Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 20112016م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

20\11\2016م

 

 

العناوين:

  • الكلور السام وغيره من الأسلحة المفضلة دولياً يواصل حصد أرواح المسلمين في حلب وغيرها.
  • النظام وحكومته في الأردن يختبئون خلف ما يدعون أنه “مصلحة وطنية عليا”!.
  • فوز ترامب ومدى تغير السياسة الأمريكية… جواب سؤال لأمير حزب التحرير.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – حلب / استشهد ستة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم أربعة أطفال، وأصيب آخرون بحالات اختناق، فجر الأحد، بقصف جوي بالبراميل المحملة بغاز الكلور السام على مدينة حلب. وأفاد ناشطون، أن الطيران المروحي قصف، فجر الأحد، بالبراميل المحملة غاز الكلور السام حي الصاخور بمدينة حلب، ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم أربعة أطفال، وإصابة مدنيين بحالات اختناق. يشار إلى أن النظام قصف حي مساكن هنانو بغاز الكلور السام، فجر السبت، كما سبق له أن قصف الجمعة الماضي، حيي مساكن هنانو وأرض الحمرا بالغازات السامة. وفي سياق متصل، شن طيران الحقد الروسي غارات جوية على مدن وبلدات مختلفة في ريف حلب ما أسفر عن خروج مركز لمتطوعي الدفاع المدني عن الخدمة. وقال ناشطون أن مقاتلات روسية نفذت غارات جوية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، استهدفت خلالها مقر متطوعي الدفاع المدني ما أدى إلى تدمير آليات يستخدمها في عمليات الإنقاذ، وخروج المركز عن الخدمة. وأضاف ناشطون أن عصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات قصفت بصاروخين حراريين بلدة حيان في ريف حلب ما أدى لاحتراق سيارتين مدنيتين، واستشهاد شخص واحد، وإصابة آخرين بجروح. كما شنت طائرات الإجرام الروسي والأسدي غارات جوية على قريتيّ سويان، وسحور، ومنطقة جبل الحص في ريف حلب الجنوبي، وقرية الشيخ علي في ريف حلب الغربي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في حين استشهد ثلاثة مدنيين جراء قصف ميليشيات سوريا الديمقراطية بقذائف الهاون قرية جب مخزوم في ريف حلب. وفي السياق، ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على حي جبل بدور في مدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص، وسقوط العديد من الجرحى. كما واصلت عصابات أسد، صباح الأحد، هجومها العنيف جنوب غربي مدينة حلب، في محاولة منها للسيطرة مجدداً على هذه المواقع لكنها قوبلت بتصدي المجاهدين الذين كبدوا المهاجمين قتلى وجرحى رغم القصف الجوي الروسي الذي طال مواقعهم جنوبي حلب وغربها. فقد قال ناشطون أن عصابات أسد حاولت وبتغطية جوية روسية التقدم نحو مواقع المجاهدين في منطقتي سوق الجبس من جهة مشروع 3000 شقة وكذلك التقدم على محور حي الشيخ سعيد المحاصر، حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين تمكن خلالها المجاهدون من صد الهجوم وتدمير مدفع رشاش عيار 14.5 مم، واستهداف مجموعة تابعة لعصابات أسد كانت تحاول التقدم من محور سوق الجبس بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون ما تسبب بمقتل تسعة جنود وجرح عدد آخر منهم بعد فشلهم في إحراز أي تقدم يذكر. وتدور اشتباكات بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد على أطراف حي مساكن هنانو في مدينة حلب، وسط قصف صاروخي من الأخيرة على المنطقة. إلى ذلك، تمكنت كتائب المجاهدين من إحباط هجوم لعصابات أسد وميليشياتها المحلية والمستوردة على حي الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة. في المقابل، بث الفوج الأول مقطعاً مصوراً لاستهداف مقاتليه مواقع عسكرية لعصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات في محيط بلدة بيانون بريف حلب الشمالي، ويظهر المقطع استهداف قاعدة صواريخ لعصابات أسد في المنطقة، ما أدى إلى تدميرها.

 

بلدي نيوز – ريف دمشق / استشهدت امرأة وطفل، وجرح آخرون، الأحد، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على بلدتي النشابية وحزرما بريف دمشق الشرقي. فقد أفاد ناشطون أن الطيران الأسدي قصف بالصواريخ مدرسة القرما في بلدة النشابية، ما أدى لاستشهاد طفل، وجرح عدد آخر من الأطفال مع عدد من المدرسين، بالتزامن مع دمار في المدرسة والأبنية المحيطة بها. وأضاف ناشطون، أن امرأة استشهدت، وجرح آخرون، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على بلدة حزرما، كما أدى القصف لدمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة. وفي ريف دمشق الغربي، قصف الطيران الحربي بالصواريخ مخيم خان الشيح، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة على أطرافه، في ظل حصار خانق منذ حوالي شهر ونصف من قبل عصابات أسد على المنطقة.

 

بلدي نيوز – إدلب / استشهد سبعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأحد، بقصف جوي على مدن وبلدات محافظة إدلب. حيث أفاد ناشطون أن خمسة مدنيين استشهدوا بينهم طفلان، وجرح آخرون، بقصف جوي استهدف معمل للبطاريات ومزرعة بجانبه، على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، ما أدى إلى دمار المعمل بشكل كامل. وأضاف ناشطون، أن سيدة وطفلها استشهدا، وجرحَ أخرون، بقصف طيران الغدر الأسدي لمدينة كفرنبل، بريف إدلب الجنوبي. فيما استهدف الطيران الحربي مدارس عدة بكل من معرة مصرين وكفرومة ومعرة النعمان وبنش بريف إدلب أيضاً، أدت لإصابة عدد من الطلاب بجروح واستهدف أيضاَ تجمع المدارس في بلدة حاس دون ورود أي أنباء عن إصابات. إضافة لاستهداف قريب من مركز الدفاع المدني في كفرنبل وخان شيخون. وفي الأجزاء الغربية من مدينة إدلب، تعرضت مستودعات الهلال الأحمر السوري لقصف جوي مركز من الطيران الحربي، خلف العديد من الأضرار في المستودعات.

 

قاسيون – الرقة / سيطرت ميليشيات الديمقراطية الأمريكية، ليلة السبت، على قرية تل السمن الاستراتيجية في ريف الرقة الشمالي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة. وسبق سيطرة القوات قصف جوي من المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الصليبي الدولي على قرية تل السمن والقرى المحيطة بها. كما أغارت مقاتلات التحالف الصليبي على الطريق الواصل بين قريتيّ تل السمن، وبعاص في ريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين وجرح العشرات، نقلوا إلى المشافي الميدانية في المنطقة. في السياق، جددت مقاتلات التحالف قصفها الجوي على قرية العبارة في ريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى استشهاد سيدة وطفل، إثر استهداف منزلهم بصواريخ من طيران التحالف الصليبي الدولي.

 

الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام – قطاع الجنوب / أصدر الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام قطاع الجنوب في درعا والقنيطرة بياناً، أعلن من خلاله عزله لنائب قائده وممثله في الخارج، بسبب محاولتهم إيقاف المعارك التي يخوضها الاتحاد مع فصائل أخرى بريف القنيطرة. وجاء في البيان: بعد الأوامر والضغوط التي مارسها علينا كل من أبو عبادة، ممثل القطاع بالخارج، وأبو الحسن الشامي، نائب القائد العسكري للاتحاد، ومحمد العودات أبو الطيب تسيل، بالانسحاب من نقاط الرباط في جباتا وعدم المشاركة بالأعمال العسكرية بل ووضع السلاح داخل المستودعات، معللين السبب بأن المعارك لا تتناسب مع سياسة الاتحاد وأنهم لا يريدون المعركة علمًا أنها تهدف إلى فتح الطريق لبيت جن والغوطة العربية. وتابع البيان وإننا نعتبر الالتزام بتعليماتهم خيانة لله وللرسول والمؤمنين وخيانة للثورة والشعب والأرض والعرض وللشهداء حيث لا طاعة للمخلوق في معصية الخالق وإننا ماضون في جهادنا وثورتنا إلى أن يكرمنا الله بنصره أو شهادة في سبيله، ونعاهد شعبنا أنّا إخوانكم في الاتحاد بقطاع درعا والقنيطرة، لن يستسلموا أمام الضغوط ولن تكون لنا أجندة سوى أجندة الشعب الثائر، فأنتم منا ونحن منكم أعاننا وأعانكم ورزقنا وإياكم الصبر والثبات. وختم البيان قائلاً: وعليه يعتبر كل من أبو عبادة البلخي، وأبو الحسن الشامي، وأبو الطيب تسيل، خارج قطاع درعا والقنيطرة ولا يمتون لنا بصلة وسيتم ملاحقتهم قضائياً واسترجاع كامل عهد القطاع. والله ولي التوفيق.

 

ترك برس / أفاد السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، أنّ بلاده تتفق مع تركيا على مبدأ الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وترغب في التنسيق مع أنقرة لتحقيق هذا الهدف. وأوضح كارلوف، في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ملليت” التركية، أنّ التنسيق السياسي بين أنقرة وموسكو يؤثر بشكل إيجابي على الأمن والاستقرار العالميين، وأنّ بلاده تدعم الحفاظ على هيكلية الدولة في سوريا. ما زال حكام تركيا في غيهم سائرون ويدهم ما تزال بيد المجرمين الصليبيين الروس، لأن جل همهم دعواهم القومية التي ستودي بهم في مهالك الردى، وما زالوا ينسقون أعمال الكافر في بلادنا تحت ذريعة المصالح التي لا يأبه بها الغرب الصليبي إلا وفق ما يحقق الاستقرار للغرب ولأنظمته العفنة التي أزكمت رائحة جرائمها أنوف أهلها قبل باقي شعوب الأرض.

 

حزب التحرير – الأردن / في بيانه الوزاري أمام مجلس النواب، قال رئيس الوزراء المكلف برئاسة حكومة النظام في الأردن، هاني الملقي، أن الحكومة تتشرف أن تحمل إليكم برنامجاً شاملاً لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ويسعى إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، وتعزيز مسيرتنا الديمقراطية وإصلاحنا السياسي المأمول، وتحقيق التقدم الاقتصادي المنشود على أسس من العدالة والنزاهة والشفافية، مستندين إلى المصلحة الوطنية العليا كمحدد رئيس لكل السياسات والقرارات التي نتخذها. وفي معرض التوضيح والكشف، فند حزب التحرير – ولاية الأردن، هذا البيان الوزاري في بيان صحفي أصدره بالقول أن الذي يحدد مصلحة البلاد والعباد إنما هي الزاوية الخاصة عندنا بصفتنا مسلمين، وهي زاوية العقيدة الإسلامية وما انبثق عنها من أحكام شرعية. وتساءل البيان مستنكراً: فعن أي مصالح عليا للبلاد والعباد تدعي حكومة النظام بأنها تستند إليها كمحدد رئيس لكل السياسات والقرارات التي يتخذونها، وهم يخالفون أحكام الإسلام في كل شيء؟! أليس النظام وحكوماته المتعاقبة هم من اعتبروا الديمقراطية التي هي نظام كفر، مصلحةً عليا للبلاد والعباد؟ أليسوا هم من اعتبر الصلحَ مع كيان يهود وإبرام اتفاقية العار وادي عربة مع كيان يهود مصلحةً عليا؟ أليسوا هم من اعتبر برنامج التحول الاقتصادي الذي دمر البلاد مصلحة عليا؟ أليسوا هم من اعتبروا وسيعتبرون الخضوع والإذعان للبنك الدولي وتوصياته التي أفرغت جيوب الناس مصلحة عليا؟ أليسوا هم من اعتبر الدخول في التحالف الدولي بزعامة أمريكا مصلحة عليا؟ أليسوا هم من اعتبر تكميم أفواه العلماء والخطباء وملاحقة العاملين لتطبيق أحكام الإسلام والزج بهم في السجون مصلحة وطنية…؟! وتابع البيان ناصحاً: أيها المسلمون في الأردن: إن مصلحتكم ومصلحة بلادكم لا ولن تكون أبداً إلا بالإسلام وأنظمته المنبثقة عن عقيدته، مصلحتكم ومصلحة بلادكم في نظام الإسلام الذي سينظم شؤون حياتكم وفق شريعة ربكم، مصلحتكم العليا في نظام الحكم في الإسلام (دولة الخلافة على منهاج النبوة) الذي سيضع أحكام الإسلام موضع التطبيق والتنفيذ، مصلحتكم ومصلحة بلادكم في النظام الاقتصادي في الإسلام الذي يملك الحلول الشرعية العملية لكل المشاكل والمعضلات الاقتصادية جراء تطبيق النظام الرأسمالي العفن علينا. وختم البيان: فلا ثقة أيها المسلمون لمن لا يحكم بما أنزل الله، ولا ثقة بمن يقصي شرع الله ويعتمد تشريع البشر ويحكم به. ﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾.

 

حزب التحرير / حول فوز ترامب في الانتخابات ومدى تغير السياسة الأمريكية! أكد حزب التحرير أن الخطوط العريضة التي تقررت في عهد أوباما لا تتغير تغيراً ذا شأن، وخاصة تجاه الإسلام والمسلمين، وبصورة أخص تجاه الأزمة السورية. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، وفي جواب له عن سؤال بهذا الخصوص، اعتبر أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن التصريحات الانتخابية ليست مقياساً للتنفيذ العملي للعلاقات الدولية، وسوف تستمر أمريكا في استخدام روسيا في حربها على المسلمين، وكذلك في الحد من تمرد الأوروبيين عليها. وبين أمير الحزب أن السياسة الأمريكية لا تختلف بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي وإنما تختلف الأساليب. فالحزب الجمهوري يغلب عليه سلوك رعاة البقر المشبع بالعنجهية، أما الحزب الديمقراطي فيغلب عليه تقليد الأسلوب الإنجليزي. ولذلك فإن رؤساءه أقدر على الخديعة وكسب ود المغفلين. ولفت أمير حزب التحرير إلى أن خير أسلوب للدول التي تحترم نفسها ألا تنصاع لضغوطات أمريكا ولا تخشى تهديداتها فكلها زوبعة في فنجان، بل تمضي في تحديها ومجابهتها والعمل على إخراجها من المنطقة. فهي اليوم في انحدار إلى الأسفل؟!. وعن شعوب الأمة الإسلامية الثائرة، أكد أمير حزب التحرير أنها الشوكة الكبرى والصلبة في حلق أمريكا والتي تؤرق مضجعها فعليها مواصلة ثورتها وكفاحها، وهي منتصرة بإذن الله على أمريكا وعلى كافة القوى الاستعمارية، ولتعلم أن أمريكا أوهن من بيت العنكبوت وقد اهترأت وتآكلت وهي تهوي نحو السقوط، ولكن على الأمة أن تحذر عملاء أمريكا والأتباع والأشياع فهم المداخل لأمريكا في بلاد المسلمين… وأن تتوجه الأمة نحو المخلصين الواعين الذين سيقودونها بإذن الله إلى النجاة والتحرير، فتعود كما كانت ممسكة للمجد من ركنيه: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ)، و(ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ). وما ذلك على الله بعزيز.

 

 

20161120-Sunday-akhbaar-syria3.pdf