلى طرد الهند وأمريكا من بلادهم.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف دمشق / شن الثوار هجوماً معاكساً على عصابات أسد، فجر اليوم الأربعاء، تمكنوا من خلاله قتل ستة عناصر للأخيرة على جبهة مزارع مخيم خان الشيح بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن الثوار شنوا هجوماً معاكساً على مواقع عصابات أسد التي تحاول التقدم بشكل مستمر على جبهة خان الشيح في الأيام الماضية، أسفر الهجوم عن قتلى وجرحى في صفوف العصابات، إضافة إلى اغتنام بعض الأسلحة الخفيفة والذخائر. وأضاف ناشطون، أن الطيران الروسي صعّد من غاراته على مناطق الاشتباكات في منطقة المزارع وما حولها.

 

 

وكالات – حلب / استشهد عشرات المدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف جوي مكثف استهدف أحياء حلب الشرقية المحاصرة. حيث أفاد ناشطون، أن خمسة مدنيين استشهدوا كحصيلة أولية، وجرح آخرون، بقصف جوي مكثف على حي تل الزرازير بمدينة حلب، وأضاف الناشطون أيضاً، أن طائرات الحقد الأسدي والروسي، قصفت بغارات مكثفة حي الشعار داخل المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي أيضاً، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين، إضافة لعدد من الجرحى. وسقط أيضاً 3 شهداء في حي الفردوس واستشهد شاب من منظومة الإسعاف، وأصيب آخر بجروح، بقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على حي كرم البيك بمدينة حلب. إلى ذلك، تعرض حي طريق الباب للقصف ببراميل متفجرة ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح آخرين ودمار واسع لحق بالأبنية السكنية. كما ألقى طيران أسد المروحي براميل متفجرة على الأبنية السكنية في حي الميسر بحلب، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في حين، أغارات طائرات الحقد الروسي على مدينة عندان وبلدة حيان في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف جوي من الطيران الحربي على بلدة معارة الأرتيق في الريف ذاته. هذا وجدد الطيران الحربي قصفه الجوي على قريتي السميرية، وقنطرات في ريف حلب الجنوبي، ما تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. في حين استهدف الثوار معاقل أسد في معامل الدفاع والبحوث العلمية بمحيط مدينة السفيرة جنوب شرق حلب، بأكثر من 40 صاروخ غراد محققين إصابات مباشرة.

 

قاسيون – حلب / استجابة لأوامر مشغليهم في البيت الأبيض، أصدرت القيادة العامة لميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية النسخة السورية لحزب بي كي كي، الأربعاء، بياناً أعلنت من خلاله انسحاب قواتها إلى شرق الفرات للمشاركة في معركة “غضب الفرات” للسيطرة على مدينة الرقة السورية. وأكدت الوحدات في بيانها أنها بالاشتراك مع قوات مجلس منبج العسكري قد تمكنت من طرد تنظيم الدولة من المدينة، مشيرةً أن عناصر الوحدات جهزوا مجلس منبج العسكري، الذي بات يمتلك مؤسسات عسكرية قادرة على الدفاع عن مدينة منبج من خطر الإرهاب. وأبدت الوحدات ثقتها بمجلس منبج العسكري للقيام بدوره في الدفاع عن الأرض، مشيرةً أن قواتهم أنجزت ما هو مطلوب منها في طرد تنظيم الدولة، وبالتالي الانسحاب من كامل مدينة منبج إلى شرق الفرات. ولوحت وحدات حماية الشعب أن قواتها ستكون على أتم الاستعداد للتدخل في مدينة منبج إن تطلب الأمر ذلك لمواجهة الإرهاب، أو الأخطار المحدقة بالمدينة.

 

وكالات – إدلب / شنت طائرات الحقد الروسي غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في قرية الكفير في ريف مدينة جسر الشغور، جنوب إدلب، وتسبب القصف الجوي باستشهاد طفل وجرح سبعة مدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في حين استشهد طفلان وأصيب رجل مسن بقصف جوي على بلدة الهبيط. كما قصف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية الأحياء السكنية في مدينتيّ جسر الشغور، وخان شيخون بريف إدلب، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، جراح بعضهم وصفت بالحرجة. في السياق، جددت المقاتلات الروسية قصفها الجوي على الأحياء السكنية في مدينة أريحا، ما أسفر عن جرح عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء. إلى ذلك، ألقى طيران أسد المروحي براميل متفجرة على قرية سنجار، ما تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

الجزيرة / قالت الصحف العبرية أن حكومة كيان يهود عينت سفيراً جديداً لدى تركيا، وذلك في إطار المرحلة الأخيرة من تطبيع العلاقات عقب التوقيع على اتفاق المصالحة بينهما. وقالت صحيفة “هآرتس” أن كيان يهود قرر تعيين، إيتان نائية، سفيراً جديداً في تركيا، ويوسي ليفي قنصلاً في إسطنبول، بعد قطيعة استمرت نحو ست سنوات، ما يؤدي إلى تطبيع العلاقات بين تل أبيب وأنقرة. أما موقع “ويللا” الإخباري فقال أن تعيين نائية سفيراً يشير إلى تقدم سوف تشهده علاقات الدولتين، ودخولهما مرحلة جديدة من اتفاق المصالحة، قد تصل إلى مرحلة التطبيع الكامل في الأنشطة السياسية. وأوضح الموقع أن نائية هو السفير الأول الذي يرسله الكيان بعد مصالحته مع تركيا والتي تم التوصل إليها بعد سنوات من قطع العلاقات في أعقاب أحداث سفينة مرمرة على شواطئ قطاع غزة أواسط عام 2010. وسبق للسفير الجديد أن عمل قنصلاً عاماً في أنقرة بين عامي 1993 و1997. ومع تعيينه سفيراً، تدخل تركيا وكيان يهود المرحلة الأخيرة من اتفاق المصالحة الذي نص على تبادل السفراء وتطبيع العلاقات. وكانت الصحف التركية قد ذكرت، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن قراراً اتخذه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتعيين أحد المقربين منه، وهو كمال أوكام، سفيراً لدى كيان يهود، ويتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تنفيذ قرار تبادل السفراء في أنقرة وتل أبيب. ومع أن العلاقة بين المسلمين والغاصبين يجب أن تكون علاقة حرب وعداء إلا أن طريقة التفكير البراغماتية التي ينتهجها حكام تركيا إضافة إلى ارتهان قرارهم بأيدي الأمريكان يجعل من غير المستغرب صدور أي قرار عنهم لافتقادهم طريقة التفكير الإسلامية التي تجعل رضا الله والالتزام بالأحكام الشرعية هي المقياس والأساس الذي يبنى عليه أي فعل أو قول أو قرار.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / أفاد موقع “ميدل إيست مونيتور” بافتتاح بريطانيا قاعدة عسكرية بحرية في البحرين الشهر المقبل، على أن تُستخدم القاعدة الموجودة في ميناء سلمان من قبل البحرية الملكية والقوات الخاصة. وبحسب الموقع، تعتقد الحكومة البريطانية بأن القاعدة ستساعد القوات المسلحة على إرسال سفن حربية أكبر إلى الخليج، فيما يقول وزير الحرب البريطاني، مايكل فالون، أن ذلك “سيعزز الاستقرار” في المنطقة. والقاعدة التي تبلغ كلفتها 40 مليون جنيه إسترليني، ستستضيف نحو 600 عنصر، وقد دفعت البحرين أكثر من 30 مليون جنيه إسترليني (75% من كلفة البناء الإجمالية) لفتح هذه المنشأة، في حين ساهمت بريطانيا بحوالي 7.5 مليون جنيه إسترليني فقط. وكانت البحرين قد قدمت منشآت في ميناء سلمان في العام 2012 لوزير الحرب البريطاني آنذاك، فيليب هاموند، لتخزين المعدات وإطلاق مهام سرية، أمّا الآن فستُستخدم كقاعدة لإطلاق العمليات وكمركز للتخطيط، وتخزين المعدات للعمليات البحرية واستضافة عناصر البحرية الملكية. وعلقت جريدة الراية على هذا الخبر بالقول أن هؤلاء الرويبضات العملاء حكام المسلمين عرباً وعجماً، قد استمرأوا الذل والعبودية والاستخذاء، للغرب الكافر المستعمر، لدرجة أن السماء لو أمطرت حرية لوجدناهم يحملون المظلات، إنهم لم يدعوا من كرامتهم وآدميتهم شيئاً إلا وفرطوا فيها لأسيادهم سعياً لنوال رضاهم، حتى أقدموا على أراضي المسلمين وأجوائهم وموانئهم، وعلى مواردهم ومقدراتهم وثرواتهم، فمنحوها للمستعمرين على طبق من ذهب وبلا ثمن، لا، بل كانت دماء شعوبهم وأشلاء أطفالهم وأقواتهم ثمنا لها، ﴿أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ﴾.

 

حزب التحرير / أدان حزب التحرير – ولاية باكستان، في بيان أصدره مكتبه الإعلامي بشدة التفجير الوحشي، الذي قُتل فيه اثنين وخمسين شخصاً في انفجار قنبلة في ضريح، شاه نوراني، في بلوشستان، في منطقة تبعد 250 كيلومتراً عن مدينة كراتشي، ودعا الله سبحانه وتعالى أن يرحم الذين قُتلوا في الهجوم وأن يلهم ذويهم الصبر. وتابع البيان، هذا الهجوم الوحشي هو الثالث منذ آب/ أغسطس 2016م، والتي قتل فيها عشرات الأشخاص بلا رحمة. وأردف البيان، كما عودنا نظام رحيل/ نواز فإنه يضع اللوم على الهند؛ ليجنب نفسه مسؤولية إلقاء القبض على الجناة، وبعث رسالة مفادها أنه يجب على الشعب تقبل هذه المأساة والمضي قدماً!. وساءل حزب التحرير حكام باكستان، إن كانت الهند هي المسؤولة عن هذه الحوادث الوحشية، فلماذا لا يقطع النظام علاقته بها، ويتعامل معها على أنها دولة محاربة كما فرض الإسلام؟! وإن كانت الهند تستخدم الأراضي الأفغانية لهذه الأنشطة الإجرامية، فلماذا لم تُقطع العلاقات مع أمريكا فوراً وهي التي فتحت أبواب أفغانستان أمام الهند ومنحتها هناك وجوداً غير مسبوق تستخدمه لمهاجمة باكستان؟!. وأوضح البيان، أن المسلمين يدركون أن نظام رحيل/ نواز يلوم الهند بشكل مباشر وأمريكا بشكل غير مباشر على هذه الحوادث مع أنه لا يزال يعمل ليلاً ونهاراً على توفير الدعم السياسي والعسكري للوجود الأمريكي في أفغانستان وفتح الأراضي الأفغانية أمام الوجود الهندي فيها لاستخدامها ضد باكستان. وختم البيان بالقول أن هذه الحوادث لن تتوقف حتى يتم طرد أعداء الإسلام والمسلمين وعلى رأسهم أمريكا والهند من أفغانستان، ولن يقوم بطردهم نظام رحيل/ نواز الذي يتصرف كالأسد ضد المسلمين وكالنعامة أمام العدو الحقيقي، لذلك تجده جريئاً في قمع المسلمين في باكستان لقبول الهيمنة الأمريكية، وضعيفاً أمام أمريكا والهند وأعداء المسلمين. لذلك لا بد للمسلمين في باكستان من الانضمام إلى جهود حزب التحرير في العمل من أجل إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة في باكستان، فالخليفة الراشد هو الذي سيقطع علاقتنا بأمريكا والهند ويعبئ القوات المسلحة الإسلامية لإخراج أمريكا والهند من هذه المنطقة وإحلال الأمن والأمان. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ ٱلدِّينُ للَّهِ﴾.

 

الجزيرة / تظاهر المئات من تلاميذ المدارس الثانوية في واشنطن ونيويورك احتجاجاً على انتخاب دونالد ترامب، وتستمر الاحتجاجات الطلابية ولدى فئات أخرى من الأميركيين بعدة ولايات ضد الرئيس منذ انتخابه. وأطلق التلاميذ تحت المطر، الثلاثاء، في نيويورك – أمام البرج الذي يحمل اسم ترامب في مانهاتن – هتافات من نوع “لا للعنصريين، لا للفاشيين، اصرخوا بقوة نحن نرحب باللاجئين”. وقام عشرات العناصر من الشرطة بفرض طوق أمني أمام برج ترامب لمنع التلاميذ الغاضبين من دخوله. وفي واشنطن، تظاهر مئات من التلاميذ في ساحة العاصمة حيث المتاحف والمباني الرسمية – وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية – حيث كانوا يريدون التوجه إلى البيت الأبيض. وباتت تجمعات الاحتجاج هذه شبه يومية أمام برج ترامب منذ انتخاب ترامب رئيساً في الثامن من الشهر الحالي. وتظاهر آلاف الطلاب والتلاميذ، الاثنين، بولايات كاليفورنيا وواشنطن ومريلاند وكولورادو وبنسلفانيا، ليشاركوا في مسيرات رددوا خلالها هتافات مناهضة للمواقف التي عبر عنها ترامب ضد المهاجرين والأقليات خلال حملته الانتخابية. وعلق متابعون على هذه المظاهرات بالقول هل بدأت أمريكا تلتهم صنم الديمقراطية الذي عبدته وقدسته لسنوات طويلة؟ أليست الديمقراطية هي من أوصلت ترامب إلى البيت الأبيض؟.

20161116-wednesday-akhbaar-syria3.pdf