Take a fresh look at your lifestyle.

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/01/01م

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

 

2017/01/01م

 

 

 

العناوين:

 

  • * هدنة من طرف واحد يقيد بها الثائرون ويخرقها النظام… ويضمنها المجرمون لتثبيت طاغية الإجرام ونظامه.
  • * حجاب هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات يؤكد: العملية السياسية التي تقودها أمم الكفر مستندة إلى بيان جنيف.
  • * المفاوضات حل لمشكلة تثبيت النظام… وأهل الشام لا حل لهم إلا باستمرار الجهاد في سبيل الله حتى إسقاط النظام.

 

التفاصيل:

 

وكالات / فيما تؤكد مجريات الهدنة المزعومة أنها من طرف واحد، وفي تعامٍ واضح من الأذرع الإعلامية للائتلاف العلماني الموالي للغرب صنيعة واشنطن ومطية أنقرة، عن الخروقات الكثيرة للهدنة، شنت طائرات المتوحد أسد الحربية، صباح الأحد، غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وتسبب القصف الجوي بجرح أربعة مدنيين، ودمار أربعة محلات تجارية في المدينة. كما قصفت المقاتلات الحربية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية الفوج 46 القريب من بلدة أورم الصغرى في ريف حلب الغربي. في السياق، أفاد ناشطون أن المقاتلات الحربية شنت غارات جوية مركزّة على الأحياء السكنية في قرية ميزناز ومنطقة الإيكاردا بريف حلب الجنوبي، وأدى القصف إلى جرح مدنيين اثنين، نقلوا إلى المشافي الميدانية. في حين، جددت المقاتلات الحربية قصفها الجوي على قريتي المنطار، وبنان الحص في ريف حلب الجنوبي، ما أدى إلى دمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. إلى ذلك، تجددت الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام مدعومةً بميليشيات أجنبية على أطراف بلدة الميدعاني بريف دمشق الشرقي، كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون الأحياء السكنية في مدينة حرستا بريف دمشق الشرقي، وتسبب القصف بدمار في ممتلكات المدنيين، في حين قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي على مزارع بلدة جسرين في ريف دمشق، كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي. وفي إدلب، أحبط الثوار هجوماً لقوات النظام والميليشيات الموالية لها على محيط بلدة الفوعة في ريف إدلب الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط البلدة، سقط فيها عدد من القتلى في صفوف قوات النظام، كما استهدفت قوات النظام داخل معسكر جورين بلدات الناجية والكندة بريف جسر الشغور بريف إدلب الغربي. وفي تعليقه على خرق الهدنة الأحادية الجانب من طرف النظام، لفت الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي، عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا، بمنشور له على صفحته على “فيسبوك” إلى أنه عندما يصبح القاتل ضامناً، وعندما يصبح تقاسم السلطة مع نظام الإجرام مغنماً، فاعلم أنك أمام مفاوضين أذلاء بائعين لدماء الشهداء. سنبقى نذكر بأن إجرام الطيران لن يتوقف إلا بإسقاط النظام ولو كره الخونة والمجرمون.

 

شبكة شام الإخبارية / أكد منسق هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات، رياض حجاب، أن العملية السياسية التي تقودها أمم الكفر المتحدة مستندة إلى بيان جنيف لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وعلى وجه الخصوص القرار 2254 هي الإطار الذي تعمل الهيئة من خلاله لتحقيق الانتقال السياسي. وشدد حجاب المفاوضات، في حديث هاتفي مع المبعوث الأمريكي بزي أممي ستيفان، دي مستورا، على التزام الهيئة العليا للمفاوضات بدعم سائر الجهود الهادفة إلى حقن الدم السوري وحماية المدنيين؛ على حد زعمه. وفي تأكيد على المهمة الموكلة له بالقضاء على ثورة الشام، أكد الشبيح دي مستورا التزامه بالعملية السياسية التي فوضه بها مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وفِي إطار مرجعية بيان جنيف وَقَرار مجلس الأمن 2254، مشدداً على أنه لن يوفر أي جهد في سبيل إطلاق العملية السياسية، ومنها ما يتم الحديث عنه من محادثات مزمعة في الآستانة بكازخستان. وفي سياق منفصل، ناقش حجاب في اتصال هاتفي من وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، السبت، انعكاسات الانتهاكات التي ترتكبها قوات أسد والميليشيات الإيرانية وحزب إيران اللبناني في وادي بردى بريف دمشق في خرق واضح لاتفاق الهدنة المزعومة (من طرف واحد) الذي أعلن عنها الخميس؛ وكانت الهيئة العليا للمفاوضات قد رحبت باتفاق الهدنة.

 

كلنا شركاء / أكدت جبهة فتح الشام التزامها بما تم الاتفاق عليه بخصوص الاندماج، مع فصيلي أحرار الشام ونور الدين الزنكي، وجاء ذلك في تدوينة نشرها المتحدث باسم الجبهة، حسام الشافعي، على موقع “تلغرام”، قال فيها: بعد حلب طرح موضوع الاندماج بقوة وتم تجاوز العديد من المعوقات، مع التأكيد على أن قتالنا في سبيل الله ولإعلاء كلمته والتمكين لدينه. وأشار الشافعي إلى أنه في الجلسة الأخيرة، تنازلت فتح الشام عن قيادة الكيان الجديد ومؤكداً أن مشروعنا جامعٌ لكل الساحة، يحمي الثورة ويهدف لإسقاط النظام المجرم. مشيراً إلى أن فتوى طلبة العلم، السبت، جاءت بوجوب المضي نحو الاندماج على الأسس التي تم التوقيع عليها، وإننا في فتح الشام نؤكد أننا ملتزمون بما اتفقنا عليه.

 

الجزيرة / صوت مجلس أمن النفاق الدولي، السبت، بالإجماع على دعم وقف إطلاق النار بسوريا، لكن دون أن يتبناه. وأكد القرار 2336 أن مجلس الأمن أخذ علماً بالوثائق الروسية التركية دون أن يتبناها، وأشار إلى أنه يدعم جهود موسكو وأنقرة في سوريا والعودة إلى المسار السياسي للحل. واعتبر القرار أن مفاوضات الآستانة في كزاخستان تشكل خطوة تمهيدية لاستئناف مفاوضات جنيف يوم 8 فبراير/شباط المقبل. من جهته، قال هشام مروة، عضو الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن، إن ما تم إقراره والإصرار على إضافة بيان جنيف أمر جيد، يبدد مخاوف الائتلاف على الانتقال السياسي. لقد أصبحت الجهود الروسية التركية عنوان مرحلة تفرض وقف إطلاق النار على الثائرين في الشام للقضاء على ثورتهم، وهذا ما كان حذر منه في وقت سابق أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، في جواب سؤال بتاريخ 2016/8/16م حول “القمة التركية الروسية”، وقال ما نصه: تحت عنوان محاربة تنظيم الدولة ستدخل تركيا المعارك في سوريا في تحالف مع روسيا، والتي سرعان ما ستتحول إلى قوة مشتركة لفرض وقف إطلاق النار، ويشمل ذلك تقديم كافة التسهيلات لروسيا لقصف الثوار من “إحداثيات المواقع” التي لا تعلمها روسيا وتملكها المخابرات التركية، وقد تقدم تركيا قواعد عسكرية لروسيا لتسهيل مهمتها الإجرامية في ذبح المسلمين في سوريا. وهي عين ما قاله الحزب عام 1975 في نشرة تحليل سياسي ونصها: وتبقى روسيا الأداة التي تستعملها أمريكا لإخضاع أوروبا واستعمار شعوب العالم. وهذا هو عين ما يجري الآن بانحياز واشنطن وتواريها من على مسرح الأحداث قليلاً وإيكال المهمة للأتباع والعملاء في سعيها الحثيث للحفاظ على النظام ومنع سقوطه، وهذا ما يحققه لها أردوغان وبوتين ولكن ذلك لن يستمر بإذن الله ففي الشام رجال لن يرضوا أن يكونوا تبعاً للخونة والمجرمين وستسقط مؤامراتهم عن قريب بإذن الله.

 

حزب التحرير – سوريا / تحت عنوان “المفاوضات حل لمشكلة تثبيت النظام وليست حلاً للثائرين عليه”، أكد الأستاذ أنس أبو مالك، في تعليق نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، على صفحته الرسمية، أن الغرب يصر على القضاء على ثورة الشام مهما كلفه ذلك مستخدماً بذلك خبثه ومكره لحرفها عن مسارها الذي أعلنه أهلها منذ البداية “هي لله” والتوجه بها نحو إعادة التدجين وإنشاء كيان سياسي تابع لا يرى إلا ما يراه الغرب ولا يهتدي إلى طريق الرشاد. ولأجل ذلك يضع سياسيو الغرب أساسات لتحقيق هدفهم منها أن “لا حل عسكري في سوريا” فلطالما سمعناها من أفواههم ولطالما كرروها في كل مناسبة فهم يعلمون أن القتال عند أهل الشام مرتبط بعقيدتهم فهو جهاد في سبيل الله لتكون كلمة الله هي العليا وهذا أشد ما يخشاه الغرب لذلك نراه يحاول إبعاد أهل الشام عن الجهاد وجر المجاهدين إلى مفاوضات يحدد هو قواعدها وضوابطها بل وحتى مخرجاتها، وبذلك يفرغ الجهاد من مضمونه ليصبح أقصى مبتغاه أن يكون داعماً لموقف المفاوضين، فيسهل بعد ذلك تسييسه أو إيقافه وتجميد الجبهات بحجة المفاوضات. ولفت التعليق إلى أنه للأسف فإن بعض قادة الفصائل قد وقعوا في ذلك الفخ فتراهم يرددون ما يقوله الغرب دون عقل أو تفكر فيصرحون بأن الحل يجب أن يكون من خلال المفاوضات. وتساءل التعليق: هل يمكن أن يخرج من تلك المفاوضات التي حدد الغرب بأن هدفها دمج الحكومة والمعارضة وإنشاء كيان علماني تابع للغرب؟!، هل يمكن أن تخرج منها حل يرضي أهل الشام ويحفظ لهم ثوابت ثورتهم من إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؟!. وخلص التعليق إلى أن الحل الذي يجب أن يتمسك به أهل الشام هو استمرار الجهاد في سبيل الله حتى إسقاط النظام بكافة رموزه وأركانه والاجتماع على مشروع الإسلام الذي يحفظ لهم ثورتهم من المتاجرين بهم وبدمائهم ويعيد لهم مجدهم وعزهم في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.

 

فيسبوك – إسماعيل الوحواح / وجه الأستاذ إسماعيل الوحواح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في استراليا، رسالةً إلى المخلصين في ثورة الشام، كما وجه رسالةً أخرى إلى الخونة. وفي منشور له على صفحته على “الفيسبوك” وتحت عنوان “لِيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَنْ بَيِّنَةٍ وَيَحْيَا مَنْ حَيَّ عَنْ بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عليمٌ”، خاطب الأستاذ إسماعيل الخونة بالقول: إنْ تخونوا فلستم بدعاً من الخونة، فقد سبقكم أبو رغال والوزير شاور وابن العلقمي ومحمد بن سعود والشريف حسين ومصطفى كمال، وكل زعماء الثورات في الدول الوطنية التي أنشأها الاستعمار الحديث والخونة من قادة الثورة الفلسطينية ومن عمل بإمرة المحتل الأمريكي في أفغانستان والعراق. ولأن الخيانة كالموت لا تسمحُ أبداً بالفوارق فإنها لا تُنسى أبداً وكان مصير كل الخونة خزي الدنيا والآخرة. وإلى المخلصين قال الوحواح: لستم بدعاً من أبطال الأمة، الذين قادوها وأنقذوها في محطاتٍ مفصلية في المعارك الكبرى بين الإسلام والكفر، أمثالكم أيها الأبطال المخلصون يقارنون بصلاح الدين وجيله وقطز والظاهر بيبرس وجيله، هو والله عزُّ الدنيا والآخرة. للخيانة عنوان وللإخلاص عنوان، فليخترْ أحدُكم تحت أيهما يكتبُ اسمه.

 

الأناضول / قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، إن الهجمات التي تنفذها منظمات إرهابية مختلفة في تركيا لا تنفصل عن الأحداث التي تشهدها المنطقة، وإن الهدف هو إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد عبر تنفيذ هجمات وحشية. وأضاف الرئيس التركي في بيان له بشأن هجوم إسطنبول الإرهابي، الأحد، أن الأطراف التي تستهدف أمن شعبنا، تحاول بالتعاون مع عملائها، إحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في بلادنا عبر تنفيذ هجمات تستهدف المدنيين، وترمي لزعزعة معنويات الشعب. وشدد على أن بلاده مصممة على اقتلاع التهديدات والهجمات الموجهة ضدها من جذورها، ونوّه أردوغان أن تركيا تواصل مكافحتها للإرهاب، وهي عازمة على القيام بكل ما يلزم في المنطقة من أجل ضمان أمن وسلامة مواطنيها.

 

 

20170101-sunday-akhbaar-syria3.pdf