Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/12م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/12/12م

 

 

 

العناوين:

 

  • * عصابات أسد تسيطر على أحياء جديدة في حلب المحاصرة وتقصف ريف حماة بغاز السارين.
  • * تنظيم الدولة على مشارف مطار التيفور… ومعارك عنيفة للسيطرة عليه.
  • * كيان يهود يتسلم طائرات الشبح بحضور وزير الدفاع الأمريكي.

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز – ريف دمشق / ازدادت وتيرة الاشتباكات بين كتائب الثوار وعصابات أسد على جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي، بالقرب من مدينة دوما بريف دمشق، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على نقاط جديدة. فقد أفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب محاولة اقتحام لعصابات أسد على جبهة أوتوستراد دمشق – حمص الدولي من محوري كازية الأمان بالله، ومباني الإسكان، وتصدى الثوار للعصابات وقتلوا عدداً منهم، وأفشلوا محاولة تقدمهم، كما أعطبوا لهم دبابة. وأضاف الناشطون، أن اشتباكات اندلعت بين كتائب الثوار وعصابات أسد على جبهة الميدعاني، في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، رافق ذلك قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على بلدات جديدة في منطقة المرج.

 

قاسيون – حمص / تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وعصابات أسد المدعومة بالميليشيات المتعددة الجنسيات على أطراف مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وتأتي الاشتباكات في محاولة من التنظيم اقتحام المطار والسيطرة عليه. وترافقت الاشتباكات بين تنظيم الدولة وعصابات أسد مع قصف مدفعي وصاروخي من الأخيرة على المواقع التي تقدم إليها التنظيم في محيط المطار العسكري. كما شنت المقاتلات الروسية غارات جوية مكثفة على محيط مطار التيفور العسكري في محاولة لوقف هجوم تنظيم الدولة على المطار. في السياق، قصفت المقاتلات الحربية بالصواريخ الفراغية محيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، ما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

 

وكالات / جددت طائرات الحقد الروسي، فجر الاثنين، قصفها الجوي على عدد من الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب، ما أوقع عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين. فقد ذكر ناشطون أن طائرات الحقد الروسي ارتكبت مجزرة مروعة في حي بستان القصر المحاصر بعد استهدافه بالصواريخ الارتجاجية، ما أدى لسقوط 11 شهيداً وعشرات الجرحى، مع بقاء عائلة بأكملها تحت الأنقاض، فيما تحاول فرق الدفاع المدني إنقاذها في ظل اشتعال النيران بعدد من المنازل المستهدفة. وأضاف ناشطون أن عصابات أسد قصفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة أحياء الكلاسة والسكري والزبدية وأجزاء من حي المعادي الذي تسيطر على قسم منه فصائل الثوار، ما تسبب بوقوع شهيدين ونحو عشرة جرحى جميعهم من المدنيين. في السياق، جددت عصابات أسد محاولاتها للتقدم نحو الأحياء التي تسيطر عليها فصائل الثوار لتحرز تقدماً جديداً في حيي كرم الدعدع والفردوس وأجزاء من حي الأصيلة على أطراف حلب القديمة، بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين تكبد خلالها الطرفان عدداً كبيراً من الإصابات، بحسب ناشطين. كما سيطرت عصابات أسد، فجر الاثنين، على حي الشيخ سعيد في مدينة حلب المحاصرة، عقب اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وسبق السيطرة على حي الشيخ سعيد غارات جوية مركزّة للطيران الروسي على الأبنية السكنية في الحي، إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي مكثف من عصابات أسد على المنطقة. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في بلدتي حيان وحريتان بريف حلب الشمالي، ما تسبب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين.

 

بلدي نيوز – حماة / استشهد نحو 20 مدنياً وأصيب أكثر من مائة آخرين بحالات اختناق الاثنين، جراء قصف طيران الغدر الأسدي بالغازات السامة على قرى ناحية العقيربات بريف حماة الشرقي. وأفادت مصادر محلية بأن طائرات حربية تابعة لنظام أسد شنت أكثر من عشرين غارة جوية على قرى جروح والقسطل والصلالية في ناحية العقيربات مستخدمة صواريخ محملة بغازات سامة يعتقد أنها غاز السارين، والتي أدت الى وقوع العديد من الشهداء وما يزيد عن مائة من حالات الاختناق. ونسبت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم الدولة عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي القصف للطيران الروسي وأفادت باستشهاد عشرين مدنياً وإصابة أكثر من مئتين آخرين بحالات اختناق متنوعة، دون ذكر معلومات إضافية عن معلومات القصف ولون الغاز وأعراض المصابين وكيفية إسعافهم.

 

أورينت / في اعتراف صريح من داخل جوقة خونة الائتلاف العلماني الموالي للغرب، اعتبر سمير نشار أن الائتلاف هو نتيجة إرادات إقليمية ودولية لمصادرة القرار الوطني السوري؛ على حد قوله. جاء ذلك عقب إعلانه انسحابه من الائتلاف. وفي لقاء له مع قناة “أورينت” قال نشار إن قراره بالانسحاب جاء بسبب عدم تمكنه من خدمة الثورة السورية ومدينة حلب المنكوبة والتي هي مدينتي، وتمر بظروف عصيبة حالياً؛ على حد وصفه. وكشف نشار أن بعض الأعضاء الآخرين يفكرون باتخاذ خطوة مشابهة، حيث أن هناك حالة من الإحباط عند الكثير من الشخصيات المستقلة بالائتلاف والوازنة ثقافياً وسياسياً. وفيما يشبه الانسحاب من سفينة، أدت ما عليها من خدمات للكفار المستعمرين أوصلت الثورة إلى ما أوصلته، اعتبر نشار أن الائتلاف أصبح رهينة للقرار الدولي والإقليمي وليس معبراً عن إرادة السوريين، وأنه عاجز عن خدمة الثورة ومدينة حلب وأن الأمراض الذاتية أصبحت صفة ملازمة لكتله، التي تتصارع خدمة لمصالح إقليمية أو دولية أو انتخابية أو شخصية، ولذلك لم يعد يعول عليه في أن يكون معبّراً عن طموحات السوريين؛ على حد قوله. إن الارتباط بالدول الاقليمية والعمالة صفة ارتبطت بالائتلاف ومن قبله ما يسمى المجلس الوطني، الذين كان جُلُّ همهم رهن قرار الثورة للخارج، وكان تشكيل هذا الائتلاف هو من أجل الالتفاف على مطالب الثورة ومحاولة حرف مسارها وشراء ذمم بعض قادة الفصائل إرضاءً للقوى الدولية وعلى رأسها أمريكا وهذا ما يعتبر خيانة للثورة ودماء الشهداء الذين ضحوا لإسقاط النظام العميل الأمريكي في دمشق وإقامة حكم الله وليس لإقامة نظام عميل آخر يخدم مصالح أمريكا بعيداً عن مصالح الأمة الثائرة في الشام، التي ما عليها إلا أن تأخذ زمام المبادرة وإعادة الأمور إلى نصابها، وذلك بتبني مشروع الخلافة الراشدة الذي يقدمه حزب التحرير للأمة. بذلك تنجح الثورة في تخطي العملاء والأتباع ويقام للإسلام دولة ونظام، تُحكّم الشريعة وتنهض بالأمة من جديد لتعيدها خير أمة أخرجت للناس.

 

قاسيون – واشنطن / هدد الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعدم الاعتراف بعد الآن بمبدأ الصين الواحدة، إذا لم تقدم بكين تنازلات خصوصاً في قطاع التجارة. وفي أول رد صيني على تهديدات ترامب، حذّرت صحيفة صينية، الاثنين، من أن سياسة الصين الواحدة غير قابلة للتفاوض، مؤكدة أن التخلي عنها قد يدفع بكين إلى تقديم الدعم لأعداء الولايات المتحدة؛ في إشارة الى كوريا الشمالية. وفي مقابلة أجرتها معه قناة “فوكس” الأمريكية، قال ترامب: لا أريد أن تملي علي الصين ما يجب أن أفعله. وأضاف الرئيس المنتخب مدافعاً عن نفسه، أنه كان من المهين عدم الرد على اتصال رئيسة تايوان التي كانت تريد تهنئته بفوزه في الانتخابات، مؤكداً أنه أبلغ بهذا الاتصال قبل ساعات فقط على تلقيه، وليس قبل أشهر أو أسابيع؛ وفق ما ذكرته مؤخراً صحيفة “واشنطن بوست”. وهاجم الرئيس الأمريكي المنتخب سياسة الصين الدفاعية معتبراً أنها تبني أسطولاً هائلاً في بحر الصين الجنوبي.

 

الجزيرة / يتسلم كيان يهود اليوم أول دفعة من مقاتلات الشبح “أف-35” الأكثر تطوراً في العالم، بحضور وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، ونظيره اليهودي، أفيغدور ليبرمان، في قاعدة نيفاتيم النقب جنوباً. وتصل إلى القاعدة الجوية اليهودية في صحراء النقب أول مقاتلتين من هذا الطراز بعد أسبوع من مغادرتهما الولايات المتحدة، حيث تزودتا بالوقود في الجو وتوقفتا بعدة قواعد عسكرية في طريقهما. ومن المقرر أن يحصل كيان يهود على خمسين مقاتلة من هذا الطراز بحلول عام 2022 بتكلفة تزيد على أربعة مليارات دولار ستمول كلها من أموال المساعدات الأميركية للكيان؛ أي أنها تقدم مجاناً من أمريكا. ويحصل كيان يهود على مساعدات عسكرية أميركية تبلغ قيمتها أكثر من ثلاثة مليارات دولار سنوياً، وهي الأولى التي تحصل على هذه المقاتلات، مع وجود العديد من الدول التي طلبتها بالفعل. وتتميز مقاتلات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة، وتستطيع حمل مجموعة من الأسلحة بسرعة فائقة. وتحصل هذه الصفقات في ظل نوم عميق من حكام المسلمين الرويبضات الذين يتسارعون لخدمة أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين والداعم الاول لكيان يهود الغاصب للأرض المباركة، وكيف لا وهم أجراء عند أسيادهم في البيت الأبيض ولا يهمهم إلا كراسيهم المهترئة ومناصبهم الفانية ولو على حساب دماء المسلمين وأعراضهم ومقدساتهم. ولكن ذلك لن يطول بإذن الله وسيمن الله على هذه الأمة بخليفة راشد يقاتل من ورائه ويتقى به، وما ذلك على الله بعزيز.

 

 

20161212-Monday-akhbaar-syria3.pdf