Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/11م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/12/11م

 

 

 

العناوين:

 

  • * مجازر الغزاة والطغاة لا تمنع الصمود… والعصابات المحلية والأجنبية تشهد سبتاً أسوداً بحلب.
  • * كيري يحيلها إلى الروس… وهيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات تقبل بالسراب “دون شروط مسبقة”.
  • * برسم حضارة الكذابين… دُمّرت بلاد المسلمين وقُتل مئات الآلاف وشُرد الملايين!!

 

التفاصيل:

 

وكالات – إدلب / تعرض ريف إدلب الجنوبي والشرقي، السبت، لهجوم من طيران الصليب الروسي الحاقد  بأكثر من عشر غارات، استخدمت الصواريخ والقنابل الفراغية والعنقودية، وكذلك واصل طيران الغدر والإجرام النصيري، عمليات القصف الجوي على المناطق المدنية في عدة مناطق من ريف المحافظة، خلفت شهداء وجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء، كان أفظع نتائجها، مجزرة كبيرة في مدينة بنش راح ضحيتها 15 شهيداً وعشرات الجرحى.

 

وكالات / تمكنت كتائب الثوار من إحباط هجوم واسع لعصابات أسد المتعددة الجنسيات على جبهة الإذاعة في مدينة حلب المحاصرة، ودارت اشتباكات عنيفة خلفت 25 مرتزقاً في صفوف الأخيرة، كما تمكن الثوار من قنص خمسة مرتزقة آخرين على جبهة الأصيلة، في حين، دمر الثوار دبابتين بطاقميهما لقوات النظام على جبهة المرجة، واستشهد أبو الوليد عقاب، القائد العسكري لكتائب جند الخلافة وفصائل حلب العاملة في المناطق المحاصرة، إثر اشتباكات مع قوات النظام، شرقي المدينة. وأظهرت مقاطع فيديو صورها الثوار عدداً من قتلى الميلشيات الأجنبية الغازية، فيما أوضح قائد عسكري أن الثوار ما زالوا مرابطين على ثغورهم، متوعداً باستعادة الأحياء التي خسرها الثوار في الحملة الأخيرة على المدينة. بدورها نفت وكالة “سمارت” نقلاً عن مصادرها بحلب، الأنباء التي بثتها وزارة الدفاع الروسية عن خروج آلاف المدنيين والمقاتلين، السبت، من مدينة حلب. وقالت المصادر، لو كان هذا الكلام صحيحاً لوثقوه بالصوت والصورة، موضحة، أن ما ذكرته وزارة الدفاع الروسية عار عن الصحة جملة وتفصيلا، بل غرضه تشويه صورة المقاتلين ويدخل في باب الحرب النفسية وتثبيط الهمم. بينما شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية مكثفة وسط قصف مدفعي عنيف على منطقة جسر الحج والأبنية السكنية في حي الفردوس، أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين، بينهم أطفال ونساء. من جهتها، قالت مصادر عسكرية بحلب، أنها رصدت تحركات لعصابات أسد، بينهم عناصر من ألوية فاطميون الأفغانية من حلب باتجاه مدينة تدمر، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام النصيري، حيث سيطر التنظيم على جبل الطار والصوامع وكامل مدينة تدمر. ومع الأنباء المتواردة عن انسحاب عدد من الميليشيات من حلب باتجاه تدمر، تصاعد الحديث عن إمكانية استغلال الثوار في حلب وريفها لحالة التخبط في صفوف عصابات أسد، التي أملت عليه تعيين مدير إدارة المدفعية والصواريخ في جيشه اللواء المجرم، جمعة الجاسم، قائداً للعمليات في مدينة تدمر، كمؤشر محفز على اغتنام هذه الحالة لفك الحصار عن حلب، أو فرض خارطة جديدة على الأرض تصب في ذلك من الناحية العسكرية.

 

عنب بلدي / أعلن ستة عشر تشكيلاً من فصيل أحرار الشام اندماجهم تحت مسمى “جيش الأحرار” بقيادة المهندس، هاشم الشيخ، القائد الأسبق، وأصدرت التشكيلات الموقعة بياناً، السبت، اعتبرت فيه أن الاندماج جاء حرصاً على وحدة الصف في الحركة وزيادة الفاعلية العسكرية في الساحة لرد العدو الصائل. كما أصدر لواء أهل الشام العامل في قطاع الساحل، المنضوي تحت راية أحرار الشام، بياناً أعلن فيه انضمامه إلى “جيش الأحرار”. ونهاية تشرين الثاني الماضي، عيّن المهندس، علي العمر، قائداً عاماً، بعد توترٍ داخلي، أعلن فيه عدد من أبرز القياديين ومنهم: هاشم الشيخ، وأبو صالح طحان، تعليق عضويتهم في مجلس الشورى، تحفّظاً على التحرك السياسي المتطابق مع هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، والذي يقوده، لبيب النحاس، مسؤول العلاقات الخارجية في أحرار الشام. بينما أعلن فصيلا فجر الشام وشام الإسلام المتحالفان ضمن “جبهة أنصار الدين”، بحلب في بيان لهما، السبت، الاندماج الكامل والانصهار في كيان جديد بذات المسمى بقيادة الدكتور أبي عبد الله الشامي.  

 

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / رغم أنه ليس أكثر من مفعول به في طبقة صغار العملاء لدى الأمريكان، تشدق، أنس العبدة، رئيس الائتلاف العلماني العميل، وكأنه يملك من أمره شيئاً، خلال مؤتمر صحفي له، السبت، فقال: إننا بصدد وضع استراتيجية جديدة للثورة السورية على المستويين السياسي والعسكري. وبلغة من سبقه من العملاء الذين يصورون للناس، الخيانة على أنها فتح عظيم، وبذريعة حقن الدماء التي يتكسب فيها المفاوضون العملاء، جدد العبدة دعمه لما سمي بمبادرة الفصائل بحلب المؤلفة من أربع نقاط، بدعوى حماية أرواح المدنيين في المدينة، والفصائل منها براء، إلا من بعض القيادات، إذ أنها طبخت في أنقرة مع الروس قبل أسابيع. وكنتيجة حتمية لمتاجرة قيادات فصائلية بدماء وأشلاء الثوار، تمادى منفذو حلقات مسلسل الهدن والمفاوضات أكثر فأكثر، وكناطق رسمي باسم مشغله الأمريكي، اعتبر رئيس الائتلاف أنه بات ضرورة الحديث عن المدن المفتوحة والتي تدعو إلى خروج جميع الفصائل المسلحة من المدن وإبقاء حكم المجالس المدنية؛ وفق تعبيره؛ باعتبار أن المجالس يديرها ائتلافه.

 

الأناضول – باريس / أحالت الإدارة الأمريكية كل عملائها الذين تسلقوا ثورة الشام وطعنوها بخياناتهم إلى التقاعد المبكر، فلم تبق لهم سوى التنفيذ الآلي لأوامرها. فقد اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، السبت، أن روسيا، تعد المفاوض الوحيد الذي من شأنه دفع مشاورات جنيف، مطيحاً بذلك بكل الأوهام والتخرصات التي طالما بررت المهادنة والتفاوض مع نظامه النصيري العميل. وتابع كيري بأن السقوط المحتمل لحلب في قبضة النظام لا يعني أن الحرب قد انتهت؛ في إشارة إلى فرض الحل السياسي فرضاً، وحول النتائج المحتملة لمشاورات جنيف، قال كيري أن توقعاته محدودة في هذا الشأن. ورغم هذا، قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، السبت، في أعقاب اجتماع باريس، بحضور منسق هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات رياض حجاب أن ما أسماها “المعارضة” على استعداد لاستئناف المفاوضات مع النظام من دون شروط مسبقة. واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، السبت، اجتماعاً وزارياً حول سوريا، جدد الدعوة إلى إيجاد حل سياسي، وتوفير ممرات آمنة، شارك فيه حجاب ومنسق مفاوضات العار، والمستر بريتا حجي حسن، رئيس المجلس المحلي لمدينة حلب، والذي يديره الائتلاف العلماني، فضلاً عن وزراء خارجية فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وتركيا وقطر وممثلين عن السعودية والإمارات وإيطاليا والأْردن، بالإضافة إلى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني.

 

أ ف ب / أمل مبعوث الحل الأمريكي في سوريا الشبيح الأممي، ستافان دي ميستورا، السبت، أن معركة حلب في مرحلتها الأخيرة، ويجب أن تكون الأولوية لإجلاء المدنيين ووضعهم تحت مراقبة دولية، داعياً الخبراء الروس والأمريكان المجتمعين في جنيف بالعمل على ضمان حماية الأفراد الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية في المدينة، لافتاً إلى ضرورة إنشاء آلية منظمة لإجلاء مقاتلي الفصائل العسكرية لضمان التوصل إلى هدنة قبل تدمير المدينة بالكامل. ودعا دي ميستورا بما يشبه التهنئة طاغية الشام أسد، إلى الاستفادة مما وصفه “انتصاره العسكري” المحتمل في حلب، والموافقة على المشاركة في مفاوضات بإشراف أممي لوقف الحرب في سوريا نهائياً؛ وفق آماله.

 

حزب التحرير – فلسطين / نافياً عن نفسه العمالة وهو غارق فيها، انتقد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، تركيز مناقشات مؤتمر باريس، السبت، على مطالب نظام أسد، وداعميه بدلاً من البحث عما أسماه “الحل السياسي” لأزمتهم في سوريا. وقال جاويش أوغلو، في حديث صحفي عقب مشاركته في اجتماع وزراء الخارجية في الدول التي تسمي نفسها زوراً بمجموعة أصدقاء سوريا، أن التعامل بهذا المنطق سيؤدي إلى عدم تمخض الاجتماع عن أي نتائج. وكشف جاويش أوغلو، مبكراً، مناقشة المؤتمرين انسحاب الفصائل من مدينة حلب. لقد فاقت خيانة نظام ابن العلقمي وتواطؤه مع أمريكا وأحلافها وأشياعها كل خيانة، فأردوغان ونظامه لم يكفه خذلان أهل حلب وتركهم بين أنياب الكفر الاستعمارية وأدواته بل سحب قوات الفصائل التي تدين له بالولاء إلى معركة الباب، ليمهد طريق حلب للروس والإيرانيين وقوات النظام ليفتكوا بأهل حلب الصامدين المستضعفين. إن يوماً قريباً ليس ببعيد ستحاسبه فيه الأمة على خيانته لأهل الشام وإجرامه بحقهم ومعه كذلك حكام السعودية وقطر.

 

فرانس 24 / أعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أمام المنتدى السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، في المنامة، السبت، أن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي، ضمنهم عناصر في قوات العمليات الخاصة، إلى سوريا لمساندة القوات المحلية في السيطرة على مدينة الرقة. بينما كشفت غرفة العمليات في ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا تحت اسم “غضب الفرات” السبت، عن انضمام ميليشيا أحمد الجربا، الرئيس الأسبق للائتلاف العلماني صنيعة واشنطن، وكذلك لواء ثوار الرقة، إلى المرحلة الثانية من حملة الاستيلاء على مدينة الرقة.

 

حزب التحرير – فلسطين / هاجم فريق انتقال الرئيس الأمريكي المنتخب، ترمب، وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، في أعقاب التقارير التي تفيد بأن روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته على الفوز. وقال بيان مقتضب غير موقع: هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين قالوا أن صدام حسين كان لديه أسلحة دمار شامل. إن اعتراف ساسة الغرب ولجان تحقيقهم بكذبة وجود أسلحة دمار شامل في العراق، تلك الكذبة التي كانت ذريعة لاحتلال العراق وتدميره وقتل مئات آلاف المسلمين هناك ونهب ثروات الأمة وتفكيك بلد عريق وصناعة الطائفية المقيتة التي تنهش أجساد المسلمين ومدنهم إلى الآن، إن ذلك الاعتراف المتحلل من أي مسؤولية إنسانية أو أخلاقية يعد وصمة عار في جبين مدّعيّ حقوق الإنسان من الغرب المتوحش الذي لا يجد غضاضة في الاستكبار والاستعلاء والاعتراف دون خجل أو وجل بتلك الجريمة التاريخية التي لا زالت الأمة تعيش فصولها الدموية الكارثية. لقد آن للأمة الإسلامية أن تخلص البشرية من حضارة الكذابين الوحوش الماديين الذين أشعلوا الحروب وسحقوا البشر لإشباع نهم مصانعهم للبترول وجيوبهم للأموال وتقيم خلافة على منهاج النبوة على منهاج الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم.

 

 

20161211-Sunday-akhbaar-syria1.pdf