Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/10م

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/12/10م

 

 

العناوين:

  • النظام يقصف أحياء حلب المحاصرة بالكلور السام… والطائرات التركية ترتكب مجزرة بالباب شرق حلب.
  • بعد قلقها على مصير الرجال الذين خرجوا من الأحياء المحاصرة بحلب… أمم الكفر المتحدة تتهم الثوار بمنع خروج المدنيين.
  • حكام الخليج على عهدهم لسيدتهم بريطانيا… وإيران ترفع ميزانية الدفاع خدمة لأسيادها الأمريكان.
  • في حرب سافرة على الإسلام… محكمة ألمانية تلزم الفتيات المسلمات بالمشاركة في حصص السباحة المختلطة في المدارس.

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / تمكن الثوار في مدينة حلب من صد هجمات عنيفة للنظام النصيري على الجبهتين الغربية والشرقية من المدينة، مكبدينه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. بينما استشهد أكثر من 25 مدنياً من النازحين داخل أحياء مدينة حلب في حصيلة أولية، وجرح العشرات، الجمعة، جراء قصف طيران النظام المروحي على حي الجلوم أحد أحياء مدينة حلب المحاصرة، إضافة لأضرار مادية كبيرة لحقت بالممتلكات ومنازل المدنيين. فيما ألقى طيران غدر النظام المروحي، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، براميل متفجرة تحوي غاز الكلور على حي الكلاسة في مدينة حلب المحاصرة، وتسبب القصف باختناق عدد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء. وأفادت مصادر طبية أن طيران النظام قصف حي بستان القصر بغازات سامة تسببت باختناق مدنيين في الحي، نقلوا إلى النقاط الطبية الميدانية في المنطقة. في السياق، دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهة حي الراشدين، وترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي ومدفعي مركزّ من النظام على الحي، كما قصفت قوات النظام بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ الأبنية السكنية في حي الزبدية بمدينة حلب، وتسبب القصف بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. في الأثناء، استشهد طفلان وأصيب عدد من المدنيين بجروح خطيرة، جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي المعادي. وتعرضت أحياء الفردوس والكلاسة والسكري لقصف بالقنابل المظلية، خلف عدداً من الجرحى وأضرار مادية كبيرة. كما تمكنت فصائل الثوار من صد محاولة لتقدم قوات النظام على جبهات الإذاعة وجب الجلبي والشيخ سعيد والمعادي والقصيلة جنوبي وغربي حلب، حيث أسفرت الاشتباكات عن أسر أربعة من عناصر الميليشيات المساندة لقوات النظام، يتبعون ميليشيا لواء القدس الفلسطيني على جبهة الشيخ سعيد في حلب، كما دمر الثوار عربة BMB على جبهة جب الجلبي، وتدمير دبابتين وسيارة نقل جنود في جبهة المعادي، ودبابة أخرى لقوات في جبهة القصيلة. وفي ريف حلب الجنوبي، أغارت الطائرات الحربية الروسية على بلدة الحاجب وقرى برج سبنة والنعمانية والمنطار، بالصواريخ الفراغية ألحقت أضراراً مادية، كما تعرضت بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي لقصف بالقنابل العنقودية، ولم ترد معلومات عن إصابات.

 

عربي 21 / استهدفت الطائرات التركية أحياء مدينة الباب بعدة غارات جوية، مما تسبب باستشهاد عائلتين كاملتين هما عائلتا النعساني وحمد، مكونتين من خمسة عشر مدنياً، وإصابة 8 آخرين بجروح، في الوقت الذي استأنفت فيه عصابات أسد المتعددة الجنسيات بحلب، محاولاتها، الجمعة، اقتحام الأحياء الشرقية المحاصرة، غداة تصاعد الكذب الروسي وإعلان موسكو وقف الأعمال القتالية في المدينة. وذكرت مجلة “‏دير شبيغل” الألمانية أن 66 مليشيا تقاتل مع عصابات أسد بينها إيرانية وعراقية وبحرينية ويمنية ولبنانية وفلسطينية وباكستانية وأفغانية. في حين، أكد الأمير الجديد لفصائل حلب الشرقية المحاصرة، أبو العبد أشداء، أن سبب تقدم قوات النظام والمليشيات، هو تفرق الفصائل وتشرذمها، داعياً إلى الوحدة والثبات. وفي خطابه الأول الذي تداوله ناشطون، دعا “أشداء” فصائل حلب للثبوت والصمود، مشيراً إلى أن العالم يرقب، والتاريخ يكتب، والله يشهد، فإما نصر أو شهادة، ولا يفت في عضدكم ما حصل من تراجع. وفي لعبة تبادل أدوار الجريمة، اتهمت الأمم المتحدة الثوار، بمنع خروج المدنيين من الأحياء الشرقية لحلب، وقالت إنه قد يعد جريمة حرب، وذلك في تصريحات صحفية، الجمعة، وتزامن اتهام الأمم المتحدة مع ارتفاع منسوب قلقها، إزاء فقدان مئات الرجال بعد عبورهم إلى مناطق سيطرة النظام غربي حلب.

 

الأناضول / متملصاً من مسؤوليته عما جرى ويجري في حلب، قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن الأطفال الأبرياء ليسوا فقط من بقوا تحت أنقاض مدينة حلب بل البشرية جمعاء والضمير الإنساني. جاء ذلك في رسالة لأردوغان، نشرها المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وبنفس النغمة التي تعود عليها طيلة فترة ثورة الشام المباركة وخداعه لأهلها وإبراز نفسه كداعم لثورتهم، أضاف أردوغان: تركيا فتحت أبوابها في هذه المرحلة لأكثر من 3 ملايين لاجئ، وتابع: تركيا مدت يد العون لجميع المظلومين داخل البلاد وحول العالم. إن أردوغان يحاول بهذه الرسالة رفع الحرج الذي وضعه به أسياده وهو من أرسل الفصائل إلى الباب في الوقت التي كانت تحتاج حلب لهذه القوة للدفاع عنها من قبل مليشيات زميله في العمالة لأمريكا أسد، وهو من يعمل من خلف ستار الإنسانية التي لم يتحرك ضميره من أجلهم بل حركته أمريكا لمساعدتها على تثبيت نظام الإجرام في دمشق من خلال توجيه الفصائل بعيداً عن مناطق النظام وحاضنته، وبضغطه على الفصائل التي قبلت المال السياسي المسموم بفتاوى شرعيين لا يفقهون أدنى ثوابت الإسلام مما سلم الثورة إلى ألد أعدائها، إن تركيا لم تخرج من عباءة العلمانية ومعاداتها للإسلام عن طريق حكام أقل ما يقال بحقهم أنهم أتباع ليس أكثر، ولكن المسلمين يقتربون من الصحوة الكبرى التي ستخلعهم وتزلزل عروشهم وعروش أسيادهم قريباً بإذن الله.

 

عربي 21 / تحدث سفير السعودية لدى روسيا، عبد الرحمن الرسي، الجمعة، عن تقارب بين الرياض وموسكو حول سوريا. وقال السفير في مقابلة مع صحيفة “بارلامينتسكايا غازيتا” الروسية: نحن نتعاون مع روسيا ونناقش معها المشاكل القائمة؛ ورغم زعم السفير السعودي عن اختلافات في نظرتي موسكو والرياض إلى أزمتهما السورية، قال: إن ذلك لا يؤثر على مستوى التعاون الثنائي أو في المحافل الدولية، وهما تنطلقان من ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي سوريا؛ على حد زعمه.

 

الأناضول / قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن أي أزمة في الخليج العربي هي أزمة للمملكة المتحدة وإن أمن الخليج العربي هو من أمن المملكة المتحدة. جاء هذا في كلمته في منتدى حوار المنامة الذي انطلقت فعالياته، الجمعة، بعد يومين من اختتام قمة خليجية بريطانية شاركت فيها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي. وأكد جونسون على التزام بلاده بالعلاقات التاريخية مع دول مجلس التعاون الخليجي، معتبراً دعوة ماي لحضور قمة المجلس بالمنامة مؤشراً هاماً على قوة هذه العلاقات، وتابع: إن أي أزمة في الخليج العربي هي أزمة للمملكة المتحدة وإن أمن الخليج العربي هو من أمن المملكة المتحدة، إذ تتلاقى المصالح المشتركة على الصعد السياسية والاقتصادية والعسكرية. إن حكام الخليج ما زالوا على عهدهم لسيدتهم وولية نعمتهم بريطانيا التي هي من أنشأت هذه الدول الكرتونية وربطتها بها مباشرة عن طريق حكامها الذين نصبتهم على هذه البلاد الطيبة، ولا غضاضة عند بريطانيا من أن تعلن أن أمن الخليج من أمنها، ولكن كيف يقبل المسلمون مثل هذه التصريحات التي تبرز عنجهية بريطانيا الاستعمارية في الوقت الذي يكذب حكام هذه البلاد ويتحدثون عن استقلالهم، وقد رأى العالم صور تدافع حكام الخليج على سلم الطائرة في استقبال رئيسة وزراء بريطانيا. يأتي هذا المنتدى لتوجيه رسائل لأمريكا بأن هؤلاء الأتباع أنا من صنعتهم على عين بصيرة، وهم ما زالوا على عهدي بهم بعد محاولات أمريكية لنزع هذه الدول من بريطانيا وربطهم مباشرة بالولايات المتحدة. إن رأس الشر بريطانيا هادمة دولة الخلافة وصانعة هذه الدول الوطنية في بلاد المسلمين، تؤكد يوماً بعد يوم عدائها للإسلام ورعايتها للعملاء الذين يشاطرونها نفس العداء وإن اختلفت العمالة والتبعية بينها وبين أمريكا، ولن تتحرر الأمة إلا بخلعهم وخلع نفوذ الغرب في بلادنا المتمثل بهؤلاء الرويبضات الذين نصبهم الكافر المستعمر على المسلمين لنهب ثرواتهم وتركيعهم لأعدائهم، ولن يكون ذلك إلا بتبني الأمة لمشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة العائدة قريباً بعون الله.

 

السورية نت / أثار مشروع الموازنة الذي قدمته حكومة الرئيس، حسن روحاني، إلى مجلس الشورى الإيراني، الأحد الماضي، اهتمام متابعي الشأن الإيراني، بسبب ارتفاع الموازنة المقترحة للعام المقبل في إيران، ليبلغ إجمالي حجمها 99.7 مليار دولار أميركي، وزيادة الحصة المخصصة للدفاع 39 بالمئة، لتبلغ نحو 10.3 مليار دولار. ورغم الخلافات التي تسيطر على العلاقات بين حكومة روحاني والحرس الثوري، على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، إلا أن الطرفين ينسقان المواقف فيما يتعلق بالسياسات الخارجية، حيث لم تظهر حكومة روحاني، التي اعتبرت ترميم الاقتصاد والوصول لاتفاق حيال الملف النووي أحد أهم الأولويات، أي اعتراضٍ على دور الحرس الثوري في السياسة الإقليمية، وخاصة سوريا. حكام إيران ما زالوا على عهدهم لمشغليهم في البيت الأبيض، وما زيادة الإنفاق على مخصصات الدفاع إلا للدور المناط بحكام طهران في المنطقة ألا وهو حماية الحكام العملاء لأسيادهم في واشنطن ورعاية مصالح أمريكا في منطقة الشرق الأوسط، فمنذ انقلاب الخميني عميل أمريكا على شاه إيران عميل بريطانيا وهو يعمل على زيادة نفوذ أمريكا بالمنطقة، ولكن من يرى حجم الإنفاق العسكري يشعر بأن يهود سيزولون قريباً ولكن المتتبع لسياسات طهران منذ الخميني يدرك مدى عمالة هذا النظام للغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا، أما كيان يهود فلا يصيبه إلا التصريحات وهو ما يؤكد أن هذه الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين هي أنظمة تبعية وعمالة ويجب على المسلمين أن يتخلصوا منهم فهم من يغذوا الطائفية في بلادنا خدمةً للكافر المستعمر، ولن يتخلص المسلمون منها إلا عندما يتخلصون من هؤلاء الحكام الطائفيين الذين ساموا المسلمين صنوف العذاب تنفيذاً لإملاءات أسيادهم الكافرين.

 

سكاي نيوز عربية / أصدرت أعلى محكمة في ألمانيا حكماً يلزم الفتيات المسلمات المحافظات بالمشاركة في حصص السباحة المختلطة في المدارس. وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المحكمة الدستورية في كارلسروهه رفضت طعناً تقدم به والدا الفتاة بإعفائها من الحصص، لأن البوركيني لا يتوافق مع أخلاقيات الحشمة الإسلامية. ويهيمن على ألمانيا نقاش محتدم بشأن دور الإسلام في المجتمع مع سعيها لدمج أكثر من مليون طالب لجوء أغلبهم مسلمون دخلوا البلاد هذا العام والعام الماضي فراراً من الحرب والاضطهاد. واقترحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس، حظراً للنقاب، وشدد حزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي يفقد شعبيته لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي الذي يقول إن الإسلام غير متوافق مع الدستور لجهته بشأن دمج المهاجرين في مؤتمر للحزب هذا الأسبوع، وقد يعطي حكم اليوم مصداقية أكبر لمحاولات مستقبلية من جانب الحكومة لحظر النقاب بعد انتخابات برلمانية العام المقبل. محاولات ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية في الحرب على الإسلام وأحكامه تكشف كذب ديمقراطيتهم العفنة وفساد ما عليه من مبدأ لا يلتزمون بأبسط قواعده، وهو ما أنبأنا الله به عن عدائهم للطهارة والعفة. ولكن المسلمون متمسكون بأحكام دينهم ويعملون بجد ليقام صرح الإسلام من جديد ببناء دولته الخلافة الراشدة قريباً ولن يفت في عضدهم عداء الغرب للإسلام قال تعالى: (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ).

 

 

20161210-Saturday-akhbaar-syria2.pdf