Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/15م

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2016/12/15م

 

 

 

العناوين:

 

  • * بعد أن تواطأ الجميع على ذبح حلب… بدأت اليوم عمليات تهجير أهلها على مرأى ومسمع العالم المتآمر.
  • * كي لا تسرق الثورة مرة أخرى… يجب تحديد المطالب الحقيقية للحراك الجديد والتمسك بها.
  • * هل يكفي الدعاء لنصرة حلب وأهلها… أم يجب على الأمة خلع حكامها المتآمرين مع أعدائها وتحريك جيوشها؟
  • * رياض حجاب منسق تصفية الثورة عبر المفاوضات يبرئ المجتمع الدولي ويغسل يديه من دماء وأشلاء حلب.

 

التفاصيل:

 

أورينت / في محاولة للخروج من المستنقع الذي وضعتها فيه أمريكا باستدعائها إلى أرض الشام وفي سابقة هي الأولى من نوعها، هددت روسيا بإطلاق النار على أي طرف يخرق الهدنة في حلب، بما فيهم ميليشيات إيران، يأتي ذلك، بعد أن تعرضت بعض سيارات الإسعاف، صباح الخميس، إلى إطلاق نار من قبل الميليشيات التابعة لإيران أثناء محاولتها الخروج من شرق حلب، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مدني وإصابة 3 بينهم عنصر من الدفاع المدني، وتعطيل عملية الإجلاء. وقال أحد عناصر الدفاع المدني، الذين كانوا مع القافلة التي أطلق عليها النار: (تسجيل صوتي مرفق). في حين أفاد ناشطون ببدء وصول الدفعة الأولى من الجرحى الخارجين من مدينة حلب إلى الريف الغربي، بعد ظهر الخميس، والتي ضمت أكثر من مائة جريح، حيث كانت سيارات الإسعاف بانتظارهم في منطقة الراشدين ليتم نقلهم إلى المشافي في ريف حلب الغربي وإدلب، في حين ستنقل الحالات الخطرة إلى المشافي التركية.

 

قاسيون / بعد الخذلان الكبير الذي تعرضت له حلب من القريب والبعيد، خرجت مظاهرات حاشدة، في أغلب المدن والبلدات المحررة في الأيام الماضية، حملت شعارات تضامن مع أهالي حلب المحاصرين، وطالب المتظاهرون خلالها بفتح الجبهات وتوحيد الصفوف. كما حدد المتظاهرون لقادة الفصائل مهلة لعدة أيام من أجل توحيد الصفوف وفتح الجبهات، أو خروجهم من المدن والبلدات. حيث جابت المظاهرات، الأربعاء، شوارع كل من سرمدا وحارم وسلقين وترمانين وأطمة ومعرة حرمة وخان شيخون، إضافة إلى خروج مظاهرة مسائية شارك فيها أحرار وحرائر مدينة كفرتخاريم، هتفت لحلب المحاصرة ونددت بتشرذم الفصائل. في السياق، شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق، خروح مظاهرات شعبية، لليوم الثاني على التوالي نصرة لأهالي مدينة حلب المحاصرة، وتنديداً بتخاذل العرب وقادة الفصائل، كما نددت بالعدوان الروسي والتخاذل الدولي تجاه ثورة الشام عامة وحلب خاصة. كما خرجت مظاهرات في كل من الحراك، الجيزة، المسيفرة، طفس، وداعل، مطالبة قادة الفصائل بإشعال جبهات ريف درعا الشرقي رداً على حصار النظام النصيري للمدنيين في أحياء حلب الشرقية. من جانبه، حدد الناشط، مصطفى سليمان، جملة من المطالب التي يجب على المظاهرات الحالية والقادمة تبنيها حتى تحقق أهدافها وتصحح الأخطاء السابقة ولا يتم الالتفاف عليها وتحويل مسارها قائلاً: (تسجيل صوتي مرفق).

 

حزب التحرير / بعد أن غصّت وسائل الإعلام بالمشاهد المؤلمة والمقاطع المؤثرة لما يحدث في حلب وتناقلها الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، لاهجةً ألسنتهم بالدعاء للمنكوبين في حلب بتفريج الكرب ومعبرين عن ألمهم لهول ما رأوه. ولكن… هل الاكتفاء بالدعاء أمر يرضي الله عزّ وجلّ ويبرئ الذمة وفي إمكانه أن يكشف الغمة؟؟ هل الشعور بالعجز الذي بات يكبل الكثيرين ويجعلهم يتألمون ثم يدعون ثم يتناسون أمر طبيعي؟؟ بهذا افتتحت الأخت هاجر اليعقوبي مقالتها التي نشرتها، صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير؛ وفي معرض الإجابة عن التساؤل قالت الكاتبة: لقد تألم الناس وتفاعلوا بكثرة مع التهجير والقتل والترويع الذي حدث في نكبة 48 في فلسطين ثم تألموا أيضاً مع نكسة 67 ومع كل مجزرة اقترفها يهود في دير ياسين وقلقيلية مرورا بجنين وصبرا وشاتيلا وغزة واللائحة تطول. وتألموا كذلك لكشمير والشيشان ولأبو غريب العراق، لتركستان الشرقية ولبورما وغيرها… وبقي الحال على ما هو عليه لا بل ازداد فظاعة وازدادت الآلام والأوجاع… فسنة الله أن التغيير لا يكون بالدعاء فقط… وتابعت كاتبة المقال: إنّ كل الهزات العنيفة التي مرت على الأمة الإسلامية يجب أن تكون دافعاً للتفكير فيما يغير الحال؛ والتشمير عن ساعد الجد والسير إليه.

 

حلب اليوم ومن قبلها فلسطين وأفغانستان والشيشان وكل بلاد المسلمين المحتلة تحتاج منا سعياً لتغيير الحكام العملاء الذين سلمونا للأعداء إلى جانب الدعاء وكل ما من شأنه أن يخفف وطأة معاناة إخواننا في تلك البلاد. حلب تحتاج من كلٍّ منا قراراً جريئاً يقلب به حياته رأسا على عقب فيغدو إنساناً راقياً؛ همّه نصرة الدين والمستضعفين؛ وتكون أسمى غاياته هي إخراج العباد، جميع العباد، من جور المبادئ المتوحشة إلى عدل الإسلام وإنسانيته. إنّ السعي للتغيير فرض في عنق كل منا وضرورة ملحة لتجهيز مستندات دفاعنا ليوم التغابن حين يطلب منا الله تعالى ردّ تهم التخاذل والتواطؤ والتقاعس بل والمشاركة في سفك الدم الحرام عناّ. إنّ تحرك الشعوب رأساً لقلع الحكام العملاء ودفعها الجيوش دفعا للقيام بواجبها الشرعي تجاه المسلمين في كل مكان ﴿وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ﴾ واختيار قيادة مخلصة همّها تطبيق الإسلام والذود عنه تسير خلفها هو الحل العملي القادر على تغيير حال الأمة وكشف الغمة، وما دون ذلك يبقى مجرد أدوية تسكين قد تخفف الوجع ولا تؤمن الشفاء. وخاطب المقال الأمة قائلاً: فيا أمة الإسلام هبي كفاك هوانا؛ قومي انفضي عنك غبار الوهن وانصري دينا وأعراضاً ومقدسات؛ أفَلا نتحرك لهذه الأوضاع وكل يوم صواريخ الروس الملاعين تمزق أبناءنا أشلاء؟؟ أفَلا نتحرك وحرائر المسلمين في سوريا وبورما تغتصب؟؟ أفَلا نتحرك والأقصى أسير والمسلم ذليل وشرع الله معطل؟؟ وختمت الكاتبة المقال بالقول: يا أمة الإسلام! ها هو حزب التحرير منذ أمد يقدم لك الدواء من كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم ويدعوك للتحرك معه فاستجيبي لدعوة صادقة نقية ترجو أجرها من الله وحده والْتحمي معه لاستنصار الجيوش والأنصار، فحلب لن تكون الأخيرة إن لم نبايع حامياً وراعياً لبيضة الإسلام والمسلمين.

 

حزب التحرير – فلسطين / أفادت مصادر وكالة “الأناضول”، أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بحث في اتصال هاتفي، الأربعاء، مع رياض حجاب منسق تصفية الثورة عبر المفاوضات، جهود التسوية السياسية للأوضاع في سوريا، بما يعني تبرئة ما يسمى بالمجتمع الدولي وغسل يديه من دماء وأشلاء حلب وغيرها. وطالب المدعو عبد الإله فهد، أمين عام الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن بما أسماه التحرك الفعال من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية لإيقاف المجازر في أحياء حلب المحاصرة. وخلال دفاعه عن اتفاق تهجير الأهالي والثوار بوساطة تركية، أكد فهد تعويل الائتلاف على موقف موحد من الدول العربية والصديقة بإيقاف الإبادة. ويأتي هذا غداة تصريح الشبيح الأممي واجهة المجتمع الدولي، ستيفان دي مستورا، بقوله إنه وفق الأمم المتحدة فلا دليل على أن الجثث في شوارع حلب سقطت بنيران نظام أسد! ورغم هذا ما زالت العمالة تأبى مفارقة الائتلاف العميل! لقد أسقطت أحداث حلب ورقة التوت الأخيرة عن الأمم المتحدة، لتظهر سوأتها ويُفضح وجهها القبيح وتنكشف نيتها الشريرة الخبيثة وتواطؤها العلني مع القوى الاستعمارية. فإجرام النظام الأسدي وروسيا ومعهم الإيرانيون ومليشياتهم كالشمس في رابعة النهار لا يحتاج لدليل يا نذير الخراب، لكن أمثالك الذين ينسقون للدمار ويروجون للقتل ويهددون البشر بذريعة تحذيرهم لا يرون الشمس، فيرون الجثث التي أعدمت برصاصة في الرأس أو التي أحرقت على قيد الحياة، جثثاً ربما ماتت صدفة أو انتشلت من المقابر ووضعت في الشوارع لتضليل الرأي العام! بل ربما هي ليست جثثا بل دمىً استوردت من هوليوود لإتمام فيلم الرعب الذي ينتج في حلب!! فأيّ إجرام وتواطؤ هذا الذي تقترفه منظمة الأمم المتحدة بحق أهل الشام؟! هذه هي الأمم المتحدة التي ترعى مفاوضات جنيف وهذه هي الأمم المتحدة التي أصدرت قرار 2254، فهنيئاً لكل من ارتمى بحضنها الهاوية!

 

قاسيون / في مقابلة مع قنوات روسية تبجح بها طاغية الشام أسد عن انتصاره في حلب، مشيراً إلى أن ما سماه تحرير حلب لن ينتهي بالسيطرة على المدينة بل يجب تأمينها. وفي نشوة كبيرة بالتقدم الذي حققته المليشيات الطائفية في حلب وكأنه سيد العالم وهو ليس أكثر من أجير أمريكي وواجهة لتنفيذ أوامر أمريكا حاله كحال حكام طهران، أشار أسد إلى أن الرئيس الأميركي المنتخب، ترامب، يمكن أن يصبح حليفاً طبيعياً لدمشق إذا التزم بحرب الإرهاب. واعترافاً من أسد بالتدخل الروسي والإيراني لصالح ما تريد أمريكا شدد أسد على أهمية الدعم الروسي والإيراني لسوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار خسائر النظام الكبيرة خلال سنوات الحرب؛ على حد قوله. ووصولاً إلى حد السقاطة السياسية والعهر السياسي وانتفاشه وزهوه بالتقدم الأخير مع عدم نسيان أنه ليس صاحب القرار الأخير، أكد أسد أن القرار بشأن المدينة التي سيتم تحريرها بعد حلب سيتخذ بالتشاور مع روسيا وإيران؛ في إشارة إلى صاحبة القرار الأخير ألا وهي الولايات المتحدة؛ مشيراً إلى أنه بعد انتهاء الحرب ستكون أبواب سوريا مفتوحة لشركات الدول التي لم تحارب سوريا وأن الأولوية ستكون لروسيا وإيران؛ وفق تعبيره. إن الفاجرين وصلوا إلى مرحلة لا تشبه في شيء إلا انتفاش فرعون عندما أحاط بسيدنا موسى ومن آمن معه لكن الله شق له البحر قبل أن يأخذ فرعون أخذ عزيز مقتدر. وهذا ما سيحل بأسد عن قريب فالله وعدنا ووعده حق إن التزمنا صراطه المستقيم وقطعنا آمالنا من حكام العالم ومنظماته العميلة وعلقنا أملنا بالله وحده فهو الناصر وهو المعين وهو على كل شيء قدير.

20161215-thursdy-akhbaar-syria3.pdf