Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا‬ 20112016م

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

20\11\2016م

 

 

العناوين:

 

  • مجازر مستمرة والثوار يفشلون محاولات تقدم على أكثر من محور في حلب.
  • منظمات العهر السياسي الدولية تمعن بحماية الطاغية وإعطائه ضوءاً أخضر لسفك دماء أهل الشام.
  • حزب التحرير يفضح استجواب كيري للسبسي واستقبال وزيرة المستعمرات الفرنسية للشاهد ويعتبرها إهانة.
  • الخلافة الراشدة على منهاج النبوة متمثلة بنظام الإسلام العظيم هي البديل عن أنظمة الظلم والجور.

 

التفاصيل:

 

قاسيون / استشهد ستة مدنيين، صباح الأحد، جراء إلقاء طيران النظام المروحي، براميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام على حي الصاخور بحلب المدينة. واستهدفت البراميل الأبنية السكنية في الحي ما أدى إلى وقوع العديد من حالات الاختناق، ومقتل أم وأطفالها الأربعة، إضافة إلى العديد من الإصابات نقلت إلى النقاط الطبية القريبة، فضلاً عن دمار كبير لحق بالممتلكات. في السياق، دارت اشتباكات عنيفة، بين كتائب الثوار من جهة، وقوات النظام والميليشيات العراقية واللبنانية الموالية لها على محور منطقة الشيخ نجار القديمة شرق حلب، في محاولة جديدة للميليشات التقدم والسيطرة على المنطقة. من جهة أخرى، أعلنت كتائب الثوار عن قتل 11 عنصراً من حزب إيران اللبناني والمليشيات العراقية والأفغانية في محاولة تقدم فاشلة باتجاه خان العسل غرب حلب من محور سوق الجبس. كما أعلن الثوار مقتل 9 عناصر للمليشيات العراقية قرب تلة الرجم في حي الشيخ سعيد جنوب حلب في محاولاتها المستمرة للتقدم في الحي تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والمدفعي على نقاط الاشتباك.

 

روسيا اليوم / في الوقت الذي تصب طائرات نظام الإجرام والروس والأمريكان حقدها وحممها على أهل الشام، تمعن منظمات العهر السياسي الدولية والمجتمع الدولي بحماية الطاغية وإعطاء ضوء أخضر مستمر لسفك المزيد من دماء مسلمي الشام لعلهم يركعون أو يخضعون لحلول أمريكا القاتلة، قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي: لا تزال المناطق الشرقية بالمدينة، التي يقيم فيها، 300 ألف شخص، محاصرين وفي ظروف فظيعة، وقد نفدت جميع المخزونات الغذائية التابعة للأمم المتحدة، والأدوية قليلة لدرجة حرجة، ولا تستطيع الأمم المتحدة إيصال المساعدات إلى شرق المدينة منذ شهر تموز الماضي. وعلق الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا، على الخبر على صفحته على الفيسبوك بالقول: تصريح قذر متناغم مع التدمير الممنهج لمشافي حلب وإدلب وريفيهما. ومتزامن مع زيارة الشبّيح الأممي ديمستورا إلى دمشق، الأحد، ومتزامن أيضاً مع تمديد مجلس الأمن لعمل لجنة التحقيق حول استخدام الكيماوي. مما يؤكد المؤكد بأن المعركة اليوم على أرض الشام هي معركة بين إسلام وكفر، والعاقبة للمتقين بإذن الله. فطوبى لمن آزر ونصر، ويا ويح من تآمر أو خذل، فعند الله تجتمع الخصوم.

 

وكالات / كثف الطيران الحربي الصليبي الروسي والنصيري، فجر الأحد، غاراتهما الجوية على الأحياء السكنية في أحياء بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى. إذ أصيب عدد من المدنيين بجراح، بينهم طفل جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل وأسطوانات متفجرة على الأبنية السكنية في البلدة، فضلاً عن دمار كبير ألحقه القصف بالممتلكات. إلى ذلك، شنت المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي غارتان جويتان على البلدة، فيما شن الحربي التابع لقوات المتوحد أسد بالصواريخ الفراغية حوالي عشر غارات أدت إلى دمار كبير في الماديات، دون ورود أنباء عن إصابات. في السياق، شن الطيران الحربي الروسي، السبت، غارة بصواريخ شديدة الانفجار على قرية مرج الزهور بريف مدينة جسر الشغور بريف محافظة إدلب الغربي، موقعاً مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل في القرية. وقال ناشطون أن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة صواريخ منازل المدنيين في قرية مرج الزهور، ما أدى لمجزرة مروعة راح ضحيتها ثمانية شهداء من عائلة عماد الخليل، تعمل فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض لانتشال الضحايا ونقل المصابين للمشافي الطبية. كما شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة على أكثر من 14 نقطة في عموم محافظة إدلب، توزعت على مدن وبلدات المحافظة، متسببة بجرح العشرات من المدنيين، واستشهاد طفل في مدينة سراقب بغارة حربية. وتشهد محافظة إدلب هجمة جوية عنيفة من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، خلفت العديد من المجازر في عدة مناطق من المحافظة، وذلك بالتوازي مع الهجمة الجوية على محافظة حلب والمناطق المحررة بشكل عام.

 

حزب التحرير – سوريا / شن الجيش اللبناني، الجمعة 2016/11/18م، حملة مداهمات واسعة على مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، وأعلن عن اعتقاله عدداً من اللاجئين – دون أن يحدد العدد – بتهمة عدم حيازة الأوراق ثبوتية، وهي التهمة المعتادة التي تلجأ لها السلطات اللبنانية للتضييق على السوريين الفارين من الحرب التي يلعب بها حزب إيران اللبناني الإرهابي، دوراً مفصلياً. ويزداد وضع اللاجئين السوريين في لبنان سوءًا مع تصاعد لغة العداء تجاههم والسعي لمزيد من الضغط بغية إجبارهم على العودة إلى سوريا، وفق ما وعد الرئيس اللبناني الجديد ميشيل عون في أول خطاب له. فيما لا زالت السلطات اللبنانية كافة عاجزة عن توجيه أي ملاحظة لحزب الله الإرهابي الذي يقتل الشعب السوري منذ ستة سنوات. ونشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، على صفحته الرسمية، تعليقاً على الخبر قال فيه: تلاحق المعاناة أهل الشام أينما حلو وحيثما ارتحلوا في ظل حكومات عميلة للغرب الكافر، فقد تعرضوا لأبشع أنواع الظلم والقهر ومورست في حقهم مختلف الحملات من محاولة إفقادهم هويتهم الإسلامية ودمجهم في المجتمعات الغربية؛ إلى العمل على تجنيس أصحاب العقول والأموال منهم؛ أما البقية الباقية فتمارس عليها أشكال الإرهاب كافة دون نصير أو معين إلا الله؛ وذنبهم الوحيد أنهم أعلنوا ثورتهم لله ونبذوا كل القادة العملاء ليتخذوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم قائدا لهم، وإن حال المسلمين لن يبقى على ما هو عليه بل سيتحقق وعد الله بالاستخلاف والتمكين وستتحقق بشرى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة طال الزمن أم قصر، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

شبكة شام الإخبارية / قال السفير الأمريكي في الكويت، لورانس سيلفرمان، السبت، أن هجمات روسيا ونظام أسد المستمرة على المدنيين بسوريا ليست حوادث عارضة، فهي تعيق التعاون بين واشنطن وموسكو؛ حسب زعمه. وأشار سيلفرمان، في تصريحات صحفية، إلى أن التعاون بين بلاده وروسيا كان قائما، وكنا نرغب باستمراره، وتابع أن هذه الهجمات ليست حوادث عارضة، فهي من أهم العوائق أمام استمرار التعاون بيننا. وأضاف سيلفرمان نحن نأمل في التعاون مع الجانب الروسي نظراً لنفوذه وقربه من النظام السوري، وهذا قد يصب في صالح إيجاد حل سياسي للأزمة التي تشهدها البلاد. وعلق القاضي محمد شريف على الخبر بالقول: (التعليق موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).

 

جريدة التحرير – تونس / أكدت جريدة التحرير أن اعتبار تونس دولة مستقلة ضرب من ضروب الخيال لا علاقة له بالحقيقة وهناك عشرات الأدلة معلومة لدى الجميع لا تحتاج إلى تبيين وتوضيح. ولفتت افتتاحية التحرير، الصادرة الاثنين، في تونس، تحت عنوان “جون كيري يستجوب السبسي وزيرة المستعمرات تستقبل الشاهد إنها الإهانة”، إلى أن المتشدقين بالاستقلال يعانون من الانفصام في الشخصية أو هم لا يدركون المعنى الصحيح لكلمة الاستقلال؛ فهذا مع الأسف حال تونس وكل بلاد المسلمين التي لم تغادرها جيوش المستعمر إلا بعد تأكده من استمرار هيمنته علينا بتنصيبه حكاماً إمعات لا يعصون له أمراً ينالون منه الثناء كلما أطاعوه وفي ما عدا ذلك لا يجدون منه غير الاحتقار والازدراء دون أن يحمر لهم وجه بكونهم تسببوا في إهانة أمة بأسرها. وأوضحت الافتتاحية أن الباجي قائد السبسي، عاد من الولايات المتحدة بعد أن خضع إلى استجواب من وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، حول أداء الحكومة في محاربة الإرهاب والوضع الاقتصادي وعن مدى التزام السبسي وجوقته بتطبيق النظام الديمقراطي. أما رئيس حكومة دولته المستقلة التي يحترمها الكبير قبل الصغير يوسف الشاهد، فإن فرنسا كلفت وزيرة مستعمراتها باستقباله لتؤكد لهم على مستوى الشكل والمضمون أن تونس ما زالت مقاطعة فرنسية حتى لو نعق أشباه رجال الدولة هنا ليلاً نهاراً بأن تونس بلاد مستقلة. وخلصت الافتتاحية، لم يحمل الشاهد على زيارة فرنسا ومن قبله الباجي قائد السبسي الذي زار الولايات المتحدة غير سياسة التسول التي كرسها سي الباجي بين مذلة السؤال والتعرض للإهانة، إهانة نتجرع مرارتها نحن وينغمس خنجرها في صدر بلد عزّ على من يحكموها أن تكون عزيزة منيعة وقد كانت كذلك قبل أن يعتدي عليها الكافر المستعمر بجيوشه في مرحلة أولى، ويبسط عليها نفوذه في مرحلة ثانية بمعونة حكام بيادق يحركهم كيف يشاء ومتى يشاء ويهيننا وبلادنا بسببهم أيضاً متى شاء وبالكيفية التي يشاء.

 

حزب التحرير / أصدر المجلس القومي للصيدلة في السودان، تسعيرة جديدة للدواء، فأعلنت العديد من الصيدليات في الخرطوم إغلاق أبوابها، احتجاجاً على تحرير أسعار الأدوية، التي تضاعفت بما يقارب 200% أو أكثر. من جانبه اعتبر بيان صحفي أصدره، السبت، الأستاذ إبراهيم عثمان، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، أن سبب الزيادات هذه، ليس ارتفاع سعر الدولار، أو تعويم الجنيه فقط، بل السبب الأكبر هو الجمارك، والرسوم، والضرائب؛ التي تضعها الدولة على استيراد الأدوية، وغيرها من السلع الضرورية. وأضاف البيان كل هذا بخلاف دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ فهي دولة رعاية وليست دولة جباية، فلا تتاجر الخلافة بصحة رعيتها، بل تعمل على علاجهم بالمجان، فلترحل إذاً الدولة التي لا تستطيع توفير الحاجات الأساسية للناس، ولْتُعِدِ السلطان للأمة، لتختار من يسوسها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويرعى شؤونها بأحكام الإسلام. وخلص البيان إلى القول أن حزب التحرير يقدم للأمة النظام البديل لأنظمة الظلم والجور، بل يقدم الأصيل، بما عنده من منهج مفصل، ودستور يحوي كل المعالجات؛ الاقتصادية، والسياسية، وغيرها، مأخوذ من كتاب الله وسنة نبيه، قادر على معالجة هذا الانهيار الاقتصادي، وفي الحزب رجال دولة مخلصون لأمتهم متقيدون بشرع ربهم، قادرون على إدارة دفة الحكم، بأحكام شرعية واضحة مفصلة، في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهل في القوم من رجل رشيد يسمع ويستجيب؟.

 

 

20161120-Sunday-akhbaar-syria2.pdf