Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 03/12/2016م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

03/12/2016م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مظاهرات غاضبة مما آلت إليه ثورة الشام ومطالبة بتغيير قادة الفصائل وفك حصار حلب.
  • * من بلادنا يعلنون مواصلة قتل وقصف أبنائنا! فأي هوان هذا يا أردوغان؟!.
  • * أمريكا وبريطانيا توجه واحد إذا تعلق الأمر بمحاربة الإسلام وأهله.
  • * “المسيرة الثالثة لنصرة الإسلام” عنوان مظاهرة مليونية لمسلمي إندونيسيا في العاصمة جاكرتا.

 

التفاصيل:

 

وكالات / استشهد طفل وامرأة، وجرح أربعة آخرون، الجمعة، بقصف جوي للنظام على بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، وفق ما أفاد الدفاع المدني. وقال الدفاع المدني، على صفحته في “فيسبوك”، أن طائرات النظام الحربية شنت غارات على البلدة ما أدى لمقتل طفل وامرأة، وجرح أربعة آخرين، أسعفتهم فرقه إلى النقاط الطبية. كما أضاف الدفاع المدني، أن طائرات النظام الحربية شنت خمس غارات على بلدة كفرجوم، ما أسفر عن جرح أربعة أطفال وامرأتين، كذلك، قصفت طائرات النظام الحربية، بالصواريخ الفراغية، مزارع قرية السميرية وأوتوستراد دمشق – حلب بالريف الجنوبي، وبالقنابل العنقودية بلدة معارة الأرتيق في ريفها الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات. كما قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية حندرات مدينة عندان بريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية، فيما طال قصف مماثل بلدة حيان، في الريف نفسه، من مقرات قوات النظام في بلدتي نبل والزهراء. وقضى طفلان أحدهما عراقي الجنسية، في وقت سابق الجمعة، في أحد أحياء حلب الشرقية المحاصرة ومخيمات منطقة إعزاز بالريف الشمالي، إثر البرد ونقص وسائل التدفئة. من جانب آخر، تحطمت طائرة حربية تابعة للنظام، فجر السبت، في مدينة حلب، أثناء شن غارات على مشفى ميداني في المناطق المحاصرة من المدينة. وقال ناشطون إن طائرة حربية من طراز “لام 39” تحطمت في منطقة قاضي عسكر، وسقطت قرب مشفى العيون، فيما كانت منقضة لاستهداف ما يُعتقد أنه مشفى ميداني في المنطقة، وأفاد ناشطون أنه لم يُعرف على الفور ما إذا كانت الطائرة سقطت جراء خلل فني أم أنه تم إسقاطها بنيران الثوار. وأكدت مصادر ميدانية أن طيارين اثنين كانا على متن الطائرة قد لقيا حتفهما. يذكر أن الطائرة “لام 39” هي طائرة تدريبية صغيرة، تُعرف في أوساط السوريين بحربي رشاش ليلي، بإمكانها أن تحلق في الأجواء مدة ثلاثين دقيقة، كما لا يمكنها الارتفاع فوق مسافة 5 كيلو مترات، وهي مسلحة برشاش عيار 37 مم، وصواريخ حرارية صغيرة.

 

سمارت – محافظات / تظاهر المئات في 13 بلدة ومدينة على الأقل  في محافظة إدلب، الجمعة، دعماً للأحياء المحاصرة والمنكوبة في مدينة حلب، مطالبين بكنس القيادات المتخاذلة والتشديد على الفصائل العسكرية بـ”إشعال جبهات الساحل ودمشق”، ورفعت المظاهرات جميعها شعار “الغضب لحلب”، ورفعوا في قرية حاس جنوبي إدلب، لافتات تعبر عن دعمهم للمحاصرين في حلب. وتظاهر كذلك المئات في كل من مدن وبلدات وقرى معرة حرمة، الدانا، معرة النعمان، إدلب، سرمين، سلقين، عقربات، حزارين، مخيم أطمة وترمانين. وفي محافظة حلب، خرجت مظاهرة في مدينة الأتارب، طالبت بفك الحصار عن مدينة حلب، وقالت إحدى لافتاتها “حلب اجتمع عليك مجرمو الأرض”. كذلك عبر أهالي مدينتي دوما وسقبا بريف دمشق عن تضامنهم مع حلب، حيث نظم ناشطون وقفة تضامنية في مدينة دوما، شارك فيها العشرات، رافعين لافتات “المصاب واحد… انصروا حلب”. وفي مدينة سقبا، تظاهر أكثر من 150 شخصاً دعماً للمحاصرين بحلب، رفعوا خلال المظاهرة لافتات “شهداء حلب في الطرقات أين أنتم يا قادات”، داعين قادة الفصائل لـ”الرجوع إلى الثورة” أو الرحيل.

 

الأناضول / دعا وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الجمعة، الأمم المتحدة إلى دفع استئناف محادثات السلام السورية “فوراً”. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، جمع كيري بنظيره الإيطالي باولو جينتيلوني، في العاصمة روما، مساء الجمعة، عقب محادثات مشتركة بين الوزيرين. وقال كيري في المؤتمر إن من مصلحة موسكو أن يكون هناك سلام في سوريا؛ على حد زعمه. وأضاف الوزير الأمريكي الذي يقوم بزيارة لإيطاليا، أنه ينبغي على الأمم المتحدة أن تدفع جهود استئناف محادثات السلام السورية – على حد وصفهم – على أن تبدأ هذه المحادثات على الفور، وأوضح أن نظام أسد، يتصرف في حلب دون خوف من العقاب، في انتهاك صارخ لجميع القواعد والمبادئ الدولية؛ على حد زعمه. وتابع: لدينا بعض الأفكار التي نناقشها منذ عدة أسابيع، للتوصل إلى حل للأزمة السورية، دون أن يكشف عن تلك الأفكار، وقال: نتفق على أن الحوار قد غاب، ونعمل على معالجة الوضع الإنساني بصورة أكثر كفاءة في حلب، وذلك في سبيل النجاح لخلق مساحة للحوار؛ على حد وصفه. ومضى في حديثه قائلاً: هذا هو الهدف الذي يسعى من أجله المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، وربما الروس أيضاً، وسنحاول وضع هذه الأفكار موضع التنفيذ في المستقبل. يصر المجرم كيري، وإدارته المجرمة على إظهار أمريكا راعية الكفر العالمي بمظهر الحريص على الشعب السوري، وطبعاً هذا محض كذب وافتراء، فالولايات المتحدة هي راعية نظام أسد وهي من ترعى الإجرام الذي يقوم به أسد بحق الشعب السوري. ويعلم كيري جيداً أن نظام أسد أمِن العقوبة على جرائمه لأنه يعلم أن أحداً لن يحاسبه عليها في ظل هذا النظام العالمي المجرم الذي تتربع على عرشه سيدته أمريكا رأس الإرهاب العالمي. وتأتي تصريحات كيري في هذا الوقت بعد التقدم الحاصل لقوات النظام بحلب بمساندة مقاولتها روسيا وأتباعها في إيران، ليتم تطويع الثائرين للحل السياسي التي وضعته أمريكا للقضاء على ثورة الشام، وتثبيت عميلها أسد في الحكم، عن طريق شبيحها الأممي دي مستورا.

 

حزب التحرير – فلسطين / أكد وزير الخارجية الروسي المجرم، سيرغي لافروف، أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية بمدينة حلب السورية بهدف “تطهيرها” مما سماها “التنظيمات الإرهابية”. وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع شاويش أوغلو، الخميس، في آلانيا بأنطاليا السياحية جنوبي تركيا، إن مكافحة ما وصفه بالإرهاب في حلب وفي مناطق أخرى في سوريا لا يختلف عن مكافحته في الموصل وفي مناطق أخرى بالعراق. يتبجح لافروف وهو يتحدث عن قتل نساء المسلمين وأطفالهم، وهو بكل صلافة ووقاحة يعلن مضي بلاده في ارتكاب المجازر من أنطاليا بتركيا، ليبدد تبجحه غيوم تصريحات أردوغان ويظهر حقيقتها الواهية، فهي تصريحات لا تكاد تجاوز حنجرته بل إنه بذلٍ وهوانٍ يتصل ببوتين ليفسر له بل ليلعق تصريحاته التي زعم فيها سعيه لإسقاط نظام أسد! لو كان أردوغان صادقاً في زعمه هل كان لينسق المواقف العسكرية والمخابراتية مع الروس المعتدين قاتلي أهل حلب؟! وهل كان يسمح للمجرم لافروف أن يزبد ويعربد ويتوعد أهل حلب من عقر بلاد المسلمين من بلاد العثمانيين بلد سليمان القانوني ومحمد الفاتح وعبد الحميد؟! كلا فلم تكن دماء أهل حلب بعزيزة على من أسلمها لنظام وحشي وتواطأ مع قاتلها؟! ولم يكن مصاب أهل الشام مصاباً لنظام ركض خلف ضريح وترك مليون مسلم يموتون ذبحاً وقصفاً وتدميراً فلا يجدون كفناً ولا حفرة ليواروا فيها الثرى! فأي حبّ هذا الذي يحمله أردوغان لأهل الشام؟! وأية عداوة هذه التي يعادي فيها الأسد وروسيا؟!. لئن كان التراجع عن التصريحات فضيحة يحاول أن يختبئ منها أردوغان فإن الوقوف بين يدي الدّيان وهو خاذل لإخوانه المسلمين بل ومتآمر عليهم أشد فضيحة يوم القيامة فليعدّ أردوغان لذلك السؤال جواباً. إن أردوغان ومعه حكام السعودية وقطر، الذين يظهرون الحرص على الشام وثورتها ويبطنون معاداة أهلها، مَثَلُهُم (كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا لاَّ يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّمَّا كَسَبُواْ…) وها هي الحوادث والأيام تزيل الغبار والتراب عن مواقفهم وتظهر حقيقتهم الخبيثة ومساعيهم الشريرة. إنه ليس لأهل الشام في ظل هذا التواطؤ والخذلان إلا التمسك بحبل الله ونبذ هذه الأنظمة وكل من ارتهن لها ولقرارها ولمالها السياسي الملوث، فالله ناصر عباده ولو بعد حين فلنكن أهلاً لهذا النصر المبين.

 

قاسيون / أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن رئيس النظام السوري، بشار أسد، مسؤول عن مقتل معظم ضحايا المجازر المرتكبة في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية. وقال بوريس جونسون إنه بعد خمس سنوات من المجازر، الأسد هو المسؤول عن مقتل معظم ضحايا العنف. وفيما يشابه النصيحة لأمريكا، قال الوزير البريطاني، في كلمة في مركز أبحاث تشاتام هاوس، حول الدور المتوقع لأسد في مستقبل سوريا: نعتقد أن الملايين في سوريا لن تقبل أن تحكم من قبل الأسد مرة أخرى، مضيفاً: يجب إيجاد طريقة جديدة للمضي قدماً نحو الأمام، وأردف: يجب طي صفحة أسد، مستقبل سوريا يجب أن يكون في ظل دولة موحدة. كما أكد الوزير البريطاني على أن بلاده ستواصل انتهاج مواقف متشددة تجاه روسيا، ولن تتجاهل الدور الروسي بالمجزرة الجارية في مدينة حلب. وفي نفس إطار الحل الأمريكي القائم على القضاء على الثورة خوفاً من عودة دولة الإسلام مرةً أخرى، أوضح جونسون قائلاً: بإمكان روسيا أن تحظى باحترام العالم من خلال إقناع أسد بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، وهذا عين ما تريده أمريكا فهي تسعى من بداية ثورة الشام المباركة للوصول إلى حل سياسي يفضي إلى وضع نظام عميل جديد بنفس أركان النظام المجرم مع وجوه مختلفة نسبياً. إن بريطانيا هي من هدمت دولة الإسلام الخلافة العثمانية بالتعاون مع خونة العرب والترك، ولا تزال تحلم بالعودة دولةً أولى في العالم ولعدم قدرتها على مواجهة أمريكا تسعى دائماً للتخريب عليها، إلا إذا كان الأمر يتعلق بالإسلام فهي تقف دائماً بصف من يحارب الإسلام ولكن المسلمين اليوم يعيشون حالة وعي كبير ومنقطع النظير يختلف عما كانوا عليه قبل عقود ولم يبق لعودة الإسلام إلا القليل متمثلاً بدولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستكنس النظام الدولي لغير رجعة وإنه لقريب بإذن الله.

 

الجزيرة / احتشد في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، الجمعة، أكثر من مليون شخص في العاصمة، مطالبين بسجن حاكمها بورناما، وهو مسيحي صيني الأصل، بتهمة الاستهزاء بالقرآن الكريم. وخرجت المسيرة استجابة لدعوة منظمات إسلامية تحت شعار “المسيرة الثالثة لنصرة الإسلام”. وجاءت المسيرة لتنفيذ فتوى مجلس العلماء الإسلامي بسجن بورناما بعد اتهامه رسمياً بالاستهزاء بالقرآن الكريم. وكانت جهات سياسية وأمنية قد سعت إلى عرقلة وصول الحشود من مختلف المحافظات والجزر، لكن الشرطة سمحت بالتظاهر في شكل صلاة جمعة موحدة، في حديقة عامة تجاور القصر الرئاسي. وقد نشرت السلطات 22 ألف شرطي وخمسة آلاف جندي لمنع حدوث مواجهات. ورفع المحتجون لافتات تطالب باعتقال ومحاكمة الحاكم الملقب “أهوك”، الذي يوصف بأنه حليف للرئيس، جوكو ويدودو. وقال بورناما في سبتمبر/أيلول الماضي إن تفسير علماء الدين لآية من القرآن الكريم بأنها تلزم المسلمين بضرورة انتخاب مسلم لإدارة شؤونهم هو تفسير خاطئ، وأشعل هذا التصريح الاحتجاجات. وقالت الشرطة الإندونيسية، الخميس، أنها حولت ملف التحقيق مع حاكم جاكرتا إلى النيابة العامة، ويرجح أن يحال الملف إلى المحكمة خلال الأسابيع القادمة. وفي حال جرت محاكمة “أهوك” وإدانته فسيحكم عليه لمدة قد تصل إلى خمس سنوات، وفق القانون الإندونيسي، وقالت الشرطة الإندونيسية أمس إن “أهوك” ممنوع من السفر.

20161203-Saturday-akhbaar-syria2.pdf