Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2016/12/22م

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2016/12/22م

 

 

العناوين:

  • في الطريق إلى حضن الوطن… تيار مفاوضات تصفية الثورة يفسد نوايا اندماج الفصائل على ثوابت ثورة الشام.
  • سلولية آل سعود تفعل إعلان موسكو… وقطر تنجح بتمرير قرار أممي لمحاسبة الثوار والمجاهدين في سوريا.
  • قراءة في خفايا تفجيرات تركيا… حزب التحرير يحمل حكامها المسؤولية الكبرى ويحذر من سقوط عينتاب.

 

التفاصيل:

 

مسار برس / تواصل قوات النظام النصيري الغادر سحب الشباب من المناطق التي أبرمت معها مصالحات مؤخراً، حيث أكد ناشطون من داخل مدينة الهامة بريف دمشق أن قوات النظام قامت بسحب 30 شاباً بعد تسوية أوضاعهم، وأرسلتهم إلى مطار التيفور العسكري بريف حمص لقتال تنظيم الدولة. بينما أفادت معلومات مركز “نورس” للدراسات العسكرية في قناته الرسمية على موقع “تلغرام” عن سحب 400 مرتزقاً من ميليشيا الدفاع الوطني في منطقة قدسيا والهامة بريف دمشق الغربي إلى ريف حمص الشرقي، بقيادة العائد إلى أحضان الوطن المدعو شادي عرموش، والذي كان قبل 3 شهور فقط مقاتلاً ضمن صفوف الجيش الحر وشارك بمعارك الهامة الأخيرة. وأنهى مركز “نورس” خبره بتوجيه نداء إلى شرفاء الجيش الحر طالبهم فيه بخلع عباءة قال إنها ستهلككم إن بقيتم فيها بعد أن قامر بها الخونة في سراديب السياسات وما زالوا يقدمون التنازلات حتى يعلنوها حرباً ضد الإرهاب بقيادة أمريكا متحالفين مع النظام، وأضاف: احذروا وتداركوا والتحقوا في صفوف الشرفاء الذين يسعون للاندماج بحق وقد أعلنوها جهاداً أو استشهاداً.

 

وكالات – إدلب / بموازاة ما اعتبره محمد علوش، كبير مفاوضي هيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، ووصفه  مشروع الاندماج الذي يضم جبهة فتح الشام، أنه رصاصة الرحمة لإنهاء الثورة السورية، أفادت وكالة “سمارت” مساء الأربعاء، أن أحرار الشام ترفض الاندماج الثنائي مع جبهة فتح الشام؛ في حين أنها تدعم اندماجاً أو تنسيقاً عسكرياً وسياسياً مع كافة الفصائل. بينما أرجعت شبكة “الاتحاد برس” أسباب تعثر مفاوضات اندماج الفصائل في محافظة إدلب، إلى الصراعات الداخلية داخل أحرار الشام، واشتراط جبهة فتح الشام على الفصائل قطع كامل العلاقات مع تركيا وانسحابها من عملية “درع الفرات”، وهو ما أسفر عن تصويت مجلس شورى أحرار الشام بالرفض على شروط الاندماج هذه. ويأتي هذا عقب صدور إعلان موسكو بأدواته المتمثلة في محور الشر الثلاثي روسيا وإيران وتركيا، وتأكيده على محاربة الإرهاب في سوريا، وليس على تغيير النظام. من جانبه، قال الناشط الإعلامي، أحمد الصوراني، في تعليق له، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، لا بد أن نصل لقناعة تامة من مجريات الأحداث أن الأنظمة الإقليمية لا تريد خيراً لثورة الشام، وما هي إلا أدوات لتنفيذ مخططات الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا ولا يهم هؤلاء الحكام الأنذال دماء المسلمين. وأكد الناشط في تعليقه: لا بد للفصائل من أن تتخذ قراراً جريئاً بالانعتاق من الارتهان لتلك الدول العميلة والتي ستلفظهم في النهاية وتقضي عليهم واحداً تلو الآخر وأن يكون اعتمادهم على الله واعتصامهم بحبله سبحانه. من جانبها، أصدرت ثلة من الوجهاء والأهالي في قرية السحارة بريف حلب الغربي بيانا أوضحت فيه حاجة ثورة الشام لقيادة سياسية مخلصة وواعية ومشروع سياسي إسلامي واضح، يجمع الفصائل العسكرية والفعاليات الشعبية خلفه. وأعلن البيان أن حزب التحرير ومشروعه السياسي هو المخلص للثورة والأمة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها ثورة الشام. (تسجيل صوتي مرفق). https://www.facebook.com/abojomaht/videos/353249421712806/

 

وكالات / استعاد تنظيم الدولة، مساء الأربعاء، المواقع التي سيطرت عليها صباحاً فصائل “درع الفرات” التركية بدعم جوي ومدفعي وصاروخي تركي، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فقد أعاد التنظيم السيطرة على كل من جبل عقيل، والمشفى الوطني، وأجزاء من أوتوستراد حلب – الباب. وفي حين رخصت الدماء في المعارك العبثية وعزت في ساحات الجهاد والشرف، أفادت هيئة الأركان التركية في بيان لها، مساء الأربعاء، عن خسارتها أربعة عشر جندي تركي مقابل 138 مقاتلاً من التنظيم قتلوا جراء القصف التركي على مواقعهم داخل مدينة الباب ومحيطها بريف حلب الشرقي. من جانبه وفي وقت يعمل الغرب على تفجير وتفكيك تركيا من الداخل، ادعى نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، الأربعاء، أن “درع الفرات” ستكلل بالنجاح خلال فترة قصيرة. جاء ذلك في تصريحات، على هامش مشاركته في المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام بمدينة جدة السعودية.

 

سبوتنيك – موسكو / قال مندوب روسيا في مجلس الأمن، فيتالي تشوركين، إنه من المهم أن تنضم السعودية إلى “إعلان موسكو” الذي تم التوصل إليه، الثلاثاء، في العاصمة الروسية بين روسيا وإيران وتركيا. وقال تشوركين في لقاء مع التلفزيون الروسي، إن إعلان موسكو مفتوح لجميع الدول ذات التأثير، بما يساعد في بدء تسوية سياسية في سوريا. بينما قال السفير السعودي لدى موسكو، عبد الرحمن الراسي، إن ما أسماه “الحوار السياسي والتشاور” مع روسيا مستمر على الرغم مما زعمه من اختلاف وجهتي نظر البلدين فيما يخص الوضع في سوريا. وأشار السفير السعودي خلال حوار له مع موقع “lenta.ru” الروسي إلى أن السلطات السعودية تواصل الجهود لتعزيز التعاون مع روسيا. ويأتي هذا تزامناً مع تأكيد وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، استمرار ما أسمته “الحوار” مع روسيا حول القضايا الرئيسية.

 

الجزيرة / أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، فجر الخميس، مشروع قرار قدمته محمية قطر بشأن تشكيل فريق عمل حول جرائم الحرب في سوريا، بدعوى جمع الأدلة وتعزيزها والحفاظ عليها وتحليلها. وقال قرار الجمعية العامة أن الفريق الخاص سيعكف على إعداد الملفات، بما يتفق مع معايير القانون الدولي في المحاكم الوطنية أو الإقليمية أو الدولية أو هيئات التحكيم التي لها – أو ربما يكون لها في المستقبل – ولاية قضائية على هذه الجرائم. وبعيداً عن لغة الدبلوماسية الغربية وصياغة النفاق وتعليبه بقالب قانوني، فقد حسب أعداء الشام وثورتها الإسلامية، أن سقوط حلب – ولو إلى حين – قد أنهى الحراك الثوري والعسكري، فبدؤوا يعدون العدة لنصب محاكم حرب، على غرار محاكم بنغلاديش التي أنشات في السبعينات من القرن الماضي ووصفت بالدولية رغم أنها محلية، للقصاص الحاقد من كل من رفع السلاح يوماً بوجه العلمانية وكفرها، أو عارض بكلمة حق أنظمة الحكم الجبري.

 

حزب التحرير / في جواب سؤال عن دوافع وخلفية منفذي التفجيرات التي تشهدها تركيا؟ أكد أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن حزب العمال الكردستاني كان أقرب إلى الخط الأمريكي بتنفيذه في آذار 2013 اتفاق التهدئة برعاية أمريكية مع الحكومة التركية، لافتاً إلى حدوث انشقاق جماعة صقور حرية كردستان سنة عن حزب العمال 2004 وقد أصبح يميل إلى الخط الإنجليزي مستهدفاً أردوغان وحكومته بأعمال تفجيرات وقتل… وبخاصة خلال السنة الحالية وقد تبنى الصقور أشد التفجيرات دموية في إسطنبول. وأكد الجواب أن الإنجليز وراء التفجيرات الأخيرة في إسطنبول، بدافع لا يخرج عن إيجاد حالة من عدم الاستقرار وتوهين ركائز النظام الموالي لأمريكا في تركيا استمراراً لذيول محاولة الانقلاب الأخير الذي قام به عملاء الإنجليز، ومن جهة أخرى، فإن بريطانيا هي الأب الروحي للنظام البرلماني في تركيا الذي أسسته بيد عميلها كمال أتاتورك بعد أن هدمت الخلافة في 1924م، وهي لا تريد النظام الرئاسي… ولذلك تريد أن تصطاد عصفورين بحجر واحد. وأشار الجواب إلى معارضة رئيس حزب الشعب الجمهوري عميل إنجلترا، كليجدار أوغلو، تطبيق النظام الرئاسي وقوله إنه لا يمكن تطبيقه في هذ البلد دون إراقة الدماء، وأما ما يُظن منه أن هذه الأعمال ستقود إلى منطقة حكم ذاتي، فهذا الأمر مستبعد على الأقل في المدى المنظور. وانتهى الجواب إلى القول: من المؤلم حقاً أن تسيل دماء المسلمين لتحقيق مصالح الكفار المستعمرين… ومع ذلك فإن الأمة ستنهض بإذن الله بعد رقود، فمن كان يتوقع بعد أن غزاها الصليبيون ثم التتار أن تفتح القسطنطينية؟ ولكن لله رجالاً لن يسكتوا على ظلم حتى يضعوا الأمور بحق في مواضعها ويعيدوا الخلافة الراشدة إلى مقاعدها.

 

حزب التحرير – تركيا / حمل حزب التحرير حكام تركيا المسؤولية الكبرى ومن الدرجة الأولى عن الأحداث الإرهابية في البلاد وعن مجازر حلب. وقال بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا: بصفتنا حزباً سياسياً واجبنا أن نبين لكم الخطأ والصواب والحل وننصح لكم وننتقدكم، إن المنفذين الحقيقيين للهجمات الإرهابية هم الدول الاستعمارية الكافرة التي توالونها وتتحالفون معها وقد آن الأوان لمحاسبتهم، وعلى الجيوش والحكام القيام بذلك. وأضاف البيان مخاطباً حكام تركيا: لن تستطيعوا تخطي المشاكل طالما بقيتم موالين للدول الاستعمارية!! لن تنجحوا إلاّ إذا وقفتم مع المسلمين ووضعتم ثقتكم بالإسلام. وتساءل البيان: ألا ترون أمريكا الاستعمارية تطوقكم بإيران شيئًا فشيئاً، وقد سيطرت على العراق والآن سوريا. إن الذين يدعمون حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ويمدونهم بالسلاح والمؤن أمام أعينكم هُم أنفسهُم، وحلفاءكم الأوروبيين أيضاً يستغلون حزب العمال الكردستاني ضدكم ويدعمونه علانية. متى سترون الحقيقة وتقومون بما يجب عليكم؟ كم من الأبرياء يجب أن يموتوا؟ وانتهى البيان مذكراً حكام تركيا: لا تنسوا إذا ما سقطت الموصل فإن ديار بكر سوف تسقط، وبعد حلب فإن عينتاب سوف تسقط، إذا لم تحموا إخوانكم المسلمين اليوم، فإن ديننا غداً لن يختلف كثيراً عنهم. إن حزب التحرير في تركيا يحذّركم أمام المسلمين وأمام الله. ﴿إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا﴾.

 

 

20161222-thursday-akhbaar-syria1.pdf