Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 17112016م

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

17\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * نيران أمريكا الروسية والنصيرية تسفر عن يوم آخر من المجازر الدامية في حلب.
  • * قرارات أممية ونيابية أمريكية بحق أهل الشام والمشي في جنازة القتيل!.
  • * في دفاعه المزعوم عن الأقصى… النظام الأردني كنظرائه يكتفي بالشجب كالنساء والعزل.
  • * عبودية الحكام الرويبضات تقول: “لو أمطرت السماء حرية نحمل المظلات!!”.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – حلب / بينما يصر كرملين الحقد الصليبي الروسي على نفي استئناف القصف الجوي على أحياء حلب الشرقية، ارتفع عدد الشهداء بحلب، الأربعاء، إلى 87 مدنيا بينهم 15 طفلاً و 10 نساء، في تناوب القصف الجوي من طيران الإجرام الروسي والنصيري على المدينة وريفها الغربي. حيث ارتكبت طائرات الصليب الروسي الحاقد مجزرة مروعة في بلدة باتبو بريف حلب الغربي، راح ضحيتها 21 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، وإصابة نحو خمسين مدنيا بجروح، جراء القصف بأربعة صواريخ ارتجاجية شديدة التدمير. وفي حلب المدينة، استشهد 12 مدنياً في حي الشعار بعد القصف بالبراميل المتفجرة من مروحيات النظام المجرم، وفي حي السكري استشهد 11 مدنياً، في حين تعرضت أحياء الصاخور والأنصاري والفردوس وطريق الباب لغارات جوية وقصف مدفعي، نجم عنه استشهاد 13 مدنياً والعشرات من الجرحى.

 

وكالات / بدعوى إيقاف المجازر بحق المدنيين، أصدر مجلس محافظة حمص، الذي يديره الائتلاف العلماني الموالي للغرب، الأربعاء، بياناً حول التصعيد العسكري من قبل قوات النظام على حي الوعر والريف الشمالي، تعهد من خلاله بتقديم كافة التسهيلات أمام مؤسسات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، يذكر أن حي الوعر تعرض بالأمس إلى قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة، استشهد على إثرها تسعة مدنيين بينهم أطفال، وتم استهداف مركز العيادات الوحيد في الحي، ما أدى لخروجه عن الخدمة. بينما ذكرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن الأمم المتحدة دعت لتخفيض النشاط الإغاثي في سوريا، بنسبة تتجاوز 20% كمرحلة أولى. وسبق لصحيفة “الغارديان” البريطانية أن أجرت تحقيقاً أظهر أن الأمم المتحدة وقعت سلسلة عقود بملايين الدولارات مع صناديق وهمية خيرية مرتبطة بعائلة المافيا الأسدية. في حين تعترف الأمم المتحدة بالتعاون مع النظام بذريعة مساعدة المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرته.

 

حزب التحرير – فلسطين / عقب إشادته بالخبرات التي اكتسبها جيشه من قتل أهل الشام! وقع الرئيس الروسي المجرم، فلاديمير بوتين، أمراً تنفيذياً، الأربعاء، يسحب توقيع روسيا من معاهدة تأسيس المحكمة الجنائية الدولية، عقب تقرير أصدره مكتب الادعاء بالمحكمة، الاثنين، أثار غضب روسيا بسبب إشارته إلى ضمها شبه جزيرة القرم في عام 2014. واعتزامها دراسة جرائم حرب ارتكبتها القوات الروسية. وما تتعرض له موسكو من ضغوط أوروبية مزاحمة مستفيدة من وحشية ضرباتها الجوية في سوريا. وكذلك على أرضية مشروع قرار سعودي لا قيمة له حول الوضع بمدينة حلب، إذ تبنت لجنة حقوق الإنسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة 3 قرارات ليست ملزمة قانونياً، ضد روسيا وإيران ونظام أسد. ويدعو القرار ما أسماها كافة أطراف النزاع إلى وقف إطلاق النار باعتباره ضرورياً لتحقيق حل سياسي. بينما قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الأربعاء، أن ثمة “أدلة جديدة تثبت تورط روسيا ونظام أسد في قصف مجمع مدارس بمحافظة إدلب، الشهر الماضي. في حين أدانت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، الهجمات التي استهدفت المشافي والكوادر الطبية في سوريا، خلال الساعات الـ 48 الأخيرة. وفي مثال آخر على القرارات الخلبية، جاء أيضاً قرار الكونغرس الأميركي بمعاقبة من يساعد نظام أسد، بدعوى وقف مذبحة الشعب السوري. إذ عده تعليق صحفي نشرته، الأربعاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، ضحكاً على الذقون؟! وكلاماً معسولاً كما قبله من قرارات وتبادل أدوار مفضوح!. وتساءل التعليق هل كانت مذبحة أهل الشام إلا بقرار أمريكي؟! وهل كان بقاء النظام الوحشي وارتكابه المجازر إلا بالمهل الأمريكية ثم باستنفار أمريكا لأتباعها في إيران والعراق للحيلولة دون سقوطه ومن ثم بالاستعانة بالوكيل الروسي الباحث عن دور دولي موهوم ليقترف الفظائع نيابة عنها ويدعم النظام الآيل للسقوط؟! أليست أمريكا ترى النظام شريكاً بل عنصراً هاماً في نجاح العملية السياسية كما صرح وزير خارجيتها من قبل؛ حيث دعا كيري المعارضة لانتخابات تشمل السفاح أسد؟! “أمريكا ألم يشبع حقدك من دمائنا” قالها الثوار مرة، غير أن منهم من غفل عنها وغفل أن لأمريكا أدوات من أنظمة وأتباع وأشياع، فارتمى بعضهم في حضن تركيا أو السعودية ونسي أن تلك الأنظمة تبع لأمريكا ولا تريد خيراً للشام وأهلها وثوارها. وانتهى التعليق إلى القول أمام هذا الكيد والإجرام الأمريكي، لا سبيل لنجاح ثورة الشام إلا بالاعتصام بحبل الله والتمسك بثوابت ثورة الشام بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، والتحرر من دول الكفر وإنهاء نفوذها، وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، وبغير ذلك ستضيع التضحيات وستجهض الثورة وسينقض الغزل من بعد قوة أنكاثاً.

 

وكالات / أعلنت ميليشيات الحشد الطائفي العراقية أنها سيطرت على مطار تلعفر، غربي الموصل، الأربعاء. وأصدر الحشد الشعبي بياناً نقلته وسائل إعلام محلية أكد فيه أن “مطار تلعفر سقط عسكرياً بيدها بعد تحرير قرية تبعد 2 كيلومتر عن المطار”. من جانب آخر، وفي ذات السياق من استغراق الأدوات المحلية في المخطط الأمريكي لتفتيت العراق وجواره، كشف مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان الانفصالي، عن اتفاق بين الإقليم وأمريكا يقضي بعدم انسحاب البيشمركة من المناطق التي تم انتزاعها من تنظيم الدولة. وانطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، بغطاء جوي من التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

 

حزب التحرير – فلسطين / حينما يتعلق الأمر بأمور يتوجب على النظام الأردني فعلها تجاه كيان يهود المجرم، تجده يكتفي بالتصريح والتلميح أو الشجب والاستنكار دون أن يتعدى ذلك، أما عندما يتعلق الأمر بحماية حدود يهود والسهر على حفظ كيان الاحتلال، فتجد البواسل والنشامى الذين لا ينامون الليل سهراً من أجل هذه الغاية!! ودون أن ينتظر النظام الأردني جزاءً ولا شكوراً من يهود أو حتى ردا للجميل، وهو سلوك لا يتصور إلا حين الحديث عن أنظمة رضيت لأنفسها العمالة وفقدان المروءة أو الشهامة!! فقد ازدهت وزارة الأوقاف الأردنية في بيانها، الثلاثاء، قائلة أنّ أي قرار من طرف الاحتلال بشأن الأماكن المقدسة في القدس، بما في ذلك رفع الأذان في المسجد الأقصى، هو “باطل ولا يؤخذ به”. مكتفية بهذا التصريح المتناسب مع الدور الوظيفي للنظام. اللهم هيئ للمسجد الأقصى خليفة يطهره من رجس يهود عما قريب.

 

جريدة الراية – حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية في عددها الأخير، افتتاح بريطانيا قاعدة عسكرية بحرية في البحرين الشهر المقبل، وأبرزت ما أفاد به موقع “ميدل إيست مونيتور” من دفع البحرين (75% من كلفة البناء الإجمالية) للقاعدة التي ستستخدمها بريطانيا لإطلاق العمليات، وكمركز للتخطيط، فأكدت الراية أن هؤلاء الرويبضات العملاء حكام المسلمين عرباً وعجماً، قد استمرأوا الذل والعبودية والاستخذاء، للغرب الكافر المستعمر، لدرجة أن السماء لو أمطرت حرية لوجدناهم يحملون المظلات. وأضافت الراية أنهم لم يدعوا من كرامتهم وآدميتهم شيئاً إلا وفرطوا فيها لأسيادهم سعياً لنوال رضاهم، حتى أقدموا على أراضي المسلمين وأجوائهم وموانئهم، وعلى مواردهم ومقدراتهم وثرواتهم، فمنحوها للمستعمرين على طبق من ذهب وبلا ثمن، لا، بل كانت دماء شعوبهم وأشلاء أطفالهم وأقواتهم ثمنا لها، ﴿أَلاَ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ﴾.

 

حزب التحرير / على خلفية توزيع حزب التحرير – ولاية السودان، منشوراً بعنوان: “زيادة أسعار المحروقات والكهرباء… مزيج من السفه والتبعية التي تجلب ضنك العيش”، قامت الأجهزة الأمنية في النظام السوداني  باعتقال عدد من شباب الحزب، وفتحت ضدهم بلاغات كيدية، ولا زال بعض حملة الدعوة يقبعون في سجون الظالمين، رغم التزام الحزب بنهجه السلمي السياسي في حمل دعوته، ثم قدم الحزبُ طلباً لرئاسة الشرطة لإقامة ندوة سياسية بعنوان: “اقتصاد السودان وأفق الخروج من المصيدة” يوم السبت 2016/11/19م، بمركز الشهيد الزبير محمد صالح الدولي، إلا أن السلطات رفضت طلب الحزب إقامة الندوة. إلى ذلك دعا الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان لمؤتمر صحفي بعنوان: “الإجراءات التعسفية في مواجهة حمل الدعوة بالطريقة السلمية” ظهر السبت 19 صفر، بمكاتب حزب التحرير في العاصمة الخرطوم.

 

رويترز – ميانمار / يفر مئات من مسلمي الروهينجا من حملة عسكرية تحظى برضى أمريكي في غرب ميانمار إلى بنجلادش في محاولة للهرب من تصاعد في التنكيل بهم رفع عدد القتلى الذي أكده الجيش إلى أكثر من 130. وقالت السلطات العلمانية الخائنة في بنجلادش أن بعض أفراد الروهينجا قتلوا بالرصاص أثناء محاولتهم عبور نهر ناف الذي يفصل ميانمار عن بنجلادش، في حين صد حرس الحدود البنغالي آخرين. وقالت السلطات ودبلوماسيون وعمال إغاثة أن الجنود أغلقوا المنطقة التي يمثل مسلمو الروهينجا الغالبية العظمى من سكانها في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول، وطردوا عمال الإغاثة والمراقبين المستقلين وقاموا بتمشيط القرى. وكثف الجيش من عمليته في الأيام السبعة الماضية واستخدم الحوامات لدعم قواته مع ورود أنباء عن مقتل العشرات. وقدر عمال إغاثة وسكان في مخيمات والسلطات في بنجلادش أن ما لا يقل عن 500 من الروهينجا فروا من ميانمار إلى بنجلادش منذ أكتوبر/ تشرين الأول. وأضافوا أن اللاجئين يقيمون الآن في أربعة مخيمات للروهينجا على جانب بنجلادش من الحدود، لكن حرس الحدود البنغالي منع، الأربعاء، مجموعة كبيرة من الروهينجا من العبور. واتهم سكان وناشطون حقوقيون قوات الأمن بتنفيذ إعدامات ميدانية واغتصاب نساء وحرق منازل في موجة العنف الأخيرة. والمسلمون الروهينجا في ميانمار وعددهم 1.1 مليون يشكلون الغالبية في شمال راخين لكنهم محرومون من جنسية البلاد.

20161117-thursday-akhbaar-syria1.pdf