Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 19112016م

 

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

19\11\2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * استمرار المجازر المروعة بحق المسلمين في حلب بضوء أخضر من أمريكا لعملائها.
  • * الطيور على أشكالها تقع… بعد زيارته لقبر المجرم مصطفى كمال… أردوغان يزور قبر كريموف.
  • * المسلمون الروهينغيا وصمة عار على جبين البشرية… ولا منقذ لهم إلا الخلافة القادمة.

 

التفاصيل:

 

وكالات / استشهد 38 مدنياً على الأقل وأصيب العشرات بجروح، السبت، جراء قصف عصابات أسد وبوتين بالصواريخ الارتجاجية والمدفعية والقنابل العنقودية أحياء حلب المحاصرة، وريف المدينة المحرر. وأفاد ناشطون، أن طيران الغدر الأسدي والروسي قصف بالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية، أحياء الميسر، والأنصاري، والزيدية، ومساكن هنانو، والشعار، وباب النيرب، وسيف الدولة والفردوس، والصالحين، وساحة الملح، والجلوم. وأوضح ناشطون، أن القصف أدى إلى استشهاد 38 مدنياً على الأقل وإصابة العشرات بجروح. ووصف فريق الدفاع المدني، العامل في حلب يومه بأنه كارثي، وقال على صفحته على موقع فيسبوك، أن مدينة حلب المحاصرة تعرضت لقصف غير مسبوق بكافة أنواع الأسلحة حيث تم إحصاء أكثر من 2000 قذيفة مدفعية و250 غارة جوية منذ منتصف ليل الجمعة. في السياق، شن الطيران الحربي ست غارات على منطقة ريف المهندسين وبلدة أورم الصغرى بريف حلب الغربي، كما شن ذات الطيران غارات بالقنابل العنقودية على قرى الواسطة وتل علوش تل الضمان والحاجب والكسيبية بريف حلب الجنوبي. يذكر أن عصابات أسد وبوتين وبضوء أخضر أمريكي صعدا من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء حلب المحاصرة، لترتكب مجازر مروعة بحق المدنيين، كما استخدمت غاز الكلور مجدداً في قصف المدنيين بحلب، ليصل عدد الشهداء إلى أكثر من 200 شهيد منذ يوم الثلاثاء الماضي. وعلى الصعيد العسكري، تصدى الثوار لمحاولة عصابات أسد وميلشياته التقدم على جبهة كرم الطراب، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات المهاجمة. وفي سياق متصل، أعلنت مديرية صحة حلب، فجر السبت، أن القصف الممنهج والمستمر لطيران الحقد الأسدي والروسي أخرج كافة المشافي العاملة في أحياء حلب الشرقية المحاصرة عن الخدمة. وأشارت المديرية في بيان لها إلى أن تدمير المشافي سيتسبب بحرمان المدنيين الصامدين والمحاصرين من فرص إنقاذ أرواحهم وتركهم للموت الذي يسعى له النظام المجرم بتركهم دون أي مرفق صحي يقدم لهم العلاج. بينما أكد مصدر طبي في المدينة المحاصرة، أن آخر المشافي التي تقدم الخدمات الطبية لسكان الأحياء الشرقية من حلب تم استهدافه، منتصف ليل الجمعة، بشكل مباشر بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة في مبنى المشفى وإصابات في صفوف الكادر الطبي والمراجعين. وكشف المصدر أن الفرق الطبية العاملة في المدينة اضطرت لنقل بعض المعدات التي تصلح للاستخدام إلى الأقبية والبيوت السكنية وتجهيزها بشكل سريع لاستقبال الحالات الحرجة وتقديم الخدمات الممكنة لها في سبيل إنقاذ حياة المصابين بالقصف المستمر على المدينة. ولفت المصدر إلى أنه في كل مرة يخسر القطاع الطبي في حلب أجهزة وآليات مخصصة لتقديم العلاج والخدمات الإسعافية لجرحى الغارات المكثفة على المدينة، ليضطر القائمون عليها لترميم المباني وتدعيمها وتأهيلها لاستقبالهم مرة أخرى قبل أن يعاود الطيران قصفها من جديد. وفي ذات السياق، نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية المجرم، إيغور كوناشينكوف، استهداف طيران بلاده المستشفيات في حلب، معتبراً الحديث عن ذلك لا يعدو كونه “لغواً إعلامياً”.

 

قاسيون – ريف دمشق / تمكنت فصائل الثوار، السبت، من استعادة السيطرة على نقاط عسكرية في شارع القصور شرق مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات أسد خلفت قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. في المقابل، جرح مدنيون، السبت، إثر غارات لطائرات الغدر الأسدي على مناطق متفرقة في غوطة دمشق الشرقية، وفق ما أفاد الدفاع المدني. وقال ناشطون، أن ثمانية جرحى، على الأقل، سقطوا إثر الغارات على بلدة بيت سوى، دون ذكر تفاصيل أخرى عن حالتهم. كما قال الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أن طفلاً أصيب بغارات مماثلة استهدفت الأحياء السكنية في بلدة جسرين، حيث أسعف الطفل إلى المركز الطبي فيها. وطال القصف الجوي بلدات مسرابا والشيفونية وحزرما والميدعاني والنشابية، دون تسجيل إصابات، وفق الدفاع المدني. إلى ذلك، ألقت مروحيات أسد براميل متفجرة على مخيم خان الشيح ومزارع القصور المحيطة به، كما طال قصف صاروخي لعصابات أسد والميليشات الموالية لها مخيم اليرموك، دون تسجيل إصابات، وفق ناشطين. وكان تسعة مدنيين استشهدوا وجرح آخرون بينهم ثلاثة عناصر للدفاع المدني، الجمعة، إثر قصف جوي لطائرات الغدر الأسدي على مدن وبلدات عدة في غوطة دمشق الشرقية، كما علقت مديرية التربية عمل المدارس في المنطقة إثر القصف والتصعيد العسكري عليها.

 

بلدي نيوز – إدلب / استشهد مدني، وأصيب آخرون بجروح، السبت، إثر قصف لطيران الغدر الأسدي مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي، وأفاد ناشطون أن عدد الشهداء في سراقب مرجح للارتفاع بسبب وجود إصابات خطيرة بين الجرحى. وأضاف ناشطون أن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح، إثر قصف لطيران الحقد الروسي قرية الكفير التابعة لمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، بينما أصيب مدنيان جراء انفجار عبوة ناسفة انفجرت على الطريق الواصل بين مدينتي سرمين وإدلب. في السياق، قصف الطيران الحربي مدينتي سرمين وخان شيخون وبلدة تل عاس، ما أدى لوقوع جرحى بين المدنيين.

 

بلدي نيوز – حماة / استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، السبت، بقصف جوي روسي على مناطق عدة بريف حماة. وأفاد ناشطون، أن مدنياً استشهد وأصيب آخرون بجروح، بقصف لطيران الحقد الروسي بالصواريخ على مدينة كفرزيتا بريف المحافظة الشمالي. وأضاف ناشطون، أن الطيران الروسي قصف بالصواريخ مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، ما أدى لإصابة 10 مدنيين بجروح بينها إصابات خطيرة. إلى ذلك، قصف طيران الحقد الروسي مدينة طيبة الإمام وقرى الصياد ولحايا ومعركبة، بينما قصف الطيران المروحي بعشرات الأسطوانات المتفجرة كل من مدن كفرزيتا واللطامنة، ومورك وقرية الصياد.

 

قاسيون – وكالات / نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية صوراً سرية للمناورات العسكرية التي أجرتها القوات الروسية والمصرية في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الفائت. وقالت الوكالة في تعليقها على الصور المنشورة أن المناورات العسكرية التي لم يكشف عن تفاصيلها البلدان تضمنت قيام لقوات المصرية بإنزال مدرعات روسية من السماء. وأشارت الوكالة إلى أن موقع “سلاح روسيا” هو من نشر الصور، والتي تتضمن مشاهد لمشاركة مقاتلات مصرية من طراز (F16)، لافتةً إلى أنه بعد انتهاء المناورات غادر الجنود الروس من مصر إلى روسيا على متن 5 طائرات من طراز “إيل – 76 إم دي”. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في منتصف الشهر الفائت أن مناورات عسكرية مصرية – روسية ستنظم في ستة مطارات مصرية بما فيها مطار برج العرب، ويشارك فيها 15 طائرة ومروحية من أنواع مختلفة، بينها خمسة طائرات شحن عسكري روسية من طراز “إيل – 76” إضافة إلى عربات قتالية وأكثر من 500 فرد.

 

قناة الجسر / تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات حكومة بغداد وتنظيم الدولة في محاور مدينة الموصل الجنوبية والغربية، بينما لا تزال أحياء الموصل الشرقية تشكل استنزافاً كبيراً للقوات المهاجمة. ففي محاور القتال جنوب المدينة، قالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة أن مقاتلي التنظيم سيطروا على قرية إمام غربي القريبة من قاعدة القيارة، بعد معارك عنيفة قتل فيها أحد عشر عنصراً من قوات حكومة بغداد، بينهم ضابط برتبة عقيد. وغرب الموصل، قالت خلية “الإعلام الحربي” التابعة لقيادة العمليات المشتركة، أن مليشيات الحشد الطائفي، تطوق قضاء تلعفر من الجهتين الجنوبية والغربية، مضيفة أن معركة السيطرة على مطار تلعفر، لا تزال مستمرة. أما شرق الموصل، فتستمر معارك الكر والفر في عدة أحياء، وكانت قوات حكومة بغداد اضطرت أمس إلى التراجع من حي التحرير إلى مواقع خلفية، إثر هجوم مضاد لتنظيم الدولة، الذي شن هجمات مماثلة في منطقة السماح.

 

الأناضول / زار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ضريح الرئيس الأوزبكي المجرم اليهودي الحاقد، إسلام كريموف، في مدينة سمرقند، الجمعة. ورافق أردوغان خلال الزيارة، الرئيس المؤقت للبلاد، شوكت ميرزياييف، حيث وضع الرئيسان الزهور على قبره، وغادرا الضريح، لإجراء لقاء ثنائي، وآخر بين وفدي البلدين. وأثارت هذه الزيارة لضريح المجرم كريموف حفيظة العديد من النشطاء لما عرف عن كريموف من حقد على الإسلام والمسلمين وجرائمه البشعة بحق المسلمين هناك وأبرزهم شباب حزب التحرير الذين ارتكب كريموف مجزرة بحقهم في 13 أيار/مايو 2005 في مدينة أنديجان التي راح ضحيتها أكثر من 3000 من شباب حزب التحرير. وعلق الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، على صفحته على الفيسبوك، على هذه الزيارة بالقول الطيور على أشكالها تقع أردوغان بعد حجه السنوي لقبر المجرم هادم الخلافة، مصطفى كمال، الجمعة، يعظم الشيطان بزيارته لقاتل المسلمين ومعذب الدعاة كريموف، صاحب مجزرة أنديجان التي فاقت في فظاعتها مجزرة رابعة التي يتباكى أردوغان عليها زرواً وبهتاناً.

 

حزب التحرير – سوريا / على خلفية مقتل وفرار المئات من مسلمي الروهينغا من حملة عسكرية وحشية يقوم بها جيش ميانمار المجرم، أكد حزب التحرير أن القوات العسكرية المجرمة في ميانمار تستغل رواية وهمية قذرة تتعلق بمكافحة المتشددين لتكثيف حملة القتل الجماعي والتطهير العرقي الوحشية ضد مسلمي الروهينغا. وقال بيان صحفي، السبت، بقلم د. نسرين نواز، مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن إخواننا وأخواتنا من مسلمي الروهينغا يقفون الآن على حافة إبادة جماعية محتملة ومع ذلك فإن، الديمقراطية التي تدير ميانمار، والأمم المتحدة التي لا تحرك ساكناً، والحكومات الغربية الرأسمالية، قرروا جميعاً الصمت وتجاهل هذه المجازر والمذابح. وبالنسبة لهم، فإن حياة النساء والأطفال المسلمين الأبرياء أمر لا يستحق المخاطرة من أجله بمصالحهم السياسية والاقتصادية الأنانية. وهو يدل على أن النظام الديمقراطي لا يمكن الوثوق به والاعتماد عليه لحماية حياة المظلومين. وفي الوقت نفسه، فإن الأنظمة المتخاذلة في العالم الإسلامي تفضل مشاهدة المسلمين وهم يذبحون ويموتون في البحر بدلاً من أن توفر لهم الملاذ الآمن وتحرك جيوشها للدفاع عنهم، وذلك بسبب أنظمتهم القومية العفنة. وتساءل البيان مَنْ سيقوم بحماية مسلمي ميانمار المحرومين من الجنسية؟ في ظل النظام العالمي الرأسمالي المجرم. وفي الإجابة، أكد البيان أن الدولة الوحيدة التي ترى أن لدماء المسلمين حرمة عظيمة كما بينها الإسلام! هي دولة الخلافة على منهاج النبوة القادمة قريباً إن شاء الله، فهي وحدها التي ستنقذ المظلومين في جميع أنحاء العالم؛ مسلمين وغير مسلمين.

 

 

20161119-Saturday-akhbaar-syria3.pdf